CHEMA1301 Syllabus 2014.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
نموذج ”اسبق / تابع“check p 28 of text: 4 or five phases?!
Advertisements

خريطة المفاهيم د. سهيل حسنين.
المجموعة المدروسة: خليط ديكستير
الفصل الأول مدخل إلى علم الفيزياء 1.
يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد.
المحاضرة الخامسة النظريات العاملية في الذكاء
تدريس العلوم – طريقة العرض
جدول مواصفات الاختبار التحصيلي
المسح الهندسي والكادسترائي
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية
تصنيف المركبات العضوية
منهاج البيولوجيا (5 وحدات تعليمية)
الجامعة الإسلامية – غزة كلية التجارة قسم الاقتصاد والعلوم السياسية
أ.د. السيد أبو هاشم قسم علم النفس
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
اعداد الباحثان م.د. مصطفى جواد رديف
توظيف المقررات المفتوحة واسعة الالتحاق في التنمية المهنية للمعلمين وتدريبهم عن بعد أثناء الخدمة
المحاضرة الثالثة الأهداف الخاصة specifec objectives أهداف الوحدة الدراسية – الأهداف الإجرائية السلوكية مراجع المحاضرة : 1 – كتاب المناهج المعاصرة :
التميز بالإدارة العامة لشرطة الشارقة
تحليل محتوى المنهج إلى المجالات المعرفية والنفس حركية والوجدانية
كيف تختلف الذرات؟.
أقساط الاستهلاك nada alhirabi.
برامج وأساليب و استراتيجيات علاج صعوبات القراءة
جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1435هـ
التقويم التشخيصي المؤسسي للمدرسة
ما نوع التغذية الراجعة التي تسهم في تطوير المدارس؟
معايير تحليل الكتاب المدرسي
دواعي تحليل مناهج اللغة العربية إعداد : د. خديجة بنت محمد عمر حاجي
التفاعلات الماصة للحرارة التفاعلات الطاردة للحرارة
الترابط بين التخطيط الاقتصادي والاجتماعي
الأستاذة / أميمة حسين هيكل
مقدمة لقواعد البيانات (1207 عال) تحويل نموذج الكينونة/العلاقة إلى قاعدة بيانات علائقية Relational DB Design ER-to-Relational Mapping.
مكونات المنهج : المحتوى
المحاضرة الثالثة والعشرون: مدخل نظرية صنع القرار: المادة: علم اجتماع التنظيم أستاذ المادة: د. رباح احمد مهدي.
اعداد المعلمة: سامية العبادلة مدرسة طيبة الثانوية
جامعة المجمعة كلية المجتمع لجنة الأنشطة الطلابية
خرائط الطقس والمناخ Weather and climate maps
الجدول الدوري والتوزيع الالكتروني
تقرير عن التدريب التعاوني ( هزر 400 )
Reform Program Phase II (TVET II)
تجربة وطنية في صناعة المحتوى الرقمي الجامعة الافتراضية السورية
مكتب التعليم بشرق الدمام الرؤية : الريادة لبناء جيل مبدع
مبنى بجروت البيولوجيا ( 5 وحدات تعليمية)
بسم الله الرحمن الرحيم شرح اعداد وتنصيب ويندوز 7
بسم الله الرحمن الرحيم جامعة جنوب الوادى قطاع نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الإدارة العامة للعلاقات العلمية والثقافية ورشة عمل عن أعمال العلاقات.
الصف الثاني الثانوي المستوى الثالث
الاختلاف والخلاف بين الرجل والمرأة
الدرس الاول : مصادر المعلومات مصادر المعلومات الوثائقية
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
المدرسة الشاملة اورط حلمي شافعي- عكا
ترابط ومبنى – تمرين اسئلة قصيرة للتلخيص مواضيع الدرس
14خطوة يحفظ بها ولدك القرآن الكريم إعداد :- محمود القلعاوى
لعبة البازل أكاديمية القاسمي الاسم: بيان محاميد التخصص: رياضيات وحاسوب، مسار اعدادي، سنة ثالثة السنة الاكاديمية: 2011/2012.
مصفوفة تنفيذ توصيات ملتقى التدريب و التعليم فى مجال علوم وتكنولوجيا الطيران والنقل الجوي المنعقد في الفترة من 9-10/مايو 2018 باكاديمية السودان لعلوم وتكنولوجيا.
حقوق الطالب والالتزامات المترتبة عليه
النظريات، العمليات الإدارية، وظائف المنظمة الدكتورة مكية كريدي بنيان
تخطيط وتنمية الموارد البشرية
جامعة 6 اكتوبر كلية السياحة والفنادق
تحويل نموذج الكيان والعلاقة الرابطة إلى جداول
بحث وتدريب 492PAD الانتساب المطور ( نظام السنترا )
الأسئلة السؤال الأول السؤال الثاني السؤال الثالث السؤال الرابع
تعرض دالة الانتاج التي تمت مناقشتها اعلاه قانون تناقص العائد الحدي نلاحظ ابتداءاً ان استخدام عدد اكبر من العمال لتشغيل معدات استخراج المعادن ( العنصر الثابت.
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
باحثة في مجال المكتبات وتقنيات المعلومات دكتوراه جامعة القاهرة
ملف المقرر كلية التربية للأقسام العلمية بجدة قسم الكيمياء مادة/ الكيمياء الفيزيائية (حركية)Kinetics – Chemistry رمز المقرر :ECHM رقم المقرر : 344 الفصل.
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
الأسلوب المنهجي في تصميم البرنامج التدريبي
نظام التقويم والامتحانات للصفوف ( 1 – 12 ) إدارة التقويم والامتحانات
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
نسخة العرض التّقديمي:

CHEMA1301 Syllabus 2014

CHEMA1301 كيمياء عامة أ المدرس: أ.د. منذر سليم عبداللطيف قسم الكيمياء تليفون داخلي: 2636 Email: mlatif@iugaza.edu.ps   http://www.monzir-pal.net/ http://site.iugaza.edu.ps/mlatif/ الساعات المكتبية: من السبت إلى الأربعاء 13:00-12:00 غرفة 321 B (مبنى الادارة)  

أهداف المساق: يهدف هذا المساق إلى التعريف بأهمية علم الكيمياء وارتباطه بتفسير الكثير من الظواهر العلمية في جوانب متعددة ، كما يهتم المساق بدراسة طبيعة وخواص المواد المختلفة وطريقة ترابطها ، والتفاعلات الكيميائية ومبادئ الحسابات الكيميائية . ويهدف إلى التعرف على التركيب الإلكتروني للذرات والجدول الدوري، وأنواع الترابط الكيميائي ، كما و يهدف المساق للتعرف على الغازات و قوانينها المختلفة. إضافة إلى تنمية القدرة على التفكير العلمي المبني على قواعد علمية ثابتة في الجوانب المعرفية والتطبيقية.

الكتاب المقرر: Chemistry: The Central Science / Brown et al. / 12th Ed. (2012)   المراجع الأساسية: General Chemistry The Essential Concepts / Chang / Third Ed. (2003) General Chemistry / Brady / 5th Ed. (1990)

توزيع محتويات المساق على الفصل (بشكل تقريبي): الأسبوع Ch. المحتوى الأول 1 مقدمة في الكيمياء. الثاني 2 الذرات والجزيئات والأيونات. الثالث – الخامس 3 + 4 الحسابات الكيميائية، التفاعلات الكيميائية في المحاليل المائية السادس والسابع 5 الكيمياء الحرارية الثامن 6 التركيب الإلكتروني للذرة التاسع 7 الجدول الدوري وخصائص العناصر العاشر والحادي عشر 8 المفاهيم الأساسية للترابط الكيميائي الثاني عشر والثالث عشر 9 التركيب الهندسي للجزيئات ونظريات الترابط الرابع عشر 10 الغازات

طرق التدريس والوسائل المساعدة: يتم شرح الموضوعات العلمية السابقة بأسلوب المحاضرة والنقاش واستخدام المجسمات حين لزومها، ويتم مناقشة التدريبات والمسائل أثناء الشرح, وعند اللزوم. نتائج التعلم المقصودة (مخرجات التعلم): معرفة وفهم المبادئ الأساسية في الكيمياء العامة واستخدامها لحل المسائل المتعلقة بموضوعات المنهاج بالإضافة إلى تحقيق أهداف المساق.

طرق التقييم: امتحان نصف الفصل الأول والثاني ولكل منهما 20%، نشاطات مختلفة 10%، امتحان نهائي 50%. ملاحظة: * ينص البند (4) من مادة (8) في النظام الأكاديمي على أن : تشمل الأعمال الفصلية لكل مساق الامتحانات التحريرية و الشفهية و التقارير و البحوث و الأعمال المخبرية و التطبيقية على أن يخصص له 50% كحد أقصى من العلامة النهائية للمساق وفق ما يحدده مجلس الكلية . *ينص البند (6) من مادة (8) في النظام الأكاديمي على أن : " يكون الامتحان النهائي شاملاً للمنهج كله