نظرية العرض أ.د.عبد الستارعبد الجبار موسى

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
التقويم 1-7 صــ104.
Advertisements

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وقل رب زدني علما ﴾.
قياس المخاطر المنتظمة.
الفصل الرابع : نموذج تسعير الأصول المالية
اعداد :نجوى الشيخ علي مديرة المدرسة منى مصطفى
الطلب والعرض وتوازن السوق Demand, Supply & Market Equilibrium
سياسات التسعير الدولي   2018.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العقود المسماة أ.م.د حسن مـــــكي مشـــــــيري
الدخل والانتاج Production and Income
العينات الهدف العام: معرفة مفهوم العينة و أنواعها وطرق تحديدها. عندما تكمل هذه الوحدة يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على أن: يعرف مجتمع وعينة الدراسة. يفهم.
استراتيجية الشمول المالي في العراق (الرؤية، الاهداف والتحديات)
الظواهر الاقتصادية Economic Phenomena
د/ حنان الشاعر أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية البنات – جامعة عين شمس
The Role of Supply in Profitable Companies
تسعير السلع الصناعية الفصل السابع.
سعر الصرف Exchange Rate
إيراد المنتج والربح والخسارة
الأساسيات والاتجاهات الحديثة
سيناريوهـات إدارة الازمات
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
المحاضرة السادسة د. مصطفى كامل
سياسات المنتجات الدولية
انواع البيئات 2. البيئة الاقتصادية Economical Environment : تؤثر على شاطات وقرارات الضيف والسوق معاً وان الظروف الاقتصادية المتغيرة تؤثر وتتاثر.
مفهوم الفندق أن مفهوم العام للفندق بمعنى ( Hotel ) هو منظمة تقوم بتقديم الطعام والشراب والخدمات الاخرى وجميع التسهيلات الضرورية اللازمة للمبيت مقابل الحصول.
دليل الباحث لاستخدام محركات البحث
محاسبة الضرائب وعاء الضرائب محمد العشي.
الفصل العاشر: عرض المنشأة في ظل المنافسة الكاملة
إدارة التسعير المحاضرة الأولى.
دراسة الجدوى التسويقية
التخطيط العلمي للخزين في حالة الاستهلاك المتغير
الفصل الرابع نظرية محفظة الاستثمار.
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
الفصل الثاني: العائد والمخاطر في الاستثمار
ادارة محفظه القروض العقارية
كيف ؟ مثال إلا ريكاردو بالرغم من بعده العاطفي لطبقة ملاك الأراضي
الفصل الرابع: توازن الدخل القومي
تمهيد مثل البيانات التالية على خط الأعداد
ترشيد الاستهلاك.
اجعل لسانك رطباً بذكر الله
العوامل المؤثرة على الطلب تعتمد تحليلات الطلب على فهم المباديء الاساسية التي ستساعدنا على ادراك جزء كبير من التحليل الاقتصادي الذي يساعد ادارة الوحدة الاقتصادية.
المحاضرة الحادية عشر د. مصطفى كامل
المحاضرة التاسعة د. مصطفى كامل
وظائف النقود.
مبادئ الاقتصاد الكلي: مفاهيم وأساسيات
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (7) أ . عهد الشائع.
سوق الاحتكارالتام أ. د.عبد الستار عبد الجبار موسى
: تعريف السوق كان السوق قديماً يعرف بأنه المكان الذي يلتقي فيه البائعون والمشترون بهدف اجراء عمليات التبادل على السلع والخدمات . ولكن في ظل التطورات الحديثة.
اقتصاديات الانتاج الزراعي
التسويق المصرفي محاضرة رقم(20)
المحاضرة العشرون د. مصطفى كامل
السلاسل الزمنية طرق التنبؤ النوعية.
اسم المنتج.
السندات.
تحليل البيئة التسويقية
اسم الشركة خطة عمل.
أسئلة وملاحظات حول وظائف النقود
تابع نظرية الطلب المحاضرة الرابعة
تعرض دالة الانتاج التي تمت مناقشتها اعلاه قانون تناقص العائد الحدي نلاحظ ابتداءاً ان استخدام عدد اكبر من العمال لتشغيل معدات استخراج المعادن ( العنصر الثابت.
المؤسسات التجارية تجارة التجزئة.
مفاهيم الاستثمارات المصرفية :-
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
الخواص الطبيعية والميكانيكية لأقمشة المفروشات
المفاهيم الاساسية للمشتقات المالية
العوامل المؤثرة على دوافع الفرد
التكاليف في الأجل القصير
نظرية تكاليف الإنتاج أ.د.عبد الستارعبد الجبار موسى
أهداف التسعير.
momentum &its conservation
جامعة الملك سعود كلية علوم الأغذية والزراعة قسم الاقتصاد الزراعي
نسخة العرض التّقديمي:

نظرية العرض أ.د.عبد الستارعبد الجبار موسى استاذ النظرية الاقتصادية الجزئية في الجامعة المستنصرية - العراق

مفهوم العرض يتناول مفهوم العرض موقف المنتجين وردود أفعالهم باتجاه الكميات التي يرغبون بإنتاجها وبيعها من سلعة ما. ويمكن تعريف العرض بأنه الكميات من سلعة ما التي يرغب المنتجون بإنتاجها وبيعها من سلعة ما في ظل مستويات مختلفة من الأسعار لتلك السلعة وفي فترة زمنية محددة ، ومن هنا نجد ان العرض هو غير ثابت بل يتغير خلال الزمن ،فقد يقبل المنتجون بعرض كمية من سلعة ما وبسعر محدد خلال فترة زمنية محددة لكنهم قد يرفضون أو يقبلون بذلك السعر في فترة لاحقة

تغيرات العرض يتغير العرض بتأثير عدد من المتغيرات الأساسية، ويطلق على علاقة العرض بتلك المتغيرات بدالة العرض كما موضح في صيغتها أدناه:-

العوامل المحددة للعرض 1.طرديا مع سعر السلعة نفسها. 2.عكسيا مع اسعار مستلزمات الانتاج ومدى توفرها . 3.طرديا مع الاعانات وعكسيا مع الضرائب. 4. طرديا مع المستوى التكنولوجي 5. طرديا مع الفترة الزمنية

1.طرديا مع سعر السلعة نفسها.

Pالسعر 12 11 10 9 8 7 6 5 4 3 2 1 Qs الكمية المعروضة 100 90 80 70 60 50 40 30 20 10  

قانون العرض ان الكمية المعروضة من سلعة ترتبط بعلاقة طردية مع سعرها بافتراض ثبات العوامل الاخرى المؤثرة في العرض.

تغير الكمية المعروضة وتغيير العرض يتغير عرض سلعة عندما تتغير اسعار مستلزمات الانتاج ومدى توفرها او يتغير المستوى التكنولوجي مثلا بافتراض بقاء سعر السلعة ثابتا وذلك بانتقال كامل منحنى العرض مقتربا من المحور الصادي عند الانخفاض و مقتربا من المحور السيني عند الارتفاع. تتغير الكمية المعروضة من سلعة عندما يتغير سعر السلعة بافتراض بقاء العوامل الاخرى المحددة للعرض ثابتة ويجري الانتقال على نفس منحنى العرض

شكرا لاصغائكم