الشباك الإلكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
الانتخابات الحرة والنزيهة
Advertisements

أمن وحماية المعلومات.
التجارة عبر الهاتف الخلوي
اساسيات تكنولوجيا الشبكات
الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية
الحوسبة السحابية. الحوسبة السحابية عادةً أين تخزني أو تحتفظي بملفاتك ومستندات الخاصة؟؟
عنوان الورقة : أكون أو لا أكون
اعداد الطالبة : هيفاء حارب الخاطري الرقم الجامعي : BAF
تدريس العلوم – طريقة العرض
بلدية طولكرم منح و عطاءات عن البلدية مشاريع قيد الإنشاء أقسام البلدية
أفضل ممارسات الإدارة المالية
للباحث / محمد يوسف الصادق ماجستير تكنولوجيا تعليم
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التربية الوطنية
وسائل الإعلام و الإتصال التنموية
تطبيقات على الحاسب الشخصي 1103 حال المحاضرة الثالثة
التأمين الإجباري عن المرض
الإطار على ماذا يحتوي تقرير الدولة الطرف؟ التقرير الخاص بمعاهدة محددة
إندماج البيئة والتنمية:
المبادرة الوطنية للتنمية البشــــرية • 17 يوليوز 2005.
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
المملكة الأردنية الهاشمية وزارة العدل
مساعدة – مشروع التقييم الذاتي للقدرات الوطنية
اعداد الباحثان م.د. مصطفى جواد رديف
بيانات البحوث التسويقية
التميز بالإدارة العامة لشرطة الشارقة
الأسلوب التقليدي في الادارة
إدارة المصارف الاسلامية
أنشطة التعاون الفني لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية الدورة الثانية
د/ حنان الشاعر أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية البنات – جامعة عين شمس
((التوزيع والاتصال في شركات السياحة والسفر ))
[اسم المشروع] فحص بعد الفشل
حماية وأمن المعلومات في شبكة الانترنت
التنمية الرقمية في المنطقة العربية وخطة التنمية المستدامة لعام 2030
العطل و متابعة الغيابات
النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)
مداخلة الأستاذة : عربية الجبالي رئيسة و مؤسسة لجمعية رؤية حرة
المملكة المغربية وزارة التعمير وإعداد التراب الوطني
خطة التأمين للمنشآت الشرطية والمنشآت الهامة
التأمين الصحي م.م. سناء عريبي محمد.
انظمة الدفع الإلكتروني في التجارة الالكترونية
دكتوراه إدارة الأعمال DBA من بريطانيا
تجربة وطنية في صناعة المحتوى الرقمي الجامعة الافتراضية السورية
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
مكتب التعليم بشرق الدمام الرؤية : الريادة لبناء جيل مبدع
كيفية التسجيل في موقع المكتبة الالكترونية Digital Library +
د. بدرية راشد ثامر القحطاني
المحاسبة في النشاط النفطي
ريلي إنكلشReallyenglish™
الرابطة السورية للمواطنة (ر.س.م.)
الفصل الرابع الموازنة الراسمالية / التدفقات النقدية
الوحدة الأولى.
مشروع عن بعد تعلمت وللتقنية اتقنت
: تعريف السوق كان السوق قديماً يعرف بأنه المكان الذي يلتقي فيه البائعون والمشترون بهدف اجراء عمليات التبادل على السلع والخدمات . ولكن في ظل التطورات الحديثة.
تنسيق الجهود لتوعية المواطنين على دور مكاتب المفتشين العامين
في الجامعة التكنولوجية
تعليم كوم - Education com
تخطيط وتنمية الموارد البشرية
بحث وتدريب 492PAD الانتساب المطور ( نظام السنترا )
أساسيات استخدام الانترنت
مراقبة عنصر تكلفة المواد control of material cost
الميثاق الوطني للتربية والتكوين
جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم / اليونسكو
الادارة الاتصالات عبارة عن تبادل المعلومات بين الأفراد بواسطة الوسائل الشفهية و غير الشفهية و ذلك للتأثير على السلوك و تحقيق النتائج المطلوبة". - و عرفّـه.
باحثة في مجال المكتبات وتقنيات المعلومات دكتوراه جامعة القاهرة
تقنية و برمجة الأجهزة الذكية
إصلاح منظومة الوظيفة العمومية
الأسلوب المنهجي في تصميم البرنامج التدريبي
الإنترنت .. مصدراً للمعلومات
الشباب العربى والعولمة
نسخة العرض التّقديمي:

الشباك الإلكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية www.watiqa.ma

خدمة الشباك الإلكتروني لطلب الوثائق الإدارية ”وثيقة“ جزء من برنامج الحكومة الإلكترونية التخفيف من عناء التنقل الى الإدارات والاكتظاظ في شبابيكها تعزيز تكافؤ الفرص والشفافية تحديث الخدمات المحلية تحسين العلاقة بين المواطن والإدارة

كيفية اشتغال الشباك الإلكتروني موظف مكتب الحالة المدنية 2 استلام الطلب من طرف الجماعة المعنية بالولادة إيداع الطلب وأداء التكلفة إنتاج الوثاق المطلوبة ووضعها في ظرف مغلق 1 3 تسليم عن طريق البريد المضمون في العنوان المحدد من طرف صاحب الطلب 4 المواطن ساعي البريد

نظام ممركز يتم ولوجه من طرف عدة فاعلين (1) يطلب عبر الخط موجز ونسخة كاملة من عقد ولادته يِؤدي عن بعد المصاريف المتعلقة بطلبه يتتبع عبر الخط مراحل معالجة طلبه يمكنه إيداع شكوى متعلقة بطلبه المواطن يطلع عبر الخط على الطلبات يسند إلى نفسه معالجة مجموعة من الطلبات يعلن على مراحل معالجة الطلبات المسندة إليه يعيد إسناد الطلبات المسندة إليه إلى مكتب آخر للحالة المدنية حسب الحاجة عون مكتب الحالة المدنية يعلن على مراحل معالجة كل الطلبات المسندة إلى مكتب الحالة المدنية المشرف عليه يعيد إسناد الطلبات إلى مكتب آخر للحالة المدنية حسب الحاجة المشرف على مكتب الحالة المدنية

نظام ممركز يتم ولوجه من طرف عدة فاعلين (2) الولوج إلى البيانات المتعلقة بمدة معالجة الطلبات معالجة الشكاوى المتعلقة بإعداد الوثائق المطلوبة مفتش الحالة المدنية تدبير حسابات المستخدمين تدبير شبكات مكاتب الحالة المدنية المشرف الوظيفي تتبع الطلبات تتبع الشكاوى المكلف بالدعم والمساعدة الولوج إلى البيانات المالية شاسع المداخيل / المكلف بالمالية

معلومات عملية تكلفة الخدمة ابتداء من 20 درهم وسائل الأداء : وسائل الأداء : بطاقة بنكية وطنية أو دولية مستقبلا : عبر رسالة قصيرة وبطاقة مسبقة الدفع آجال التسليم تتراوح بين 3 و 5 أيام

التجهيز الموصى به على مستوى مكتب الحالة المدنية مكتب ذو نشاط قليل مكتب ذو نشاط معتدل مكتب ذو نشاط مكثف التجهيز يمكنه التوصل بالطلبات عبر الفاكس من طرف مكتب مركزي على مستوى الجماعة موظف الحالة المدنية ضابط الحالة المدنية الحاسوب موظفو الحالة المدنية ضروري الربط بشبكة الإنترنت اختيارية ضرورية الطابعة

المتطلبات التنظيمية يجب أن تتوفر الجماعة على حساب بنكي مفتوح لدى بريد المغرب يجب على الجماعة تعيين كل من الأدوار التالية: عون أو أعوان ”وثيقة“ في كل مكتب للحالة المدنية. يحدد عددهم بحسب أعداد الوثائق المحررة كل يوم منسق مكتب الحالة المدنية منسق تقني على صعيد الجماعة أوالمقاطعة

المتطلبات التواصلية بعد إطلاق الخدمة من طرف كل جماعة جديدة، تستفيد هذه الأخيرة من حملة تواصلية تتولى تنفيذها كل من وزارة الداخلية، بريد المغرب، و برنامج الحكومة الإلكترونية بواسطة الإنترنيت والصحافة تتولى الجماعة إخبار مواطنيها عبر كل الوسائل المتاحة بمساعدة وزارة الداخلية ( تصميم الملصقات مثلا ) على أن التوزيع والنشر في الأماكن العمومية يبقى على عاتق الجماعة

خدمة ”وثيقة“ منافع الإنخراط في خدمة ” وثيقة ” موظفو الحالة المدنية العمل في ظروف أحسن تحديث وسائل العمل المواطن ربح الوقت والتكاليف تفادي الخروج من العمل خدمة 24/7 خدمة ”وثيقة“ المنتخب وسيلة لتحسين خدمة المواطن ونيل ثقته مفتش الحالة المدنية وسيلة حديثة لتوجيه ودعم نشاط الحالة المدنية وسيلة للتواصل مع الموظفين أنجع من الهاتف <العمل في ظروف أحسن

تعميم خدمة الشباك الإلكتروني على المستوى الوطني إلى غاية نونبر 2013 ، تم انخراط : 20 عمالة و ولاية ، 104 جماعة 54: جماعة حضرية و50 جماعة قروية ، 188 مكتب حالة مدنية ، من المتوقع في نهاية السنة الجارية ، تحقيق انخراط : 31 عمالة و ولاية ، 139 جماعة 69: جماعة حضرية و70 جماعة قروية ، 259مكتب حالة مدنية ،

عدد الطلبيات المعالجة إلى نهاية أكتوبر2013 ، تمت معالجة 1457 طلبية ويتوقع تسجيل1600 طلبية نهاية السنة الجارية

شكرا لانتباهكم