التسويق الإلكتروني E- Marketing

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
التجارة عبر الهاتف الخلوي
Advertisements

متصفحاتَ آنترنتَ خديـچـه حسنَ آحمد آلحماديَ عاشرَ 3
لـحـظـات الصدق The Successful Club Series (سلسلة الأندية الناجحة)
محمد البحراني الخطوة الرابعة
الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية
الحوسبة السحابية. الحوسبة السحابية عادةً أين تخزني أو تحتفظي بملفاتك ومستندات الخاصة؟؟
اعداد الطالبة : هيفاء حارب الخاطري الرقم الجامعي : BAF
للباحث / محمد يوسف الصادق ماجستير تكنولوجيا تعليم
البيئة التسويقية Marketing Environment
وسائل الإعلام و الإتصال التنموية
الطلب والعرض وتوازن السوق Demand, Supply & Market Equilibrium
سياسات التسعير الدولي   2018.
بيانات البحوث التسويقية
دورة تدريبية المناصرة، التحشيد، التجنيد
إدارة المصارف الاسلامية
العينات الهدف العام: معرفة مفهوم العينة و أنواعها وطرق تحديدها. عندما تكمل هذه الوحدة يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على أن: يعرف مجتمع وعينة الدراسة. يفهم.
استراتيجية الشمول المالي في العراق (الرؤية، الاهداف والتحديات)
الفصل الثاني استراتيجية التسويق
د/ حنان الشاعر أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية البنات – جامعة عين شمس
الإدراك و التحفز.
The Role of Supply in Profitable Companies
((التوزيع والاتصال في شركات السياحة والسفر ))
الشباك الإلكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية
[اسم المشروع] فحص بعد الفشل
تسعير السلع الصناعية الفصل السابع.
النقود و البنوك تعريف النقود : أداة تتمتع بقبول عام من قبل أفراد المجتمع لتقوم بوظائف النقود ،أو أداة تتمتع بقبول عام من قبل أفراد المجتمع كوسيط للتبادل.
الترابط بين التخطيط الاقتصادي والاجتماعي
الأساسيات والاتجاهات الحديثة
إدارة المعرفة وأهميتها في مؤسسات التعليم العالي
وعلاقة إدارة الإمداد بإدارة التسويق أ . م . د مــــها عارف العزاوي
سياسات المنتجات الدولية
مفهوم الفندق أن مفهوم العام للفندق بمعنى ( Hotel ) هو منظمة تقوم بتقديم الطعام والشراب والخدمات الاخرى وجميع التسهيلات الضرورية اللازمة للمبيت مقابل الحصول.
تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور.
أساسيات التنظيم.
النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)
خطة التأمين للمنشآت الشرطية والمنشآت الهامة
انظمة الدفع الإلكتروني في التجارة الالكترونية
تجربة وطنية في صناعة المحتوى الرقمي الجامعة الافتراضية السورية
مقدمة عن السيطرة النوعية
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
تحديات التجارة الالكترونية ومصادر العائدات
ادارة محفظه القروض العقارية
الفصل الرابع: توازن الدخل القومي
ترشيد الاستهلاك.
إدارة الموارد البشرية 3 تخطيط الموارد البشرية.
اجعل لسانك رطباً بذكر الله
وظائف النقود.
: تعريف السوق كان السوق قديماً يعرف بأنه المكان الذي يلتقي فيه البائعون والمشترون بهدف اجراء عمليات التبادل على السلع والخدمات . ولكن في ظل التطورات الحديثة.
المحاضرة الثانية.
في الجامعة التكنولوجية
التسويق المصرفي محاضرة رقم(20)
اساسيات الحاسوب وتطبيقاته المكتبية
تعليم كوم - Education com
مديرية التربية والتعليم / المزار الجنوبي
تخطيط وتنمية الموارد البشرية
تحليل البيئة التسويقية
بحث وتدريب 492PAD الانتساب المطور ( نظام السنترا )
اسم الشركة خطة عمل.
أساسيات استخدام الانترنت
تابع نظرية الطلب المحاضرة الرابعة
مراقبة عنصر تكلفة المواد control of material cost
المؤسسات التجارية تجارة التجزئة.
مفاهيم الاستثمارات المصرفية :-
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
تأسيس المشروع وخطة العمل
نظرية تكاليف الإنتاج أ.د.عبد الستارعبد الجبار موسى
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
أهداف التسعير.
تقنية و برمجة الأجهزة الذكية
نسخة العرض التّقديمي:

التسويق الإلكتروني E- Marketing 1

ما هو التسويق الإلكتروني؟ التسويق: استخدام (4Ps)ويقصد بها(price-promotion-place-product) لمعرفة احتياجات المستهلك. باختصار شديد...التسويق مرتبط به ال4 Ps وهي مكونات المزيج التسويقي وهم: Product المنتج - Place المكان والتوزيع - Promotion الترويج والدعاية - Price السعر التسويق الإلكتروني: استخدام التكنولوجيا لزيادة فعالية التسويق. زيادة مكاسب الشركة وإضافة قيمة للمستهلك. 3

ما هي اسباب استخدام التسويق الإلكتروني؟ وقد شاع استخدام هذا الاسلوب في التسويق ولاسباب كثيرة ومنها:(اختصار المسافات والعقبات الجغرافية مابين مناطق العالم المختلفة دون الحاجة الى اللقاء المباشر بين طرفي العملية التسويقية. اقامة علاقات تعاقدية مباشرة بين البائع والمشتري ودون الحاجة الى وجود وسيط بينها. تخفيض التكاليف التسويقية بشكل كبير قياسا بالعمليات التقليدية الحاصلة بين طرفي العملية التسويقية. اتاحة الفرصة امام الطرفين للحصول على كل كم هائل من المعلومات المتعلقة بذات الموضوع المبحوث بينها بهدف التعاقد عليه وعلى وفق الاسعار والشروط المحدثة في السوق. الانفتاح على الاسواق العالمية المختلفة بوسيلةاسرع وارخص واقل مخاطر في عمليات الاتصال,والتي قد تأتي بفرص تسويقية غير مخططة اصلا في خططها التسويقية المعدة. التواصل مع الاخرين وعلى مدار ساعات اليوم والاسبوع ولمختلف بقاع العالم ومتجاوز بذلك الفروقات الحاصلة بالتوقيت الزمني بين دول العالم وابقاء مكاتب ونوافذ التسويق مفتوحة امام الجميع. 4

أهميةالتسويق الالكترونى 1- يمكن الموردين من تحسين أوضاعهم التنافسية من خلال تقريبهم من المستهلكين,اذ تستثمر المنظمات الناجحة التسويق الالكتروني بتقديم أفضل مستويات الدعم والاسناد لجهود ماقبل البيع وبعده,واعلى مستويات البيانات والمعلومات المرتبطة بالسلع والخدمات وسرعة الاستجابة لحاجات المستهلكين ورغباتهم. 2- يساعد في التغلب على الحواجز الجغرافية اذا يمكن للمستهلكين معرفة ماهو متاح من سلع وخدمات على مستوى السوق العالمي ويمكن الموردين من تحقيق حالة من الحضور لاداء اعمالهم على نطاق عالمي. 3- يساعد المستهلكين في التسوق على مدار(24) ساعة ويوفر لهم مدى واسع من السلع والخدمات او الماركات او العلامات التجارية. 4- يسهم التسويق الالكتروني في تقصير او الغاء سلاسل التورد التقليدية بشكل جوهري لدرجة ان عنصر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اصبح يسمى عصرعدم التوسط (Disintermediation) وبروز مصطلح جديد باسم القنوات الالكترونية كبديل عن قنوات التقليدية القائمة. 5- يسهم ي جعل اسعار المنتجات ومنها الخدمات السياحية والفندقية التي يتم تسويقها الكترونيا ارخص مقارنة بالخدمات التي يتم تسويقها عبر الطرق التقليدية. 6- يسهم في تقديم سلع وخدمات جديدة ومتطورة تتم عبر اساليب مبتكرة بمساعدة الحاسوب. 7- يسهم في تقديم فرص متساوية لمختلف انواع واحجام المنظمات للوصول الى السوق العالمية. 8

أهداف التسويق الالكترونى يهدف التسويق الى: زياداهداف حصة السوقية. زيادة عائدات المبيعات. تقليل التكاليف. تحقيق اهداف العلامة التجارية(زيادة الوعي بالعلامة التجارية). تحسين قواعد البيانات. تحقيق اهداف ادارة العلاقة مع الزبان(زيادة درجة رضا الزبون عن المنتج وزيادة عدد مرات الشراء). 9

اشكال التسويق الالكتروني. التسويق عبر الهاتف (الارضي والنقال).هو نشاط تسويقي يتم من خلال استخام الهاتف كوسيلة بيع للزبائن,ومن مزاياه انه يوفر مجال للتفاعل المباشر بالاضافة الى تمتعه بصفات المرونة,السرعة وامكانية الحصول على تغذية عكسية فورية,ولاهميته يستخدم الهاتف الارضي والنقل في المنظمات السياحية والفندقية للاتصال بمكاتب السفر والسياحة للتنسيق معهم, كما يسمح للترويج بشكل يثير اهتمام العملاء ويجذب انتباهمم. 10

الفاكس(Fax mail). يقوم المتسوقون بارسال البريد عبر الفاكس بشكل روتيني ويومي,حيث يتضمن اعلانات وعروض خاصة ونشاطات بيعيه متزامنه مع احداث وطنية وقومية ودينية,وتتسم رسائل البريد عبر الفاكس بانها ترسل وتستلم في ان واحدوبفترة زمنيةقصيرة وبتكلفة منخفضة وقد ساعد التطور التكنولوجي والتغيرات في مجال الصناعة ان يعزز ويدعماجهزةالفاكس بربطها بالحواسيب مايسمح بالارسال والاستقبال بصورة مباشرة. 11

البريد الصوتي: يستخدم بعض المسوقين برامج مسجلة بشكل الي وموجه الة فئات سوقية محددة تمتلك اجهزة اجابة او صناديق بريدية تكون قادرة على استلام هذه الرسائل كما ان هناك اجهزة الالكترونية تستخدم البصمة الصوتية,فعند اتصال العميل الذي يعد زبون دائم للشركة فان الحاكي الألي سوف يحول البصمة الصوتية ويتم الاجابة عليها,وسوف تحتل هذه العملية نطاقا واسعا في المستقبل لما توفره من خصوصية للعميل. 12

التسويق عبر التلفاز: تقوم المنظمات الصناعية والخدمية بعرض منتجاتها عبر شاشة التلفاز وفي وقت محدد من(60-120) ثانية,اذ يقوم المسوق بتوضيح الخصائص والسمات والمنافع للمنتج بهدف اقناع المشاهد لاتخاذ قرار الشراء الألي عبر ارقام الهواتف التي تعرض على شاشة التلفاز,وقداخذت تنتشر كثير من القنوات التجارية بشكل كبير عبر الفضائيات العالمية لتسويق منتجاتها وطرح اسعارها التنافسية لتحقيق نتائج بيعية ولارضاء اكبر عدد من الزبائن الذين يفضلون الشراء مباشرة من المنتج دون تدخل وسطاء او التعاقد على سلعة او خدمة. 13

قنوات التسويق الالكتروني قناة التكنولوجيا: قناة المصنع المباشرة: قناة الوسيط الالكترونية: قناة المزارات الالكتروني: ومن وسائل الدفع الالكتروني التي من ابرازها ماياتي: أ- النقود البلستيكية. ب- بطاقة الائتمان. ت- الصكوك الالكترونية. ث- الانترانت المصرفي. ج- البطاقات الذكية.

شكرا لحسن أصغائكم