الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
التقويم 1-7 صــ104.
Advertisements

المتطابقات تعريف المتطابقة هي مساواة بين عبارتين رياضيتين
كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
المهارات اللغوية تقديم : احمد مخلص.
بعدها، حاول تثبيته على الحائط
تَفسيرُ بَاقي القِسمةِ
المحقق / منطقي أبو الحقائق
جد جد جد زوجة زوجة زوجة جد جد جد جد جد جد أحوال ميراث الجد مع البنت و ان نزلت مع الابن و ان نزل مع أصحاب الفروض الانفراد 6.
النظم العددية.
تدريس العلوم – طريقة العرض
تدريبات الوحدة الخامسة
الفرق بين الخريطة الذهنية إعداد المعلمة : علوة محمود بخان السهيمي
مدرس المادة: وسن عبدالله الاوسي
مهارات التفكير الصف رابع إعداد معلمة الموهوبات مضاوي الذياب
قصة قصيرة إرشاد: يجب عليك ان تستمر بالنقر على زر الفأرة حتى تتوالى أحداث القصة. لبدء العرض أُنقر هنا.
بسم الله الرحمن الرحيم.
المحاضرة الثالثة الأهداف الخاصة specifec objectives أهداف الوحدة الدراسية – الأهداف الإجرائية السلوكية مراجع المحاضرة : 1 – كتاب المناهج المعاصرة :
العينات الهدف العام: معرفة مفهوم العينة و أنواعها وطرق تحديدها. عندما تكمل هذه الوحدة يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على أن: يعرف مجتمع وعينة الدراسة. يفهم.
الفصل 7 الطرح.
Multi-Media Learning Tools
أهلاً وسهلاً طالبات الصف الخامس الرائعات.
معايير تحليل الكتاب المدرسي
الكشف عن التبادلات الغازية التنفسية على مستوى الاعضاء
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
الواجب الثالث صممي رحلة معرفية
ضرب الأعداد الموجهة (-6) x( –4)= =.
الفصل 11 الكسور العشرية.
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
المملكة العربية السعودية مهارات التفكير الإبداعي
الفصل السابع الطرح.
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
موضوع البحث عن المعنى.
الفصل 10 وحدات القياس.
وسوف نقوم بحساب1 النسب المئوية.
هَيَّا بنا نَلعَب.
الفصل 8 القياس.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
ترشيد الاستهلاك.
وظائف النقود.
الفصل الثالث عشر النقود.
الدرس الاول : مصادر المعلومات مصادر المعلومات الوثائقية
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
وحدة بناء الكائن الحى الخلية.
طاقم الرياضيات- الابتدائية ج
أنواعها ومصادرها وتحولاتها
نرحب بالسادة الضيوف وزارة التربية منطقة الأحمدي التعليمية
1- قراءة كلمات مراجعة الدرس السابق
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
العمليات على المصفوفات
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
الوحدة الأولى – الدرس الثاني مكونات الحاسب
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
حل معادلات بمجهول واحد من الدرجة الأولى
اسم المنتج.
قراءة التمثيلات البيانية
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
جمع البيانات وترميزها أولاً: بعض المصطلحات الإحصائية:
مقاييس النزعة المركزية
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
نموذج درس للصف الأول الابتدائي
الطاقة الحركية.
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
جميل زاهر نائب الرئيس الشارع الأول جدة، المملكة العربية السعودية
جامعة الملك عبدالعزيز _ كلية العلوم _ قسم الرياضيات الفصل الأول 2010
تقنية و برمجة الأجهزة الذكية
نعمل .. لغدٍ افضل .. اعداد الاستاذ / محمد عمران الاستاذ / محمد حسن
تطبيق جماعــي أريـــــج العتيبي الـــمـــــدة : - ثمان دقائق
الإدارة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية
نسخة العرض التّقديمي:

الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة الباقي والفرق

(9 - 5) استكشاف طرح الأعداد الصحيحة اعداد رئيسة القسم / أمل رسلان موضوع الدرس :- (9 - 5) استكشاف طرح الأعداد الصحيحة اعداد رئيسة القسم / أمل رسلان المجموعة السابعة

الــــهــــدف :- الأهداف السلوكية :- طرح الاعداد الصحيحة الأهداف السلوكية :- تمثل العدد الصحيح بعدة طرق باستخدام الأقراص الملونة . تستخدم الأقراص لتمثيل عملية الطرح . توجد حاصل الطرح ( الباقي من الأقراص) . تكتب الجملة العددية التي تمثل نموذجا موضحاً بأقراص ملونة . تعطي الطالبة أمثلة توضح ناتج طرح بعض الاعداد الصحيحة .

المفردات الجديدة :- الوسائل التعليمية :- أدوات المعلم :- لا يوجد الوسائل التعليمية :- أدوات المعلم :- أقراص ملونة ممغنطة , بطاقات خاطفة (لتكتب عملية الطرح ). أدوات التلميذ :- اقراص ممغنطة ملونة- سبورة ذاتية - الوان

تتضمن الصورة 3 أقراص تمثل +3 التمهيد:- نقسم الطالبات ثلاثة مجموعات - نعطي كل مجموعة عدداً من الأقراص الملونة لتمثل العدد +3 بعدة طرق: تتضمن الصورة 3 أقراص تمثل +3 تتضمن الصورة 3 أقراص تمثل +3 وزوجا من الأقراص بساوي صفر ما هو العدد الذي تمثله الأقراص؟ العدد هـــــو +3

التعليم:-( العرض ) * مثـــــــــــــــــــــال(1 ) لتوضيح: + 5 ــ - 3 نستخدم الأقراص الملونة لتمثيل عملية الطرح كالتالي: * تمثل العدد المطروح منه + 5 بالأقراص الصفراء * تضيف 3 أقراص حمراء و3 اقراص صفراء حتى لا تتغير قيمة مجموعة الاقراص * تضع جانبا 3 أقراص حمراء لتبين أنك تطرحي 3 * ما عدد الأقراص المتبقية * ومــــــــا لونها ؟

= * تمثل العدد المطروح منه + 5 بالأقراص الصفراء * تمثل العدد المطروح منه + 5 بالأقراص الصفراء * تضيف 3 أقراص حمراء و3 اقراص صفراء حتى لا تتغير قيمة مجموعة الاقراص * تضع جانبا 3 أقراص حمراء لتبين أنك تطرحي -3 = = + 8

استخدمي الأقراص لتجدي حاصل الطرح * مثـــــــــــــــــــــال( 2 ) استخدمي الأقراص لتجدي حاصل الطرح ــ 5 ــ ــ 4 = ــ 5 ــ ــ 4 = - 1

تفكير نقدي فكر وناقش :- جد : جد : ــ 3 + ـــ 5 ــ 3 ـــ + 5 ــ 3 + ـــ 5 جد : ــ 3 ـــ + 5 ماذا تلاحظ ؟

اكتب الجملة العددية التي تمثل كلا من النماذج التالية الحل ــ4 ــ +2 = ـــ 6 + 5 ــ ــ 2 = + 7

الخاتمة والتقييم: التطبيق: س :عندما نمثل عملية الطرح لعدد صحيح من آخر بمن نبدأ تمثيل الأقراص للمطروح أم المطروح منه؟ التطبيق: حل تمارين الكتاب صفحة 74