تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
الحوسبة السحابية. الحوسبة السحابية عادةً أين تخزني أو تحتفظي بملفاتك ومستندات الخاصة؟؟
Advertisements

لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية
تعزيز دور الحكومات في حوكمة الإنترنت: المسار العربي
أدوار ضباط إتصال مرفق البيئة العالمية الوطنيين
إندماج البيئة والتنمية:
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
اولاً: الشركات. تجربة معهد نورين لإعداد معلمات القرآن الكريم بالرياض للتميز في معيار الشراكات والموارد.
التميز بالإدارة العامة لشرطة الشارقة
تعزيز الرعايه الصحيه الأساسيه من خلال سياسه طب الأسره
الأسلوب التقليدي في الادارة
إدارة المصارف الاسلامية
الدخل والانتاج Production and Income
أنشطة التعاون الفني لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية الدورة الثانية
ادارة الغرف الصفية.
التعليم الفني(التقني) والتدريب المهني
استراتيجية الشمول المالي في العراق (الرؤية، الاهداف والتحديات)
أهمية التنظيم التنظيم :-
الوظائف الاساسية لمكاتب التشغيل العمومية
مبادرة دبي للتدريب الذكي المنتدى الإقليمي الثالث للمحتوى الرقمي العربي
الإدارة العامة لشرطة الشارقة
الفصل الثاني تقويم الأداء
تحليل الوظائف HR 303 الأستاذة : نورة عبدالله الأحمري.
التقويم التشخيصي المؤسسي للمدرسة
مفهوم الوحدة التدريبية
الجودة (أسس ومفاهيم).
تسعير السلع الصناعية الفصل السابع.
Strategy Implementation الفصل التاسع التنفيذ الاستراتيجي
النظرية اليابانية (نظرية Z) الدكتورة مكية كريدي بنيان
الترابط بين التخطيط الاقتصادي والاجتماعي
الأستاذة / أميمة حسين هيكل
إدارة المعرفة وأهميتها في مؤسسات التعليم العالي
دور إدارة الموارد البشرية تشييد البناء المعرفي للمنظمة
للعام للعام الجامعي ( ) هـ
الفصل التاسع : التنمية الإدارية وتطوير الإداريين
مهن وتخصصات الحاسب.
التكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة: إتاحة فرص عمل لائقة وتمكين الشباب في الدول العربية 20 آذار 2019.
سياسات المنتجات الدولية
للعام للعام الجامعي ( ) هـ
4- الأنشطة المنفذة في مجال الإحصاء
الوحدة السادسة مهن وتخصصات الحاسب.
تجربة وطنية في صناعة المحتوى الرقمي الجامعة الافتراضية السورية
مقدمة عن السيطرة النوعية
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
د. بدرية راشد ثامر القحطاني
الوظائف الادارية والاقتصاد الاداري :
بسم الله الرحمن الرحيم جامعة جنوب الوادى قطاع نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الإدارة العامة للعلاقات العلمية والثقافية ورشة عمل عن أعمال العلاقات.
إدارة الموارد البشرية 3 تخطيط الموارد البشرية.
مؤتمر الديوان الثالث 2017 ديوان الرقابة المالية والادارية
الفئة الثالثة : هؤلاء ا لقادمين من عمق الفقر والمناطق العشوائية-يستهلكوا المواد الاعلامية المعولمة / يترسخ لديهم الشعور بالدونية تختنق تلك الفئة بين قدرات.
المحور الاول – الفصل الثالث السنة الاولى
للعام للعام الجامعي( ) هـ
برنامج استقطاب وتأهيل الكوادر الوطنية
مصفوفة تنفيذ توصيات ملتقى التدريب و التعليم فى مجال علوم وتكنولوجيا الطيران والنقل الجوي المنعقد في الفترة من 9-10/مايو 2018 باكاديمية السودان لعلوم وتكنولوجيا.
تنسيق الجهود لتوعية المواطنين على دور مكاتب المفتشين العامين
مهارات التوجه و الحركة المحاضرة الثامنة.
مدخل الى ادارة الاعمال اعداد الأستاذ م . م علي كريم محمد
هدف التربية العام تهيئه الفرص المناسبة لمساعده الإفراد
مديرية التربية والتعليم / المزار الجنوبي
أهمية قياس الرأي العام.
تحليل البيئة التسويقية
نموذج الحوكمة لوضع التقويمات المدرسية الخارجية وتنفيذها
Mission, Goals and Objectives
576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية
الميثاق الوطني للتربية والتكوين
ماجستير إدارة المشاريع Project Management
الحوكمــــة.
باحثة في مجال المكتبات وتقنيات المعلومات دكتوراه جامعة القاهرة
تقنية و برمجة الأجهزة الذكية
الشباب العربى والعولمة
نسخة العرض التّقديمي:

تعزيز ودعم الجودة وأثره على تنظيم المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني

تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور والمسؤولية في تحقيق وتطوير أهداف التعليم التقني والمهني من خلال التكامل فيما بينها،وبناءً عليه فإنه للنهوض بهذه العملية ككل متكامل تظهر الحاجة إلى تعزيز ودعم الجودة في كل من هذه المحاور الأساسية الثلاث .

أولاً- المجتمع المحلي أو سوق العمل. ثانياً-الموارد البشرية. ثالثاً-مؤسسات التعليم التقني والمهني.

المجتمع المحلي أو سوق العمل دراسة وتحليل السياسات الاقتصادية لمستقبل القطاع الصناعي في فلسطين. تطوير النشاط الاعلامي في مؤسسات التعليم التقني، للاتصال والتواصل مع الجمهور المحلي ودعم أهداف التعليم التقني. تفعيل السياسات التي من شأنها ادخال أسس التعاون بين سوق العمل والمؤسسات التقنية كالتعليم التعاوني فيما بينهما والتدريب لخريجي هذه المؤسسات.

الموارد البشرية ارساء مبدأ التعليم مدى الحياة ايجاد وتطوير برامج التدريب أثناء العمل. انشاء برامج وتخصصات تعليمية وتدريبية جديدة، لتشجيع الخريجين على الدخول إلى مجالات واتجاهات تقنية جديدة وحديثة عقد امتحانات دورية في فترات متباعدة تضمن التجددات والتغييرات التقنية بحيث يتم اعطاء دورات وورشات عمل لمن لم يستطع تجاوزهذا الإمتحان. ايجاد فئة تمثل حلقة الوصل بين المهندسين وأصحاب الشهادات العليا في التعليم التقني، وبين الحرفيين اللازمة.

تعزيز دور الخبرة العملية في نيل الشهادات العلمية بعد حصولهم على التدريب الكافي والمناسب. تحديد المسمى الوظيفي لكل حرفة أو مهنة،والوصف الوظيفي لكل مسمى. تطوير أنظمة مختلفة تضمن التقويم المستمر لفئات الموارد البشرية. تطوير أسس ومعايير القبول في مؤسسات التعليم التقني. اكساب الطلاب مهارات الاتصال والتواصل، وتحليل وجمع البيانات.

مؤسسات التعليم التقني الإهتمام بكفاءة الكادر الأكاديمي في هذه المؤسسات، وتطوير برامج لاعداده وتدريبه وتزويدها بالمهنيين والأخصائيين من قطاعات العمل المختلفة . توفير التجهيزات والمعدات العلمية والتي تؤمن تدريباً ذو جودة عالية ومتناسبة مع المعايير والمقاييس العالمية والمحلية. التوفيق بين سياسات التنمية الصناعية في الدولة ،وبين الاحتياجات الحالية والمستقبلية من التخصصات التقنية، اعتماداً على أسواق العمل المحلية والعالمية. دعم قدرة هذه المؤسسات على التخطيط ووضع المشاريع المستقبلية وتطويرها، بما يضمن اندماج هذه المشاريع مع احتياجات المجتمع المحلي لها. توفير مصادر التمويل الاضافية لهذه المؤسسات،ورفع كفاءة الاستفادة من الموارد المخصصة حيث يتميز التعليم التقني بالكلفة المرتفعة.

دور مؤسسات تعزيز الجودة تطوير أجهزة للتخطيط والرقابة تشرف على مؤسسات التعليم التقني من حيث كفاءة التخصصات المطروحة وخطط وبرامج هذه التخصصات . متابعة خريجي التعليم التقني والمهني بحيث تضمن استمرار حصولهم على المعلومات والتقنيات الحديثة بما يحقق مبدأ التعليم مدى الحياة. اعداد البرامج التعليمية وفق المعايير العالمية لتحقيق الجودة النوعية لمخرجات التعليم التقني، عن طريق التواصل مع النظم العالمية المماثلة للاستفادة من التطورات فيها واستخلاص الفائدة منها.

انشاء مراكز للبحوث والاشراف على سير عملها، وضمان تحقيق الفائدة القصوى المرجوة للقطاع التقني. متابعة الفرص الوظيفية المتوفرة للخريجين، ونسبة الخريجين الحاصلين على فرص عمل للتأكد من نجاعة التخصصات المطروحة ومناسبتها لسوق العمل. اجراء دراسات وبحوث لقياس مستوى الرضا الوظيفي للخريجين والرضا لاصحاب العمل عن مخرجات التعليم التقني . وضع وتجديد السياسات والاستراتيجيات المستقبلية لقطاع التدريب والتعليم التقني.