المكتبة المركزية كانت مكتبة كلية المجتمع والتي تأست عام 1425 هـ كمكتبة فرعية من مكتبات كليات جامعة الملك سعود نواة للمكتبة المركزية لجامعة المجمعة بعد.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
الانتخابات الحرة والنزيهة
Advertisements

التجارة عبر الهاتف الخلوي
خريطة المفاهيم د. سهيل حسنين.
مهارات التهيئة الجيدة للدرس
محمد البحراني الخطوة الرابعة
الحوسبة السحابية. الحوسبة السحابية عادةً أين تخزني أو تحتفظي بملفاتك ومستندات الخاصة؟؟
عنوان الورقة : أكون أو لا أكون
للباحث / محمد يوسف الصادق ماجستير تكنولوجيا تعليم
المصدر : مركز الرائد للتدريب والتطوير الإعلامي (خاص)
الإطار على ماذا يحتوي تقرير الدولة الطرف؟ التقرير الخاص بمعاهدة محددة
طريقة تفعيل وإستخدام الحساب الشخصي للدورة عن طريق الحاسب الشخصي
الانترنت : مصدرا للمعلومات
أ.د. السيد أبو هاشم قسم علم النفس
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
المملكة الأردنية الهاشمية وزارة العدل
جامعة المجمعة كلية المجتمع لجنة الأنشطة الطلابية
اولاً: الشركات. تجربة معهد نورين لإعداد معلمات القرآن الكريم بالرياض للتميز في معيار الشراكات والموارد.
- دراسة ميدانية لأساتذة جامعة الجزائر-
اسئلة متوقعة لعضو هيئة التدريس
ابنتي الطالبة: نهنئك بقبولك في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ... ونفخر بانضمامك للسنة التحضيرية كعضو فعال ستكون له بصمة في مستقبل وطننا الغالي.
استراتيجية الشمول المالي في العراق (الرؤية، الاهداف والتحديات)
د/ حنان الشاعر أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية البنات – جامعة عين شمس
من إعداد الدكتور: مهدي عوارم
كلية المجتمع ترحب بأبنائها الطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1435/1434 هـ و تدعوهم للرجوع لوحدة التوجيه و الارشاد و وحدة شؤون الطلاب.
الإنكليزية الأكاديمية
التقويم التشخيصي المؤسسي للمدرسة
ما نوع التغذية الراجعة التي تسهم في تطوير المدارس؟
معايير تحليل الكتاب المدرسي
حماية وأمن المعلومات في شبكة الانترنت
كيفية تفعيل البريد الالكتروني How to activate
إدارة المعرفة وأهميتها في مؤسسات التعليم العالي
مهن وتخصصات الحاسب.
دليل الباحث لاستخدام محركات البحث
النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)
جامعة المجمعة كلية المجتمع لجنة الأنشطة الطلابية
تقرير عن التدريب التعاوني ( هزر 400 )
جامعة المجمعة كلية المجتمع لجنة الأنشطة الطلابية
تجربة وطنية في صناعة المحتوى الرقمي الجامعة الافتراضية السورية
مكتب التعليم بشرق الدمام الرؤية : الريادة لبناء جيل مبدع
ورشة عمل بعنوان متابعة مدى استخدام نظام الكترونياOJS
وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
كيفية التسجيل في موقع المكتبة الالكترونية Digital Library +
د. بدرية راشد ثامر القحطاني
المصدر : مركز الرائد للتدريب والتطوير الإعلامي (خاص)
بسم الله الرحمن الرحيم جامعة جنوب الوادى قطاع نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الإدارة العامة للعلاقات العلمية والثقافية ورشة عمل عن أعمال العلاقات.
الدرس الاول : مصادر المعلومات مصادر المعلومات الوثائقية
عقد المجلس العلمي بوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي اجتماعه التاسع عشر والعشرين للعام الجامعي 1435/1436 هـ بتاريخ 17/5/1436هـ ،برئاسة سعادة.
وحدة بناء الكائن الحى الخلية.
مصفوفة تنفيذ توصيات ملتقى التدريب و التعليم فى مجال علوم وتكنولوجيا الطيران والنقل الجوي المنعقد في الفترة من 9-10/مايو 2018 باكاديمية السودان لعلوم وتكنولوجيا.
حقوق الطالب والالتزامات المترتبة عليه
أكتب اسمك هنا 28 سنة, عازب العنوان ضع صورتك هنا المهنه خبـرات العمـل
قياس المسافات الأفقية أن المقياس شـبه موحد في الصور الجوية التي تغطي منطقة غير متضـرسة وكذلك في الصـور الفضائية المصححة هندسيا. الأمر الذي يمكن من تقدير.
* تم تمديد كيبل مجوز 2*2 4متر.
لماذا «سيدتي التعليمية»؟
مديرية التربية والتعليم / المزار الجنوبي
طريقة كتابة المراجع في نهاية البحث وفق نظام الجامعة
نموذج الحوكمة لوضع التقويمات المدرسية الخارجية وتنفيذها
بحث وتدريب 492PAD الانتساب المطور ( نظام السنترا )
مهارة التلخيص.
576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية
أساسيات استخدام الانترنت
الزيارة الصفية مفهومها وأهدافها
تقييم المعلومات المتاحة على الشبكة العالمية العنكبوتية
الجامعة تعقد جلستها الخامسة وتناقش عدداً من الموضوعات
باحثة في مجال المكتبات وتقنيات المعلومات دكتوراه جامعة القاهرة
إنشاء ونشر المحتوى الرقمي
منظمة الأرصاد الجوية العالمية
الاقتباس: هو احد وسائل جمع البيانات للمادة العلمية ويكون الاقتباس متماشيا مع خطوات صياغة البحث حيث يتم استخدام المادة المقتبسة خلال صياغة المادة من قبل.
مقدمة في إدارة مصادر المعلومات
الإنترنت .. مصدراً للمعلومات
نسخة العرض التّقديمي:

المكتبة المركزية كانت مكتبة كلية المجتمع والتي تأست عام 1425 هـ كمكتبة فرعية من مكتبات كليات جامعة الملك سعود نواة للمكتبة المركزية لجامعة المجمعة بعد استقلالها، حيث أصبحت هذه المكتبة هي المكتبة المركزية بعد أن انتقلت تبعيتها لعمادة شؤون المكتبات بجامعة المجمعة في شهر ذي القعدة عام 1431 هـ، وتقدم المكتبة خدماتها لكافة منسوبي الجامعة من طلبة وأعضاء هيئة تدريس وإداريين بالإضافة إلى الباحثين والدارسين من غير منسوبي الجامعة، وتقع المكتبة المركزية في الدور الثالث بمبنى الجامعة الجديد بالمدينة الجامعية ومساحتها 400 متر مربع موزعة على المكتبة ومقر عمادة شؤون المكتبات

تضم المكتبة المركزية بين جنباتها التجهيزات المادية والبرامجية الملائمة لخدمة مرتادي المكتبة، حيث يتوفر بالمكتبة أثاث حديث من ارفف للكتب وطاولات للقراءة وخلوات انترنت وخلوات للقراءة، وتتاح فهارسها من خلال نظام كوها لإدارة المكتبات وتوفر بوابات الحماية للكتب من الاستخدام غير المصرح به.

أقسام المكتبة المركزية إدارة المكتبة    خدمات المستفيدين الفهرس الالكتروني     قاعة الإطلاع  والقراءة الحرة الدوريات  المراجع والكتب الأجنبية   خدمات المكتبة المركزية خدمة الإطلاع الداخلي

تقدم العمادة من خلال المكتبة المركزية والمكتبات الفرعية بالكليات خدمات الإطلاع الداخلي من خلال توفير الجو المناسب للإطلاع، كما توفر خدمة الإرشاد والتوجيه. خدمة الطباعة والتصوير تقدم العمادة خدمة الطباعة والتصوير يمكن للطلاب من خلالها طباعة وتصوير ما يخص العملية التعليمية، وفقاً للضوابط التي تضعها العمادة.  

خدمة الإرشاد والتوجيه تستقبل العمادة مجموعات من الطلاب بإشراف بعض أعضاء هيئة التدريس لزيارة المكتبة ويقدم لهم المعلومات حول كيفية استخدام المكتبة والخدمات التي تقدمها عمادة شؤون المكتبات في إطار حرص العمادة على تعريف منسوبي الجامعة بخدماتها الخدمة المرجعية والرد  على الأسئلة والاستفسارات

تقدم العمادة العديد من الإجابات على أسئلة واستفسارات المستفيدين من مختلف منسوبي الجامعة، وذلك بالاعتماد على المصادر المرجعية كالمعاجم ودوائر المعارف والأدلة والتقارير سواء في المطبوعة والالكترونية خدمة الإعارة الخارجية تقدم  العمادة ممثلة في المكتبة المركزية والمكتبات الفرعية خدمات الإعارة منسوبي الجامعة.

خدمة الإطلاع على الصحف والمجلات اليومية توفر العمادة عدداً من الصحف اليومية للإطلاع عليها داخل المكتبة، ومن هذه الصحف " صحيفة الرياض  " وصحيفة الجزيرة" خدمة البحث في المكتبة الرقمية السعودية

تتيح العمادة من ضمن خدماتها الالكترونية خدمة البحث في المكتبة الرقمية السعودية Saudi Digital Library وتعد المكتبة الرقمية السعودية أضخم تجمع للكتب الالكترونية الأكاديمية في الوطن العربي حيث تضم حاليا أكثر من (114000) كتاب إلكتروني بنصوصها الكاملة في مختلف التخصصات العلمية، وتضم أكثر من 300 ناشر عالمي مثل Elsevier, Springer,Pearson,Wiley,Taylor&francis,Mcgrawhill وتحتوي عل كتب لناشرين أكاديميين عالميين مثل:Yall University, Oxford University, Harvard University

خدماتها: إتاحة النص الكامل للكتب الالكترونية من أي مكان وفي أي وقت خدماتها: إتاحة النص الكامل للكتب الالكترونية من أي مكان وفي أي وقت. إتاحة البحث الحر( الكلمات المفتاحية – النص الكامل – العنوان –المؤلف –الموضوع – تاريخ النشر . إتاحة مجموعة من الخدمات التفاعلية المتطورة. توفير الخدمة المرجعية الالكترونية. توفير خدمة التوعية المعلوماتية.

توفير دخول موحد للمكتبة الرقمية توفير دخول موحد للمكتبة الرقمية.    إضغط هنا  خدمة البحث في قواعد البيانات الالكترونية تتيح العمادة من خلال بوابتها على شبكة الانترنت إحدى وثلاثين (31) قاعدة بيانات الكترونية عالمية تغطي جميع التخصصات الموضوعية في الجامعة، ويمكن الوصول لهذه القواعد من خلال : الضغط هنا  خدمة البحث الآلي في الفهرس الالكتروني لمكتبات الجامعة

تتيح المكتبة المركزية خدمات البحث داخل الفهرس الالكتروني الموحد لمكتبات جامعة المجمعة، وتقديم التدريب والإرشاد على استخدام الفهرس الالكتروني والاستفادة منه،  إضغط هنا  خدمة البحث في شبكة الانترنت تتيح المكتبة المركزية للمستفيدين خدمات البحث في شبكة الانترنت بشكل مقنن، من اجل الحصول على المعلومات ومصادرها التي قد لا توجد ضمن مصادر المعلومات بمكتبات الجامعة