الجامعة الإسلامية – غزة كلية التجارة قسم الاقتصاد والعلوم السياسية

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
#القواعدالذهبية الحملات القائمة على موضوعات لضمان الوعي الدائم بالقواعد الذهبية التعميم المصاحب - يوليو 2017.
Advertisements

نموذج ”اسبق / تابع“check p 28 of text: 4 or five phases?!
خريطة المفاهيم د. سهيل حسنين.
مهارات التهيئة الجيدة للدرس
المدخل إلى الثقافة الإسلامية
تدريس العلوم – طريقة العرض
جدول مواصفات الاختبار التحصيلي
تعزيز دور الحكومات في حوكمة الإنترنت: المسار العربي
 أمية جحا في سطور ·       أمية جحا ·       مواليد غزة 2ـ2ـ1972م
منهاج البيولوجيا (5 وحدات تعليمية)
سورة التين.
أ.د. السيد أبو هاشم قسم علم النفس
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
اعداد الباحثان م.د. مصطفى جواد رديف
توظيف المقررات المفتوحة واسعة الالتحاق في التنمية المهنية للمعلمين وتدريبهم عن بعد أثناء الخدمة
المحاضرة الثالثة الأهداف الخاصة specifec objectives أهداف الوحدة الدراسية – الأهداف الإجرائية السلوكية مراجع المحاضرة : 1 – كتاب المناهج المعاصرة :
التميز بالإدارة العامة لشرطة الشارقة
ادارة الغرف الصفية.
تحليل محتوى المنهج إلى المجالات المعرفية والنفس حركية والوجدانية
التعليم الفني(التقني) والتدريب المهني
الظواهر الاقتصادية Economic Phenomena
شبكة تقويم موضوع اختبار
برامج وأساليب و استراتيجيات علاج صعوبات القراءة
اذا مررت بضيق  نتيجة مشكلة او كرب فعليك قرأة السبع ايات المنجيات وانت على يقين بان الفرج لا يأتى الى من عند الله سبحانه وتعالى.
التقويم التشخيصي المؤسسي للمدرسة
معايير تحليل الكتاب المدرسي
دواعي تحليل مناهج اللغة العربية إعداد : د. خديجة بنت محمد عمر حاجي
المحاضرة الخامسة طرق تدريس اللغة العربية التقليدية والحديثة
سعر الصرف Exchange Rate
الترابط بين التخطيط الاقتصادي والاجتماعي
الأستاذة / أميمة حسين هيكل
المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين
( الأنشطة والوسائل التعليمية ) إعداد الطالبتين :
الرموز المتعارف عليها عالميا وما تشير إليه:
4- الأنشطة المنفذة في مجال الإحصاء
Reform Program Phase II (TVET II)
الطبعة الرابعة لأيام الماستر يوم 25مارس 2019
CHEMA1301 Syllabus 2014.
مبنى بجروت البيولوجيا ( 5 وحدات تعليمية)
**** مدرسة طيبة الابتدائية بجدة ****
مفهومه ـ أهميته ـ أسسه ـ مكوناته
وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
بسم الله الرحمن الرحيم شرح اعداد وتنصيب ويندوز 7
الصف الثاني الثانوي المستوى الثالث
أ.د. عزو عفانه 2012/2011 الجامعة الاسلامية - غزة
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته
المدرسة الشاملة اورط حلمي شافعي- عكا
مبادئ الاقتصاد الكلي: مفاهيم وأساسيات
بسم الله الرحمن الرحيم توحيد للصف الخامس الابتدائي
14خطوة يحفظ بها ولدك القرآن الكريم إعداد :- محمود القلعاوى
الوحدة الأولى.
حقوق الطالب والالتزامات المترتبة عليه
مهارات التوجه و الحركة المحاضرة الثامنة.
هدف التربية العام تهيئه الفرص المناسبة لمساعده الإفراد
الأنظمة الاقتصادية Economic Systems
تحويل نموذج الكيان والعلاقة الرابطة إلى جداول
بحث وتدريب 492PAD الانتساب المطور ( نظام السنترا )
بسم الله الرحمن الرحيم الفقه الصف الخامس الابتدائي 1.
الأسئلة السؤال الأول السؤال الثاني السؤال الثالث السؤال الرابع
576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية
تعرض دالة الانتاج التي تمت مناقشتها اعلاه قانون تناقص العائد الحدي نلاحظ ابتداءاً ان استخدام عدد اكبر من العمال لتشغيل معدات استخراج المعادن ( العنصر الثابت.
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
الزيارة الصفية مفهومها وأهدافها
ملف المقرر كلية التربية للأقسام العلمية بجدة قسم الكيمياء مادة/ الكيمياء الفيزيائية (حركية)Kinetics – Chemistry رمز المقرر :ECHM رقم المقرر : 344 الفصل.
أهلاً وَ سهلاً ومرحباً بطالبات مقرر الإعلام والتنمية.
الأسلوب المنهجي في تصميم البرنامج التدريبي
المحور الثاني البرامج التعليمية الأكاديمية للدراسات القرآنية
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
النظام المالي Financial Market
نسخة العرض التّقديمي:

الجامعة الإسلامية – غزة كلية التجارة قسم الاقتصاد والعلوم السياسية بسم الله الرحمن الرحيم الجامعة الإسلامية – غزة كلية التجارة قسم الاقتصاد والعلوم السياسية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2011- 2012 الخطة الدراسية لمساق مبادئ الاقتصاد والاقتصاد الإسلامي ECON 4203

أ. بشــــــــــــير قفـــــــة أ. كمــــــــــال الهنـــــدي مدرسـو المســـــاق أ. بشــــــــــــير قفـــــــة أ. كمــــــــــال الهنـــــدي أ. محمــــــــد خفـاجـــــة

أهداف المساق يهدف هذا المساق إلى إعطاء الطالب فكرة عامة عن علم الاقتصاد ونظرياته المختلفة، سواء على المستوى الجزئي أو الكلي، كما ويتعرف الطالب على مفاهيم وخصائص الاقتصاد الإسلامي، ويدرس العديد من القضايا الاقتصادية مقارنة مع النظام الإسلامي ثم يتعرف الطالب على مفاهيم التنمية الاقتصادية في الإسلام وصيغها ويخرج الطالب في المحصلة بنظرة عامة عن حقيقة وطبيعة الاقتصاد الإسلامي.

اسم الكتاب المقرر والمساعد مقداد، محمد، د. زياد مقداد، (2004) مبادئ الاقتصاد الإسلامي والوضعي، الطبعة الثانية، 2004. الفنجري، محمد شوقي، (1997) المذهب الاقتصادي في الإسلام، ط3، سلسلة الاقتصاد الإسلامي5، عكاظ للنشر والتوزيع.

أساليب التدريس والوسائل المستخدمة 1. الحوار والمناقشة أثناء المحاضرة. 2. القيام بعرض المواضيع عن طريق جهازLCD و برنامج POWER POINT . 3. استخدام السبورة في الشرح وعرض الرسوم والجداول. 4. مشاركة الطلاب عن طريق قيام الطالب بشرح أحد المواضيع المرتبطة بالمادة

مخرجات التعلم المقصودة تعريف الطالب بالنظريات الاقتصادية الوضعية والنظريات الاقتصادية في الإسلام وطرق معالجتها للقضايا الاقتصادية المعاصرة.

توزيع درجات المساق الامتحان النصفي 30% الامتحان النهائي 70%

خطة تدريس المقرر الأسبوع الموضوع الأسبوع الموضوع الأول الاقتصاد الإسلامي مفهومه وأهم مرتكزاته الثاني الملكية في الإسلام الثالث المشكلة الاقتصادية بين الإسلام والمذاهب المعاصرة الرابع الإنتاج والتوزيع في الاقتصاد الإسلامي الخامس دور الدولة في الاقتصاد الإسلامي السادس التخلف والتنمية في الاقتصاد الإسلامي السابع العرض والطلب وتحديد الوضع التوازني للسوق. الثامن مفاهيم عامة في النظرية الاقتصادية والكلية