بإستخدام الموديول التعليمي

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
أمن وحماية المعلومات.
Advertisements

التمديدات الكهرباء المنزلية
الحوسبة السحابية. الحوسبة السحابية عادةً أين تخزني أو تحتفظي بملفاتك ومستندات الخاصة؟؟
اعداد الطالبة : هيفاء حارب الخاطري الرقم الجامعي : BAF
أفضل ممارسات الإدارة المالية
تدريبات الوحدة الخامسة
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية
تطبيقات على الحاسب الشخصي 1103 حال المحاضرة الثالثة
مهارات التفكير الصف رابع إعداد معلمة الموهوبات مضاوي الذياب
أ.د. السيد أبو هاشم قسم علم النفس
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
اعداد الباحثان م.د. مصطفى جواد رديف
بيانات البحوث التسويقية
بسم الله الرحمن الرحيم.
التميز بالإدارة العامة لشرطة الشارقة
أنشطة التعاون الفني لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية الدورة الثانية
ابنتي الطالبة: نهنئك بقبولك في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ... ونفخر بانضمامك للسنة التحضيرية كعضو فعال ستكون له بصمة في مستقبل وطننا الغالي.
برامج وأساليب و استراتيجيات علاج صعوبات القراءة
د/ حنان الشاعر أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية البنات – جامعة عين شمس
التقويم التشخيصي المؤسسي للمدرسة
تفسير الظواهر وعلاقاتها المكانية من خلال خصائصها
أ.م.د.اشواق صبرناصر ثالثا :المنهج الوصفي.
الأستاذة / أميمة حسين هيكل
مقدمة لقواعد البيانات (1207 عال) تحويل نموذج الكينونة/العلاقة إلى قاعدة بيانات علائقية Relational DB Design ER-to-Relational Mapping.
مهن وتخصصات الحاسب.
التكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة: إتاحة فرص عمل لائقة وتمكين الشباب في الدول العربية 20 آذار 2019.
مكونات المنهج : المحتوى
الحس الأمني مفهومة . . وأهميتة للعمل الشرطي
( الأنشطة والوسائل التعليمية ) إعداد الطالبتين :
برنامج برنامج Focusky لإنشاء عروض تقديمية مذهلة
طرق توزيع التكاليف المشتركة
خطة التأمين للمنشآت الشرطية والمنشآت الهامة
أساسيات الحاسب ونظام التشغيل
الوحدة السادسة مهن وتخصصات الحاسب.
تقرير عن التدريب التعاوني ( هزر 400 )
الفصل التدريبي : الثاني + الصيف، للعام 1436/ 1437 هـ
Reform Program Phase II (TVET II)
تجربة وطنية في صناعة المحتوى الرقمي الجامعة الافتراضية السورية
مقدمة عن السيطرة النوعية
الأجهزة الذكية.
د. بدرية راشد ثامر القحطاني
البرمجة بلغة الفيجوال بيسك ستوديو
الصف الثاني الثانوي المستوى الثالث
مفهوم الحاسب الآلي ومكوناته
إدارة الموارد البشرية 3 تخطيط الموارد البشرية.
قواعد البيانات Databases
مدرسة العلاقات الانسانية( السلوكية) الدكتورة مكية كريدي بنيان
نظم تحديد المواقع الجغرافية (GPS)
أنواعها ومصادرها وتحولاتها
النظرية الموقفية الكتورة مكية كريدي بنيان
الوحدة الأولى.
التحدي العالمي صمم وأنشئ ابتكارك.
الفصل الثاني مكونات الحاسوب
الوحدة الثانية الأدب في عصر الدول المتتابعة
المحـاضـرة الـخـامـســة الفـصــل الثـالـث الـطـــــوب
اسم المنتج.
أ.نجلاء خالد يحيى اليحيى
النظريات، العمليات الإدارية، وظائف المنظمة الدكتورة مكية كريدي بنيان
تعليم كوم - Education com
مديرية التربية والتعليم / المزار الجنوبي
تخطيط وتنمية الموارد البشرية
تحليل البيئة التسويقية
تحويل نموذج الكيان والعلاقة الرابطة إلى جداول
الفصل الخامس الإنصات (( الاستماع )) Listening
تعرض دالة الانتاج التي تمت مناقشتها اعلاه قانون تناقص العائد الحدي نلاحظ ابتداءاً ان استخدام عدد اكبر من العمال لتشغيل معدات استخراج المعادن ( العنصر الثابت.
باحثة في مجال المكتبات وتقنيات المعلومات دكتوراه جامعة القاهرة
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
إنشاء ونشر المحتوى الرقمي
تقنية و برمجة الأجهزة الذكية
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
نسخة العرض التّقديمي:

بإستخدام الموديول التعليمي تقنيات التحكم الرقمي و الروبوت بإستخدام الموديول التعليمي

نتائج الاختبار القبلي السؤال الأول 89% السؤال الثاني 33% السؤال الأول 89% السؤال الثاني 33% السؤال الثالث 67% السؤال الرابع 78% السؤال الخامس 67%

نشاط (1)   فردي تمرين دقيقتان 0:39 0:38 0:40 0:42 0:43 0:37 0:41 0:34 0:31 0:30 0:32 0:33 0:35 0:44 0:36 0:47 0:54 0:53 0:55 0:56 0:58 0:57 0:52 0:51 0:29 0:46 0:48 0:49 0:50 0:45 0:27 0:08 0:07 0:09 0:10 0:12 0:11 0:06 0:05 End 2:00 0:01 0:02 0:04 0:03 0:13 0:14 0:23 0:22 0:24 0:25 0:59 0:26 0:21 0:20 0:16 0:15 0:17 0:18 0:19 0:28 1:02 1:41 1:40 1:42 1:43 1:45 1:44 1:39 1:38 1:33 1:32 1:34 1:35 1:37 1:36 1:46 1:47 1:56 1:55 1:57 1:58 2:00 1:59 1:54 1:53 1:49 1:48 1:50 1:51 1:52 1:31 1:30 1:10 1:09 1:11 1:12 1:14 1:13 1:08 1:07 1:03 1:01 1:04 1:05 1:06 1:15 1:16 1:25 1:24 1:26 1:27 1:29 1:28 1:23 1:22 1:18 1:17 1:19 1:20 1:21 1:00

الروبوتات في العالم الحقيقي محطات التعلم ( الأهداف ) المفهوم العلمي للروبوت المفردات والمصطلحات : الروبوت الروبوتات في العالم الحقيقي تصنيف الروبوت تطبيقات الروبوت في واقع الحياة إيجابيات وسلبيات استخدام الروبوتات التصنيف الياباني للروبوتات

نشاط (2)   فردي تمرين 3 دقائق 3 minutes

نشاط (3)   فردي تمرين دقيقتان 0:39 0:38 0:40 0:42 0:43 0:37 0:41 0:34 0:31 0:30 0:32 0:33 0:35 0:44 0:36 0:47 0:54 0:53 0:55 0:56 0:58 0:57 0:52 0:51 0:29 0:46 0:48 0:49 0:50 0:45 0:27 0:08 0:07 0:09 0:10 0:12 0:11 0:06 0:05 End 2:00 0:01 0:02 0:04 0:03 0:13 0:14 0:23 0:22 0:24 0:25 0:59 0:26 0:21 0:20 0:16 0:15 0:17 0:18 0:19 0:28 1:02 1:41 1:40 1:42 1:43 1:45 1:44 1:39 1:38 1:33 1:32 1:34 1:35 1:37 1:36 1:46 1:47 1:56 1:55 1:57 1:58 2:00 1:59 1:54 1:53 1:49 1:48 1:50 1:51 1:52 1:31 1:30 1:10 1:09 1:11 1:12 1:14 1:13 1:08 1:07 1:03 1:01 1:04 1:05 1:06 1:15 1:16 1:25 1:24 1:26 1:27 1:29 1:28 1:23 1:22 1:18 1:17 1:19 1:20 1:21 1:00

المفاهيم الخاطئة عن الروبوت

آلة ذات قوة خارقة أقوى من الإنسان وانه سيكون عدو خطير في المستقبل. أن الروبوت هو آلة ميكانيكية في صورة إنسان بشري آلة ذات قوة خارقة أقوى من الإنسان وانه سيكون عدو خطير في المستقبل. بعض أفلام الخيال العلمي تصور الروبوتات كأنها آلهة، وتكسبها قدرات خارقة، أو أنها ذات مستويات ذكاء أعلى من ذكاء البشر، أو أنها تمتلك المشاعر والأحاسيس

إذا ما هو تعريف الروبوت

نشاط (4)   جماعي تمرين 3 دقائق 3 minutes

توجد عدة تعريفات، لعل أنسبها أن الروبوت هو: تعريف الروبوت توجد عدة تعريفات، لعل أنسبها أن الروبوت هو: جهاز ميكانيكي متحكم به إلكترونياً، يقوم بتنفيذ الأعمال بدلاً عن الإنسان. سجل التاريخ أول روبوت صناعي استخدم فعلياً في المصنع أطلق عليه اسم (يونيمايت /(UNIMATE تبع ذلك تطويرات كثيرة .

الروبوت في العالم الحقيقي

التطبيقات الصناعية أو الروبوت الصناعي استكشاف الأماكن البعيدة تنفيذ المهام الخطرة التطبيقات العسكرية والأمنية الروبوت وعالم التسلية والترفيه

نشاط (5) خريطة ذهنية رسم حر فيديو رسم رقمي صورة تفاعلية جماعي تمرين   جماعي 10 دقائق تمرين تعلم متمايز طالبتي العزيزة بالتعاون مع أفراد مجموعتك أبدعي في عرض الروبوتات في العالم الحقيقي.. ولكِ حرية الاختيار في طريقة التقديم خريطة ذهنية رسم حر فيديو 10 minutes رسم رقمي صورة تفاعلية تلخيص انفوجرافيك

التطبيقات الصناعية أو الروبوت الصناعي

أهمية استخدام الروبوتات في خطوط الإنتاج ثبات مستوى الجودة أهمية استخدام الروبوتات في خطوط الإنتاج ثبات مستوى الجودة ثبات مستوى الإنتاجية العمل الآمن في الظروف الخطرة تخفيض التكلفة

رسالة صوتية من المستقبل  ينبغي الإشارة إلى أن استخدام الروبوتات في المصانع له بعض السلبيات التي تتلخص في التالي: 1) ارتفاع التكلفة التأسيسية. 2) الحاجة إلى خبرات أعلى. 3) الحاجة إلى خطة تقنية كاملة. رسالة صوتية من المستقبل 

استكشاف الأماكن البعيدة تؤدي الروبوتات دوراً هاماً في عمليات استكشاف الأماكن البعيدة التي يصعب على الإنسان الوصول إليها.

تنفيذ المهام الخطرة أمثلة : 1) عمليات إطفاء الحرائق التي ينتج عنها تسرب غازات سامة. 2) البحث عن المتفجرات والقنابل وتدميرها. 3) التعامل مع المواد المشعة. 4) تعقيم الأماكن الملوثة بالأمراض المعدية أو المواد الكيماوية.

التطبيقات العسكرية والأمنية عمليات المراقبة والاستكشاف وذلك بتزويدها بالكاميرات واجهزة الاستشعار. عمليات التجسس من خلال تزويدها بكاميرات التجسس واجهزة التصنت. العمليات القتالية في حال تزويدها بالاسلحة القتالية.

الروبوت وعالم التسلية والترفيه

المالك : الثانوية السابعة والعشرون بالدمام الروبوت ” معين ” الفائز بالمركز الثاني في مسابقة جمعية جود الخيرية – للأعمال التطوعية المالك : الثانوية السابعة والعشرون بالدمام البرمجة : طالبات المستوى الثالث والخامس للثانوية السابعة والعشرون – مقررات بالدمام

تصنيف الروبوتات (وفق الجمعية اليابانية للروبوتات الصناعية) تصنيف الروبوتات (وفق الجمعية اليابانية للروبوتات الصناعية)

نشاط (6) 10دقائق جماعي تمرين عزيزتي الطالبة .. نفذي ما يلي :   10دقائق جماعي تمرين عزيزتي الطالبة .. نفذي ما يلي : اقرئي بتمعن تصنيف الروبوتات الذي وضعته الجمعية اليابانية للروبوتات الصناعية صـ 65 – 66 انضمي إلى الصف الافتراضي في برنامج EdPuzzle تابعي الفيديو التفاعلي وصنفي الروبوتات حسب التصنيف الياباني

تصنيف الروبوتات (وفق الجمعية اليابانية للروبوتات الصناعية) تصنيف الروبوتات (وفق الجمعية اليابانية للروبوتات الصناعية) الفئة 1: أجهزة يتحكم بها يدوياً (Manual handling devices). ويتمتع الجهاز بدرجات متعددة من حرية الحركة، ولكن يتم تشغيله وتحريكه بواسطة مشغل بشري. الفئة 2: روبوت لتنفيذ عمليات محددة التتابع (Fixed sequence robot). ويقوم الجهاز هنا بتنفيذ عمليات متتالية وفق تتابع أو خطة عمل تكون جزءاً من تكوين الجهاز. ويصعب ضمن هذه الفئة تغيير ما يقوم به الروبوت إلا من خلال تعديل تصميم وبنية الروبوت. الفئة 3: روبوت لتنفيذ عمليات متغيرة التتابع (Variable sequence robot). ويقوم الجهاز بتنفيذ عمليات متتالية وفق تتابع أو خطة عمل مع إمكانية تغيير التتابع أو خطة العمل بعد بذل بعض الجهد دون الحاجة إلى تعديل تصميم وبنية الروبوت. الفئة 4: الروبوت المتعلم (Playback robot). ويمكن للروبوت هنا أن يكون في حالتين: حالة التعلم والتسجيل، وحالة إعادة التنفيذ. الفئة 5: روبوت يتم التحكم به رقمياً (Numerical control robot). وجميع الروبوتات الحديثة ضمن هذه الفئة يتم التحكم بها بواسطة الحاسب (Computer controlled robot). الفئة 6: الروبوت الذكي (Intelligent robot). وهذه الفئة هي مستوى متطور من الروبوتات التي يتم التحكم بها بواسطة الحاسب. ويتمتع الروبوت في هذه الفئة بالمقدرة على فهم البيئة المحيطة به، ومن ثم إنجاز العمل المطلوب منه مع التكيف مع الظروف المتغيرة في بيئة العمل.

سؤال ...! السعودية بلد تعتمد في اقتصادها بالدرجة الأولى على (النفط ) ولازالت تمتلك 70 % من الاحتياطي النفطي العالمي لو قُدّر لك مستقبلا وكنت من ضمن فريق المهندسات في شركة أرامكو السعودية وطلب منكن تطوير آلات و ربوتات لاستخراج النفط فما هي المقترحات التي تقدمينها لتحسين الأداء النوعي في الروبوتات الصناعية في المملكة العربية السعودية

اللَّهُمَّ انْفَعْنَا بِمَا عَلَّمْتَنَا , وَعَلِّمْنَا مَا يَنْفَعُنَا , وَزِدْنَا عِلْمًا إِلَى عِلْمِنَا