قبل الكتابة : تسجيل الأفكار والملاحظات

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
متصفحاتَ آنترنتَ خديـچـه حسنَ آحمد آلحماديَ عاشرَ 3
Advertisements

كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
المهارات اللغوية تقديم : احمد مخلص.
الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية
المحقق / منطقي أبو الحقائق
اعداد الطالبة : هيفاء حارب الخاطري الرقم الجامعي : BAF
قوة الملاحظة.
تدريبات الوحدة الخامسة
دليل استخدام الموقع التعليمي من قبل الاساتذة
المدون blogger مهارات استخدام شبكات التواصل الاجتماعي
شكل (1.9). فترة الصلاحية لخليط فواكه إستوائية طازجة معالجة و غير معالجة بتقنية الضغط الهايدروستاتيكي العالي.
تعلم كيف تصمم براويز صورك بطرق احترافية
اكسب الوقت ولا تضيع الفرصة مادمت حياً
صب قدرا من الماء في كوب زجاجي مدرج وسجل ارتفاع الماء في الجدول .
طريقة تفعيل وإستخدام الحساب الشخصي للدورة عن طريق الحاسب الشخصي
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
المحاضرة الثالثة الأهداف الخاصة specifec objectives أهداف الوحدة الدراسية – الأهداف الإجرائية السلوكية مراجع المحاضرة : 1 – كتاب المناهج المعاصرة :
إضافة حقل من معرض الحقول يمكنك الاختيار من مجموعة متنوعة من الحقول المنسقة مسبقًا وإضافتها إلى الجدول باستخدام معرض الحقول.   ضمن علامة التبويب حقول، في.
تصميم صفحات الانترنت بلغة HTML
عندما يتم وضع صورة أو صورة رسومية أخرى في قسم رأس التقرير ، سيظهر. ا
الفصل 7 الطرح.
الطالب/ة المتدربة: إسلام زيد مدرسة راهبات المخلص- الناصرة
ثانيًا: تحرير التلخيص العلمي
[اسم المشروع] فحص بعد الفشل
معايير تحليل الكتاب المدرسي
التعامل مع الملفات.
قصة اكتشاف الساعة وتحديد الوقت
ما الجديد في Microsoft OneNote 2013.
برنامج إدارة قواعد البيانات
مدرسة شهداء دير البلح الثانوية
الواجب الثالث صممي رحلة معرفية
تدريب الموردين 18ديسمبر 2018 عدن, اليمن
الوحدة الأولى القراءة الإعلامية.
اعداد : المدرس علاء محمد جاسم
الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة
الطبعة الرابعة لأيام الماستر يوم 25مارس 2019
المملكة العربية السعودية مهارات التفكير الإبداعي
استرايجيات التعلم النشط ”استراتيجية الظهر بالظهر“
تجربة وطنية في صناعة المحتوى الرقمي الجامعة الافتراضية السورية
ما هي الاجسام/ الاشياء التي تشاهدونها في الصورة؟
كيفية التعامل مع النص المقروء
ورشة عمل بعنوان متابعة مدى استخدام نظام الكترونياOJS
الفصل 10 وحدات القياس.
البرمجة بلغة الفيجوال بيسك ستوديو
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
حرف.
أدواتُ الاستفهامِ ما هيَ؟.
الوحدة الرابعة مهارات الأرسال.
التسلسل: 19ـ 26 اسم المادة:محاضرات في منهج البحث التاريخي
7 – 3 خطة حل المسألة.
Microsoft Excel.
رسم التاء المفتوحة والتاء المربوطة
برنامج (معالج النصوص) Microsoft Word
حقوق الطالب والالتزامات المترتبة عليه
أكتب اسمك هنا 28 سنة, عازب العنوان ضع صورتك هنا المهنه خبـرات العمـل
W خصص هذا الشعار بإضافة رسالتك الخاصة! حدد الحرف واكتب النص الذي تريده. وأدخل حرفاً واحداً في كل شريحة.
H خصص هذا الشعار بإضافة رسالتك الخاصة! حدد الحرف واكتب النص الذي تريده. وأدخل حرفاً واحداً في كل شريحة.
اكتب تفاصيل الحدث هنا.
طريقة كتابة المراجع في نهاية البحث وفق نظام الجامعة
مهارة التلخيص.
اسم الشركة خطة عمل.
أهلا وسهلا بالحضور.
أساسيات استخدام الانترنت
الوحدة الثالثة الوظيفة النحوية المستثنى.
الخواص الطبيعية والميكانيكية لأقمشة المفروشات
الزيارة الصفية مفهومها وأهدافها
جميل زاهر نائب الرئيس الشارع الأول جدة، المملكة العربية السعودية
الاقتباس: هو احد وسائل جمع البيانات للمادة العلمية ويكون الاقتباس متماشيا مع خطوات صياغة البحث حيث يتم استخدام المادة المقتبسة خلال صياغة المادة من قبل.
حياكن الله وبياكن.
نسخة العرض التّقديمي:

قبل الكتابة : تسجيل الأفكار والملاحظات كتابةُ احترافٍ كتابةُ نصٍّ وصفيّ منزلُنا القديمُ الاسم : ....................................... الشعبة : ..................................... التاريخ : .................................... ناتج التّعلّم : أن تكتب الطالبة نصّا وصفيا مستخدمةً تقنيات الكتابة الوصفية من مثل استخدام أسماء محددة وتوظيف التفاصيل الحسية واللغة المجازية . اكتبي مقالاً تصفين فيه منزلكم القديم ( إذا كنتِ قد انتقلتِ إلى منزلٍ جديد ) أو منزلكِ الحاليّ إذا كنتِ قد قضيتِ طفولتكِ فيه ، أو أيّ مكانٍ آخر من أيام طفولتكِ ، له ذكريات جميلةٌ في مُخيلتكِ . كتابةُ الملاحظاتِ كتـــــــابةُ المسوّدةِ التّعرّف والتّعلّم * قبل الكتابة : تسجيل الأفكار والملاحظات / سجّلي تفاصيل المكان / تفاصيل الأشخاص / ما تذكرينه عن نفسكِ في ذلك المكان / حددي وقتّاً معيناً كان يعني لك الكثير / سجّلي كلّ شيءٍ بلا تردّدٍ . * كتابة المسوّدة : # الفقرة الأولى : تحدّثي عن المكان ، ولماذا كان يعتي لكش الكثير حين كنتِ صغيرةً . # الفقرات الآتية ( 1 أو 2 أو 3 ) # اسردي التّفاصيل ( الأشخاص – الأشياء – الأصوات – الرّوائح ... ) # لا تنسي أن تجعلي نفسكِ حاضرةً في المكان ، وأن تنقلي إحساسكِ ورؤيتكِ . # الخاتمة : سطرين أو ثلاثة تؤكدين فيها فكرة أنّ المكان سيبقى حاضراً في قلبكِ . # فكّري في عنوان مناسبٍ لنصّكِ الوصفيّ / # اكتبي اسمكِ تحت العنوان * ارجعي لكتاب التطبيقات اللّغويّة صفحة 265 ، واقرئي المادّة النظريّة حول النّصّ الوصفيّ ، ونوعيه وخصائصه .. * تعرّفي على بنية النّص الوصفيّ صفحة 266 * اطّلعي على خصائص النّصّ الوصفيّ ، واقرئي النّماذج التوضيحيّة،صفحة 267 - 268 قبل الكتابة : تسجيل الأفكار والملاحظات .................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... سجّلي تفاصيل المكان الألوان / الضّوء / الظِّلال / الرّوائح / الأصوات / ملمس الأشياء ...................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... تفاصيل الأشخاص من كان يعيش في المكان ؟ كيف هي علاقتكِ به ؟ ماذا تذكرين من كلّ شخصٍ بالضّبط ؟ ........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................ ما تذكرينه عن نفسكِ ف ي ذلك المكان كم كان عمركِ ؟ ماذا كنتِ تفعلين عادةً في ذلك المكان ؟ من كان يشارككِ ذلك ؟ كيف كان إحساسكِ ؟ حددي وقتّاً معيناً كان يعني لك الكثير في الصّباح الباكر / في الليل بعد العصر / وتذكّري لماذا كان هذا الوقتُ مميّزاً بالنّسبةِ إليكِ . سجّلي كلّ شيءٍ بلا تردّدٍ عن المكان والأشخاص والأوقات والأشياء ....

كتابةُ المسوّدةِ المجموع 15 التّركيز على التفاصيل الحسيّة 3 كتابةُ احترافٍ كتابةُ نصٍّ وصفيّ منزلُنا القديمُ كتابةُ المسوّدةِ ................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... ................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................ ............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................ المجموع 15 الصحة والسلامة اللغوية 2 التفقير وعلامات الترقيم التّركيز على التفاصيل الحسيّة 3 تكثيف اللّغة المجازيّة تكثيف العاطفة التركيز على تحديد الأشياء وتسميتها بأسمائها  

الكتابةُ النهائيّةُ المجموع 15 الاسم : ....................................... الشعبة : ..................................... التاريخ : .................................... كتابةُ احترافٍ كتابةُ نصٍّ وصفيّ منزلُنا القديمُ الكتابةُ النهائيّةُ ................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... ................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................ ............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................ المجموع 15 الصحة والسلامة اللغوية 2 التفقير وعلامات الترقيم التّركيز على التفاصيل الحسيّة 3 تكثيف اللّغة المجازيّة تكثيف العاطفة التركيز على تحديد الأشياء وتسميتها بأسمائها