المحقق / منطقي أبو الحقائق

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
لا هل يمكن أن يكتب اسم اللاعب مرتين في تسلسل الذين يضربون ركلات الترجيح ؟ لا عندما يختار المدرب مجموعة من اللاعبين في مباراة معينة ، فهل يكون ترتيب اختيارهم.
Advertisements

الصف السادس الفصل الدراسي الثاني.
الفصل الثالث عشر النقود.
الفصل الثالث عشر النقود.
لعبة الأحرف والارقام تعليمات اللعبة : تقسم مجموعة الاولاد الى فريقين .
الاسْمُ المَجرورُ بحرفِ الجرِّ إعداد : محمد حامد العقيلي
1 - يا مَنْ لَهُ الأخْلاقُ مــا تَهْوى الـعُلا
نواتج التّعلم أن يتعرف المتعلم الأسماء الخمسة.
*إدارة الصراع فى المنظمات*
هل يعطيني طعامي ما أحتاج إليه؟
دورة تدريبية المناصرة، التحشيد، التجنيد
هذه القصة أوردها مصطفى صادق الرافعي في كتابه الشهير والقيم "وحي القلم"
عندما يتم وضع صورة أو صورة رسومية أخرى في قسم رأس التقرير ، سيظهر. ا
Inter-Agency Network for Education in Emergencies
إعداد المعلمة رهام العطار
إذا أردت أن تتعلم أكثر عن الأسنان أنصحك أن تبقى معنا في هذه الصفحات
الفصل 7 الطرح.
ما نوع التغذية الراجعة التي تسهم في تطوير المدارس؟
معايير تحليل الكتاب المدرسي
عمل معلمة المادة: نهال أحمد.
( أ ) 1- أقبل مروان حزيناً 2- نظر الوالد متعجباً 3- جلس القائد مهموماً
الفصل الثامن طرائق الجمع والطرح.
بعض الدروس المهمة لعامة الأمة
الناقض الثالث والرابع الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة.
الحديث الخامس.
المحاضرة الثامنة مرحلة المهد 2.
الموضوع : الوظيفة النحوية
Aldeen Foundation مهارة الاستماع للمتعلمين البالغين
الحفاظ على السرية د. إيهاب ندا DOE , MSKMC.
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
الهدف العام: استكشاف طرح الأعداد الصحيحة
لام ( أل ). لام ( أل ) تمهيد تأمل الكلمات الآتية : (ﯞ ، ﮯ، ﮮ ) ب- (ﭷ، ﭣ، ﭑ) لاحظ : كل الكلمات مبدوءة بالحرف (أل) . ا لمجموعة الأولى ظهرت فيها اللام.
نجم الأسبوع الثالث أنس بن عبدالله لاحق .
قبل الكتابة : تسجيل الأفكار والملاحظات
كيفية التعامل مع النص المقروء
موضوع البحث عن المعنى.
الفصل 10 وحدات القياس.
تطبيقات تجارية على الحاسب الآلي التعليم المفتوح
االواحدة الرابعة ‘ الأسلوب اللغوي 13.
الفصل 8 القياس.
ترشيد الاستهلاك.
الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
2- أحل المسألة (أبحث عن نمط).
الوحدة الأولى حقوق وواجبات.
الفصل الثالث عشر النقود.
المحاضرة التاسعة عشر د. مصطفى كامل
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
لإدراج هذه الشريحة في عرضك التقديمي
الفصل السابع النسبة والتناسب.
في مادة التربية الإسلامية للصف الخامس
خدمة العملاء Dr . Ihab Nada DOE , MSKMC.
برنامج (معالج النصوص) Microsoft Word
تكوين بيئة صفية إيجابية
أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ
اسم المنتج.
اكتب تفاصيل الحدث هنا.
قراءة التمثيلات البيانية
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
البلاغةُ التَّشبيهُ التَّمثيليُّ
اسم الشركة خطة عمل.
نظم حياتك.
مدرسة الصديق الابتدائية
الوحدة الثالثة الوظيفة النحوية المستثنى.
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
الميكرومتر العروض التقديمية المركزالإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
مدرسة ذكور سلوان الابتدائية
الحوكمــــة.
نعمل .. لغدٍ افضل .. اعداد الاستاذ / محمد عمران الاستاذ / محمد حسن
المحور الثاني البرامج التعليمية الأكاديمية للدراسات القرآنية
اختبار تراكمي (2) الفصول
نسخة العرض التّقديمي:

المحقق / منطقي أبو الحقائق

جدول المنطق

جدول المنطق عبارة عن عملية تلخيص منظمة ومنطقية يستطيع من خلالها الفرد أن يسيطر على تفكيره ويضبطه ، باستغلال المعلومات المتوفرة ، وبالتالي يستطيع كشف الغموض في المواقف والعوامل المختلفة.

مشكلة معلومات جدول

آلية عمل المهارة اقرأ كل الجمل الإرشادية (المعلومات) المقدمة لك ، وابدأ بتنظيم الأسماء والفئات في جدول. ابدأ بالجمل التي تتضمن تأكيد إثبات أو نفي ، ثم ضع علامة (صح) للمعلومات المؤكدة المثبتة. وعلامة (خطأ) للمعلومات المؤكدة المنفية . تذكر أنه عندما تضع في أحد المربعات الداخلية للجدول علامة (صح) فإنه بلا شك ستحمل المربعات المتعامدة عليه أو الأخرى التي في نفس صفه كلها علامة (خطأ). دقق في الجمل أو الارشادات أو المعلومات التي لا تقدم معلومات كاملة ، وحاول أن تجد لها صلة مع بقية البيانات المتوفرة إن وجدت. الوصول للنتيجة عند التقاء علامة (صح) بين الطرفين ، وكل علامة (خطأ) مستبعده في الوصول للنتيجة.

تبدأ كل أسماء الأقرباء بحرف الميم. نموذج محمد ومعن وماجد هم أقرباء لمهند ومصطفى ومنير ، نريد أن نعرف أي من هؤلاء الثلاثة أخ لثلاثة الآخرين؟ محمد معن ماجد مهند مصطفى منير المعلومات معن ومصطفى توأمان. تبدأ كل أسماء الأقرباء بحرف الميم. منير لا يعرف محمد.

تمارين (أنشطةللتطبيق)

استخدم الجمل التالية لمعرفة الطعام المفضل لكل من الأصدقاء الأربعة:- بدر - جابر - راشد - أسعد أناناس - بيض - جرجير - رمان المعطيات::- 1- يفضل كل من الأصدقاء الأربعة طعاماً يختلف الحرف الأول منه عن الحرف الأول في أسمه. 2- بدر يتحسس من الجرجير. 3- أسعد مغرم بأكل الرمان.

هناك ستة من الأشخاص يتميز كل واحد منهم بصفة أدبية راقية حدد لكل شخص الصفة التي تنطبق عليه:- محمد – صالح – عمر – علي – فهد - خالد الصدق – الكرم – الشجاعة – الإيثار – الوفاء - التعاون المعطيات: 1-محمد يحب صديقه لأنه صادق . 2-فهد يحب الكلمات التي يذكر فيها حرف الفاء. 3-صالح غير متعاون مع فريق عمله، لكنه يفضل أخاه عن نفسه في كثير من الأمور. 4-خالد يساعد والده في أعمال التجارة. 5-لعمر جلسة في منزله كل يومين يطعم فيها الفقراء والمساكين.

أعد مشكلة منطقية من اختيارك موضحاً الطرفين والمعطيات ، ثم أعطها المجموعة الأخرى ليتوصلوا إلى النتيجة.

أركان المهارة – المعلومات ومستويتها. ختاماً تذكر أركان المهارة – المعلومات ومستويتها. 100 مهارة (ثائر حسين)

الأستاذ / محمد بن يحي حداد 0555222753 myhaddad123@gmail.com