الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
النَّعْتُ والْمَنْعوتُ
Advertisements

الرياضيات التناظر حول نقطة ..
بائِعُ العِلْكَةِ كانَ بائعُ العِلْكَةِ حافِيَ القَدَمَيْنِ مُبَعْثَرَ الشَّعرِ، في السّابعِةِ أو الثّامنةِ مِنَ العُمرِ، يحمِلُ عُلبةً وَيقفِزُ منْ رصيفٍ
الوراثة في الإنسان.
تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ
الفصل الثالث عشر النقود.
الفصل الثامن القياس.
الفصل الثالث عشر النقود.
يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد.
المحقق / منطقي أبو الحقائق
إعداد أ : رجســاء سعد السبيعي مدرسة / أم حبيبة
سهول ساحلية الخور السبخة.
الفصل (5) .... الدّرس (5).
مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين
الفصل الرابع : نموذج تسعير الأصول المالية
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
صب قدرا من الماء في كوب زجاجي مدرج وسجل ارتفاع الماء في الجدول .
بطاقات ساعة التوقيت بطاقات ساعة التوقيت
قصة قصيرة إرشاد: يجب عليك ان تستمر بالنقر على زر الفأرة حتى تتوالى أحداث القصة. لبدء العرض أُنقر هنا.
اليوم اود ان اقص عليكم قصة جميلة تستحق القراءة
المحاضرة الثالثة الأهداف الخاصة specifec objectives أهداف الوحدة الدراسية – الأهداف الإجرائية السلوكية مراجع المحاضرة : 1 – كتاب المناهج المعاصرة :
عندما يتم وضع صورة أو صورة رسومية أخرى في قسم رأس التقرير ، سيظهر. ا
مدرسة رابعة العدوية الثانوية بنات
Feminine Nouns Lesson 06.
الفصل 7 الطرح.
إعداد أ : رجســاء سعد السبيعي مدرسة / أم حبيبة
حل المشكلات بطريقة علمية
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
المحاضرة السادسة د. مصطفى كامل
التحدي العالمي محب الرشاقة الدرس ٣.
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
بعض الدروس المهمة لعامة الأمة
الفصل 11 الكسور العشرية.
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة
الفصل السابع الطرح.
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
الفصل 10 وحدات القياس.
هَيَّا بنا نَلعَب.
بسم الله الرحمن الرحيم اضغط هنا
الفصل 8 القياس.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
2- أحل المسألة (أبحث عن نمط).
الوحدة الرابعة مهارات الأرسال.
الفصل الثالث عشر النقود.
7 – 3 خطة حل المسألة.
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
القياس: المحيط والمساحة والحجم
نرحب بالسادة الضيوف وزارة التربية منطقة الأحمدي التعليمية
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين
الهندسة: الزوايا والمضلعات
تركيب التحويلات الهندسية
الدرس السابع الطرح مع الاستلاف (2).
اذكري أكبر عدد ممكن من الكلمات التي تنتهي بهمزة
أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
اكتب تفاصيل الحدث هنا.
جـ = مـح × ع ك = مـح × ع جـ = 2 ط نـق ع ك = 2 ط نـق ع = 2 ط نـق2
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
5-2 خصائص الجمع..
جمع البيانات وترميزها أولاً: بعض المصطلحات الإحصائية:
الموضوع: 015 أنجز التجميع والمعادلات بعشرة الحصص من 1 إلى 4
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
العوامل المؤثرة في التجوية
الفعل المبني للمعلوم والفعل المبني للمجهول ونائب الفاعل
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
منطقة الفروانية التعليمية
نعمل .. لغدٍ افضل .. اعداد الاستاذ / محمد عمران الاستاذ / محمد حسن
اختبار تراكمي (2) الفصول
نسخة العرض التّقديمي:

الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح

الطرح باستعمال خط الأعداد 5 الطرح باستعمال خط الأعداد

أستعد فِكْرَةُ الدَّرْس أَسْتعْملُ خَطَّ الأَعدادِ لأَطْرَحَ. أستعمل خط الأعداد لأجد ناتج الطرح أستعد أَسْتعْملُ خَطَّ الأَعدادِ لأَطْرَحَ. أَبْدَأُ بِالْعَدَد9، وَأَعُدُّ تَنازُلِيًّا مقدار(1) ثلاث مرات، لأجد ناتج الطرح 9-3

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 12 11 9-3= .... 6

أتأكد أستعمل خَطَّ الأَعْدادِ لأجد ناتج الطرح: 1 8-2=............. 6 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 12 11

2 10-3=............. 7 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 12 11 3 5-1=............. 4 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 12 11

أتحدث 4 عندما أبدأ بالعدد الأكبر، ثم اعد تنازلياً كَيْفَ أستعمل خَطِّ الأَعدْادِ فِي عَمَلِيَّةِ الطَّرْحِ؟ عندما أبدأ بالعدد الأكبر، ثم اعد تنازلياً بعده، تكون الأعداد مرتبة على خط الأعداد وهذا يساعد في عملية الطرح.

أتدرب 7 6 5 أستعمل خَطَّ الأَعْدادِ لأجد ناتج الطرح: 10 - 2 8 - 1 - 3

10 4 - 3 9 11 - 2 8 7 - 3 1 9 4

11 7-2=............. 5 12 8-1=............. 7 13 11-2=............. 9

ملف بيانات يَمْتازُ الْحِصانُ الْعَرَبِيُّ بِالْجَمالِ وَالشَّجاعَةِ وَالرَّشَاقَةِ، فَضْلاً عَنِ الْوَجْهِ الصَّغيرِ الْجَميلِ، وَالْعَيْنَيْنِ الْواسِعَتَيْنِ، وَاْلأُذُنَيْنِ الصَّغيرَتَيْنِ. 14 فِي أَحَدِ الْحُقولِ 12 حِصانًا، 3 مِنْها بُنِّيَّةُ اللَّوْنِ. ما عَدَدُ اْلأَحْصِنَةِ غَيْرِ الْبُنِّيَّةِ؟ 9 3 12 ............ = ............... - ...............

كتاب التمارين

أستعمل خط الأعداد لأجد ناتج الطرح: 10 - 2 = ......... 1 8 3 6 - 3 = ......... 2 9 12 - 3 = ......... 3

أستعمل خط الأعداد لأحل المسألتين الآتيتين لون أنس 8 من صور كتاب الألوان، إذا أعطى زملاءه 3 صور. فكم صورة بقيت لديه ؟ 4 ...... - ........ = .......... صور 8 3 5

5 في الثلاجة 6 علب عصير، إذا شرب علي علبتين منها، فما عدد العلب التي بقيت ؟ ...... - ........ = .......... علب 6 2 4