ما نوع التغذية الراجعة التي تسهم في تطوير المدارس؟

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
العصف الذهني العصف الذهني.
Advertisements

محمد البحراني الخطوة الرابعة
الحوسبة السحابية. الحوسبة السحابية عادةً أين تخزني أو تحتفظي بملفاتك ومستندات الخاصة؟؟
تدريس العلوم – طريقة العرض
أفضل ممارسات الإدارة المالية
للباحث / محمد يوسف الصادق ماجستير تكنولوجيا تعليم
خدمات صندوق رعاية الطلبة
مفهوم بحث الدرس Lesson Study إعداد المشرفة التربوية :
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية
تعزيز دور الحكومات في حوكمة الإنترنت: المسار العربي
الإطار على ماذا يحتوي تقرير الدولة الطرف؟ التقرير الخاص بمعاهدة محددة
إندماج البيئة والتنمية:
الانترنت : مصدرا للمعلومات
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
اعداد الباحثان م.د. مصطفى جواد رديف
التميز بالإدارة العامة لشرطة الشارقة
الوثيقة CWG-SFP-3/8-A 5 ديسمبر 2017 الأصل: بالإنكليزية
ابنتي الطالبة: نهنئك بقبولك في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ... ونفخر بانضمامك للسنة التحضيرية كعضو فعال ستكون له بصمة في مستقبل وطننا الغالي.
إنترانت أو إنترنت يمكنك النشر إلى خادم SharePoint الخاص بك على إنترانت أو إلى إنترنت. يوفر Microsoft واجهة أمامية لإنترنت، وهي حل SharePoint المُستضاف.
بناء ثقافة التطوير المدرسي في اسكتلندا
[اسم المشروع] فحص بعد الفشل
التقويم التشخيصي المؤسسي للمدرسة
الجودة (أسس ومفاهيم).
دواعي تحليل مناهج اللغة العربية إعداد : د. خديجة بنت محمد عمر حاجي
النظرية اليابانية (نظرية Z) الدكتورة مكية كريدي بنيان
التغذية المرتدة.
حماية وأمن المعلومات في شبكة الانترنت
تقديم التغذية الراجعة: الاتجاهات من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ودول الخليج العربي سمية مغنوج، محلل سياسات، مديرية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
الأستاذة / أميمة حسين هيكل
إدارة المعرفة وأهميتها في مؤسسات التعليم العالي
الفصل التاسع : التنمية الإدارية وتطوير الإداريين
المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين
السلام عليكم.
التكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة: إتاحة فرص عمل لائقة وتمكين الشباب في الدول العربية 20 آذار 2019.
تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور.
مكونات المنهج : المحتوى
وسائل جمع البيانات ( الملاحظة )
المكتبة المركزية كانت مكتبة كلية المجتمع والتي تأست عام 1425 هـ كمكتبة فرعية من مكتبات كليات جامعة الملك سعود نواة للمكتبة المركزية لجامعة المجمعة بعد.
تقرير عن التدريب التعاوني ( هزر 400 )
جهة التدريب : شركة اراسكو إعداد المتدرب: علي الرشيد
أساليب البحث العلمي BMIS 212
CHEMA1301 Syllabus 2014.
مقدمة عن السيطرة النوعية
مكتب التعليم بشرق الدمام الرؤية : الريادة لبناء جيل مبدع
ورشة عمل بعنوان متابعة مدى استخدام نظام الكترونياOJS
مفهومه ـ أهميته ـ أسسه ـ مكوناته
كيفية التسجيل في موقع المكتبة الالكترونية Digital Library +
د. بدرية راشد ثامر القحطاني
الوظائف الادارية والاقتصاد الاداري :
المصدر : مركز الرائد للتدريب والتطوير الإعلامي (خاص)
وسوف نقوم بحساب1 النسب المئوية.
تحديد الأهداف الباب الثاني – الفصل الثاني
تنسيق الجهود لتوعية المواطنين على دور مكاتب المفتشين العامين
في الجامعة التكنولوجية
الوحدة الثانية الأدب في عصر الدول المتتابعة
نموذج الحوكمة لوضع التقويمات المدرسية الخارجية وتنفيذها
بحث وتدريب 492PAD الانتساب المطور ( نظام السنترا )
ادراة الصف في الروضة.
Mission, Goals and Objectives
576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية
مراقبة عنصر تكلفة المواد control of material cost
الادارة الاتصالات عبارة عن تبادل المعلومات بين الأفراد بواسطة الوسائل الشفهية و غير الشفهية و ذلك للتأثير على السلوك و تحقيق النتائج المطلوبة". - و عرفّـه.
الزيارة الصفية مفهومها وأهدافها
الحوكمــــة.
الجامعة تعقد جلستها الخامسة وتناقش عدداً من الموضوعات
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
كلية التربية-جامعة دمياط
تقنية و برمجة الأجهزة الذكية
الإنترنت .. مصدراً للمعلومات
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
نسخة العرض التّقديمي:

ما نوع التغذية الراجعة التي تسهم في تطوير المدارس؟ مفتشية التعليم هولندا ما نوع التغذية الراجعة التي تسهم في تطوير المدارس؟ بيرت ليشتنبرغ مفتش إستراتيجي منظمه التعاون الاقتصادي والتنمية – مكتب التربية العربي لدول الخليج ٢٧ مارس ٢٠١٩

التغذية الراجعة في هولندا الحكم على الجودة وأوصافها. توصيات للتطوير. تقرير للمدرسة. رسالة من المدرسة إلى أولياء الأمور. إتاحة التقرير على شبكة الانترنت. قائمة المدارس ذات الأداء المنخفض. مناقشة التغذية الراجعة. التحدث مع المجلس الإشرافي.

١. الحكم على الجودة وأوصافها الحكم: كافية / غير كافية رسالة قوية، قاعدة جيدة لإعادة التقويم. أوصاف الجودة وضّح، يمكن أن يساعد ذلك على التطوير. فقط للمناطق والمعايير التي يتم الحكم عليها! تجربتنا مع الجودة غير الكافية: في بادئ الأمر تم الاعتراض على القرار؛ ثم تم قبول القرار؛ ثم تم التحفيز للتطوير.

٢. توصيات للتطوير الأسباب: لأن المدارس مستقلة. في هولندا: لا، نحن لا نقدم توصيات، ولكن يجب أن يكون إثبات الحكم واضحًا بما يكفي لمعرفة ما يجب تحسينه، وليس كيفية تحسينه. الأسباب: لأن المدارس مستقلة. لأننا لا نريد إعادة تقويم توصياتنا.

٣. تقرير للمدرسة في هولندا: نعم، وفقًا للقانون، نقوم بعمل تقرير للمدرسة من كل تقويم. استخدام قالب ومعلومات حول: عملية التقويم. الحكم وأدلته. في حالة إعادة التقويم، ماذا نقوّم ومتى نقوم بذلك (السنة الأولى). إرسال مسودة التقرير إلى المدرسة، ليتم التأكد من الحقائق، ثم إعداد التقرير النهائي.

٤. رسالة إلى أولياء الأمور في هولندا: نعم، في جميع المراحل المدرسية. في حال وجود مدرسة ذات أداء منخفض (تضم مجموعة معايير مهمة غير متبعة) تقوم المدرسة بإخطار أولياء الأمور.

٥. إتاحة التقرير على شبكة الانترنت في هولندا: نعم، وفقًا للقانون، تتاح جميع التقارير للجميع. ننشر التقرير على موقعنا الإلكتروني بعد الأسبوع الخامس من تاريخ الانتهاء من التقرير النهائي.

٦. قائمة المدارس ذات الأداء المنخفض في هولندا: نعم، ننشر شهريًّا قائمة تضم جميع المدارس ذات الأداء المنخفض تلك الفترة. ولكي يتم حذف اسم مدرسة من تلك القائمة، يجب أن يُعاد تقويم المدرسة وتُظهر نتائج كافية.

٧. مناقشة التغذية الراجعة في هولندا: نعم، نناقش دومًا مع مجلس الإدارة مسودة التقرير. ونعم، يمكن للمدرسة / الفريق طلب مناقشة التغذية الراجعة بعد التقرير النهائي.

٨. التحدث مع المجلس الإشرافي في هولندا: نعم، نتحدث مع المجلس الإشرافي. خلال التقويم الممتد لأربع سنوات، نتواصل مع المجلس الإشرافي لنقل المعلومات. في حال حدوث مشاكل كبيرة، نتواصل مع المجلس ونتحدث عن سياساتهم وإدارتهم. يعمل مجلس الإدارة المدرسية تحت مظلة المجلس الإشرافي، ويحدد المجلس الإشرافي السياسات والإدارة ويقدم النصائح للمجلس المدرسي.

في هولندا، ندمج ما بين الأساليب المختلفة ووجدنا أن هذا النهج فاعل. ٩. ما الأسلوب الأمثل؟ في هولندا، ندمج ما بين الأساليب المختلفة ووجدنا أن هذا النهج فاعل.

مفتشية التعليم هولندا الأسئلة