بيئتي مرآة لشخصيتي.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
الانتخابات الحرة والنزيهة
Advertisements

أمن وحماية المعلومات.
خريطة المفاهيم د. سهيل حسنين.
وحدة الهدف وهو القضاء على الرسول صلى الله عليه وسلم ودعوته
المدخل إلى الثقافة الإسلامية
*إدارة الصراع فى المنظمات*
تدريس العلوم – طريقة العرض
برضاَ اللّهِ تعالى، والفوزَ بالخلودِ في الجنّةِ لأنهم سبقونا في الإسلامِ، وفي نصرةِ الرّسولِ صلّى اللهُ عليهِ وسلّمَ أبو بكرٍ الصّديقِ - عليٌ بن أبي.
هى مادة يفرزها مخ الانسان والحيوان بكميات قليلة
البرنامج السنوي لجمعية *فكر *
D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي
سورة التين.
الوحدة الثانية‘ الحياء وعمل القلب.
علــــــــــوم الصف الــرابع أهميةالمـاء المملكة العربية السعودية
التعليم الفني(التقني) والتدريب المهني
الاستحداث.
أهمية التنظيم التنظيم :-
التقليد الأعمى. التقليد الأعمى الحكمة من القصة: ما يفيد غيرك قد لا يفيدك بل يضرك و ما يضره قد يفيدك الحكمة من القصة: ما يفيد غيرك قد لا يفيدك بل يضرك.
إذا أردت أن تتعلم أكثر عن الأسنان أنصحك أن تبقى معنا في هذه الصفحات
المملكه العربية السعوديه
بيئات السكن Session د. علي فرح أحمد.
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية - الدورة الثانية
الدرس الأول : صلاة الجمعة وأثرها في ترابط المجتمع
مفهوم الوحدة التدريبية
الجودة (أسس ومفاهيم).
النظرية اليابانية (نظرية Z) الدكتورة مكية كريدي بنيان
التكيف العلوم.
مصادر المياه في المملكة
تفسير سورة آل عمران من آية ( 102 : 108 ).
صفة لباس النبي صلى الله عليه وسلم
ادعاء حق التشريع والتحليل والتحريم
تفسير سورة آل عمران من آية ( 64 : 68 ).
العقيدة وأهميتها.
خطة التأمين للمنشآت الشرطية والمنشآت الهامة
1ـ تربية الأبناء على هدي النبوة 2ـ الدعوة إلى الإسلام 3 طلب العلم وتعليمه.
هى مادة يفرزها مخ الانسان والحيوان بكميات قليلة
الموضوع : الفهم القرائي
ثقـافـة التطـوع : مـن أيـن تبـدأ ؟
تعصف بحياتنا بعض الازمات التى تجعلنا نغير من مفردات حياتنا ومعيشتنا ودراستنا مثل ما يحدث لدينا الآن جراء ازمة انفلونزا الخنازير " أعدت مدرستنا بعض الأنشطة.
انشاء وحدات صرف صحي في الزبيدات
برنامج نحو مجتمع آمن.
مفهوم صعوبات التعلم.
كُلَّ مَا عَمِلَهُ فَإِذَا هُوَ حَسَنٌ جِدّاً.
الرابطة السورية للمواطنة (ر.س.م.)
الركن الثاني رجاء الله.
الدرس الثاني.
أ. م . د . نضال عزيز مهدي كلية الإدارة والاقتصاد/ الجامعة المستنصرية
في مادة التربية الإسلامية للصف الخامس
معنى الصحة النفسية المفهوم السلبي للصحة النفسية : هي السلامة من أعراض المرض النفسي أو العقلي . هذا المفهوم يلقى قبولا في ميادين الطب النفسي . المرض النفسي.
تنسيق الجهود لتوعية المواطنين على دور مكاتب المفتشين العامين
توحيد الربوبية مستلزم لتوحيد الألوهية
الوحدة السادسة التيمم.
الحديث الأول.
هدف التربية العام تهيئه الفرص المناسبة لمساعده الإفراد
الناقض الأول الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
مجلس ابوظبي للتعليم منطقة العين التعليمية مدرسة مريم بنت سلطان ح3
الدراسات الاجتماعية والوطنية للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول.
تفسير سورة البقرة من آية ( 177 : 179 ).
تعليم كوم - Education com
ادراة الصف في الروضة.
الحديث الثاني.
توزيع الدرجات دوري أول عشر درجات دوري ثاني عشر درجات
الزيارة الصفية مفهومها وأهدافها
الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة
أهلاً وَ سهلاً ومرحباً بطالبات مقرر الإعلام والتنمية.
للحوار بين أتباع الأديان والثقافات؛
التمسك بالسنة وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
حياكن الله وبياكن.
نحن اخترنا الورده لانها نعبر عن الكثير من الاشياء الجيده والمريحه نقدمها نعبيرا عن الحب والاخوه والتسامح وحسب راينا انه عند رؤيه الورده تشعر بالراحه.
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
نسخة العرض التّقديمي:

بيئتي مرآة لشخصيتي

النظافة سلوك حضاري المقدمة: لقد جعل الإسلام النظافة أساس العبادة ومفتاحا لها، وهي ركن أساسي في حياة المسلم تستقيم على نظافة البدن والملبس والمكان . فالنظافة تنعكس على حياة الفرد والمجتمع . كما أنها وسيلة من وسائل تقبل المجتمع للفرد وإعجابهم به والأهم أنها تعتبر عمليه مهمة جدا في حماية الأفراد والمجتمع من الإصابة بالأمراض. وبشكل عام، تعتبر النظافة مظهرا حضاريا يدل على رقي الدولة والمقيمين فيها.

(( إن الله يـحب التوابين ويحب المتطهرين )) انك مسئولة عن نظافة بدنك ومنزلك والشارع العام الذي فيه بيتك والحي الذي تسكنيه والحرم الجامعي التي تتعلمي فيه العلوم النافعة. كما ان الصحة مرتبطة بالنظافة ارتباطا وثيق لا تنفك عنه بأي حال من الأحوال ومن هذا المنطلق يجب أن نحرص جميعا على النظافة لأنها مظهر من مظاهر التقدم والرقي . وفي الأثر المعروف (( النظافة من الإيمان )) توجيه لكل فرد من أفراد هذا المجتمع بأن يعمل على نظافة كل ما يدور حوله 0 كل ذلك من أجل بيئة أفضل قال جل شأنه (( إن الله يـحب التوابين ويحب المتطهرين ))

النظافة مطلب ديني لقد حثنا ديننا الإسلامي على النظافة في جميع شؤون حياتنا فلقد كلف المسلم: أن ينظف باطنه من أمراض القلوب كالغل والحسد وأن ينظف بدنه بالوضوء والغسل والسواك ونحوها. وأن يهتم بنظافة بيته ويساعد أهله في ذلك كما كان يفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم وأن يغرس في نفوس أبنائه حب النظافة ويعودهم عليها. كما أمر الإسلام بنظافة البلد بل جعل إماطة الأذى عن الطريق من الإيمان، قال تعالى: إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين(222 )البقرة وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " الطهور شطر الإيمان".

الهدف من مبادرة النظافة الهدف الأساسي من هذه المبادرة هو: زيادة مستوى الوعي بأهمية النظافة بصورة عامة ونظافة البيئة التي ننتمي إليها وأثر ذلك في الجانب الجمالي , إضافة الى الوقاية من كثير من الأمراض الصحية , لذلك على أفراد المجتمع بجميع فئاته. كما إن الهدف ليس هو التنظيف بل هو غرس الوعي بأهمية النظافة وجعلها سلوك تلقائي في الشخصية وإدراك أن دور الفرد في هذا الجانب يساهم في رقي المجتمع والحفاظ على مقتنياته البيئية والحضارية .

فكرة المبادرة قائمة على المحافظة على البيئة فكرة المبادرة 2/1 فكرة المبادرة قائمة على المحافظة على البيئة ومن هذا المنطلق : سوف يتم استخدام أكياس ورقية من صنع المشاركات بالحملة توزع على الطالبات. سوف يتم عرض فيديو مصور مستمر للتوعية بالحملة وأهدافها وأهمية النظافة. سوف يتم تعليق بوسترات توضيحية مع عبارات توعوية وتحفيزية في كافة أرجاء الكلية لتعزيز قيمة النظافة.

فكرة المبادرة قائمة على المحافظة على البيئة فكرة المبادرة 2/2 فكرة المبادرة قائمة على المحافظة على البيئة وعليه سوف نسعى الى: تكوين مجموعة من المشاركات في حملة نظافة البيئة الجامعية يطلق عليهن (شرطة النظافة) يقمن بالمرور على القاعات وأماكن التجمعات وضبط أي مظهر من مظاهر عدم النظافة من رمي المخلفات أو تركها وغير ذلك وإعطاء المخالفات لمرتكبيها بأسلوب مرح و ودي وفكاهي لترغيب الطالبات بالمشاركة في الحملة ونشر ثقافة النظافة العامة .

نظافة كليتنا من نظافتنا!!! بعض الإجراءات التي يجب ان تحرصين على تطبيقها حتى تكون سمة من سمات شخصيتك وعادة من عاداتك اليومية: نظافة الساحة : عدم رمي أكياس الشيبس والبسكويت والعلب الفارغة من الماء والعصير وتمزيق أوراق الدفاتر.... التعاون مع عمال النظافة بإلقاء النفايات في صناديق القمامة 0

نظافة البيئة: التخلص من القمامة بطريقة سليمة . رمي النفايات في الحاويات المخصصة لها. إحكام إغلاق أكياس النفايات قبل رميها .

نظافة الجدران: الحرص على نظافة الفصل والكلية فهي البيت الثاني للطالبة. تشمل جدران الكلية بأكملها (الصف , السور, الحمامات) بعدم حفر الذكريات والكتابات أو رشها بالألوان وتقشير الدهان منها....

المظهر الحسن والثقة بالنفس. فوائد النظافة: مقياس احترام الشخص وقبولـه في المجتمع. إحدى الوسائل المهمة للوقاية من الأمراض المعدية. المظهر الحسن والثقة بالنفس.

ندعوكم للحفاظ على وأخيرا النظافة فمن الواجب على كل مسلم الالتزام بالنظافة في جميع جوانب سلوكه وجعلها هاجسا هاما في حياته ولا بد من ممارستها في كل جوانب حياته

مبادرة النظافة فيديو 2 فيديو 1 ولا تنسن عزيزاتي ان المحافظة على النظافة هو مطلب الجميع ولنتابع معا التالي: فيديو 2 فيديو 1 مبادرة النظافة

الى اللقاء