(( رحلات عجيبة في البلاد الغريبة ))

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
بائِعُ العِلْكَةِ كانَ بائعُ العِلْكَةِ حافِيَ القَدَمَيْنِ مُبَعْثَرَ الشَّعرِ، في السّابعِةِ أو الثّامنةِ مِنَ العُمرِ، يحمِلُ عُلبةً وَيقفِزُ منْ رصيفٍ
Advertisements

دورةٌ تدريبيّةٌ للأطفال بعنوان طريقُ المستقبلِ يمسك قصةٌ للأطفال أمنيّةُ ماجدٍ أن يصبح جنديّـاً أمنيّةُ مريم أن تصبح طبيبةً
أفضل وثيقة تأمين على وجه الأرض
قالها !!! .. لن أصلي حتى تحضروا لي شيخا يجيب على أسئلتي ؟
بسم الله الرحمن الرحيم.
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
من عجائب القرآن الكريم.
سورة التين.
الـمــرأة القيـــاديـة
اكسب الوقت ولا تضيع الفرصة مادمت حياً
قصة قصيرة إرشاد: يجب عليك ان تستمر بالنقر على زر الفأرة حتى تتوالى أحداث القصة. لبدء العرض أُنقر هنا.
اليوم اود ان اقص عليكم قصة جميلة تستحق القراءة
أ.د. السيد أبو هاشم قسم علم النفس
الرواية المقررة لطلاب الصف التاسع : وهي بعنوان
أحبك يا الله.
A Mysterious Tree in Andhra Pradesh -India
الوحدة الثانية‘ الحياء وعمل القلب.
أفــضل ثــلاث ســاعــأت فــي رمــضـــان إغــتــنــمــوهـا
أحبك يا الله.
بــــســــــــم اللـــــــه الـــــــرحمـــن الـرحــيـم
أمثلة لبعض صفات الله تعالى معانيها.
عمل معلمة المادة: نهال أحمد.
الإحداد.
القرآن الكريم والقراءات
حركة الشبيبة الأرثوذكسية مركز البترون تقدم
الفـقــــــــــــه بسم الله الرحمن الرحيم للصف الثالث ثانوي
أفــضل ثــلاث ســاعــأت فــي رمــضـــان إغــتــنــمــوهـا
الناقض الثالث والرابع الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة.
الأجور العظيمة.
الأجور العظيمة.
عقائد الأمم الضالة في معبوداتهم.
اليمامة والنملة 1- كان لليمامة عش فوق شجرة على شاطئ النهر .. صوت اليمامة جميل .. وكأنها تقول لنا: ( وحدوا ربكم .. وحدوا ربكم ) .. عندما تسمع.
إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية
المحاضرة الثامنة مرحلة المهد 2.
مرحباً يا أصدقائي .. احتاج منكم مساعدة عاجلة ، يجب عليَّ أن أعبر هذا النهر لأصل إلى الضفة الأخرى ، فهل بالإمكان أن تساعدوني على فعل ذلك ، ربما نحتاج جسراً
لام ( أل ). لام ( أل ) تمهيد تأمل الكلمات الآتية : (ﯞ ، ﮯ، ﮮ ) ب- (ﭷ، ﭣ، ﭑ) لاحظ : كل الكلمات مبدوءة بالحرف (أل) . ا لمجموعة الأولى ظهرت فيها اللام.
ما هي الاجسام/ الاشياء التي تشاهدونها في الصورة؟
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
كيفية التعامل مع النص المقروء
علم العَروض البحر الوافر.
تفسير سورة النساء من آية ) 131– 135).
أفــضل ثــلاث ســاعــات فــي رمــضـــان اغــتــنــمــوهـا
موضوع البحث عن المعنى.
في يوم الخميس زار قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر مدينة الناصرة، وقد قرر ان يكون الاحتفال في جبل القفزة.
الاختلاف والخلاف بين الرجل والمرأة
أهلا بكم في حديقة اللغة العربية
حرف.
الوحدة الرابعة.
بسم الله الرحمن الرحيم ثواب العمل الصالح ”الأذان و الإقامة“
1- قراءة كلمات مراجعة الدرس السابق
الوحدة الثانية المتممات المنصوبة (2).
أصول الإيمان الأصل الأول: الإيمان بالله. الأول: وجود الله تعالى:.
اذكري أكبر عدد ممكن من الكلمات التي تنتهي بهمزة
تخصيص وقت للحياة في البر أمر ضروري . استثمار الوقت في البر. تخصيص وقت للحياة في البر أمر ضروري . لأن الطبيعة جميلة تمتع ناظريك . دليل واقعي : إنشاء.
الكوخ المحترق.
نظم حياتك.
هواء ملوث بدخان المصانع
الوحدة الثالثة الوظيفة النحوية المستثنى.
أساليب طرح الأسئلة وحدة تدريب المدربين 3 PPT 4.
أَقِمِ الصَّلاَةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا صلاة الفجر.
الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
جامعة بغداد كلية العلوم الاسلامية قسم العقيدة والفكر الاسلامي
مدرسة ذكور سلوان الابتدائية
معلم الصف الثالث الابتدائي
انها لغزا! استخلاص النتائج.
حياكن الله وبياكن.
عصفورة النفس تأليف : ميخال سنونيت.
حياكن الله وبياكن.
مقدمة في إدارة مصادر المعلومات
نسخة العرض التّقديمي:

(( رحلات عجيبة في البلاد الغريبة )) الرواية المقررة لطلاب الصف التاسع : وهي بعنوان (( رحلات عجيبة في البلاد الغريبة )) للكاتبة : سونيا نمر الفصل الدراسي الثالث – للصف التاسع الجزء الثاني– الغريبة مدرس اللغة العربية :

الجزء الثاني الغريبة

1- لماذا جعلت الكاتبة الطفلة قمر تروي القصة؟ لأن قمر هي التي كانت قد كتبت يومياتها، وفي بداية الرواية، قد قالت الكاتبة أن في ذيل الأوراق توقيع (عجيبة)/ وقد قال صديق سعيد عن قمر بأنها (عجيبة).

2-من هما التوأم؟ صف كلاً منهما. التوأم هما (شمس) و (قمر)، وشمس رائعة الجمال ذات شعر أشقر، وقمر عجيبة من عجائبه – سبحانه جل شأنه – وذات شعر أسود بخصلة بيضاء.

3- لماذا لم تفتح الجدة لسعيد؟ ولماذا كانت تبكي وتنتحب؟ لأن شيوخ القرية أمروا بألا يفتح له أحدٌ باباً، وكانت تبكي لأنها لم تكن تستطيع أن تراه.

4- ماذا فعل سعيد بعد ذلك؟ بعث بالخادمة إلى أمه لتحكي أخباره.

5- ماذا قالت الجدة للخادمة قبل موتها؟ وما معنى قولها؟ قالت للخادمة: (قولي لولدي إنني أسامحه في الدنيا والآخرة، وإني سأموت وأنا راضية عنه، وأدعو له ليل نهار، وقولي لزوجته الغريبة أن تصبر ) والمعنى أنها تحب ولدها كثيراً.

6- هل كانت جواهر ساحرة حقاً؟ علل ما تقول. لا، لأن أهل القرية قالوا أنه من يقترب منها يموت، وقد اقتربت ثلاث نساء من أهل القرية منها ولم يمتنَ.

7-لماذا بنى سعيد جسراً؟ ليستطيع أهل القرية العبور إلى المدينة في أي وقت من أوقات السنة.

8- زارت جواهر ثلاث نساء وزار سعيد صديقه عمر 8- زارت جواهر ثلاث نساء وزار سعيد صديقه عمر. ما مغزى هذه الزيارات في القصة. ليعرف كل من النساء عن صحة الأخبار في القرية عنهم، وواحدة من النساء كانت تريد المساعدة، و عمر كان يريد أن يعتذر إلى صديقه من فعل أهل القرية.

9- العمل قيمة أساسية في حياة الناس، سعيد نصب خيمة وبنى بيتاً على أطراف القرية وبنى جسراً، وجواهر تعالج المرضى، وسكان القرية يحاربون المعرفة والاتصال بالعالم. اكتب تعليقاً على سلوك القرية. جميل من المرء أن يتمسك بالعادات والتقاليد، لكن التعارف والاطلاع ،شيء أساسي في هذه الحياة ويجب على الإنسان الاتصال بالعالم ومعرفة ما يجري حوله.

10- جواهر تحب الناس وتعالجهم، لماذا قالت للمرأة (أنا صائمة عن القتل لمدة شهرين)؟ ربما كانت تمزح مع المرأة لتخفف عنها.