شخصية الله.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
خريطة المفاهيم د. سهيل حسنين.
Advertisements

زى ما موسى فى البرية رفع الحية النحاسية
1 - يا مَنْ لَهُ الأخْلاقُ مــا تَهْوى الـعُلا
المدخل إلى الثقافة الإسلامية
بقوته أبطل الموت و جعل الحياة تضىء لنا وهو أيضاً الذى مضى الى الأماكن التى أسفل الارض
ثانيا : الامراض المميتة
قواعد أخرى في الاستدلال
الدخل والانتاج Production and Income
العينات الهدف العام: معرفة مفهوم العينة و أنواعها وطرق تحديدها. عندما تكمل هذه الوحدة يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على أن: يعرف مجتمع وعينة الدراسة. يفهم.
مادة النحو 4 ARAB 415.
الفصل 7 الطرح.
«بِدُونِ سَفْكِ دَمٍ لا تَحْصُلُ مَغْفِرَةٌ»
قصة الأراشي.
City Management & Administration Lecture 4 Dr. Adnan Alshiha
الأستاذ : عوض بن محمد القحطاني
الأفخارستيا كلمة يونانية تعني الشكر و عرفان الجميل . و في التقليد المسيحي تدل على العمل الذي أسسه يسوع عشية موته الفدائي ، إذ قدم ذاته تحت شكلي الخبز.
تطبيقات.
مفهوم الوحدة التدريبية
النظرية اليابانية (نظرية Z) الدكتورة مكية كريدي بنيان
التغذية المرتدة.
شخصية الله.
الوحدة : الثالثة الدرس : الخامس
ضوابط العلاقة بين الجنسين
مكونات المنهج : المحتوى
بعض الدروس المهمة لعامة الأمة
حقوق النبي صلى الله عليه وسلم
تفسير سورة آل عمران من آية ( 64 : 68 ).
( أحلى أحلى من العسل أغلى أغلى من الدهب)2
حياكن الله وبياكن.
صلاة إلى الروح القدس.
المحاضرة الثامنة مرحلة المهد 2.
الفصل التدريبي : الثاني + الصيف، للعام 1436/ 1437 هـ
فلـنسبـح الـرب : لأنـه بالمجـد تمجـد: صعـد إلى أعلى السموات : وأرسـل لنا الباراقليـط : روح الحـق المعـزى: أمـيـن الـلـيـلـويـا .
النظرية الإشراقية عند أبي نصر الفارابي Alfarabi
ما هي الاجسام/ الاشياء التي تشاهدونها في الصورة؟
مدرسة المسيح.
الكثير من الناس,,, وحتى المسلمون يسأَلون بينهم وبين أنفسهم!
تكملة الوحدة «5»أخلاقيات المهنة 2 6- خلق الكفاءة
الضمائر المنفصلة الضمائر المنفصلة أولاً: ضمائرالمتكلم.
مبادئ قواعد البيانات العلائقية تصميم قاعدة البيانات (رسم نموذج الكيان والعلاقة الرابطة ERD) المحاضرة الثانية.
الحرب الروحيّة مع من؟ أف 6:
كُلَّ مَا عَمِلَهُ فَإِذَا هُوَ حَسَنٌ جِدّاً.
أدواتُ الاستفهامِ ما هيَ؟.
إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية
الوحدة الأولى حقوق وواجبات.
الدرس الاول : مصادر المعلومات مصادر المعلومات الوثائقية
الفصـل التاسع.
أ. م . د . نضال عزيز مهدي كلية الإدارة والاقتصاد/ الجامعة المستنصرية
الفعلُ الصحيحُ و الفعلُ المعتل
رسم التاء المفتوحة والتاء المربوطة
لماذا نقرأ.
تخصيص وقت للحياة في البر أمر ضروري . استثمار الوقت في البر. تخصيص وقت للحياة في البر أمر ضروري . لأن الطبيعة جميلة تمتع ناظريك . دليل واقعي : إنشاء.
الوحدة الثانية الأدب في عصر الدول المتتابعة
هدف التربية العام تهيئه الفرص المناسبة لمساعده الإفراد
الدراسات الاجتماعية والوطنية للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول.
عناصر العلم الحصول على قدر من المعرفة للحقائق الطبيعية.
تخطيط وتنمية الموارد البشرية
طريقة كتابة المراجع في نهاية البحث وفق نظام الجامعة
جمع البيانات وترميزها أولاً: بعض المصطلحات الإحصائية:
مما بعض علمتني الحياة.
قصد الله المبارك في حياة
الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
العوامل المؤثرة على دوافع الفرد
استعمل الماوس او الكيبورد للتقدم عبر السلايدات
الوحدة الرابعة صلة الرحم.
الدرس الثالث همزة الوصل وهمزة القطع.
اعداد: ا.م.د. محمد سراج الدين قحطان
الدرس الرابع الكفر تعريفه ـ أنواعه
الضفدع الصغير.
نظام التقويم والامتحانات للصفوف ( 1 – 12 ) إدارة التقويم والامتحانات
نسخة العرض التّقديمي:

شخصية الله

الحلقة الثامنة

ثالثا شخصية الله ثالثا اولا طبيعة الله ثانيا صفات الله الأدبية ”الأخلاقية“ اولا طبيعة الله ثانيا صفات الله الطبيعية سرمدي الله روح المحبة 1 1 1 القداسة كُلِّي الوجود الله شخص 2 2 2 الرحمة كُلِّي القدرة الله ثالوث 3 3 3 البـــــر 4 كُلِّي المعرفة 4 الحـــق 5 الحكمة 6 الأمانة 7

أولا: طبيعة الله الله ثالوث 3

الله الواحد في الجوهر ذي الثلاثة أقانيم الوحدانية الجامعة غير المجردة بغير انقسام أو مزج أو انفصال الوحدانية الجامعة غير المجردة أو البسيطة

الآب هو ليس هو ليس هو الله هو الابن هو الروح القدس ليس هو

? لماذا من الصعب تصديق فكرة الثالوث؟ 1- لأنها فكرة يمكن فهمها لكن يستحيل تخيلها 2- لأن اللغة أداة مادية ونحن نحاول بأداة مادية أن نعبر عن كيان روحي لانهائي

يوجد فى الارقام رقم اسمه مالا نهاية ∞ Infinity

∞ العلم يؤمن بوجود أرقام الـ صفر , واحد , مليون , المالانهاية هى المرجع للأرقام

ولا يمكن وصفها بأكثر من ذلك لأن العقل محدود لا يستطيع أن يصفها توصف بالمالانهاية ولا يمكن وصفها بأكثر من ذلك لأن العقل محدود لا يستطيع أن يصفها أو أن يتخيلها ولكنه يصدقها ويؤمن بها .

هل المالانهاية هذه واحدة أم أكثر من واحدة ؟ واحدة فقط

عند قسمتها على أي رقم فالناتج هو مالانهاية أيضا ∞ ∞ 3

أي أن المالانهاية هي وحدة مركبة جامعة شاملة لاتقبل الانقسام لكن داخلها تميز

هكذا الثالوث فهو الوحدة الجامعة الشاملة التي لا تقبل الانقسام بلا مزج أو انفصال