تحليل البيئة التسويقية

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
عدة العمل المجتمعي (الفصل الثاني، القسم التاسع) استعداد المجتمع المحلّي *
Advertisements

#القواعدالذهبية الحملات القائمة على موضوعات لضمان الوعي الدائم بالقواعد الذهبية التعميم المصاحب - يوليو 2017.
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية
البيئة التسويقية Marketing Environment
تعزيز دور الحكومات في حوكمة الإنترنت: المسار العربي
أدوار ضباط إتصال مرفق البيئة العالمية الوطنيين
التكنولوجيا والابتكار في المنطقة العربية – الوضع الحالي وأطر السياسات
إندماج البيئة والتنمية:
الطلب والعرض وتوازن السوق Demand, Supply & Market Equilibrium
ثانيا : الامراض المميتة
المعرفة : الافكار او المفاهيم التي تُبديها كينونة معينة (فرد او منظمة او مجتمع) والتي تستخدم لاتخاذ سلوك فعال نحو تحقيق اهداف تلك الكينونة.
دورة تدريبية المناصرة، التحشيد، التجنيد
الفصل الأول: الاستثمار في الأوراق المالية
التميز بالإدارة العامة لشرطة الشارقة
إدارة المصارف الاسلامية
الدخل والانتاج Production and Income
أنشطة التعاون الفني لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية الدورة الثانية
الظواهر الاقتصادية Economic Phenomena
رابعا : معايير التقييم الاقتصادي للاستثمار هناك العديد من المعايير الاقتصادية المتخصصة في تقييم أي نشاط ومنها النشاط السياحي ولكن سنتناول اكثر المعايير.
الأمية بجهة طنجة –تطوان –الحسيمة إحصاء2014
د/ حنان الشاعر أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية البنات – جامعة عين شمس
البنوك المركزية وأدوات السياسة النقدية
((التوزيع والاتصال في شركات السياحة والسفر ))
التقويم التشخيصي المؤسسي للمدرسة
الجودة (أسس ومفاهيم).
تسعير السلع الصناعية الفصل السابع.
النظرية اليابانية (نظرية Z) الدكتورة مكية كريدي بنيان
النقود و البنوك تعريف النقود : أداة تتمتع بقبول عام من قبل أفراد المجتمع لتقوم بوظائف النقود ،أو أداة تتمتع بقبول عام من قبل أفراد المجتمع كوسيط للتبادل.
الترابط بين التخطيط الاقتصادي والاجتماعي
الأساسيات والاتجاهات الحديثة
الأستاذة / أميمة حسين هيكل
الفصل التاسع : التنمية الإدارية وتطوير الإداريين
المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين
النقود والبنوك Money and Banking
التكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة: إتاحة فرص عمل لائقة وتمكين الشباب في الدول العربية 20 آذار 2019.
سياسات المنتجات الدولية
انواع البيئات 2. البيئة الاقتصادية Economical Environment : تؤثر على شاطات وقرارات الضيف والسوق معاً وان الظروف الاقتصادية المتغيرة تؤثر وتتاثر.
تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور.
أساسيات التنظيم.
معوقات التنمية الصناعية في العراق إعداد أ.م .د / سرحان نعيم الخفاجي
نموذج تقييم المشروعات الرأسمالية
التأمين الصحي م.م. سناء عريبي محمد.
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
تحديات التجارة الالكترونية ومصادر العائدات
الفصل الرابع: توازن الدخل القومي
اجعل لسانك رطباً بذكر الله
المحاضرة الحادية عشر د. مصطفى كامل
المحاضرة التاسعة عشر د. مصطفى كامل
مبادئ الاقتصاد الكلي: مفاهيم وأساسيات
الفئة الثالثة : هؤلاء ا لقادمين من عمق الفقر والمناطق العشوائية-يستهلكوا المواد الاعلامية المعولمة / يترسخ لديهم الشعور بالدونية تختنق تلك الفئة بين قدرات.
أعداد السكان.
المحور الاول – الفصل الثالث السنة الاولى
تحديد الأهداف الباب الثاني – الفصل الثاني
التخطيط والقرار الاستراتيجي التسويقي
التسويق المصرفي محاضرة رقم(20)
المحاضرة العشرون د. مصطفى كامل
مدخل الى ادارة الاعمال اعداد الأستاذ م . م علي كريم محمد
تعليم كوم - Education com
السندات.
عنوان اجتماع الشركة المقدم.
قائمة الأرباح المحتجزة وقائمة التدفقات النقدية
اسم الشركة خطة عمل.
576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية
المؤسسات التجارية تجارة التجزئة.
مفاهيم الاستثمارات المصرفية :-
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
الفصل السابع البدائل الاستراتيجية.
أهداف التسعير.
الشباب العربى والعولمة
النظام المالي Financial Market
نسخة العرض التّقديمي:

تحليل البيئة التسويقية

البيئة التسويقية أهمية فهم البيئة المحيطة بالاتصالات في البلد والمؤسسة. العوامل الداخلية والخارجية التي تؤثر على نطاق الاعمال. البيئة الميكروية - المؤسسة. البيئة الماكروية - البلد.

البيئة التسويقية الاقتصاد المنافسون العامة السكانية والقانونية السياسية الفيزيائية المؤسسة المزودون الزبائن الوسطاء التكنولوجية الثقافية العامة السكانية المصدر Philip Kotler ، ادارة التسويق

البيئة الميكروية تتكون من العوامل المبينة في مركز المخطط وهي: المؤسسة أو الشركة. المزودون. الزبائن أو المشتركون. الوسطاء. المنافسون. العامة.

المؤسسة أو الشركة يعتمد نجاح الخطة التسويقية على التوجهات والمصداقية في المؤسسة. يجب مشاركة وابلاغ كافة العاملين. يجب تضمين الاهداف التسويقية في رسالة المؤسسة.

المزودون الشركات التي تزود المؤسسة بالمنتجات والخدمات. ما هي طبيعة العلاقة الحالية بين المؤسسة والمزودون؟ امكانيات التفاوض أو اقتصاديات التدرج (شراء كمية كبيرة بسعر أقل). ما هي التكنولوجيا والاجهزة اللازمة، وكم حجمها واسعارها وممن نأتي بها؟

البيئة الميكروية ( تابع) المنافسة المنافسة عنصر جديد يتوجب فهمه. حدد من هم المنافسون، وماذا يريدون. حدد التحديات التي تواجه مؤسستك من المنافسين. انظر الورقة الثالثة. الزبائــــــن الزبائن هم المركز. حدد من هم، وماذا يريدون. حدد كيف تتغير الاحتياجات. استخدم التحليل السابق من الورقة الثانية.

العامـــة المجموعات المختلفة التي يمكن ان تؤثر على امكانية تحقيق المؤسسة لاهدافها. التأثير يمكن أن يكون إيجابيا او سلبيا. علينا الاهتمام بالتغير الذي يحدث على العامة من اجل الاستفادة والتأقلم أو ابلاغ الزبائن والموظفين. أمثلة: الحكومة والبنوك والمواطنون والموظفون.

الرأى العام الداخلي = الموظفون الموظفون مهمون بسبب تعاملهم مع الزبائن. الموظفون تحت الضغط لاداء العمل مع الزبائن. كيف يتم تشجيع وحفز الموظفين؟

البيئة الماكروية تمثل التوجهات العامة في البلد (الاطار الخارجي للمخطط) وتشمل: السكانية. السياسة القانونية. الثقافية. الاقتصادية. التكنولوجية. الفيزيائية / البنية التحتية.

تجزئة العوامل الماكروية السياسة /القانونية حلل البيئة العامة وتأثيرها على الاتصالات. ما هو الوضع الحالي وكيف يتغير. الاتصالات كموضوع سياسي. السكانية حلل السكان. خذ بالاعتبار معدل النمو السكاني، وتغير البيئة العائلية والمدن؟ مثال: تأثير المرأة في سوق العمل؟

العوامل الثقافية ما هي المعتقدات والقيم والمعايير في بلدك؟ ما هي توجهات الناس نحو الاتصالات. استخدم التحليل لتحديد انواع المنتجات والخدمات التي تناسب الثقافة.

العوامل الاقتصادية القوة الشرائية: تحدد بكمية الدخل القابل للصرف (النقود التي تبقى بعد تلبية الاساسيات). النموذج الاستهلاكي: كيف يصرف الناس نقودهم وكم يصرفون. ما هو الوضع الاقتصادي العام وما هي الظروف في البلد والاقليم؟

العوامل المالية يعتبر التمويل أحد أكبر التحديات والمعوقات لتطوير الاتصالات في الدول النامية. ما هو الوضع في مؤسستك وبلدك؟

تجزئة العوامل الماكروية الفيزيائية / البنية التحتية يعتبر تطوير البنية التحتية أساسي ومكلف تشمل التكنولوجيا الخطوط والاعمدة والاقمار الصناعية ما هي خطة التوسع في بلدك؟ من يقوم بالدفع؟ التكنولوجية تتغير تكنولوجيا الاتصالات بتسارع كبير ما هي التكنولوجيا المناسبة للاحتياجات؟ الفرص الاساسية (الهواتف الخلوية)، والتحديات (الانترنت) ما هو الوضع في بلدك؟

تحليل ”SWOT“ القوة والضعف والفرص والتهديدات Strength, Weakness, Opportunities and Threats أداة مفيدة لفهم ديناميكية المؤسسة والبيئة الخارجية. القوة / الضعف: تنظر الى العوامل البيئية الميكروية (الداخلية). الفرص/ التهديدات: تنظر الى العوامل البيئة الماكروية (الخارجية).

تحليل SWOT القوة / الضعف: Strength \ Weakness السمعة (المؤسسة والنوعية والخدمة). الربحية والاستقرار المالي. العلاقة مع المزودين. الفرص/التهديدات: Opportunities \ Threats التكنولوجيا الجديدة والاستثمار والبنية التحتية. خدمات الاتصال العكسي ”CALL BACK“ والشركات العالمية. ما هو المستقبل وما هي الاستراتيجيات للتعامل مع التغيرات السريعة.