نموذج الحوكمة لوضع التقويمات المدرسية الخارجية وتنفيذها

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
الانتخابات الحرة والنزيهة
Advertisements

مهارات التهيئة الجيدة للدرس
مفهوم بحث الدرس Lesson Study إعداد المشرفة التربوية :
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية
المصدر : مركز الرائد للتدريب والتطوير الإعلامي (خاص)
تعزيز دور الحكومات في حوكمة الإنترنت: المسار العربي
أدوار ضباط إتصال مرفق البيئة العالمية الوطنيين
الإطار على ماذا يحتوي تقرير الدولة الطرف؟ التقرير الخاص بمعاهدة محددة
إندماج البيئة والتنمية:
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
التميز بالإدارة العامة لشرطة الشارقة
الأسلوب التقليدي في الادارة
أنشطة التعاون الفني لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية الدورة الثانية
التعليم الفني(التقني) والتدريب المهني
د/ حنان الشاعر أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية البنات – جامعة عين شمس
السجل العام.
التقويم التشخيصي المؤسسي للمدرسة
ما نوع التغذية الراجعة التي تسهم في تطوير المدارس؟
الجودة (أسس ومفاهيم).
المحاضرة الخامسة طرق تدريس اللغة العربية التقليدية والحديثة
التغذية المرتدة.
تقديم التغذية الراجعة: الاتجاهات من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ودول الخليج العربي سمية مغنوج، محلل سياسات، مديرية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
المستوى التعليمي في إسرائيل
الرفق بالحيوان في الجمهورية اليمنية
التنمية الرقمية في المنطقة العربية وخطة التنمية المستدامة لعام 2030
الأستاذة / أميمة حسين هيكل
إدارة المعرفة وأهميتها في مؤسسات التعليم العالي
للعام للعام الجامعي ( ) هـ
الفصل التاسع : التنمية الإدارية وتطوير الإداريين
المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين
التكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة: إتاحة فرص عمل لائقة وتمكين الشباب في الدول العربية 20 آذار 2019.
تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور.
تغيير سنة الأساس للحسابات الوطنية 2007 بدل التأثير على أهم المجاميع
أساسيات التنظيم.
مكونات المنهج : المحتوى
للعام للعام الجامعي ( ) هـ
( الأنشطة والوسائل التعليمية ) إعداد الطالبتين :
المكتبة المركزية كانت مكتبة كلية المجتمع والتي تأست عام 1425 هـ كمكتبة فرعية من مكتبات كليات جامعة الملك سعود نواة للمكتبة المركزية لجامعة المجمعة بعد.
التعريف بمعايير جودة المدرسة ومعايير التقويم المدرسي ومؤشراته
المنظمات الاقتصادية الدولية International Economic Organization
تقرير عن التدريب التعاوني ( هزر 400 )
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
باسل طه البنك العربي-الادارة الاقليمية
وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
د. بدرية راشد ثامر القحطاني
الوظائف الادارية والاقتصاد الاداري :
بسم الله الرحمن الرحيم جامعة جنوب الوادى قطاع نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الإدارة العامة للعلاقات العلمية والثقافية ورشة عمل عن أعمال العلاقات.
مؤتمر الديوان الثالث 2017 ديوان الرقابة المالية والادارية
استطلاع الرأي حول اتجاهات الثقة في المجتمع التونسي
تقدير المركزية الإدارية : أولاً : مزايا المركزية الإدارية : 1- قوة السلطة العامة أو المركزية 2-إشراف الحكومة المركزية على إدارة المرافق العامة القومية.
عمل الطالب:احمد حميدالرميثي
تحديد الأهداف الباب الثاني – الفصل الثاني
الفيدرالية المالية في إثيوبيا والإنجازات العامة للنظام
الوحدة الخامسة تقنيات تصميم الهياكل التنظيمية
تنسيق الجهود لتوعية المواطنين على دور مكاتب المفتشين العامين
لماذا «سيدتي التعليمية»؟
أهمية قياس الرأي العام.
تحليل البيئة التسويقية
إعداد وتقديم : المستشار الإداري عبدالعزيز بن حمد السليم
Mission, Goals and Objectives
576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية
مراقبة عنصر تكلفة المواد control of material cost
الحوكمــــة.
الجامعة تعقد جلستها الخامسة وتناقش عدداً من الموضوعات
كلية التربية-جامعة دمياط
عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد
منطقة الفروانية التعليمية
الشباب العربى والعولمة
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
النظام المالي Financial Market
نسخة العرض التّقديمي:

نموذج الحوكمة لوضع التقويمات المدرسية الخارجية وتنفيذها مفتشية التعليم هولندا نموذج الحوكمة لوضع التقويمات المدرسية الخارجية وتنفيذها بيرت ليشتنبرغ مفتش إستراتيجي منظمه التعاون الاقتصادي والتنمية – مكتب التربية العربي لدول الخليج ٢٧ مارس ٢٠١٩

مفتشية التعليم هولندا معلومات أساسية

النظام التعليمي في هولندا العمر

حقائق حول مفتشية التعليم الهولندية مفتشية واحدة لجميع مراحل التعليم (التعليم العالي له نظام تقويم مختلف). المهام الرئيسة بموجب القانون ضمان جودة التعليم والوضع المالي لجميع المجالس الإدارية المدرسية. إصدار التقرير السنوي عن جودة نظام التعليم الهولندي. حول المنظمة: أنشئت منذ عام 1801 م، ويبلغ عدد الموظفين حوالي 550 شخصًا، ويشغل 500 منهم وظيفة بدوام كامل (62٪ إناث، 32٪ ذكور)، ولها مقر رئيس واحد وموقعان صغيران في البلاد.

الوضع العام لا توجد رسوم لبدء الدراسة في هولندا. هذه الحرية حق دستوري ولا يمكن تقييدها إلا بموجب القوانين الرسمية. تعليم مجاني لجميع المراحل في المدارس الحكومية، والتعليم والتدريب المهني مجاني حتى سن 18 عامًا. يكون مجلس الإدارة المدرسي مسؤولاً عن جودة التعليم (في المدارس الحكومية والخاصة) والإدارة المالية (للمدارس الحكومية فقط). يمكن أن يكون مجلس الإدارة المدرسي مسؤولاً عن أكثر من مدرسة. يمكن ترخيص المعاهد الخاصة من قبل الحكومة لإعطاء الشهادات الرسمية، ولكن لا يتم تمويلها من قبل الحكومة، ولا يتم تقييم الإدارة المالية لهذه المؤسسات.

خطوات التدريس والتعلّم البيئة المدرسية والسلامة الإطار يتكون إطار التفتيش من خمسة مجالات للجودة تضم العديد من "معايير الجودة"، وهناك إطار واحد فقط لمختلف المراحل التعليمية. يتم النظر في أمرين: التطبيق استنادًا إلى القوانين واللوائح الوطنية. يجب أن تكون مرضية. تلبية "طموحات مجلس الإدارة المدرسي" للحصول على جودة تعليمية أعلى من الجودة الأساسية. الإدارة المالية مخرجات الطلاب ضمان الجودة والطموح خطوات التدريس والتعلّم البيئة المدرسية والسلامة

مفتشية التعليم هولندا نموذج الحوكمة

إدارة التفتيش الهولندية وزارة التعليم لوائح قانون السياسات الإطار مفتشية التعليم الإشراف المدارس

إدارة التفتيش الهولندية وزارة التعليم أدوار ومسؤوليات واضحة ولكن –أيضًا- العمل معًا بهدف التطوير التفتيش المستقل بموجب القانون لدى مجالس الإدارة المدرسية مطلق الاستقلالية في اختيار "الكيفية" مفتشية التعليم المدارس ما هي الجودة والمخرجات

مفتشية التعليم هولندا إجراء التقويم

التنوع في المدارس مجلس الإدارة المدرسي المدرسة مجلس الإدارة المدرسي التقويم مجلس الإدارة المدرسي مجلس الإدارة المدرسي المدرسة مدرسة واحدة ١٠ طلاب ٢٥ مدرسة ٣٠،٠٠٠ طالب

الحوكمة وتأثير الإشراف ديناميكيات أخرى مجلس الإدارة المدرسي زيادة التأثير س ر ا د م ل ا

التقويم الموجه لمجلس الإدارة المدرسي كل أربع سنوات تقوم المفتشية بتقويم جميع مجالس الإدارة المدرسية كهدف أساسي. يحتوي كل تقويم على عينة من عدد محدد من المدارس للتحقق من جودة المجلس. يمكن أن يحتوي التقويم أيضًا على مدارس معرضة للخطر (تحددها المفتشية). يمكن أن يحتوي التقويم أيضًا على مدارس يمكن أن تكون جيدة (إذا تم ترشيحها من قبل مجلس الإدارة). Ten aanzien van de vierjaarsverplichting benadrukken dat het hierbij niet gaat om integrale onderzoeken maar om aspectonderzoeken op een beperkt aantal standaarden. Dit in dialoog met het bestuur. Dit – dialoog met bestuur - geldt alleen voor de verificaties. Risico-onderzoeken en onderzoeken in het kader van stelseltoezicht zou ik ook noemen

التقويم الموجه لمجلس الإدارة المدرسي نجري كل ثلاث سنوات تحليلًا للمخاطر. إذا لاحظنا مخاطر خطيرة، فيمكننا إعادة تقويم مجلس الإدارة و / أو المدارس. السنة المعيار الخيار إذا كانت النتائج غير كافية ١ تقويم كامل مدرسة معرضة للخطر مدرسة بحالة جيدة ٢ تحليل المخاطر تقويم إعادة التقويم ٣ ٤ Ten aanzien van de vierjaarsverplichting benadrukken dat het hierbij niet gaat om integrale onderzoeken maar om aspectonderzoeken op een beperkt aantal standaarden. Dit in dialoog met het bestuur. Dit – dialoog met bestuur - geldt alleen voor de verificaties. Risico-onderzoeken en onderzoeken in het kader van stelseltoezicht zou ik ook noemen

تقويم مجلس الإدارة المدرسي يتم تقييم المجالس في مجالين: ضمان الجودة والطموح، في ظل المعايير الآتية: نظام ضمان الجودة. ثقافة الجودة. الحوار والمساءلة. الإدارة المالية، في ظل المعايير الآتية: مدى تطبيقها للقانون. المنفعة. الاستمرارية المالية. للمدارس الحكومية فقط

متابعة التقويمات النتائج كافية لا يتم اتخاذ أي إجراء آخر النتائج غير كافية طلب الإصلاح النتائج غير كافية للمرة الأولى النتائج غير كافية للمرة الثانية بعد سنة من إعادة التقويم توقف مؤقت للأموال الحكومية. أو إيقاف الترخيص.

مبادئ مهمة لنموذج الحوكمة الهولندي كل شخص مسؤول عن عمله: التزم بدورك. ضمان الجودة ضروري للجودة الهيكلية للتعليم. شفافية عملية التقويم والتقارير العامة. أثناء تطوير النموذج، يتم أخذ آراء جميع أصحاب المصلحة (القبول مهم). مزيج صعب من التنفيذ والتحفيز.

مفتشية التعليم هولندا الأسئلة