برضاَ اللّهِ تعالى، والفوزَ بالخلودِ في الجنّةِ لأنهم سبقونا في الإسلامِ، وفي نصرةِ الرّسولِ صلّى اللهُ عليهِ وسلّمَ أبو بكرٍ الصّديقِ - عليٌ بن أبي.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
مهارات التهيئة الجيدة للدرس
Advertisements

وحدة الهدف وهو القضاء على الرسول صلى الله عليه وسلم ودعوته
المدخل إلى الثقافة الإسلامية
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التربية الوطنية
سورة التين.
عمل معلمة المادة: نهال أحمد.
إندماج البيئة والتنمية:
ميمونة بنت الحارث الهلالية رضي الله عنها
الوحدة الثانية‘ الحياء وعمل القلب.
المحاضرة الثالثة الأهداف الخاصة specifec objectives أهداف الوحدة الدراسية – الأهداف الإجرائية السلوكية مراجع المحاضرة : 1 – كتاب المناهج المعاصرة :
قواعد أخرى في الاستدلال
الشخصية.
الأستاذ : عوض بن محمد القحطاني
دواعي تحليل مناهج اللغة العربية إعداد : د. خديجة بنت محمد عمر حاجي
المحاضرة الخامسة طرق تدريس اللغة العربية التقليدية والحديثة
الإحداد.
وحدة الصحبة وحسن الخلق حسن الخلق أثر الصحبة.
ج1-1- السؤال عما ينفع س1-اختر الإجابة الصحيحة فيما يلي:
شرح أسماء الله الحسنى بسم الله الرحمن الرحيم
القرآن الكريم والقراءات
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته
نشاط الوحدة الرابعة الصحبة وحسن الخلق
إدارة المعرفة وأهميتها في مؤسسات التعليم العالي
الفصل التاسع : التنمية الإدارية وتطوير الإداريين
مصادر المياه في المملكة
اسم المقال :القراءة والكتابة في صف الرياضيات
الناقض الثالث والرابع الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة.
حقوق النبي صلى الله عليه وسلم
الأجور العظيمة.
عمرين الخطاب عامين 10 سنوات عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: الخلافة في أمتي ثلاثون سنة، ثم يكون بعد ذلك الملك... رواه أحمد والترمذي الخلافة الراشدة.
الأجور العظيمة.
ادعاء حق التشريع والتحليل والتحريم
تفسير سورة آل عمران من آية ( 64 : 68 ).
العقيدة وأهميتها.
1ـ تربية الأبناء على هدي النبوة 2ـ الدعوة إلى الإسلام 3 طلب العلم وتعليمه.
الموضوع : الفهم القرائي
فن الحوار.
مكتب التعليم بشرق الدمام الرؤية : الريادة لبناء جيل مبدع
تكملة الوحدة «5»أخلاقيات المهنة 2 6- خلق الكفاءة
الوظائف الادارية والاقتصاد الاداري :
نبذة تعريفية عن علم القراءات.
D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي
كُلَّ مَا عَمِلَهُ فَإِذَا هُوَ حَسَنٌ جِدّاً.
الدرس الثاني.
بسم الله الرحمن الرحيم ثواب العمل الصالح ”الأذان و الإقامة“
بسم الله الرحمن الرحيم توحيد للصف الخامس الابتدائي
النبى صلى الله عليه وسلم والقرآن
الفعلُ الصحيحُ و الفعلُ المعتل
مصفوفة تنفيذ توصيات ملتقى التدريب و التعليم فى مجال علوم وتكنولوجيا الطيران والنقل الجوي المنعقد في الفترة من 9-10/مايو 2018 باكاديمية السودان لعلوم وتكنولوجيا.
دلالة الألفاظ وأقسامها
أصول الإيمان الأصل الأول: الإيمان بالله. الأول: وجود الله تعالى:.
ندوة بعنوان هن قدوتي بتوجيه من سعادة عميد كلية العلوم والدراسات الانسانية بالغاط الدكتور خالد بن عبدالله الشافي أقامت وحدة النشاط الطلابي – قسم الطالبات.
لماذا نقرأ.
تكوين بيئة صفية إيجابية
اعداد: ا.م.د. محمد سراج الدين قحطان
الوحدة الثانية الأدب في عصر الدول المتتابعة
هدف التربية العام تهيئه الفرص المناسبة لمساعده الإفراد
تفسير سورة البقرة من آية ( 177 : 179 ).
ادراة الصف في الروضة.
بسم الله الرحمن الرحيم الفقه الصف الخامس الابتدائي 1.
الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
الدرس السادس والعشرون:
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
للحوار بين أتباع الأديان والثقافات؛
جامعة بغداد كلية العلوم الاسلامية قسم العقيدة والفكر الاسلامي
رسولي قدوتي إن أهم ما يعتني به المسلم في حياته اليومية، هو العمل بسنة الرسول  صلى الله عليه و سلم في جميع حركاته وسكناته وأقواله وأفعاله حتى ينظم حياته.
التمسك بالسنة وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
الكفر الأصغر الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
حياكن الله وبياكن.
أركان الإسلام خمسة. أركان الإسلام خمسة 1- شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله.
نسخة العرض التّقديمي:

برضاَ اللّهِ تعالى، والفوزَ بالخلودِ في الجنّةِ لأنهم سبقونا في الإسلامِ، وفي نصرةِ الرّسولِ صلّى اللهُ عليهِ وسلّمَ أبو بكرٍ الصّديقِ - عليٌ بن أبي طالبٍ - عثمانُ بن عفانٍ - عمرُ بن الخطّابِ

أمُ المؤمنينَ السّيدةُ حفصةُ يجتمعُ نسبهُ معَ نسبِ رسولِ اللهِ صلّى اللهُ عليهِ وسلّمَ في كعبِ بنْ لؤي بنْ غالبٍ بعدَ عامِ الفيلِ ب13 سنةٍ أمُ كلثومَ بنتُ عليٍ بنْ أبي طالبٍ أمُ المؤمنينَ السّيدةُ حفصةُ أسلمَ في السّنةِ السّادسةِ منَ النّبوةِ

هذا هو السؤال دلالة زواج كلّ من النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم من بنت عمر بن الخطّاب وزواج عمر بن الخطّاب من بنت عليّ بن أبي طالب . الحبُ المتبادلُ بينَ الصّحابةِ بعضهمْ بعضاً والرّسولِ صلّى اللهُ عليهِ وسلّمَ

واجبٌ

يكسبُ الفردَ الثّقةَ بالنفسِ، والقدرةَ على التّعبيرِ عن أفكارهِ يجعلُ الإنسانَ أكثرَ خشيةٍ من اللّهِ تعالى، فيتقربُ للهِ تعالى بالعبادةِ يجعلُ الإنسانَ أكثرَ قدرةٍ على التّفكيرِ في الأمورِ قبلَ اتخاذِ القرارِ يبني شخصيةَ الفردِ الاجتماعيةِ، فيصبحَ رحيماً متسامحاً معَ النّاسِ جميعاً يحافظُ على البيئةِ نظيفةً، ويعتنيَ بها .

العلمُ أساسُ تّطورِ المجتمعِ وتقدمهِ وقوتهِ، فالعلمُ يؤثّرُ في الإنسانِ في جميعِ مجالاتِ الحياةِ، وهو عنصرُ البناءِ في المجتمعِ .

المدارسُ، والكلياتُ، والجامعاتُ والمعاهدُ التّكنولوجيةِ والفنيّةِ والمكتباتُ العامّةِ وفقَ أعلى المعاييرِ العالميةِ

الدراسةُ وطلبُ العلمِ، وقراءةُ الكتبِ النّافعةِ والتّدبرُ في آياتِ القرآنِ الكريمِ والانضمامُ للمعاهدِ التي تنمي المهاراتِ اليدويّةِ والتّكنولوجيةِ

على عدل عمر بن الخطاب َ بين الناس في القضاء . رغبة منه في الوصول لأفضل الآراء وفيه دلالة على احترامه لرأي الآخرين على عدل عمر بن الخطاب َ بين الناس في القضاء .

خدمةُ النّاسِ الحوارُ البنّاءِ

جعلَ العدلَ أساسُ الملكِ، ورسخَ استقلالَ القضاءِ . تنفيذُ البرامجَ الصّحيةِ والإنسانيّةِ ،بناءُ المستشفياتِ أسسَ الاتحادَ، ووفرَ الثّروةَ لبناءِ الإنسانِ، وخدمةِ المجتمعِ جعلَ العدلَ أساسُ الملكِ، ورسخَ استقلالَ القضاءِ .

√ √ √ لأنها ترى أنّ الجلوسَ في مكانٍ آخرٍ ينقصُ من شأنِها لأنهُ لا يميزُ في التّعاملِ بينَ النّاسِ على اختلافهم √ √ لأنها تبادرُ لمساعدةِ الآخرينَ

يوحدُ بينَ أفرادِ المجتمعِ يشعرُ بالاحترامِ من الطّلبةِ يحبُ معلمهُ ويحترمهُ سببٌ لرفعةِ المجتمعِ وتطورهِ يتقبلُ كلَ أوامرهِ وتعليماتهِ يحترمُ المتعلّمَ فيهِ قوةٌ للمجتمعِ يقبلُ على طلبِ العلمِ يقبلُ على عملهِ بدافعٍ كبيرٍ

خشيتهٌ للهِ تعالى رفقهٌ بالحيوانِ الإيثارُ، فيفضلُ غيرهُ على نفسهِ

نقدرهمْ - ونحبهمْ نعترفُ بفضلهمْ - نترضى عنهمْ .

أولُ من وضعَ التّاريخَ الهجريَ متواضعٌ تدوينُ الدّواوينُ قويٌ و شجاعٌ الخطّابُ بن نفيلٍ بن عدي أولُ من وضعَ التّاريخَ الهجريَ متواضعٌ أمُ كلثومَ عليَ بن أبي طالبٍ أولُ من وضعَ بيتَ المالِ رفقهِ بالنّاسِ ورعايتهم بعدَ عامِ الفيلِ ب 13 عاماً عالمٌ بكتابِ اللهِ أولُ من وسّعَ في المسجدِ النّبوي في السّنةِ السّادسةِ من الهجرةِ

 √ √

ليتفقدَ رعايةَ النّاسِ ، و مساعدةَ النّاسِ والمحتاجين لتحقيقِ العدلِ في حكمهِ بينَ النّاسِ في العطاءِ و القضاءِ .

واجبٌ