ضرب الأعداد الموجهة (-6) x( –4)= =.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
فرق الكهروسالبية ونوع الرابطة :-
Advertisements

النَّعْتُ والْمَنْعوتُ
جهد موصل الكروي بالقرب من موصلات اخرى.
بسم الله الرحمن الرحيم.
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.
قياس المخاطر المنتظمة.
حل معادلتين بمجهولين عن طريق
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
قصة قصيرة إرشاد: يجب عليك ان تستمر بالنقر على زر الفأرة حتى تتوالى أحداث القصة. لبدء العرض أُنقر هنا.
الفاعل: تعريفه: اسم مرفوع يأتي بعد فعل مبني للمعلوم، ويدل على من فعل الفعل. نحو: سافر الحجاج، ونحو: حضر القاضي. 115 ـ ومنه قوله تعالى: { إن تستفتحوا فقد.
هل يعطيني طعامي ما أحتاج إليه؟
إضافة حقل من معرض الحقول يمكنك الاختيار من مجموعة متنوعة من الحقول المنسقة مسبقًا وإضافتها إلى الجدول باستخدام معرض الحقول.   ضمن علامة التبويب حقول، في.
عندما يتم وضع صورة أو صورة رسومية أخرى في قسم رأس التقرير ، سيظهر. ا
الفاعل: تعريفه: اسم مرفوع يأتي بعد فعل مبني للمعلوم، ويدل على من فعل الفعل. نحو: سافر الحجاج، ونحو: حضر القاضي. 115 ـ ومنه قوله تعالى: { إن تستفتحوا فقد.
إذا أردت أن تتعلم أكثر عن الأسنان أنصحك أن تبقى معنا في هذه الصفحات
إنترانت أو إنترنت يمكنك النشر إلى خادم SharePoint الخاص بك على إنترانت أو إلى إنترنت. يوفر Microsoft واجهة أمامية لإنترنت، وهي حل SharePoint المُستضاف.
كيف تختلف الذرات؟.
برامج وأساليب و استراتيجيات علاج صعوبات القراءة
ثانيًا: تحرير التلخيص العلمي
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (6) أ . عهد الشائع.
سوف اقوم في هذا الدرس بشرح Binary Tree Traversal
التعامل مع الملفات.
التغذية المرتدة.
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
العنوان الحركة على خط مستقيم
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
التوحد وأسبابه وبرامجه.
نموذج تقييم المشروعات الرأسمالية
مرحباً يا أصدقائي .. احتاج منكم مساعدة عاجلة ، يجب عليَّ أن أعبر هذا النهر لأصل إلى الضفة الأخرى ، فهل بالإمكان أن تساعدوني على فعل ذلك ، ربما نحتاج جسراً
Reform Program Phase II (TVET II)
الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة
الكثير من الناس,,, وحتى المسلمون يسأَلون بينهم وبين أنفسهم!
تقديم: روان عنبوسي عرض أجمالي
الفصل الرابع: توازن الدخل القومي
الاختلاف والخلاف بين الرجل والمرأة
هَيَّا بنا نَلعَب.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
هيا بنا نطرح معًا.
جمع و طرح الأعداد العشرية النسبية
المعطف العجيب!!.
مبادئ الاقتصاد الكلي: مفاهيم وأساسيات
ساعد الطفل المسكين في الوصول إلى حبة الأجاص
عمل الطالب:احمد حميدالرميثي
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (7) أ . عهد الشائع.
الدكتورة إيمان يونس إبراهيم
الزواج والمال %50 من حالات الطلاق
قيمه مطلقه الحجم & مسافه: بعد.
العمليات على المصفوفات
نظام الري الأوتوماتيكي
مش ممكن ينسي أولأده إلهي العظيم
Electric Flux.
حل معادلات بمجهول واحد من الدرجة الأولى
تقاطع وتوازي واتحاد المعادلات الخطية
اسمُ المرّة واسمُ الهيئة
قراءة التمثيلات البيانية
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية ألأدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية ثانوية.
إعداد : محمد حامد العقيلي
كــم وزنــك؟؟ 50 كيلو 70 كيلو 90 كيلو لا .. لا ... لا
(1-4) ضرب الكسور الموجبة والسالبة
أهلا وسهلا بالحضور.
تابع نظرية الطلب المحاضرة الرابعة
تعرض دالة الانتاج التي تمت مناقشتها اعلاه قانون تناقص العائد الحدي نلاحظ ابتداءاً ان استخدام عدد اكبر من العمال لتشغيل معدات استخراج المعادن ( العنصر الثابت.
أساليب طرح الأسئلة وحدة تدريب المدربين 3 PPT 4.
سلمت نفسي في يديك ياسيدي يسوع.
الفعل المبني للمعلوم والفعل المبني للمجهول ونائب الفاعل
جامعة الملك عبدالعزيز _ كلية العلوم _ قسم الرياضيات الفصل الأول 2010
حياكن الله وبياكن.
الريشة الطائرة المرحلة الثانية د. حسين علي حسين الكوفي العاب المضرب
محاضرات مادة التنس الأرضي المرحلة الثانية - الكورس الأول
نسخة العرض التّقديمي:

ضرب الأعداد الموجهة (-6) x( –4)= =

القاعدة الثانية: القاعدة الثالثة: القاعدة الرابعة: القاعدة الأولى: نتيجة الضرب بين عدد موجب وعدد موجب هي عدد موجب . مثال: (+3)*(+5)=+15 القاعدة الثانية: نتيجة عملية الضرب بين عدد موجب وعدد سالب هي عدد سالب. مثال: (+4)*(-2)=-8 القاعدة الثالثة: نتيجة عملية الضرب بين عدد سالب لعدد موجب هي عدد سالب. مثال: (-6)*(+3)=-18 القاعدة الرابعة: نتيجة عملية الضرب بين عدد سالب لعدد سالب هي عدد موجب. مثال: (-6)*(-4)=+18

تلخيص: عملية ضرب بين عددين موجهين تنفذ على النحو التالي: نحسب حاصل ضرب القيم المطلقة للعددين . وإشارة حاصل الضرب تقرر حسب القاعدة: إذا كان لعددين إشارتان مختلفتان يكون حاصل الضرب سالبا. إذا كان لعددين إشارتان متماثلتان يكون حاصل الضرب موجبا x هيا بنا نفهم هذه القواعد حسب المثال التالي

لماذا سالب* سالب = موجب؟ لنفسر ذلك باستخدام ” المنطق“ إذا قلت لكم"كلوا!" فأنا اشد على أيديكم لتتناولوا الطعام (إيجابية)، ولكن إذا قلت لكم "لا تأكلوا!" فأنا أقول العكس (سلبية). والآن إذا قلت لكم "لا لا تأكلوا"، اي أنا لا أريد منكم أن تشعروا بالجوع، لذلك أعود للقول "كلوا!". من هنا فان اثنين من السلبيات هو إجراء ايجابي.

هذا الطفل الصغير يخطو أولى خطواته . فهو يخطو خطوتين في نفس الوقت(باتجاه اليمين) ويكرر هذه العملية 3 مرات إلى الأمام . والآن هذا الطفل قادر أن يخطو خطوات إلى الوراء. يضعه والده في بداية الطريق (الصفر هنا هو بداية الطريق) ولكنه يسير خطوتين الى الوراء(وراسه يتجه الى اليمين) في نفس الوقت ويكرر هذه العملية 3 مرات

وحين يضعه والده في بداية الطريق يستطيع أيضا أن يسير خطوتين إلى الوراء(الى اليسار، ولكن رأسه يتجه أيضا نحو اليسار) في نفس الوقت ويكرر هذه العملية 3 مرات.

تمثيل قواعد ضرب الأعداد الموجهة على محور الأعداد.

+2 +2 +2 (+3)*(-2) -6 -5 -4 -3 -2 -1 -6 -5 -4 -3 -2 -1 (+3) x(+2) = +6 1 2 4 5 6 3 -6 -5 -4 -3 -2 -1 =-6 (+3)*(-2) -2 -2 -2 1 2 4 5 6 3 -6 -5 -4 -3 -2 -1

(-3)x(-2) =(+6) +2 +2 +2 -2 -2 -2 1 2 4 5 6 3 -6 -5 -4 -3 -2 -1