الوحدة : الثالثة الدرس : الخامس الأناقة لا تكلف مالاً الوحدة : الثالثة الدرس : الخامس
حَصُفَ فلانٌ : استحكم عقلُه وجادَ رأْيهُ ، فهو حَصِيفٌ ، حَصَافَةُ الرَّأْيِ : اِسْتِحْكَامُهُ وَجَوْدَتُهُ حُسْن معجب في الترتيب والتنسيق ، أو في المظهر والتعبير استعرض قاصدًا المباهاة والتَّبجُّح ، مباهاة وافتخار أَظْهَرَ لَهُ مَا لاَ يُبْطِنُهُ ، يُظْهِرُ حَالَهُ عَكْسَ مَا هُوَ عَلَيْهِ سَعَى إلَى اِتِّبَاعِ خُطوَاتِهِ : اِقْتِفَاء أَثَرِهِ ، السَّيْر عَلَى نَهْجِهِ ، الخُضُوعُ وَالاِنْقِيَادُ الأناقة النفسية تمنح من يمتلكها طمأنينة وسعادة تنبع من الداخل
حب التباهي و التظاهر – عدم القناعة – التقليد الأعمى عدم الإدراك للمعنى الحقيقي للأناقة – الفهم غير الصحيح للحياة و المجتمع إن للتبذير و الإسراف تأثير كبير على حياة الأسر و استقرارها ، فكم من إنسان عرض حياته و حياة أفراد أسرته لهزات و أزمات نتيجة تبذيره و عدم تقديره للأمور بشكل صحيح ، و كم من أسرة هوت من الثراء إلى الفقر نتيجة الإسراف و إضاعة المال فقط من أجل إرضاء رغبات أو غايات التباهي و التفاخر و آلت بها الحال إلى ما لا يحمد عقباه .
إن للتخطيط الجيد و حسن إدارة المال أثر ايجابي في الحد من الاستهلاك العشوائي ، و هو يقينا من حدوث أزمات مالية أو من الوقوع في براثن الديون و القروض . أناقة نفسية أناقة نفسية أناقة ظاهرية أناقة نفسية أناقة ظاهرية أناقة ظاهرية أناقة نفسية أناقة نفسية
مدرس اللغة العربية – مدرسة ابن القيم للتعليم الأساسي ح2 نصر حسين العمري مدرس اللغة العربية – مدرسة ابن القيم للتعليم الأساسي ح2 العام الدراسي 2018\2019