التسويق المصرفي محاضرة رقم(20)

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
عدة العمل المجتمعي (الفصل الثاني، القسم التاسع) استعداد المجتمع المحلّي *
Advertisements

#القواعدالذهبية الحملات القائمة على موضوعات لضمان الوعي الدائم بالقواعد الذهبية التعميم المصاحب - يوليو 2017.
التجارة عبر الهاتف الخلوي
مبدأ المساواة أمام القانون والحقّ في المساواة
قياس المخاطر المنتظمة.
البيئة التسويقية Marketing Environment
التسويق الإلكتروني E- Marketing
الفصل الرابع : نموذج تسعير الأصول المالية
الطلب والعرض وتوازن السوق Demand, Supply & Market Equilibrium
سياسات التسعير الدولي   2018.
المعرفة : الافكار او المفاهيم التي تُبديها كينونة معينة (فرد او منظمة او مجتمع) والتي تستخدم لاتخاذ سلوك فعال نحو تحقيق اهداف تلك الكينونة.
الفصل الثاني استراتيجية التسويق
برامج واستراتيجيات تصميم الأسعار إعداد/ أ . بشير عبد المجيد قفـة
البنوك المركزية وأدوات السياسة النقدية
نظريات التجارة الدولية
تسعير السلع الصناعية الفصل السابع.
Strategy Implementation الفصل التاسع التنفيذ الاستراتيجي
سعر الصرف Exchange Rate
المصارف والائتمان والعمق المالي العراق والتجربة الدولية الدكتور احمد بريهي علي نائب محافظ البنك المركزي سابقاً
النقود و البنوك تعريف النقود : أداة تتمتع بقبول عام من قبل أفراد المجتمع لتقوم بوظائف النقود ،أو أداة تتمتع بقبول عام من قبل أفراد المجتمع كوسيط للتبادل.
مناهج السياسة الخارجية
النقود والبنوك Money and Banking
سياسات المنتجات الدولية
انواع البيئات 2. البيئة الاقتصادية Economical Environment : تؤثر على شاطات وقرارات الضيف والسوق معاً وان الظروف الاقتصادية المتغيرة تؤثر وتتاثر.
مفهوم الفندق أن مفهوم العام للفندق بمعنى ( Hotel ) هو منظمة تقوم بتقديم الطعام والشراب والخدمات الاخرى وجميع التسهيلات الضرورية اللازمة للمبيت مقابل الحصول.
أولاً : تحديد مستوي الدخل التوازني.
النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)
الفصل العاشر: عرض المنشأة في ظل المنافسة الكاملة
إدارة التسعير المحاضرة الأولى.
دراسة الجدوى التسويقية
انظمة الدفع الإلكتروني في التجارة الالكترونية
مقدمة عن السيطرة النوعية
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
تحديات التجارة الالكترونية ومصادر العائدات
ادارة محفظه القروض العقارية
كيف ؟ مثال إلا ريكاردو بالرغم من بعده العاطفي لطبقة ملاك الأراضي
الفصل الرابع: توازن الدخل القومي
المحاضرة العاشرة د. مصطفى كامل
اجعل لسانك رطباً بذكر الله
العوامل المؤثرة على الطلب تعتمد تحليلات الطلب على فهم المباديء الاساسية التي ستساعدنا على ادراك جزء كبير من التحليل الاقتصادي الذي يساعد ادارة الوحدة الاقتصادية.
المحاضرة الحادية عشر د. مصطفى كامل
المحاضرة التاسعة د. مصطفى كامل
وظائف النقود.
المحاضرة التاسعة عشر د. مصطفى كامل
مبادئ الاقتصاد الكلي: مفاهيم وأساسيات
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (7) أ . عهد الشائع.
سوق الاحتكارالتام أ. د.عبد الستار عبد الجبار موسى
: تعريف السوق كان السوق قديماً يعرف بأنه المكان الذي يلتقي فيه البائعون والمشترون بهدف اجراء عمليات التبادل على السلع والخدمات . ولكن في ظل التطورات الحديثة.
المحاضرة الثانية.
وقاية الجهاز العصبي.
مهارات التوجه و الحركة المحاضرة الثامنة.
المحاضرة العشرون د. مصطفى كامل
اسم المنتج.
السياسات الاقتصادية Economic Policies
السندات.
تحليل البيئة التسويقية
عنوان اجتماع الشركة المقدم.
اسم الشركة خطة عمل.
مدرسة النجاح الاعدادية- علوم وتكنولوجيا
أسئلة وملاحظات حول وظائف النقود
تابع نظرية الطلب المحاضرة الرابعة
المؤسسات التجارية تجارة التجزئة.
مفاهيم الاستثمارات المصرفية :-
تأسيس المشروع وخطة العمل
العوامل المؤثرة على دوافع الفرد
نظرية تكاليف الإنتاج أ.د.عبد الستارعبد الجبار موسى
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
أهداف التسعير.
جامعة الملك سعود كلية علوم الأغذية والزراعة قسم الاقتصاد الزراعي
القانون التجاري السعودي د
نسخة العرض التّقديمي:

التسويق المصرفي....... محاضرة رقم(20) جامعة النجاح الوطنية كلية الاقتصاد قسم التسويق مدرس المساق ناجح عبد القادر

العوامل الخارجية المؤثرة على تسعير الخدمات المصرفية External Factors Affecting Pricing تابع ... العوامل المؤثرة على مرونة الطلب على الخدمة المصرفية 3- طول فترة استمرار الاختلاف في السعر. طول فترة الاختلاف في السعر مع زيادة احتمال معرفة العملاء بها يشجعهم على التحول الى بنوك أخرى .(طلب مرن Elastic).

تابع ... العوامل المؤثرة على مرونة الطلب . Demand Elastisty 4- نطاق الاستخدام :_ اتساع نطاق الاستخدام للخدمة يؤدي الى زيادة مرونة الطلب عليها . 5- الغرض من الشراء وتكراريته :_ سعر الخدمة منخفضاً بالنسبة للدخل يعني طلب غير مرن . أسعار الخدمات غير متكررة الشراء يكون الطلب عليها غير مرن .

تابع ... العوامل المؤثرة على مرونة الطلب . Demand Elastisty 6- مدى وجود مزايا غير سعريه :_ سمعة البنك وحسن معاملة موظفيه للعملاء وطريقة تأدية الخدمة وموقعه الملائم وملاءته المالية وغيرها تخلق ميزة تنافسية للبنك مما يؤدي الى زيادة ولاء العميل وبالتالي يمنع تحوله لمصرف آخر هنا يكون الطلب غير مرن (Inelastic) .

مرونة السوق ومرونة المصرف مرونة الطلب على المصرف تعني :_ رغبة العملاء في التحول من مصرف لآخر . مرونة الطلب على الخدمة المصرفية :- كيفية استجابة الطلب الكلي على الخدمة لأية تغيرات سعريه يقوم بها المنافسون . سؤال :_ بين كيف يستجيب الطلب الكلي للخدمة لأية تغيرات سعريه لو كان الطلب مرناً أو كان غير مرن . الخدمات في مرحلة النضوج يكون الطلب عليها غير مرن . لماذا ؟