يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
نموذج ”اسبق / تابع“check p 28 of text: 4 or five phases?!
Advertisements

كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
الصف السادس الفصل الدراسي الثاني.
بعدها، حاول تثبيته على الحائط
الفصل الثالث عشر النقود.
الفصل الثالث عشر النقود.
دورةٌ تدريبيّةٌ للأطفال بعنوان طريقُ المستقبلِ يمسك قصةٌ للأطفال أمنيّةُ ماجدٍ أن يصبح جنديّـاً أمنيّةُ مريم أن تصبح طبيبةً
المحاضرة الخامسة النظريات العاملية في الذكاء
الحوسبة السحابية. الحوسبة السحابية عادةً أين تخزني أو تحتفظي بملفاتك ومستندات الخاصة؟؟
أفضل ممارسات الإدارة المالية
تدريبات الوحدة الخامسة
جدول مواصفات الاختبار التحصيلي
مفهوم بحث الدرس Lesson Study إعداد المشرفة التربوية :
منهاج البيولوجيا (5 وحدات تعليمية)
اكسب الوقت ولا تضيع الفرصة مادمت حياً
قصة قصيرة إرشاد: يجب عليك ان تستمر بالنقر على زر الفأرة حتى تتوالى أحداث القصة. لبدء العرض أُنقر هنا.
الجامعة الإسلامية – غزة كلية التجارة قسم الاقتصاد والعلوم السياسية
أ.د. السيد أبو هاشم قسم علم النفس
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
عمادة شئون الطلاب- شطر الطالبات
شبكة تقويم موضوع اختبار
أتعلمين من الذي يساهم بالدرجة الأولى في صناعتي ؟؟
الفصل 7 الطرح.
برامج وأساليب و استراتيجيات علاج صعوبات القراءة
الإنكليزية الأكاديمية
[اسم المشروع] فحص بعد الفشل
دواعي تحليل مناهج اللغة العربية إعداد : د. خديجة بنت محمد عمر حاجي
كيف تقـوي ذاكـرتـك كيف تقوي ذاكرتك.
حركة الشبيبة الأرثوذكسية مركز البترون تقدم
اسم المقال :القراءة والكتابة في صف الرياضيات
ما أحلى ساعة الصلاة لما أقــــــف قــــدام الله لا أشعر بأحـــد ســــواه.
Reform Program Phase II (TVET II)
الفصل السابع الطرح.
CHEMA1301 Syllabus 2014.
الاختبارات التحصيلية كيفية الإجابة في مجمع الأمير نايف التعليمي بنيرا
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
وسوف نقوم بحساب1 النسب المئوية.
هَيَّا بنا نَلعَب.
الفصل 8 القياس.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
2- أحل المسألة (أبحث عن نمط).
الوحدة الأولى حقوق وواجبات.
الفصل الثالث عشر النقود.
7 – 3 خطة حل المسألة.
الدرس الاول : مصادر المعلومات مصادر المعلومات الوثائقية
شرح برنامج صانع الافلام Movie Maker (الموفي ميكر)
Microsoft Excel.
أنواعها ومصادرها وتحولاتها
14خطوة يحفظ بها ولدك القرآن الكريم إعداد :- محمود القلعاوى
لعبة البازل أكاديمية القاسمي الاسم: بيان محاميد التخصص: رياضيات وحاسوب، مسار اعدادي، سنة ثالثة السنة الاكاديمية: 2011/2012.
تحديد الأهداف الباب الثاني – الفصل الثاني
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
لماذا نقرأ.
مهارات التوجه و الحركة المحاضرة الثامنة.
(9-1) وحدات الطول المترية.
التحدي العالمي للمايكروبيت (micro:bit)
الوحدة الأولى – الدرس الثاني مكونات الحاسب
أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
الوحدة الثانية الأدب في عصر الدول المتتابعة
قراءة التمثيلات البيانية
الدراسات الاجتماعية والوطنية للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول.
الفهم من خلال التصميم المرحلة الثانية – دليل تقدير.
نظم حياتك.
بسم الله الرحمن الرحيم الفقه الصف الخامس الابتدائي 1.
بسم الله الرحمن الرحيم الفقه الصف الخامس الابتدائي 1.
احبائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسبب الاوضاع الصعبة سيتم ادراج الدروس في موقع المدرسة ارجو منكم دراسة المادة جيدا والتوجه لي عند وجود الأسئلة.
باحثة في مجال المكتبات وتقنيات المعلومات دكتوراه جامعة القاهرة
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
تقنية و برمجة الأجهزة الذكية
نسخة العرض التّقديمي:

يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد استعراض بعض الأساليب المتعددة التي يتخذها الطلاب عادة في استذكارهم للدروس .

الطريقة الأولى : أولا ، أقوم بقراءة الدرس جيدا ، ثم أجيب عن الأسئلة ، ثم أكتب الأسئلة الصعبة في ورقة خارجية حتى أعطيها إلى معلم المادة ثم أراجعها في المنزل .

الطريقة الثانية: أبدأ في مراجعة دروسي بترتيب وفهم وأولا بأول ، كما أنني أحل أسئلة كثيرة لكل درس ؛ حتى يتضح لي ما غاب عني عند المراجعة ، وكذلك أحفظ النصوص المطلوبة للحفظ قبل أيام فترة الاختبارات ، كما أتناول وجبة خفيفة قبل البدء بمراجعة الدروس

الطريقة الثالثة: أنظم وقتي ، وأخصص أوقاتا للراحة ، وأوقاتا للمذاكرة ، وأوقاتا للترفيه . وأذاكر كل الكتاب من أوله لآخره ، وأكثف المذاكرة عند أوقات الاختبارات

الطريقة الرابعة: أقسم الدروس حسب صعوبتها ، فالمواد الصعبة أجعلها في الآخر والمواد السهلة أجعلها في البداية ، فالمواد السهلة لها يوم ، والمواد المتوسطة لها يومان ، أما الصعبة فلها ثلاثة أو أربعة أيام . في النهاية . وأحاول أن أركز على النقاط المهمة في كل درس وأحفظها ، وإن كانت طويلة فإني أفهمها لكي ألخصها ؛ وبالتالي أستطيع حفظها .

الطريقة الخامسة: عندما أرجع من المدرسة أرتاح قليلا ، ثم أكتب الواجبات ، ثم أتناول وجبة الغداء ، ثم أنام . وعندما أستيقظ من النوم أذهب لأصلي العصر ، ثم أذهب لألعب ، وعندما أرجع أستحم ، ثم أذهب لأصلي المغرب ، ثم أحضِّر وأراجع دروسي ، ثم أذهب لأصلي العشاء ، ثم أنظر إلى التلفاز ، ثم أنام .

الطريقة السادسة : أذاكر دروسي أولا بأول بعد الراحة الكافية ، وأعمد ألا أتعب عيني بالمذاكرة ،وأترك مسافة كافية بين الكتاب وعيني لا تقل عن 30سم ، وأستخدم الواجبات المنزلية كمراجعة لما قرأته .

الطريقة السابعة: أقوم بتلخيص الدرس إلى عناصر ه الأساسية ، وأضع أسئلة حول الدرس ثم أجيب عنها ؛ للتاكد من فهمي لهذا الدرس .

الطريقة الثامنة : أعتمد على التحضير ومراجعته ، ومن ثم قراءة أسئلة الدفتر ، وبعض أوراق الامتحانات السابقة ، وحفظ الآيات .. وما إلى ذلك .

الطريقة التاسعة: أراجع كل درس أخذته اليوم أولا بأول ؛ حتى لا يفوت الأوان . وقبل الاختبارات بعدة أسابيع أضع جدولا لمراجعة الدروس ، ولا أدع الفرصة تفوتني . وأهتم بالمواد الصعبة جدا ، ولا أهمل المواد البسيطة ، وأركز على الدروس التي لم أفهمها عند شرح المعلم