السلام عليكم.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
العصف الذهني العصف الذهني.
Advertisements

متصفحاتَ آنترنتَ خديـچـه حسنَ آحمد آلحماديَ عاشرَ 3
المعلمةهويدا ابو عجاج للصف السابع
مهارات التهيئة الجيدة للدرس
المهارات اللغوية تقديم : احمد مخلص.
بعدها، حاول تثبيته على الحائط
هل الكسرين متساويين ? عللوا!
تدريس العلوم – طريقة العرض
هيا نتعرف على لوحة المفاتيح ((keyboard
تدريبات الوحدة الخامسة
الشرح المفصل يوجد في موقعي الخاص
المهاراتُ اللُّغويَّة
للباحث / محمد يوسف الصادق ماجستير تكنولوجيا تعليم
كلية القاسمي – كلية اكاديمية للتربية والتعليم
مهارات التفكير الصف رابع إعداد معلمة الموهوبات مضاوي الذياب
بطاقات ساعة التوقيت بطاقات ساعة التوقيت
اعداد الباحثان م.د. مصطفى جواد رديف
توظيف المقررات المفتوحة واسعة الالتحاق في التنمية المهنية للمعلمين وتدريبهم عن بعد أثناء الخدمة
التميز بالإدارة العامة لشرطة الشارقة
الأسلوب التقليدي في الادارة
تعديلات بسيطة على التصميم
شبكة تقويم موضوع اختبار
الطالب/ة المتدربة: إسلام زيد مدرسة راهبات المخلص- الناصرة
د/ وائل سماح محمد إبراهيم مدرس تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية - جامعة جنوب الوادي
الفصل السادس الحقائب التعليمية "أحد مصادر التعلم الحديثة"
ما نوع التغذية الراجعة التي تسهم في تطوير المدارس؟
معايير تحليل الكتاب المدرسي
النظرية اليابانية (نظرية Z) الدكتورة مكية كريدي بنيان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفصل التاسع : التنمية الإدارية وتطوير الإداريين
بسم الله الرحمن الرحيم جامعة امدرمان الاسلامية كلية العلوم والتقانة
دائرة الإشعال في محرك السيارة (بالصور المتحركة)
اعداد الطالبه: اسماء محمد اسماعيل سلامه تحت اشراف:ا.د. بدويه البسيوني
الخطوات الفعلية لإرشاد المهمة التطبيقية للطلاب
اسم المقال :القراءة والكتابة في صف الرياضيات
أساسيات التنظيم.
( الأنشطة والوسائل التعليمية ) إعداد الطالبتين :
برنامج برنامج Focusky لإنشاء عروض تقديمية مذهلة
الدرس الثاني للصف الرابع
الواجب الثالث صممي رحلة معرفية
الجدول الدوري والتوزيع الالكتروني
اعداد : المدرس علاء محمد جاسم
استرايجيات التعلم النشط ”استراتيجية الظهر بالظهر“
تجربة وطنية في صناعة المحتوى الرقمي الجامعة الافتراضية السورية
ورشة عمل بعنوان متابعة مدى استخدام نظام الكترونياOJS
مفهومه ـ أهميته ـ أسسه ـ مكوناته
الفصل 8 القياس.
شرح برنامج صانع الافلام Movie Maker (الموفي ميكر)
Microsoft Excel.
الدكتورة إيمان يونس إبراهيم
لعبة البازل أكاديمية القاسمي الاسم: بيان محاميد التخصص: رياضيات وحاسوب، مسار اعدادي، سنة ثالثة السنة الاكاديمية: 2011/2012.
مشروع عن بعد تعلمت وللتقنية اتقنت
GIMP2.8 & movie maker شرح برنامج
مصفوفة تنفيذ توصيات ملتقى التدريب و التعليم فى مجال علوم وتكنولوجيا الطيران والنقل الجوي المنعقد في الفترة من 9-10/مايو 2018 باكاديمية السودان لعلوم وتكنولوجيا.
التحدي العالمي للمايكروبيت (micro:bit)
التحدي العالمي صمم وأنشئ ابتكارك.
أُخَمِّنُ ثُمَّ أتحقَّقُ
هدف التربية العام تهيئه الفرص المناسبة لمساعده الإفراد
اعداد الطالبة :اروى حلحل صف الخامس «ب»
تحليل البيئة التسويقية
الفهم من خلال التصميم المرحلة الثانية – دليل تقدير.
ادراة الصف في الروضة.
جمع البيانات وترميزها أولاً: بعض المصطلحات الإحصائية:
576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
الزيارة الصفية مفهومها وأهدافها
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
إنشاء ونشر المحتوى الرقمي
سكرا تش وزارة التربية المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
نسخة العرض التّقديمي:

السلام عليكم

اكاديمية القاسمي _ كلية اكاديمية للتربية مقدم العرض: محمد عسال رقم هوية : 303146898 ضمن مساق: الانترنت في خدمة المعلم مقدمة لـ: أ. امجد سيف السنة الدراسية 2011/2012

طريقة التفكير المقترح استخدامها هي طريقة التفكير المقترح استخدامها هي

التفكير الإبداعي يشكل التفكير الإبداعي جزءاً من أي موقف تعليمي يتضمن أسلوب حل المشكلات وتوليد الأفكار ويجب أن يعرف المعلمون وأولياء الأمور أن تنمية التفكير الإبداعي لا يقتصر على تنمية مهارات الطلاب وزيادة إنتاجهم ولكن تشمل تنمية درجة الوعي عندهم وتنمية إدراكهم وتوسيع مداركهم وتصوراتهم وتنمية خيالهم وتنمية شعورهم بقدراتهم وبأنفسهم في جو تسوده الحرية للإنسان ليكون هو نفسه كما خلقه الله لزيادة قدرته في نفسه لتحمل المخاطر وارتياد المجهول بالتفكير الإبداعي.

البرنامج المقترح استخدامه هو البرنامج المقترح استخدامه هو

اولا : تحميل البرنامج ندخل الى موقع البرنامج والى صفحة التحميل بالضغط هنا : http://info.scratch.mit.edu/he/Scratch_1.4_Download

حول برنامج scratch برنامج بسيط وسهل جداً يساعد في انشاء الرسوم المتحركة والالعاب البسيطة جداً وحتى الفيديوهات ... وهو مؤلف من لبنات (Bricks ) او بما يسمى الطوب وهي قطع صغيرة موجودة داخل البرنامج وكل لبنة مسؤولة عن اداء عمل ما او حركة معينة بحيث يتم تركيبها مثل لعبة البازل وبالنهاية تنفيذها بالترتيب , فمثلاً هناك لبنة مهمتها تحريك العنصر المحدد بعدد الخطوات الذي تحدده انت.

صور من البرنامج

صور من البرنامج

كيف يساهم هذا البرنامج في تنمية طرق التفكير الابداعية ؟ يقوم المعلم بداية بتعليم الامور الاساسية الموجودة في البرنامج ووظيفة كل مقطع من البرنامج .. بعد ان تتكون صورة امام الطالب لكيفية العمل على هذا البرنامج , يطلب المعلم من الطالب اختيار فعالية او لعبة او فيديو تعليمي والعمل على اداءها بشكل فردي, من المؤكد حصول مشاكل امامهم لاداء المطلوب وعليهم حل هذه المشاكل, وهنا يظهر مجال الابداع لدى الطلاب لان لديهم حرية الاختيار بالاضافة لتنوع الادوات وما ينتظرهم هو فقط ان يبدعوا وينتجوا امورا مفيدة.

مثال لمشكلة واجهت احد الطلاب احد الطلاب اختار ان يقوم بعمل لعبة الافعى في هذا البرنامج : عندما اقدم على العمل تبين له انه لا يوجد شكل افعى في مناسبة في البرنامج لذلك قرر الطالب الذهاب للانترنت وجلب صورة قريبة من الشكل الذي يريده فقام بتعديل الشكل في برنامج الرسام لتناسب اللعبة واخر مرحلة قام باستيراد الصورة لبرنامج «سكراتش» وبرمجة اللعبة من خلال هذه الصورة .