المؤسسات التجارية تجارة التجزئة.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
التجارة عبر الهاتف الخلوي
Advertisements

التسويق الإلكتروني E- Marketing
الطلب والعرض وتوازن السوق Demand, Supply & Market Equilibrium
سياسات التسعير الدولي   2018.
برنامج التوستماستر التعليمي
بيانات البحوث التسويقية
إدارة المصارف الاسلامية
الدخل والانتاج Production and Income
العينات الهدف العام: معرفة مفهوم العينة و أنواعها وطرق تحديدها. عندما تكمل هذه الوحدة يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على أن: يعرف مجتمع وعينة الدراسة. يفهم.
الظواهر الاقتصادية Economic Phenomena
الفصل الثاني استراتيجية التسويق
The Role of Supply in Profitable Companies
((التوزيع والاتصال في شركات السياحة والسفر ))
City Management & Administration Lecture 4 Dr. Adnan Alshiha
السجل العام.
التقويم التشخيصي المؤسسي للمدرسة
تفسير الظواهر وعلاقاتها المكانية من خلال خصائصها
تسعير السلع الصناعية الفصل السابع.
Strategy Implementation الفصل التاسع التنفيذ الاستراتيجي
النقود و البنوك تعريف النقود : أداة تتمتع بقبول عام من قبل أفراد المجتمع لتقوم بوظائف النقود ،أو أداة تتمتع بقبول عام من قبل أفراد المجتمع كوسيط للتبادل.
الأساسيات والاتجاهات الحديثة
حاجات المستهلك ودوافعه
النقود والبنوك Money and Banking
وعلاقة إدارة الإمداد بإدارة التسويق أ . م . د مــــها عارف العزاوي
سياسات المنتجات الدولية
مفهوم الفندق أن مفهوم العام للفندق بمعنى ( Hotel ) هو منظمة تقوم بتقديم الطعام والشراب والخدمات الاخرى وجميع التسهيلات الضرورية اللازمة للمبيت مقابل الحصول.
تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور.
تغيير سنة الأساس للحسابات الوطنية 2007 بدل التأثير على أهم المجاميع
أساسيات التنظيم.
إدارة التسعير المحاضرة الأولى.
4- الأنشطة المنفذة في مجال الإحصاء
نظرية العرض أ.د.عبد الستارعبد الجبار موسى
التخطيط العلمي للخزين في حالة الاستهلاك المتغير
التأمين الصحي م.م. سناء عريبي محمد.
انظمة الدفع الإلكتروني في التجارة الالكترونية
مقدمة عن السيطرة النوعية
ابدأ عملك في تصميم الجرافيك
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
مكتب التعليم بشرق الدمام الرؤية : الريادة لبناء جيل مبدع
تحديات التجارة الالكترونية ومصادر العائدات
ادارة محفظه القروض العقارية
الفصل الرابع: توازن الدخل القومي
ريلي إنكلشReallyenglish™
ترشيد الاستهلاك.
إدارة الموارد البشرية 3 تخطيط الموارد البشرية.
اجعل لسانك رطباً بذكر الله
العوامل المؤثرة على الطلب تعتمد تحليلات الطلب على فهم المباديء الاساسية التي ستساعدنا على ادراك جزء كبير من التحليل الاقتصادي الذي يساعد ادارة الوحدة الاقتصادية.
المحاضرة الحادية عشر د. مصطفى كامل
وظائف النقود.
المحاضرة التاسعة عشر د. مصطفى كامل
الدرس الاول : مصادر المعلومات مصادر المعلومات الوثائقية
مبادئ الاقتصاد الكلي: مفاهيم وأساسيات
ميزان المراجعة.
: تعريف السوق كان السوق قديماً يعرف بأنه المكان الذي يلتقي فيه البائعون والمشترون بهدف اجراء عمليات التبادل على السلع والخدمات . ولكن في ظل التطورات الحديثة.
المحاضرة الثانية.
التسويق المصرفي محاضرة رقم(20)
لماذا ندرس ادارة الانتاج و العمليات؟
اسم المنتج.
تعليم كوم - Education com
الأساسيات والاتجاهات الحديثة
تحليل البيئة التسويقية
المبحث الأول : ماهية التمويل الدولي
اسم الشركة خطة عمل.
تابع نظرية الطلب المحاضرة الرابعة
مراقبة عنصر تكلفة المواد control of material cost
مفاهيم الاستثمارات المصرفية :-
تأسيس المشروع وخطة العمل
أهداف التسعير.
تقنية و برمجة الأجهزة الذكية
النظام المالي Financial Market
نسخة العرض التّقديمي:

المؤسسات التجارية تجارة التجزئة

ماهية تجارة التجزئة تتضمن العمليات والأنشطة التسويقية المرتبطة بشراء البضائع والخدمات لغرض إشباع حاجات المستهلك الشخصية أو لاشباع حاجات عائلته وأصدقائه. تجارة التجزئة لاتقتصر فقط على السلع الاستهلاكية الملموسة فقط ولكن تشمل أيضا الخدمات غير الملموسة. نشاط التجزئة لايتطلب بالضرورة الشراء من المتاجر, فقد أصبح هناك قطاع اخر من نشاط التجزئة يطلق عليه التجزئة بدون متاجر

الوظائف الرئيسية لمنشآت التجزئة للمنتجين للمستهلكين التجميع والتصنيف الترويج وخدمات مابعد الشراء الاتصال وجمع المعلومات وظيفة البيع الاحتفاظ بالمخزون المناسب مساعدة الموردين الصغار توفير السلع والخدمات في المكان المناسب توفير السلع والخدمات في الوقت المناسب مقابلة احتياجات المستهلك للشراء بكميات صغيرة تقديم خدمات مابعد البيع تقديم خدمات البيع الآجل

مقومات النجاح لمتاجر التجزئة اختيار الموقع المناسب اختيار السلع المناسبة الديكور الداخلي للمتجر اختيار رجال البيع وتدريبهم اجتذاب العملاء القدرة على الاحتفاظ بنظام للسجلات

أنواع متاجر التجزئة 1- متاجر التجزئة الصغيرة المستقلة: وهي متاجر صغيرة من حيث الحجم ومستقلة بطبيعة اعمالها وتدار بواسطة المالك. خصائصها: المرونة, الاستقلالية, الاتصال الشخصي بالعملاء, قرب موقعها للمستهلك, طبيعة السلع وأسعار السلع. مشكلاتها: ضعف الكفاءة الإدارية, الاختيار السيء للموقع, أسلوب العرض والهيئة السيئة للمحل, المبالغة في منح الائتمان.

أنواع متاجر التجزئة 2- متاجر التجزئة الكبيرة المتكاملة: وهي متاجر تتميز بكبر الحجم والتكامل في الخدمات وتختلف عن المتاجر الصغيرة من حيث الحجم وأسلوب العمل والإدارة. خصائصها: ضخامة حجم العمل, التخصص في العمل والتنظيم الإداري الكفؤ. مشكلاتها: انخفاض المرونة, ضعف الاتصال مع العملاء, ارتفاع النفقات, التدخل الحكومي.

أنواع متاجر التجزئة كبيرة الحجم: المتاجر متعددة الأقسام متاجر السلسلة العادية الجمعيات التعاونية الاستهلاكية متاجر الخدمة الذاتية (السوبرماركت) متاجر بيوت الخصم متاجر التجزئة المختلطة المتاجر المتخصصة نشاط التجزئة بدون متاجر(البيع بالبريد, البيع المباشر, البيع بالهاتف, آلات البيع, عبر الانترنت, التسويق المباشر)