تعصف بحياتنا بعض الازمات التى تجعلنا نغير من مفردات حياتنا ومعيشتنا ودراستنا مثل ما يحدث لدينا الآن جراء ازمة انفلونزا الخنازير " أعدت مدرستنا بعض الأنشطة.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
أمن وحماية المعلومات.
Advertisements

خريطة المفاهيم د. سهيل حسنين.
مهارات التهيئة الجيدة للدرس
الصف السادس الفصل الدراسي الثاني.
الوراثة في الإنسان.
إعداد المعلم : وسام أبو دحروج
دورةٌ تدريبيّةٌ للأطفال بعنوان طريقُ المستقبلِ يمسك قصةٌ للأطفال أمنيّةُ ماجدٍ أن يصبح جنديّـاً أمنيّةُ مريم أن تصبح طبيبةً
By/ Hassan Al-Sayed Kouta
سكري الحمل د. عبيد ناصر المطيري استشاري الامراض الباطنيه و امراض السكر استشاري مضاعفات القدم السكرى مستشفى الأمومه.
بسم الله الرحمن الرحيم قصة : عند الطبيبة.
جدول مواصفات الاختبار التحصيلي
للباحث / محمد يوسف الصادق ماجستير تكنولوجيا تعليم
مهارات التفكير الصف رابع إعداد معلمة الموهوبات مضاوي الذياب
معالجة الكلمات والنسخ برنامج السكرتارية الطبية
عرفنا في مرحلة سابقة أن الكائنات الحية تربطها فيما بينها علاقات مختلفة
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
الشخصية.
دورة تدريبية المناصرة، التحشيد، التجنيد
ادارة الغرف الصفية.
التعفنات المنقولة جنسيا و السيدا
علــــــــــوم الصف الــرابع أهميةالمـاء المملكة العربية السعودية
مدرسة رابعة العدوية الثانوية بنات
يجب أن يسود النظام لإنجاز البحث التربوي
محاضرة الدكتورة بيداء عبد السلام
بيئتي مرآة لشخصيتي.
الدكتورة شريفة الصبياني استشارية طب النساء والتوليد
د/ حنان الشاعر أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية البنات – جامعة عين شمس
المملكه العربية السعوديه
أهلاً وسهلاً طالبات الصف الخامس الرائعات.
السجل العام.
التقويم التشخيصي المؤسسي للمدرسة
حماية وأمن المعلومات في شبكة الانترنت
أ.م.د.اشواق صبرناصر ثالثا :المنهج الوصفي.
شهادة الدراسات العُليا في العلوم الطبية ببريطانيا
انواع البيئات 2. البيئة الاقتصادية Economical Environment : تؤثر على شاطات وقرارات الضيف والسوق معاً وان الظروف الاقتصادية المتغيرة تؤثر وتتاثر.
"הלב שלי" - תוכנית לקידום הבריאות של ילדי ישראל
النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)
المكتبة المركزية كانت مكتبة كلية المجتمع والتي تأست عام 1425 هـ كمكتبة فرعية من مكتبات كليات جامعة الملك سعود نواة للمكتبة المركزية لجامعة المجمعة بعد.
خطة التأمين للمنشآت الشرطية والمنشآت الهامة
المحاضرة الثامنة مرحلة المهد 2.
التأمين الصحي م.م. سناء عريبي محمد.
الحفاظ على السرية د. إيهاب ندا DOE , MSKMC.
الفصل التدريبي : الثاني + الصيف، للعام 1436/ 1437 هـ
Reform Program Phase II (TVET II)
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
الصيام وسيلة فعالة للتخلص من العادات السيئة والتي تؤثر سلباً على الحالة الصحية والتغذوية فالصيام دورة طبية مجانية يتلقاها المسلم كل عام مرة لصيانة الجسم.
د. بدرية راشد ثامر القحطاني
انشاء وحدات صرف صحي في الزبيدات
مفهوم صعوبات التعلم.
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
الوحدة الأولى القراءة الإعلامية.
المحور الاول – الفصل الثالث السنة الاولى
الدكتورة إيمان يونس إبراهيم
الدكتورة إيمان يونس إبراهيم
معنى الصحة النفسية المفهوم السلبي للصحة النفسية : هي السلامة من أعراض المرض النفسي أو العقلي . هذا المفهوم يلقى قبولا في ميادين الطب النفسي . المرض النفسي.
لغة الجسد.
وقاية الجهاز العصبي.
مهارات التوجه و الحركة المحاضرة الثامنة.
التحدي العالمي صمم وأنشئ ابتكارك.
الطب الرياضي المرحلة الثالثة الاسبوع الخامس د. سامان حمد سليمان.
الصدمة.
هدف التربية العام تهيئه الفرص المناسبة لمساعده الإفراد
التدخل المبكر - التجربة الاردنية Early Intervention in Jordan
مديرية التربية والتعليم / المزار الجنوبي
576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية
الخواص الطبيعية والميكانيكية لأقمشة المفروشات
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
نظام التقويم والامتحانات للصفوف ( 1 – 12 ) إدارة التقويم والامتحانات
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
القانون التجاري السعودي د
نسخة العرض التّقديمي:

تعصف بحياتنا بعض الازمات التى تجعلنا نغير من مفردات حياتنا ومعيشتنا ودراستنا مثل ما يحدث لدينا الآن جراء ازمة انفلونزا الخنازير " أعدت مدرستنا بعض الأنشطة من محاضرات للتوعية وتدريب للطلبة واحتياطات للوقاية من هذا الفيروس حتى اصبح شغلنا  الشاغل بالإضافة الى بث البرامج التعليمية على التليفزيون وغلق بعض المدارس 

ما هي النشاطات التي اقيمت في مدرستكم ضمن اطار حملة التوعية؟ وما برأيكم يمكن القيام به كننشاط يساعد على نشر التوعية بين التلاميذ؟ اتفقنا على بعض النشاطات الهامة ضمن اطار حملة التوعية * تعليق لوحات ارشادية ومنشورات داخل المدرسة. * نشر مطويات ومنشورات عن هذا المرض، توعية التلاميذ من قبل المدرسين وعمل المحاضرات عن المرض. * تخصيص حصص توعية وإرشاد لجميع الصفوف بالمدرسة في أول يوم دراسي وتوزيع منشورات لذلك . * تعليق لوحات إرشادية ومنشورات ومطويات في مدخل المدرسة وجميع ممرات المدرسة والفصول الدراسية . * جلب أطباء متخصصين لشرح عوارض مرض أنفلونزا الخنازير وكيفية الوقاية منه وتعليمنا   كيف نحافظ على النظافة الشخصية بغسل الأيدي جيدا  وتنفيذ ذلك في صفوفنا. بينما مدرسة سيح العافية للتعليم الأساسى اتسع دورهم ليشمل المجتمع المحلى وذلك من خلال تشكيل مجموعة من اللجان كلجنة التوعية والإرشاد  واللجنة الصحية ممثلة بالإداريات والمعلمات بالمدرسة وتمثل هذا الدور :  ^^توعية المجتمع المحلي بهذا المرض وكيفية الوقاية منه وتوزيع منشورات لذلك وتعليقها في الأماكن العامه كالمساجد والمحلات التجاريه. بينما أشارت مدرسة شناص للبنات الى ضرورة اعداد برامج اذاعية ومسرحية للتوعية بالمرض وتوفير العناية الطبية اللازمة لهم

ما هو تأثيرهذه الأزمة على حياتكم؟ اظهرت لنا الإجابات انه بالرغم من التأثير السلبى للازمة على حياتنا وما اشاعته من خوف وقلق وتغير شكل اليوم الدراسى والتخوف من الذهاب الى المدرسة وبالرغم مما كشفته لنا عن عدم قدرتنا على التعامل مع الأزمات واننا بحاجة للتدريب على مهارة التعامل مع الأزمة إلا انه كان للازمة تأثيرا ايجابية مثل: خلق الوعى الصحى وتعلم كيفية التعامل مع الأمراض والوقاية منها وضرورة الاهتمام بالنظافة واخذ التدابير الاحتياطية حول تفشى الأمراض والحد منها بالإضافة الى اكتشافنا لمصادر جديدة للتعلم مثل التعلم عن بعد والاستفادة من التكنولوجيا بشكل الزامى فى العملية التعليمية ما جعلنا نعيد طريقة تعاملنا مع العملية التعليمية من جديد والاستفادة ايضا من القنوات التعليمية التى وضعتها وزارة التربية والتعليم

ما هي الاحتياطات الوقائية التي تتبعونها في المدرسة وفي البيت؟ ضرورة توفير الادوات النظيفة والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية باستمرار · المداومة على غسل اليدين جيداً بالماء والصابون لمدة لا تقل عن عشرين ثانية ، خصوصاً بعد السعال أو العطس أو فرك اليدين جيداً بمعقم التطهير . · استخدام المناديل عند السعال أو العطس وتغطية الفم والأنف بها ثم التخلص منها في سلة المهملات محاولة تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد · تجنب الاحتكاك بالمصابين وكذلك مواقع الازدحام والتجمعات ( التي ظهر بها المرض ) قدر الإمكان والحفاظ على مسافة لا تقل عن متر عند مخالطة الآخرين والاكتفاء بالسلام عن بعد. · وبشكل عام حافظ على إتباع الأنماط الصحية كالتوازن الغذائي والنشاط البدني مع أخذ قسط كافي من النوم حيث يساعد ذلك على تعزيز الجهاز المناعي . · التقيد بالتوجيهات التي تصدرها وزارة الصحة والجهات المعنية الأخرى . وفي حالة الاصابة على الشخص المصاب ان :  ** يمكث في المنزل، ويظل في غرفة لوحده ما أمكن ذلك.  ** عدم مخالطته للآخرين قدر الإمكان ويفضل منع الزيارة عنه من قبل زملائه وأقاربه لمنع انتشار العدوى . ** تقيده بالإرشادات الصحية المذكورة للحد من انتشار المرض خاصة غسل اليدين واستعمال المناديل الورقية .  ** أخذ قسط كافي من الراحة وتناول كمية كافية من السوائل والحرص على تناول الأغذية الصحية المناسبة . ** يمكن تناول الأدوية الخافضة للحرارة ، مع ملاحظة عدم إعطاء الأطفال دواء الأسبرين حتى لو كان يستعمله من قبل لأي سبب آخر  . ** الحرص على بقاء المصاب في المنزل وعدم ذهابه للمدرسة أو أي من مواقع التجمعات، إلى أن تزول الحمى وأعراضها لمدة 24 ساعة (وذلك بدون تناول الأدوية الخافضة للحرارة). حيث يساعد ذلك في الحد من انتشار المرض وانتقاله للآخرين.