الموضوع: 003 أعالج المعلومات الحصص من 1 إلى 4

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
بسم الله الرحمن الرحيم الرياضيات للصف الأول المتوسط.
Advertisements

خريطة المفاهيم د. سهيل حسنين.
الفصل الثالث تطابق المثلثات.
كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
مهارات التهيئة الجيدة للدرس
المهارات اللغوية تقديم : احمد مخلص.
بعدها، حاول تثبيته على الحائط
وحدة التربية الاقتصادية و المالية
المحاضرة الخامسة النظريات العاملية في الذكاء
كَيْفَ تَقْرَأ الحَرَكَاتِ
الفصل (5) .... الدّرس (5).
جدول مواصفات الاختبار التحصيلي
مفهوم بحث الدرس Lesson Study إعداد المشرفة التربوية :
المصدر : مركز الرائد للتدريب والتطوير الإعلامي (خاص)
إعجاز يبهر العقول. سبحان الله العظيم لا يصدق عن البعوض؟؟
صب قدرا من الماء في كوب زجاجي مدرج وسجل ارتفاع الماء في الجدول .
الانترنت : مصدرا للمعلومات
نسبة المساهمة في الإنتاج العالمي %
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفاعل: تعريفه: اسم مرفوع يأتي بعد فعل مبني للمعلوم، ويدل على من فعل الفعل. نحو: سافر الحجاج، ونحو: حضر القاضي. 115 ـ ومنه قوله تعالى: { إن تستفتحوا فقد.
المحاضرة الثالثة الأهداف الخاصة specifec objectives أهداف الوحدة الدراسية – الأهداف الإجرائية السلوكية مراجع المحاضرة : 1 – كتاب المناهج المعاصرة :
العينات الهدف العام: معرفة مفهوم العينة و أنواعها وطرق تحديدها. عندما تكمل هذه الوحدة يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على أن: يعرف مجتمع وعينة الدراسة. يفهم.
Inter-Agency Network for Education in Emergencies
الفاعل: تعريفه: اسم مرفوع يأتي بعد فعل مبني للمعلوم، ويدل على من فعل الفعل. نحو: سافر الحجاج، ونحو: حضر القاضي. 115 ـ ومنه قوله تعالى: { إن تستفتحوا فقد.
شبكة تقويم موضوع اختبار
برامج وأساليب و استراتيجيات علاج صعوبات القراءة
الأردن منذ العصر العباسي حتى نهاية العصر المملوكي
كيف تتغيـــر المـــادة ؟
التقويم التشخيصي المؤسسي للمدرسة
ديداكتيك مادة التربية الإسلامية
معايير تحليل الكتاب المدرسي
موقع الواحة للعلاج الطبيعي
اسم المقال :القراءة والكتابة في صف الرياضيات
مكونات المنهج : المحتوى
الواجب الثالث صممي رحلة معرفية
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
المملكة العربية السعودية مهارات التفكير الإبداعي
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
مفهومه ـ أهميته ـ أسسه ـ مكوناته
القــــرار 62لسنه2013 أهم التغيــــــــــــرات
هَيَّا بنا نَلعَب.
الفصل 8 القياس.
ترشيد الاستهلاك.
الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
2- أحل المسألة (أبحث عن نمط).
الفصل الثالث عشر النقود.
المعطف العجيب!!.
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
Microsoft Excel.
أنواعها ومصادرها وتحولاتها
نرحب بالسادة الضيوف وزارة التربية منطقة الأحمدي التعليمية
تحديد الأهداف الباب الثاني – الفصل الثاني
أهداف ركن الاعمال الإدراكية
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
Wheel of Fortune.
أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ
قراءة التمثيلات البيانية
الفهم من خلال التصميم المرحلة الثانية – دليل تقدير.
الموضوع: 015 أنجز التجميع والمعادلات بعشرة الحصص من 1 إلى 4
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
باحثة في مجال المكتبات وتقنيات المعلومات دكتوراه جامعة القاهرة
قصص الأرقام.
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
مقاييس الرسم Scale Drawings (7-3)
نعمل .. لغدٍ افضل .. اعداد الاستاذ / محمد عمران الاستاذ / محمد حسن
الاقتباس: هو احد وسائل جمع البيانات للمادة العلمية ويكون الاقتباس متماشيا مع خطوات صياغة البحث حيث يتم استخدام المادة المقتبسة خلال صياغة المادة من قبل.
حياكن الله وبياكن.
سكرا تش وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
ترتيب مدرس المساق: د. أحمد إدريس عودة
نسخة العرض التّقديمي:

الموضوع: 003 أعالج المعلومات الحصص من 1 إلى 4 المدة:45د . المكون:الرياضيات المستوى الثاني الموضوع: 003 أعالج المعلومات الحصص من 1 إلى 4 المرجع: فضاء الرياضيات الدرس من إعداد: رشيد العوفير المهارات و القدرات المستهدفة: يقرأ المتعلمون تمثيلا مبيانيا. يؤولون تمثيلا مبيانيا. يستعملون جداول أو خطاطات لتصنيف الأشياء أو تنظيم الاختيارات. صيغة العمل: ينجز العمل جماعيا و على الكراسات. اللوازم الضرورية:جداول صور ألواح.

أقرأ الأعداد بالأرقام من 0 إلى 99 النشاط اليومي الاستئناسي أقرأ الأعداد بالأرقام من 0 إلى 99

26 23 28 29 30 25 24 27 21 22 ستة و عشرون ثلاثة و عشرون اثنان و عشرون واحد و عشرون تسعة و عشرون سبعة و عشرون أربعة و عشرون ثمانية و عشرون خمسة و عشرون ثلاثون

26 23 28 29 30 25 24 27 21 22 ستة و عشرون ثلاثة و عشرون اثنان و عشرون واحد و عشرون تسعة و عشرون سبعة و عشرون أربعة و عشرون ثمانية و عشرون خمسة و عشرون ثلاثون

أنشطة ترييض الوضعيات و بناء المفاهيم حصة 1 أنشطة ترييض الوضعيات و بناء المفاهيم

1: تصنيف الأشكال الهندسية حسب الشكل و اللون النشاط المقترح 1: تصنيف الأشكال الهندسية حسب الشكل و اللون الأشكال الهندسية متوفرة في صفحات التقطيع بالكراسة ص 129

1: يطلب من كل متعلم أن يضع أمامه على الطاولة الأشكال الهندسية. النشاط المقترح :يجتمع المتعلمون مثنى مثنى 1: يطلب من كل متعلم أن يضع أمامه على الطاولة الأشكال الهندسية. - التصنيف الأول: حسب الشكل. - التصنيف الثاني: حسب اللون. -التصنيف الثالث: حسب الحجم.

يقترح تنظيم الأشكال

التصنيف حسب الشكل

التصنيف حسب اللون

التصنيف حسب الحجم

أنشطة ترييض الوضعيات و بناء المفاهيم حصة 2 أنشطة ترييض الوضعيات و بناء المفاهيم

أقرأ الأعداد بالأرقام من 0 إلى 99 النشاط اليومي الاستئناسي أقرأ الأعداد بالأرقام من 0 إلى 99

26 23 28 29 30 25 24 27 21 22 ستة و عشرون ثلاثة و عشرون اثنان و عشرون واحد و عشرون تسعة و عشرون سبعة و عشرون أربعة و عشرون ثمانية و عشرون خمسة و عشرون ثلاثون

26 23 28 29 30 25 24 27 21 22 ستة و عشرون ثلاثة و عشرون اثنان و عشرون واحد و عشرون تسعة و عشرون سبعة و عشرون أربعة و عشرون ثمانية و عشرون خمسة و عشرون ثلاثون

1: تصنيف المتعلمين حسب خاصيتين و تنظيم المعلومات في خطاطة النشاط المقترح 1: تصنيف المتعلمين حسب خاصيتين و تنظيم المعلومات في خطاطة التلاميذ يكتبون أسماءهم في بطاقات

سفيان مراد أحمد نجوى حسن لبنى رشيد فاطمة ليلى كوثر يوسف يسرى محمد الصاق بطاقة أسماء التلاميذ الذين لهم أخت واحدة الصاق بطاقة أسماء التلاميذ الذين لهم أخ وأخت الصاق بطاقة أسماء التلاميذ الذين لهم أخ واحد سفيان مراد أحمد نجوى حسن لبنى رشيد فاطمة ليلى كوثر يوسف يسرى محمد أخت واحدة أخ و أخت أخ واحد

2: يجيبون عن أسئلة حول المعلومات التي تم تنظيمها في الخطاطة . - عدد المتعلمين الذين لهم أخ واحد . - عدد المتعلمين الذين لهم أخت واحدة . - عدد المتعلمين الذين لهم أخ و أخت.

حصة 3 أنشطة تقويمية

النشاط المقترح 1: ألون الملابس

3

3 4 7 6