2- أحل المسألة (أبحث عن نمط).

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
بسم الله الرحمن الرحيم الرياضيات للصف الأول المتوسط.
Advertisements

كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
الرياضيات التناظر حول نقطة ..
الفصل الثالث عشر النقود.
الفصل الثامن القياس.
الفصل الثالث عشر النقود.
يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد.
دورةٌ تدريبيّةٌ للأطفال بعنوان طريقُ المستقبلِ يمسك قصةٌ للأطفال أمنيّةُ ماجدٍ أن يصبح جنديّـاً أمنيّةُ مريم أن تصبح طبيبةً
وحدة التربية الاقتصادية و المالية
المحقق / منطقي أبو الحقائق
الموضوع: 003 أعالج المعلومات الحصص من 1 إلى 4
إذ صعد رجل طويل جداً. عريض جداً. قوي جداً. يحمل من العضلات الضخمة جداً
سهول ساحلية الخور السبخة.
الفصل (5) .... الدّرس (5).
عمل معلمة المادة: نهال أحمد.
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
قصة قصيرة إرشاد: يجب عليك ان تستمر بالنقر على زر الفأرة حتى تتوالى أحداث القصة. لبدء العرض أُنقر هنا.
الريشة الطائرة المرحلة الثانية د. حسين علي حسين الكوفي العاب المضرب
الفصل 7 الطرح.
مفهوم الوحدة التدريبية
دواعي تحليل مناهج اللغة العربية إعداد : د. خديجة بنت محمد عمر حاجي
عمل معلمة المادة: نهال أحمد.
اول جريدة يومية باللغة الماليمية تصدر من خارج الهند.
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
الفصل 11 الكسور العشرية.
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
تبديل بين قيم المتغيرات
موضوع البحث عن المعنى.
الفصل 10 وحدات القياس.
عمل معلمة المادة: نهال أحمد.
الفصل 8 القياس.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
هيا بنا نطرح معًا.
الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
الفصل الثالث عشر النقود.
7 – 3 خطة حل المسألة.
المعطف العجيب!!.
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
المحور الاول – الفصل الثالث السنة الاولى
لعبة البازل أكاديمية القاسمي الاسم: بيان محاميد التخصص: رياضيات وحاسوب، مسار اعدادي، سنة ثالثة السنة الاكاديمية: 2011/2012.
نرحب بالسادة الضيوف وزارة التربية منطقة الأحمدي التعليمية
1- قراءة كلمات مراجعة الدرس السابق
בית ספר אלהלאל – עארה מצגת משחק בנושא בעלי חיים
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
الهندسة: الزوايا والمضلعات
(9-1) وحدات الطول المترية.
أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
قراءة التمثيلات البيانية
5-2 خصائص الجمع..
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية ألأدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية ثانوية.
الموضوع: 015 أنجز التجميع والمعادلات بعشرة الحصص من 1 إلى 4
هواء ملوث بدخان المصانع
قصة الأعداد المتحابة.
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
قصص الأرقام.
معرفة الذات من أنا؟؟؟ كيف تعرف نفسك؟؟؟ إسأل نفسك؟؟ إسأل الآخرين؟؟
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
كتابة قصة أكمل القصة التالية انتاج: وحيد ريان
منطقة الفروانية التعليمية
نعمل .. لغدٍ افضل .. اعداد الاستاذ / محمد عمران الاستاذ / محمد حسن
المملكة العربية السعودية وزارة التعليم
مساحة المثلث قائم الزاوية سنة ثالثة، تخصص رياضيات وحاسوب، مسار إعدادي
المحور الثاني البرامج التعليمية الأكاديمية للدراسات القرآنية
سكرا تش وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
القانون التجاري السعودي د
نسخة العرض التّقديمي:

2- أحل المسألة (أبحث عن نمط)

أبحث عن نمط لأحل المسألة. فكرة الدرس أبحث عن نمط لأحل المسألة.

رأى حسين هذا النمط على حقيبته. ما الشكل التالي في هذا النمط؟

ما معطيات المسألة؟ أضع ____ تحتها. ما المطلوب في المسألة؟ أضع تحتها. أفهم ما معطيات المسألة؟ أضع ____ تحتها. ما المطلوب في المسألة؟ أضع تحتها.

أخطط كيف سأحل المسألة؟

أبحث عن نمط لأحل المسألة.

أتحقق هل إجابتي معقولة؟

أتذكر أفهم أخطط أحل أتحقق

أبحث عن نمط، ثم أحل المسألة: أحاول أبحث عن نمط، ثم أحل المسألة:

1- رأت مريم هذا النمط. أضع حول الشكل التالي فيه. أحاول 1- رأت مريم هذا النمط. أضع حول الشكل التالي فيه.

2- رأت مها هذا النمط. أضع حول الشكل التالي فيه. أحاول 2- رأت مها هذا النمط. أضع حول الشكل التالي فيه.

أبحث عن نمط، ثم أحل المسألة: أتدرب أبحث عن نمط، ثم أحل المسألة:

3- رأى أسامة هذا النمط. أضع حول الشكل التالي فيه. أتدرب 3- رأى أسامة هذا النمط. أضع حول الشكل التالي فيه.

4- رأى علي هذا النمط. أضع حول الشكل التالي فيه. أتدرب 4- رأى علي هذا النمط. أضع حول الشكل التالي فيه.

نشاط منزلي ابحث عن أنماط حول منزلك، ثم اسأل طفلك عن الشيء التالي اللازم لاستمرار هذه الأنماط.

كتاب التمارين

أبحث عن نمط لأحل المسألة:

إذا كانت حصة الرياضيات قبل حصة التربية الفنية، وحصة القراءة قبل حصة الرياضيات، فما آخر هذه الحصص؟ 1 أوضح إجابتي هنا حصة القراءة – حصة الرياضيات – حصة التربية الفنية إذن آخر هذه الحصص هي حصة التربية الفنية.

الفيل– الببغاء– الغزال رأى عليٌّ في حديقة الحيوانات الببغاء قبل الغزال، ورأي الفيل قبل الببغاء. ما الذي رأه أولاً؟ 2 أوضح إجابتي هنا الفيل– الببغاء– الغزال إذن الذي رأه أولاً هو الفيل.

3 مهند – أحمد – وليد أوضح إجابتي هنا يصطف أحمد ووليد ومهند في صف. إذا وقف مهند قبل أحمد، ولم يكن وليد الأول في الصف، فمن الأول في الصف؟ 3 أوضح إجابتي هنا مهند – أحمد – وليد إذن الأول في الصف هو مهند.