قراءة التمثيلات البيانية

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
اساسيات تكنولوجيا الشبكات
Advertisements

جهد موصل الكروي بالقرب من موصلات اخرى.
أهم المناهج المستخدمة في البحوث الاجتماعي
المعلمةهويدا ابو عجاج للصف السابع
بعدها، حاول تثبيته على الحائط
حركة دوران جسم صلب غير قابل للتشويه حول محور ثابت Mouvement de rotation d'un solide autour d'un axe fixe حركة الدوران حول محور ثابت تعريف يكون جسم صلب.
الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية
يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد.
الحوسبة السحابية. الحوسبة السحابية عادةً أين تخزني أو تحتفظي بملفاتك ومستندات الخاصة؟؟
تدريبات الوحدة الخامسة
جدول مواصفات الاختبار التحصيلي
قياس المخاطر المنتظمة.
قياس العائد المتوقع والمخاطر المتوقعة
بيانات البحوث التسويقية
ابنتي الطالبة: نهنئك بقبولك في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ... ونفخر بانضمامك للسنة التحضيرية كعضو فعال ستكون له بصمة في مستقبل وطننا الغالي.
عنوان الدرس: التدرب على تمثيل البنية والكثافة السكانية
برامج وأساليب و استراتيجيات علاج صعوبات القراءة
أهلاً وسهلاً طالبات الصف الخامس الرائعات.
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (6) أ . عهد الشائع.
تفسير الظواهر وعلاقاتها المكانية من خلال خصائصها
ما الجديد في Microsoft OneNote 2013.
الفصل الأول الحركة الدورانية Rotational Motion.
حل المشكلات بطريقة علمية
مقدمة لقواعد البيانات (1207 عال) تحويل نموذج الكينونة/العلاقة إلى قاعدة بيانات علائقية Relational DB Design ER-to-Relational Mapping.
الخطوات الفعلية لإرشاد المهمة التطبيقية للطلاب
المرحلة الثانويه المادة الفيزياء
Nearest Neighbour Index
الإحصاء والتمثيلات البيانية
ضرب الأعداد الموجهة (-6) x( –4)= =.
الفصل 11 الكسور العشرية.
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
Reform Program Phase II (TVET II)
الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة
الاختبارات التحصيلية كيفية الإجابة في مجمع الأمير نايف التعليمي بنيرا
كيفية التعامل مع النص المقروء
الفصل 10 وحدات القياس.
تطبيقات تجارية على الحاسب الآلي التعليم المفتوح
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
ترشيد الاستهلاك.
2- أحل المسألة (أبحث عن نمط).
اختبار تراكمي الفصول (9-10).
مبادئ الاقتصاد الكلي: مفاهيم وأساسيات
ساعد الطفل المسكين في الوصول إلى حبة الأجاص
الفصل السابع النسبة والتناسب.
أنواعها ومصادرها وتحولاتها
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (7) أ . عهد الشائع.
الفصل الرابع الموازنة الراسمالية / التدفقات النقدية
لعبة البازل أكاديمية القاسمي الاسم: بيان محاميد التخصص: رياضيات وحاسوب، مسار اعدادي، سنة ثالثة السنة الاكاديمية: 2011/2012.
نرحب بالسادة الضيوف وزارة التربية منطقة الأحمدي التعليمية
تحديد الأهداف الباب الثاني – الفصل الثاني
الجمع بدون الرفع باليد مثال: = مئات أحاد عشرات
الوحدة الخامسة تقنيات تصميم الهياكل التنظيمية
حل معادلات بمجهول واحد من الدرجة الأولى
ادارة و صيانة الشبكات CCN 262
اكتب معادلة تمثل الجملة التالية :
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية ألأدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية ثانوية.
بسم الله الرحمن الرحيم الفقه الصف الخامس الابتدائي 1.
يمكنك فتح Properties بالشكل المبين امامك فى السابق كان العلاقة بين الجدولين تنحصر فى رقم الفاتورة فقط.
أهلا وسهلا بالحضور.
مقاييس النزعة المركزية
تعرض دالة الانتاج التي تمت مناقشتها اعلاه قانون تناقص العائد الحدي نلاحظ ابتداءاً ان استخدام عدد اكبر من العمال لتشغيل معدات استخراج المعادن ( العنصر الثابت.
أساليب طرح الأسئلة وحدة تدريب المدربين 3 PPT 4.
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
مبنى الذرة ـ تمارين من امتحانات البجروت
مقاييس الرسم Scale Drawings (7-3)
منطقة الفروانية التعليمية
نعمل .. لغدٍ افضل .. اعداد الاستاذ / محمد عمران الاستاذ / محمد حسن
الكهرباء التيارية Current Electricity
نسخة العرض التّقديمي:

قراءة التمثيلات البيانية وزارة التربية الإدارة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية مدرسة حليمة السعدية المتوسطة بنات قراءة التمثيلات البيانية بالخطوط وصنعها إعداد رئيسة القسم دلال الشمري

قراءة التمثيلات البيانية جهاز العرض ، البوربوينت بالخطوط وصنعها الدرس 1 ـ 5 * سوف تتعلم : كيفية تحليل البيانات مع مرور الوقت من خلال التمثيلات البيانية بالخطوط . التمثيل البياني بالخطوط التمثيل البياني بالخطوط المزدوجة العبارات والمفردات : عدد الحصص المقترحة: حصتين الوسائل المستخدمة: جهاز العرض ، البوربوينت

يساعدنا التمثيل البياني بالخطوط على تعرف التغيرات الحاصلة خلال فترة زمنية محددة . تستطيع صنع تمثيل بياني بالخطوط مستخدما البيانات الواردة في الجدول لملاحظة التغيرات . مثال : التلفاز المنزلي السنة عدد الاجهزة بالآلاف 1988 168 1989 176 1990 193 1991 1992 192 1993 201 1994 211 ازداد الطلب على اجهزة التلفاز المنزلي في إحدى الدول العربية خلال سبع سنوات الجدول التالى يوضح ذلك :

التلفاز المنزلى 1994 1988 1989 1990 1991 1992 1993 220 210 200 190 180 170 160 يمكننا تمثيل هذه المعلومات الموجودة بالجدول من خلال التمثيل البيانى بالخطوط وذلك بإتباع الخطوات الآتية : وضع عنوان للتمثيل البيانى . 1 عدد التلفازات بالآلاف اختيار المقياس المناسب وتسجيل فترات متساوية على المحورين . على المحور الرأسي ، الفترة هي بين 0 ، 211 وبما أن أصغر عدد هو 168 ألفا ، فبإمكانك أن ترسم خطا منكسرا لتبين أنه ليس عندك أعداد بين الصفر وال 160 . 2 السنة تسمية كلا من المحورين . 3 رسم النقاط وتوصيلها للحصول على الخط البيانى الذى يمثل البيانات . 4

التلفاز المنزلى عدد التلفازات بالآلاف السنة 220 210 200 190 180 170 160 استخدم التمثيل البياني للاجابة عن الأسئلة الاتية : ماذا تمثل فترة واحدة على المحور الرأسى ؟ 1 عدد التلفازات بالآلاف 10 آلاف جهاز هل كان عدد الأجهزة يزداد كل سنة ؟ وكيف يؤكد التمثيل البياني الاجابة ؟ 2 1988 1989 1990 1991 1992 1993 1994 لا ، ففي خلال السنتين 1990 – 1991 بقي العدد من دون زيادة السنة ، أما في العامين 1991 – 1992 فقد انخفض العدد بين أى عاميين متتاليين بلغت الزيادة حدها الأعظم ؟ 3 بين العامين 1989 - 1990 ماذا تتوقع أن يكون عليه عدد الأجهزة في العام 2000 ؟ 4 تتنوع الاجابات . قد تكون الاجابة أكثر من 230 ألفا . إجابة معقولة .

التمثيل البياني بالخطوط المزدوجة ربط الافكار:يماثل صنع التمثيل البياني بالخطوط المزدوجة صنع التمثيل البياني بالخطوط إن صنع التمثيل البيانى بالخطوط المزدوجة هو تمثيل بياني لمجموعتين من بيانات على مستوى واحد من الإحداثيات المحورية . التلفازات و الحواسب السنة تلفازات بالآلاف حواسيب بالآلاف 1988 168 51 1989 176 58 1990 193 63 1991 67 1992 192 69 1993 201 72 1994 211 78 مثال : في الجدول المقابل بيانات فى التغيير فى عدد الحواسب وأجهزة التلفازات المستخدمة فى المنازل للتعبير عن هذا الجدول بالتمثيل البيانى نتبع خطوات التمثيل السابقة مع تمثيل ما يمثل التغيير فى عدد الحواسيب

الأعداد بالآلاف السنة التلفازات والحواسب 1994 1988 1989 1990 1991 1992 1993 الأعداد بالآلاف 140 80 120 60 40 20 100 160 180 200 220 تلفازات حواسب السنة فكر وناقش : نقرأ في الجدول وفي التمثيل البياني البيانات عينها . أي المقارنة يسهل علينا القيام بها مستخدمين الجدول ، وأي المقارنات يسهل القيام بها مستخدمين التمثيل البياني بالخطوط المزدوجة ؟ من الأسهل مقارنة أعداد محددة في الجدول . أما في التمثيل البياني بالخطوط المزدوجة ، فمن السهل أن تقارن الاتجاه العام للخطين معا

أزداد عدد الحواسيب من 50 الفا إلى 80 ألفا تقريبا . 1994 1988 1989 1990 1991 1992 1993 الأعداد بالآلاف 140 80 120 60 40 20 100 160 180 200 220 تلفازات حواسب السنة من هذا التمثيل البيانى بالخطوط المزدوجة أجب على الأسئلة الاتية : كم ازداد عدد الحواسيب بين عامين 1988 ، 1990 ؟ 1 10 آلاف تقريبا بين عامي 1988 ، 1994 أيهما أزداد اكثر : عدد التلفازات أم عدد الحواسيب ؟ 2 أزداد عدد الحواسيب من 50 الفا إلى 80 ألفا تقريبا . أما عدد التلفازات فقد أزداد من 170 ألفا إلى 210 آلاف وبالتالي زيادة عدد التلفازات أكبر . كيف يؤكد التمثيل البياني على اجابتك على السؤال 2 ؟ 3 لقد ازداد عدد التلفازات وهذا ما يظهر على الخط البياني لأن هذا الخط يتجه صعودا اكثر من الخط البيانى الذى يمثل الحواسيب .

تدريبات صفحة 13من كتاب التمارين الجدول(1) (من 1 الى 4 ) التطبيق تدريبات صفحة 13من كتاب التمارين الجدول(1) (من 1 الى 4 )