شبكة تقويم موضوع اختبار

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
#القواعدالذهبية الحملات القائمة على موضوعات لضمان الوعي الدائم بالقواعد الذهبية التعميم المصاحب - يوليو 2017.
Advertisements

نموذج ”اسبق / تابع“check p 28 of text: 4 or five phases?!
التجارة عبر الهاتف الخلوي
المعلمةهويدا ابو عجاج للصف السابع
مهارات التهيئة الجيدة للدرس
المهارات اللغوية تقديم : احمد مخلص.
الفصل الأول مدخل إلى علم الفيزياء 1.
يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد.
المحاضرة الخامسة النظريات العاملية في الذكاء
الموضوع: 003 أعالج المعلومات الحصص من 1 إلى 4
الحوسبة السحابية. الحوسبة السحابية عادةً أين تخزني أو تحتفظي بملفاتك ومستندات الخاصة؟؟
تدريس العلوم – طريقة العرض
هيا نتعرف على لوحة المفاتيح ((keyboard
جدول مواصفات الاختبار التحصيلي
قياس المخاطر المنتظمة.
للباحث / محمد يوسف الصادق ماجستير تكنولوجيا تعليم
المحاضرة الثانية: مفهوم تحليل المحتوى وأهدافه
الإطار على ماذا يحتوي تقرير الدولة الطرف؟ التقرير الخاص بمعاهدة محددة
الجامعة الإسلامية – غزة كلية التجارة قسم الاقتصاد والعلوم السياسية
بيانات البحوث التسويقية
بسم الله الرحمن الرحيم.
و الصـلاة والسـلام على أشرف المرسليـن سـيدنا محمــد وعلـى آله وصحبـه أجمعيـن. نرحـب بالسـادة الكـرام. الأستـاذ: أم الرتـم نـور الديـن مشـرفـا والأستـاذ:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المحاضرة الثالثة الأهداف الخاصة specifec objectives أهداف الوحدة الدراسية – الأهداف الإجرائية السلوكية مراجع المحاضرة : 1 – كتاب المناهج المعاصرة :
دورة تدريبية المناصرة، التحشيد، التجنيد
المحاضرة السابعة: مفهوم وطرق وعمليات التدريس في التربية البدنية
العينات الهدف العام: معرفة مفهوم العينة و أنواعها وطرق تحديدها. عندما تكمل هذه الوحدة يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على أن: يعرف مجتمع وعينة الدراسة. يفهم.
تحليل محتوى المنهج إلى المجالات المعرفية والنفس حركية والوجدانية
إنترانت أو إنترنت يمكنك النشر إلى خادم SharePoint الخاص بك على إنترانت أو إلى إنترنت. يوفر Microsoft واجهة أمامية لإنترنت، وهي حل SharePoint المُستضاف.
د/ وائل سماح محمد إبراهيم مدرس تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية - جامعة جنوب الوادي
((التوزيع والاتصال في شركات السياحة والسفر ))
مقرر الاحصاء عرض 160 المحاضرة (6) أ . عهد الشائع.
الفصل السادس الحقائب التعليمية "أحد مصادر التعلم الحديثة"
[اسم المشروع] فحص بعد الفشل
مفهوم الوحدة التدريبية
معايير تحليل الكتاب المدرسي
برنامج إدارة قواعد البيانات
مناهج السياسة الخارجية
السلام عليكم.
مهن وتخصصات الحاسب.
لقاء تأطيري حول مستجدات
الخطوات الفعلية لإرشاد المهمة التطبيقية للطلاب
اسم المقال :القراءة والكتابة في صف الرياضيات
برنامج برنامج Focusky لإنشاء عروض تقديمية مذهلة
التعريف بمعايير جودة المدرسة ومعايير التقويم المدرسي ومؤشراته
الواجب الثالث صممي رحلة معرفية
الوحدة السادسة مهن وتخصصات الحاسب.
الوحدة الأولى القراءة الإعلامية.
اعداد : المدرس علاء محمد جاسم
قواعد في صفات الله تعالى
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
الاختبارات التحصيلية كيفية الإجابة في مجمع الأمير نايف التعليمي بنيرا
فن الحوار.
كيفية التعامل مع النص المقروء
مبنى بجروت البيولوجيا ( 5 وحدات تعليمية)
د. بدرية راشد ثامر القحطاني
الوظائف الادارية والاقتصاد الاداري :
تطبيقات تجارية على الحاسب الآلي التعليم المفتوح
وسوف نقوم بحساب1 النسب المئوية.
مفهوم صعوبات التعلم.
تدريس القيم والاتجاهات إعداد المعلمة : فاطمة الهاشمي (مجال ثاني)
Microsoft Excel.
قياس المسافات الأفقية أن المقياس شـبه موحد في الصور الجوية التي تغطي منطقة غير متضـرسة وكذلك في الصـور الفضائية المصححة هندسيا. الأمر الذي يمكن من تقدير.
تخطيط وتنمية الموارد البشرية
تابع الضوابط الشرعية للمعلوماتية
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
الحوكمــــة.
إنشاء ونشر المحتوى الرقمي
الاقتباس: هو احد وسائل جمع البيانات للمادة العلمية ويكون الاقتباس متماشيا مع خطوات صياغة البحث حيث يتم استخدام المادة المقتبسة خلال صياغة المادة من قبل.
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
نسخة العرض التّقديمي:

شبكة تقويم موضوع اختبار الهدف: تحسين وسيلة تقويم الاختبارات الكتابية. بناء موضوع نموذجي. مدى نجاعة مواضيع الاختبارات. هيكلة الشبكة: 1ـ شكل الاختبار 2ـ مضمون الاختبار: .البرنامج .طبيعة الاختبارات. المنهاج . المادة العلمية . السؤال

النصوص مقدمة على الورقة بوضوح 1ـ شكل الاختبار مرض غير مرض المقياس الرقم ممتاز جيد جدا جيد قريب من الجيد مقبول النصوص مقدمة على الورقة بوضوح 1ـ1 رأس ورقة الاختبار والمعلومات المسجلة عليه (الهيئة، طبيعة الاختبار، التاريخ، المدة الزمنية) 1ـ2 الخط بسيط 1ـ3 حجم الخط 1ـ4

السندات والدعائم المرفقة (نصوص، مصطلحات، جداول، بيانات، رسومات وأشكال) 1ـ شكل الاختبار مرض غير مرض المقياس الرقم ممتاز جيد جدا جيد قريب من الجيد مقبول السندات والدعائم المرفقة (نصوص، مصطلحات، جداول، بيانات، رسومات وأشكال) 1ـ5 ترقيم الصفحات (الإشارة إلى وجود أكثر من صفحة) 1ـ6 مكان تقديم التعليمات 1ـ7

تغطية ميادين التعلم في البرنامج 2 ـ مضمون الاختبار مرض غير مرض المقياس الرقم ممتاز جيد جدا جيد قريب من الجيد مقبول التطابق مع البرنامج 2-1 تغطية ميادين التعلم في البرنامج الأعداد والحساب 2-2 التحليل 2-3 الهندسة 2-4 الاحتمالات الإحصاء 2-5

التطابق مع طبيعة الاختبارات 2 ـ مضمون الاختبار مرض غير مرض المقياس الرقم ممتاز جيد جدا جيد قريب من الجيد مقبول التطابق مع طبيعة الاختبارات (العدد ـ مدى احترام التعليمات الرسمية ـ الأهداف ـ ...) 2-6

تغطية الكفاءات القاعدية المنهاج 2 ـ مضمون الاختبار مرض غير مرض المقياس الرقم ممتاز جيد جدا جيد قريب من الجيد مقبول تغطية الأهداف التعلّمية (الموارد: المعارف ـ المهارات ـ المواقف ـ تقنيات ) 2-7 تغطية الكفاءات القاعدية 2-8 التدرج في الأهداف التعلمية 2-9 التوازن بين الكفاءات المستهدفة 2-10

المنهجية في عرض المعلومات المادة العلمية 2 ـ مضمون الاختبار مرض غير مرض المقياس الرقم ممتاز جيد جدا جيد قريب من الجيد مقبول كمية المعطيات 2-11 المنهجية في عرض المعلومات 2-12 التدرج في الصعوبة 2-13 الترتيب المنطقي للمفاهيم 2-14 الدقة العلمية ( نصوص ـ بيانات ـ مصطلحات - ...) 2-15 سلامة اللغة 2-16 اللغة في مستوى التلاميذ 2-17

الشمولية (تغطية الأسئلة للكفاءات المستهدفة) السؤال 2 ـ مضمون الاختبار مرض غير مرض المقياس الرقم ممتاز جيد جدا جيد قريب من الجيد مقبول وضوح الأسئلة 2-18 دقة الأسئلة 2-19 عدم قابلية التأويل 2-20 التدرج 2-21 الشمولية (تغطية الأسئلة للكفاءات المستهدفة) 2-22 وجود التعليمات الضرورية 2-23

مراعاة الفروق الفردية (15%سهل،70%متوسط،15%تعمق) السؤال 2 ـ مضمون الاختبار مرض غير مرض المقياس الرقم ممتاز جيد جدا جيد قريب من الجيد مقبول مراعاة الفروق الفردية (15%سهل،70%متوسط،15%تعمق) 2-24 عدم اختلاف المصححين في تقدير الأجوبة 2-25 طرح السؤال بعد عرض الظاهرة 2-26 التكرار (أسئلة تقيس نفس ...) 2-27 عدد الأسئلة 2-28 التناسب مع الحجم الزمني للاختبار 2-29

السلام عليكم وإلى لقاء آخر إن شاء الله تعالى