المصدر : مركز الرائد للتدريب والتطوير الإعلامي (خاص)

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
خريطة المفاهيم د. سهيل حسنين.
Advertisements

المعلمةهويدا ابو عجاج للصف السابع
الحوسبة السحابية. الحوسبة السحابية عادةً أين تخزني أو تحتفظي بملفاتك ومستندات الخاصة؟؟
المدخل إلى الثقافة الإسلامية
تدريس العلوم – طريقة العرض
المهاراتُ اللُّغويَّة
للباحث / محمد يوسف الصادق ماجستير تكنولوجيا تعليم
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية
المصدر : مركز الرائد للتدريب والتطوير الإعلامي (خاص)
وسائل الإعلام و الإتصال التنموية
 أمية جحا في سطور ·       أمية جحا ·       مواليد غزة 2ـ2ـ1972م
معالجة الكلمات والنسخ برنامج السكرتارية الطبية
الانترنت : مصدرا للمعلومات
بيانات البحوث التسويقية
الوحدة الثانية‘ الحياء وعمل القلب.
ادارة الغرف الصفية.
ابنتي الطالبة: نهنئك بقبولك في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ... ونفخر بانضمامك للسنة التحضيرية كعضو فعال ستكون له بصمة في مستقبل وطننا الغالي.
طبيعة الرأي العام وقوانينه
شبكة تقويم موضوع اختبار
إنترانت أو إنترنت يمكنك النشر إلى خادم SharePoint الخاص بك على إنترانت أو إلى إنترنت. يوفر Microsoft واجهة أمامية لإنترنت، وهي حل SharePoint المُستضاف.
برامج وأساليب و استراتيجيات علاج صعوبات القراءة
من إعداد الدكتور: مهدي عوارم
((التوزيع والاتصال في شركات السياحة والسفر ))
م ح.
City Management & Administration Lecture 4 Dr. Adnan Alshiha
ما نوع التغذية الراجعة التي تسهم في تطوير المدارس؟
مفهوم الوحدة التدريبية
سيناريوهـات إدارة الازمات
مهن وتخصصات الحاسب.
باحلــى يوســف المؤهلات التعليمية خبـرات العمـل المهارات المهنية
الخطوات الفعلية لإرشاد المهمة التطبيقية للطلاب
المرحلة الثانويه المادة الفيزياء
وسائل جمع البيانات ( الملاحظة )
النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)
المكتبة المركزية كانت مكتبة كلية المجتمع والتي تأست عام 1425 هـ كمكتبة فرعية من مكتبات كليات جامعة الملك سعود نواة للمكتبة المركزية لجامعة المجمعة بعد.
باحلــى رجــاء - مصـممة جرافيـــك
الواجب الثالث صممي رحلة معرفية
الوحدة الأولى القراءة الإعلامية.
الفصل 11 الكسور العشرية.
أساليب البحث العلمي BMIS 212
استرايجيات التعلم النشط ”استراتيجية الظهر بالظهر“
كيفية التعامل مع النص المقروء
نظرية الجشتالت (كوهلر،كوفكا، فرتهيمر)
الصف الثاني الثانوي المستوى الثالث
ريلي إنكلشReallyenglish™
الدرس الاول : مصادر المعلومات مصادر المعلومات الوثائقية
الوحدة الأولى القراءة الإعلامية.
لعبة البازل أكاديمية القاسمي الاسم: بيان محاميد التخصص: رياضيات وحاسوب، مسار اعدادي، سنة ثالثة السنة الاكاديمية: 2011/2012.
الوحدة الأولى.
رجــــاء باحلــى المؤهلات التعليمية خبـرات العمـل المهارات المهنية
رجــــاء باحلــى المؤهلات التعليمية
مصفوفة تنفيذ توصيات ملتقى التدريب و التعليم فى مجال علوم وتكنولوجيا الطيران والنقل الجوي المنعقد في الفترة من 9-10/مايو 2018 باكاديمية السودان لعلوم وتكنولوجيا.
باحلــى يوســف مصـمم جرافيـــك خبـرات العمـل المهارات الشخصية اللغـات
الوحدة الخامسة تقنيات تصميم الهياكل التنظيمية
حقوق الطالب والالتزامات المترتبة عليه
أكتب اسمك هنا 28 سنة, عازب العنوان ضع صورتك هنا المهنه خبـرات العمـل
مهارات التوجه و الحركة المحاضرة الثامنة.
الوحدة الثانية الأدب في عصر الدول المتتابعة
أ.نجلاء خالد يحيى اليحيى
لماذا «سيدتي التعليمية»؟
مديرية التربية والتعليم / المزار الجنوبي
بحث وتدريب 492PAD الانتساب المطور ( نظام السنترا )
أساليب طرح الأسئلة وحدة تدريب المدربين 3 PPT 4.
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
باحلــى يوســف المؤهلات التعليمية خبـرات العمـل المهارات المهنية
الاقتباس: هو احد وسائل جمع البيانات للمادة العلمية ويكون الاقتباس متماشيا مع خطوات صياغة البحث حيث يتم استخدام المادة المقتبسة خلال صياغة المادة من قبل.
مقدمة في إدارة مصادر المعلومات
الإنترنت .. مصدراً للمعلومات
الإهتمامـات والهوايـات
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
نسخة العرض التّقديمي:

المصدر : مركز الرائد للتدريب والتطوير الإعلامي (خاص) الحديث الصحفي المصدر : مركز الرائد للتدريب والتطوير الإعلامي (خاص) (www.al-raeed.net/training)

تعريف الحديث الصحفي حوار يقوم بين الصحفي وحد الشخصيات الحديث فن صحفي مستقل ولكن يمكن أن يكون مصدرا للحصول على خبر أو جزء من تحقيق صحفي

أنواع الحديث الصحفي هناك عدد من أنواع الحديث الصحفي حديث الموضوع حديث الشخصية المعتمد على الرأي حديث الشخصية المعتمد السيرة الشخصية

الإعداد للحديث الصحفي اختيار الشخصية أو موضوع الحديث مع مراعاة مواكبة فكرة الموضوع أو اهتامات الشخصية بالحدث الجاري جمع المعلومات عن الموضوع أو عن الشخصية بالطلاع على ما نشر حول الموضوع في الصحف ومواقع الإنترنت أو الحوارات الصحفية التي أجريت مع الشخصية المطلوب حوارها بل له أن يقرأ بعض الكتب المتخصصة في موضوع الحوار أو الكتب التي كتبت عن الشخصية او التي كتبها بنفسه

إعداد الأسئلة حتى لا يجرفه المحاور بعيدا عن القضايا التي يريد إثارتها ويمكن أن تتميز الأسئلة: أن تكون أسئلة يتوقع ان تحمل إجابات ومعلومات مهمة تكون لغة السؤال دقيقة ووضحة أن تكون هناك نسبة من الأسئلة فيها مشاغبة أو معارضة للمحاور يفضل ان يحفظ الأسئلة أو على الأقل لا يستعين بالورقة في استدعائها بصورة واضحة

- في الحالات العاجلة والطارئة وعندما يصعب الإعداد المسبق للحوار يمكن للصحفي الاعتماد على ثقافته ومعلوماته العامة بقدر الإمكان

إجراء الحديث الصحفي تحديد موعد اللقاء من خلال: الاتصال بالعلاقات العامة الاتصال بالمصدر نفسه تحري اللباقة في الحصول على الموعد تحديد نوعية المصدر وشخصيته: شخصية متعاونة شخصية مترددة شخصية متهربة

إجراء الحوار وهناك عدد من المهام في إجراء الحوار : اختيار البداية المناسبة الإنصات للمصدر السيطرة على الحوار توليد الأسئلة تسجيل الحوار مع الكتابة

كتابة الحديث الصحفي التمهيد لكتابة الحوار من خلال مراجعته كتابة الحوار وفقا لقواعد الكتابة المناسبة

قوالب كتابة الحوار قالب الهرم المقلوب ويتضمن مقدمة ساخنة ثم أسئلة وإجابات قالب الهرم المعدول ويتضمن مقدمة شارحة لطبيعة الشخصية أو المكان أو الزمان ثم جسم الحوار من خلال طرح الأسئلة والإجابات قالب التصريحات