بيانات البحوث التسويقية

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
أمن وحماية المعلومات.
Advertisements

التجارة عبر الهاتف الخلوي
اساسيات تكنولوجيا الشبكات
أهم المناهج المستخدمة في البحوث الاجتماعي
الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية
الحوسبة السحابية. الحوسبة السحابية عادةً أين تخزني أو تحتفظي بملفاتك ومستندات الخاصة؟؟
اعداد الطالبة : هيفاء حارب الخاطري الرقم الجامعي : BAF
تدريبات الوحدة الخامسة
دليل استخدام الموقع التعليمي من قبل الاساتذة
للباحث / محمد يوسف الصادق ماجستير تكنولوجيا تعليم
طريقة تفعيل وإستخدام الحساب الشخصي عن طريق أجهزة هاتف آيفون
طريقة تفعيل وإستخدام الحساب الشخصي عن طريق أجهزة هاتف الأندرويد
وسائل الإعلام و الإتصال التنموية
تطبيقات على الحاسب الشخصي 1103 حال المحاضرة الثالثة
الانترنت : مصدرا للمعلومات
اولاً: الشركات. تجربة معهد نورين لإعداد معلمات القرآن الكريم بالرياض للتميز في معيار الشراكات والموارد.
- دراسة ميدانية لأساتذة جامعة الجزائر-
العينات الهدف العام: معرفة مفهوم العينة و أنواعها وطرق تحديدها. عندما تكمل هذه الوحدة يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على أن: يعرف مجتمع وعينة الدراسة. يفهم.
ابنتي الطالبة: نهنئك بقبولك في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ... ونفخر بانضمامك للسنة التحضيرية كعضو فعال ستكون له بصمة في مستقبل وطننا الغالي.
شبكة تقويم موضوع اختبار
طريقة عمل فورمات للكمبيوتر و تثبيت windows 7
أقساط الاستهلاك nada alhirabi.
د/ حنان الشاعر أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية البنات – جامعة عين شمس
الشباك الإلكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية
سعر الصرف Exchange Rate
حماية وأمن المعلومات في شبكة الانترنت
الترابط بين التخطيط الاقتصادي والاجتماعي
أ.م.د.اشواق صبرناصر ثالثا :المنهج الوصفي.
شبكات الحاسب الآلي وحمايتها
النقود والبنوك Money and Banking
مهن وتخصصات الحاسب.
الاَمن الابحار.
وسائل جمع البيانات ( الملاحظة )
النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)
أساسيات الحاسب ونظام التشغيل
الحفاظ على السرية د. إيهاب ندا DOE , MSKMC.
Reform Program Phase II (TVET II)
انظمة الدفع الإلكتروني في التجارة الالكترونية
أساليب البحث العلمي BMIS 212
استرايجيات التعلم النشط ”استراتيجية الظهر بالظهر“
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
مكتب التعليم بشرق الدمام الرؤية : الريادة لبناء جيل مبدع
تحديات التجارة الالكترونية ومصادر العائدات
كيفية التسجيل في موقع المكتبة الالكترونية Digital Library +
المصدر : مركز الرائد للتدريب والتطوير الإعلامي (خاص)
Wireless network.
الدرس الاول : مصادر المعلومات مصادر المعلومات الوثائقية
المعطف العجيب!!.
بحوث التسويق في الفنادق
ميزان المراجعة.
الوحدة الأولى.
في الجامعة التكنولوجية
اساسيات الحاسوب وتطبيقاته المكتبية
ادارة و صيانة الشبكات CCN 262
قراءة التمثيلات البيانية
تعليم كوم - Education com
مديرية التربية والتعليم / المزار الجنوبي
جامعة 6 اكتوبر كلية السياحة والفنادق
تحويل نموذج الكيان والعلاقة الرابطة إلى جداول
بحث وتدريب 492PAD الانتساب المطور ( نظام السنترا )
أساسيات استخدام الانترنت
مقاييس النزعة المركزية
المؤسسات التجارية تجارة التجزئة.
تأسيس المشروع وخطة العمل
باحثة في مجال المكتبات وتقنيات المعلومات دكتوراه جامعة القاهرة
أهداف التسعير.
إنشاء ونشر المحتوى الرقمي
تقنية و برمجة الأجهزة الذكية
الاقتباس: هو احد وسائل جمع البيانات للمادة العلمية ويكون الاقتباس متماشيا مع خطوات صياغة البحث حيث يتم استخدام المادة المقتبسة خلال صياغة المادة من قبل.
الإنترنت .. مصدراً للمعلومات
نسخة العرض التّقديمي:

بيانات البحوث التسويقية ثانوية خارجية داخلية اولية ملاحظة الية شخصية استقصاء الانترنت الهاتف البريد المقابلة الحاسب الالي

أولاً- طريقة المقابلات الشخصية المقابلة الشخصية: وسيلة اتصال مباشر بين شخص يطلب بيانات تسويقية, يسمى المقابل الباحث أو المستقصي أو المستجوب و شخص اخر يفترض ان تتوفر لديه هذه البيانات يسمى المستقصي منه أو ابمجيب أو مفرة البحث أو مجتمع البحث أو غينة البحث.

أولاً- طريقة المقابلات الشخصية انواع المقابلات الشخصية: 1- مقابلات نمطية: تستخدم قائمة استقصاء نمطية توجة الى كل مفردات العينة موضوع البحث بنفس الطريقةوهذا النوع هو الشائع في الاستخدامفي البحوث الميدانية و تعتمد على مقابلة موجهه. 2- المقابلات المتعمقة: لا تعتمد على قائمة استقصاء نمطية بل تعتمد على عناصر اساسية يراد اثارتها و مناقشتها مع المستقصي منه, فمن الممكن توجيه السؤال الى المستقصي الاخر بطريقة مختلفة.تصلح مع المفردات التي لديها خبرات و معلومات مثل كبار المسئولين و تحتاج ان يكون المقابل ذو درجة عالية من المهارة و حسن الانصات. 3- المقابلات الجماعية: يتم عمل المقابلة مع مجموعة من المفردات تترواح عادة بين 0-30 مفردة و يتولى المقابل ادارة النقاش و طرح الاسئلةو عادة ما يستعين في جهاز تسجيل او فيديو و لكن لابد من تعريف المفردة بذلك. تستخدم في حالة قياس انطباعات العملاء حول سلعة او رساله اعلانية و تصلح في البحوث الاستطلاعية.

أولاً- طريقة المقابلات الشخصية مميزات الاستقصاء عبر المقابلات الشخصية: عيوب الاستقصاء عبر المقابلات الشخصية:

ثانياً – البريد يمكن استخدام البريد في الحصول على البيانات التي تتطلبها قائمة الاستقصاء، حيث يتم إرسال قائمة الاستقصاء على عنوان المستقصى منه عن طريق البريد الذي يقوم باستلامها والإجابة عنها بنفسه دون تدخل من أحد. مميزات الاستقصاء عبر البريد: عيوب الاستقصاء عبر البريد:

ثالثاً –الهاتف: طريقة غير مباشرة و يستخدم الاتصال الهاتفي بين المستقصي والمستقصى منه في الإجابة على أسئلة قائمة الاستقصاء.انتشرت في الاونة الاخيرة نظراً لانتشار الهاتف و صعوبة زيارة المنزل. مميزات الاستقصاء عبر الهاتف: عيوب الاستقصاء عبر الهاتف:

رابعاً- الحاسب الآلي يعد الحاسب الآلي من الوسائل الحديثة في الاستقصاء. وقد بدأ استخدامه في الولايات المتحدة والدول الأوروبية.حيث تقوم الشركة بتثبيت الحاسب الالي في المركز التجاري او المحل المستهدف للبحث و يقوم احد افراد المنفذة بالشرح و الاشراف على ملئ الاستبيان. مميزات الاستقصاء عبر الحاسب الآلي: عيوب الاستقصاء عبر الحاسب الآلي:

خامسا - البريد الكتروني البريد الإلكتروني Email هو وسيلة اتصال من خلال الشبكة الإلكترونية عبر أجهزة الحاسب الألي مميزات الاستقصاء عبر البريد الإلكتروني: عيوب الاستقصاء عبر البريد الإلكتروني:

سادساً- الإنترنت يستخدم الانترنت كوسيلة للاتصال كتابية/ صوتية/مرئية.chat , conference, ويمكن استخدام هذه الميزة في جمع البيانات في مجال البحوث التسويقية. مميزات الاستقصاء عبر الإنترنت: عيوب الاستقصاء عبر الإنترانت: