لا هل يمكن أن يكتب اسم اللاعب مرتين في تسلسل الذين يضربون ركلات الترجيح ؟ لا عندما يختار المدرب مجموعة من اللاعبين في مباراة معينة ، فهل يكون ترتيب اختيارهم.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
بسم الله الرحمن الرحيم الرياضيات للصف الأول المتوسط.
Advertisements

كتابة المجموعة وتمثيلها اعداد / سعد أمين
الصف السادس الفصل الدراسي الثاني.
مقرر الإحصاء (عرض 160) المحاضرة (8) أ . عهد الشائع.
هل هناك علاقة بين العناصر الكيميائية ..
الفصل الثامن القياس.
سكري الحمل د. عبيد ناصر المطيري استشاري الامراض الباطنيه و امراض السكر استشاري مضاعفات القدم السكرى مستشفى الأمومه.
المحقق / منطقي أبو الحقائق
الجهاز التنفسي والجهاز الدوري ؟
جدول مواصفات الاختبار التحصيلي
مراقبة المخزون مدارس بلا رجيع 1439/1438هـ.
التغذية السليمة والهرم الغذائي
قياس العائد المتوقع والمخاطر المتوقعة
الفصل الرابع : نموذج تسعير الأصول المالية
الحساب المثلثي المادة : الرياضيات المستوى : الثالثة ثانوي إعدادي.
منهاج البيولوجيا (5 وحدات تعليمية)
مهارات التفكير الصف رابع إعداد معلمة الموهوبات مضاوي الذياب
من قانون كرة القدم للصالات
هل يعطيني طعامي ما أحتاج إليه؟
التعليم الفني(التقني) والتدريب المهني
قانون العمل والعمال السعودي BL340
أوضاع المستقيمات في المستوى
من قانون كرة القدم للصالات
م = ل × ض ما صيغة مساحة المستطيل ؟ م = ل × ض
نعم إذا أكل كل من الشخصين طعاما يحتوي سعرات تزيد بـ 150 سعرا عن الكمية المقترحة لكل منهما فهل سيحصل الذي عمره 13 سنة على سعرات أقل من الذي عمره 16 سنة.
مفاتيح الاختيار (Switches)
دليل الباحث لاستخدام محركات البحث
مدرسة بيان المتوسطة بنات
وسائل جمع البيانات ( الملاحظة )
التوحد وأسبابه وبرامجه.
الإحصاء والتمثيلات البيانية
قواعد في صفات الله تعالى
جهة التدريب : شركة اراسكو إعداد المتدرب: علي الرشيد
لام ( أل ). لام ( أل ) تمهيد تأمل الكلمات الآتية : (ﯞ ، ﮯ، ﮮ ) ب- (ﭷ، ﭣ، ﭑ) لاحظ : كل الكلمات مبدوءة بالحرف (أل) . ا لمجموعة الأولى ظهرت فيها اللام.
نجم الأسبوع الثالث أنس بن عبدالله لاحق .
أساليب البحث العلمي BMIS 212
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
الصيام وسيلة فعالة للتخلص من العادات السيئة والتي تؤثر سلباً على الحالة الصحية والتغذوية فالصيام دورة طبية مجانية يتلقاها المسلم كل عام مرة لصيانة الجسم.
الفصل 10 وحدات القياس.
القــــرار 62لسنه2013 أهم التغيــــــــــــرات
بسم الله الرحمن الرحيم جامعة جنوب الوادى قطاع نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الإدارة العامة للعلاقات العلمية والثقافية ورشة عمل عن أعمال العلاقات.
الصف الثاني الثانوي المستوى الثالث
وسوف نقوم بحساب1 النسب المئوية.
الفصل 10 عرض البيانات وتفسيرها.
7 – 3 خطة حل المسألة.
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
اختبار تراكمي الفصول (9-10).
من قانون كرة القدم للصالات
الدكتورة إيمان يونس إبراهيم
الدكتورة إيمان يونس إبراهيم
1- قراءة كلمات مراجعة الدرس السابق
القطاع الخاص والمجتمع المَدني والدولة حيال سلامة الغذاء
مصفوفة تنفيذ توصيات ملتقى التدريب و التعليم فى مجال علوم وتكنولوجيا الطيران والنقل الجوي المنعقد في الفترة من 9-10/مايو 2018 باكاديمية السودان لعلوم وتكنولوجيا.
= حل المعادلة 2 س + 5 = 11 2 س + 5 = 11 ــ 5 ــ 5 2 س = س = 3
لعبة البازل عزيزي الطالب في هذه اللعبة عليك أن تجيب على جميع الاسئلة بصورة صحيحة وذلك بالنقر على الخيار الصحيح حتى تحصل في النهاية على صورة.
لماذا نقرأ.
التكبير والتصغير التمدد : هو الصورة الناتجة عن تكبير أو تصغير شكل معطى . مركز التمدد : هو النقطة الثابتة التي تستعمل في القياس عند تعديل قياسات الشكل .
الوحدة الثانية الأدب في عصر الدول المتتابعة
أ.نجلاء خالد يحيى اليحيى
اكتب معادلة تمثل الجملة التالية :
عامل التربة.
نموذج الحوكمة لوضع التقويمات المدرسية الخارجية وتنفيذها
القوى في السيارة -1القوة و الحركة : ♠ ♠ مجلس أبوظبي للتعليم
الجامعة تعقد جلستها الخامسة وتناقش عدداً من الموضوعات
باحثة في مجال المكتبات وتقنيات المعلومات دكتوراه جامعة القاهرة
ترحب بالضيوف الكرام الموجهة الأولى أ / إعتدال البحر الموجهة الفنية أ / سوسن بوشهري مديرة المدرسة أ / فوزية الياسين رئيسة القسم أ / سعاد الجدى.
جهة التدريب : شركة اراسكو إعداد المتدرب: علي الرشيد
جامعة الملك عبدالعزيز _ كلية العلوم _ قسم الرياضيات الفصل الأول 2010
منطقة الفروانية التعليمية
الريشة الطائرة المرحلة الثانية د. حسين علي حسين الكوفي العاب المضرب
نسخة العرض التّقديمي:

لا هل يمكن أن يكتب اسم اللاعب مرتين في تسلسل الذين يضربون ركلات الترجيح ؟ لا عندما يختار المدرب مجموعة من اللاعبين في مباراة معينة ، فهل يكون ترتيب اختيارهم مهما ؟

بكم طريقة يستطيع المدرب ترتيب اللاعبين لتنفيذ ركلات الترجيح ؟ إذا اختار المدرب أحمد ، خالد ، صالح ، فهد لتنفيذ ركلات الترجيح الأربع الأولى بكم طريقة يستطيع المدرب ترتيب اللاعبين لتنفيذ ركلات الترجيح ؟ يسمى كل من هذه التراتيب أمام أحمد 4 خيارات لتنفيذ ركلات الجزاء أحمد الركلة الأولى أمام خالد 3 خيارات لتنفيذ ركلات الجزاء خالد الركلة الثانية أمام صالح خياران لتنفيذ ركلات الجزاء صالح الركلة الثالثة أمام فهد خيار واحد لتنفيذ ركلات الجزاء تبديلا فهد الركلة الرابعة التباديل هي : كتابة جميع التراتيب الممكنة للعناصر بحيث يكون ترتيبها مهما . 24 طريقة 4 × 3 × 2 × 1 = عدد الطرق = عدد عناصر فضاء العينة 24 عنصرا

وتقرأ مضروب العدد 5 5! يمكن كتابة العبارة 5 × 4 × 3 × 2 × 1 على الصورة : 5 × 4 × 3 × 2 × 1 5! = 6 × 5 × 4 × 3 × 2 × 1 6! = 7 × 6 × 5 × 4 × 3 × 2 × 1 7! = ... ن ≥ 1 ن ( ن ــ 1 ) ( ن ــ 2 ) ( ن ــ 3 ) × ....... × 1 ن! =

مثال تحقق تأكــد 120طريقة 5 × 4 × 3 × 2 × 1 = عدد الطرق = 720طريقة 6 × 5 × 4 × 3 × 2 × 1 = عدد الطرق = تأكــد 720طريقة 6 × 5 × 4 × 3 × 2 × 1 = عدد الطرق =

بكم طريقة يستطيع المدرب ترتيب اللاعبين لتنفيذ ركلات الترجيح ؟ إذا اختار المدرب أحمد ، خالد ، صالح لتنفيذ ثلاث من ركلات الترجيح الخمس بكم طريقة يستطيع المدرب ترتيب اللاعبين لتنفيذ ركلات الترجيح ؟ أمام أحمد 5 خيارات لتنفيذ ركلات الجزاء أحمد الركلة الأولى أمام خالد 4 خيارات لتنفيذ ركلات الجزاء خالد الركلة الثانية صالح الركلة الثالثة أمام صالح 3 خيارات لتنفيذ ركلات الجزاء الركلة الرابعة الركلة الخامسة 60 طريقة 5 × 4 × 3 = عدد الطرق =

ل 5 3 وتقرأ 5 تباديل 3 يمكن كتابة العبارة 5 × 4 × 3 على الصورة : أي أن : 5 × 4 × 3 × 2 × 1 2 × 1 5 × 4 × 3 = 5 × 4 × 3 × 2 × 1 ل 5 3 5 × 4 × 3 = ( 5 ــ 3 ) ! 2 × 1 2! 2! 2 × 1 = أي أن : 5! ( 5 ــ 3 ) ! ل 5 3 = ( 5 ــ 3 ) ! 2! =

مثال 10! ( 10 ــ 6 ) ! ل 10 6 = 10! 4! = 10 × 9 × 8 × 7 × 6 × 5 × 4! 4! = 151200 = 151200 طريقة عدد الطرق =

تحقق 15! ( 15 ــ 10 ) ! ل 15 10 = 15! 5! = 15 × 14 × 13 × 12 × 11 × 10 × 9 × 8 × 7 × 6 × 5! 5! = 10897286400 طريقة عدد الطرق =

تأكــد حل آخر 7! ( 7 ــ 2 ) ! ل 7 2 ل 7 2 = 7 × 6 = = 42 7! 5! = = 42 7! 5! = 7 × 6 × 5! 5! = = 42

تأكــد حل آخر 9! ( 9 ــ 3 ) ! ل 9 3 ل 9 3 = 9 × 8 × 7 = = 504 9! 6! = = 504 9! 6! = 9 × 8 × 7 × 6! 6! = = 504

التوافيق : لا تهتم بالترتيب التباديل : تهتم بالترتيب يقدم مطعم ثلاثة أصناف من الطعام ( لحم ــ سمك ــ دجاج ) ، إذا أراد صاحب المطعم تقديم وجبات تتكون كل وجبة من صنفين من الطعام . فكم عدد الوجبات التي يقدمها المطعم ؟ تباديل نفس الوجبة نفس الوجبة نفس الوجبة دجاج ،سمك سمك ،دجاج دجاج ، لحم لحم ، دجاج سمك ، لحم لحم ، سمك سمك ،دجاج لحم ، دجاج لحم ، سمك التوافيق هي : عدد طرق التشكيل الممكنة للعناصر ليس لترتيبها أهمية . توافيق 3 وجبات عدد الوجبات = التوافيق : لا تهتم بالترتيب التباديل : تهتم بالترتيب لاحظ أن :

لاحظت في المثال السابق أن : 2 عدد أصناف الطعام في الوجبة = 3 عدد أصناف الطعام = ق 3 2 نرمز للتوافيق بالرمز : 3! ( 3 ــ 2 ) ! 6 2 = 3 3! ( 3 ــ 2 ) ! 2! ÷ 6 ق 3 2 = 3 = 2! 2 2! 2 = 3! ( 3 ــ 2 ) ! 2! 3! ( 3 ــ 2 ) ! 1 2! × = = 6 3! ( 3 ــ 2 ) ! =

مثال 8! ( 8 ــ 5 ) ! 5! ق 8 5 = 8! 3! 5! = 636 6 8 × 7 × 6 3 × 2 × 1 8 × 7 × 6 × 5! 3! 5! 56 = = = = 56 طريقة عدد الطرق =

تحقق 18! ( 18 ــ 4 ) ! 4! ق 18 4 = 18! 14! 4! = 73440 24 18 × 17 × 16 × 15 4 × 3 × 2 × 1 18 × 17 × 16× × 15 × 14! 14! 4! = = = 3060 طريقة عدد الطرق =

تأكــد حل آخر 6 × 5 × 4 × 3 4 × 3 × 2 × 1 ق 6 4 6! ( 6 ــ 4 ) ! 4! ق 6 = = 30 2 = 6! 2! 4! = 15 = 6 × 5 × 4! 2! 4! = 30 2 6 × 5 2 × 1 15 = = =

تأكــد حل آخر 5 × 4 2 × 1 ق 5 2 5! ( 5 ــ 2 ) ! 2! ق 5 2 = = 20 2 = 5! 3! 2! = 10 = 5 × 4 × 3! 3! 2! = 20 2 5 × 4 2 × 1 10 = = =

تحقق إذا تم الاختيار عشوائيا ، فما احتمال أن يختار فهد أو سطام لمركز الرئيس أو نائب الرئيس؟ بكم طريقة يمكن لأعضاء مجلس الإدارة اختيار الأعضاء الذين يشغلون هذه المراكز ؟ عدد طرق اختيار رئيس أو نائبه من 9 مرشحين ل 9 2 72 طريقة 9 × 8 = = = ل 9 4 9 × 8 × 7 × 6 = عدد طرق اختيار عضوين بدون فهد و سطام ل 7 2 42 طريقة 7 × 6 = = = 3024 طريقة = عدد طرق اختيار فهد أو سطام فقط 30 طريقة 72 ــ 42 = = 5 12 = 30 72 = ح ( فهد أو سطام ) = 41,7٪

يعرض أحد مصانع المثلجات 5 أنواع مختلفة من الشوكولاته و 4 أنواع مختلفة بطعم الفراولة و6 أنواع بطعم التوت . تأكــد إذا تم الاختيار عشوائيا ، فما احتمال أن تكون الأنواع الثلاثة بطعم الشوكولاتة ؟ بكم طريقة يمكن أن يختار أحد الزبائن 3 أنواع مختلفة من المثلجات ؟ 5 × 4 × 3 3 × 2 × 1 ق 5 3 = 15 × 14 × 13 3 × 2 × 1 ق 15 3 = 10 طرق = 455 طريقة = ح ( الأنواع الثلاثة بطعم الشوكولاتة ) = هل تتضمن عملية الاختيار تباديل أم توافيق 2 91 = 10 455 = 2,2٪ توافيق