دورة تدريبية المناصرة، التحشيد، التجنيد

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
#القواعدالذهبية الحملات القائمة على موضوعات لضمان الوعي الدائم بالقواعد الذهبية التعميم المصاحب - يوليو 2017.
Advertisements

خريطة المفاهيم د. سهيل حسنين.
أهم المناهج المستخدمة في البحوث الاجتماعي
الفصل الثالث عشر النقود.
By/ Hassan Al-Sayed Kouta
اعداد الطالبة : هيفاء حارب الخاطري الرقم الجامعي : BAF
تدريس العلوم – طريقة العرض
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التربية الوطنية
وسائل الإعلام و الإتصال التنموية
إندماج البيئة والتنمية:
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
المملكة الأردنية الهاشمية وزارة العدل
المحاضرة الثالثة الأهداف الخاصة specifec objectives أهداف الوحدة الدراسية – الأهداف الإجرائية السلوكية مراجع المحاضرة : 1 – كتاب المناهج المعاصرة :
التميز بالإدارة العامة لشرطة الشارقة
ابنتي الطالبة: نهنئك بقبولك في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ... ونفخر بانضمامك للسنة التحضيرية كعضو فعال ستكون له بصمة في مستقبل وطننا الغالي.
الاستحداث.
شبكة تقويم موضوع اختبار
إنترانت أو إنترنت يمكنك النشر إلى خادم SharePoint الخاص بك على إنترانت أو إلى إنترنت. يوفر Microsoft واجهة أمامية لإنترنت، وهي حل SharePoint المُستضاف.
د/ حنان الشاعر أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية البنات – جامعة عين شمس
الإدراك و التحفز.
وسائل جمع البيانات.
((التوزيع والاتصال في شركات السياحة والسفر ))
مفهوم الوحدة التدريبية
التغذية المرتدة.
حماية وأمن المعلومات في شبكة الانترنت
سيناريوهـات إدارة الازمات
أ.م.د.اشواق صبرناصر ثالثا :المنهج الوصفي.
إدارة المعرفة وأهميتها في مؤسسات التعليم العالي
مناهج السياسة الخارجية
حاجات المستهلك ودوافعه
المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين
سياسات المنتجات الدولية
تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور.
النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)
التأمين الصحي م.م. سناء عريبي محمد.
اعداد : المدرس علاء محمد جاسم
Reform Program Phase II (TVET II)
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
امتيازات الادارة المحاضرة الثالثة عشر.
الوظائف الادارية والاقتصاد الاداري :
مفهوم صعوبات التعلم.
إدارة الموارد البشرية 3 تخطيط الموارد البشرية.
اجعل لسانك رطباً بذكر الله
الوحدة الرابعة مهارات الأرسال.
الفئة الثالثة : هؤلاء ا لقادمين من عمق الفقر والمناطق العشوائية-يستهلكوا المواد الاعلامية المعولمة / يترسخ لديهم الشعور بالدونية تختنق تلك الفئة بين قدرات.
تحديد الأهداف الباب الثاني – الفصل الثاني
تنسيق الجهود لتوعية المواطنين على دور مكاتب المفتشين العامين
مهارات التوجه و الحركة المحاضرة الثامنة.
الوحدة الثانية الأدب في عصر الدول المتتابعة
اسم المنتج.
النظريات، العمليات الإدارية، وظائف المنظمة الدكتورة مكية كريدي بنيان
عناصر العلم الحصول على قدر من المعرفة للحقائق الطبيعية.
لماذا «سيدتي التعليمية»؟
تخطيط وتنمية الموارد البشرية
ورشة عمل التشبيك و بناء الشبكات
أهمية قياس الرأي العام.
تحليل البيئة التسويقية
نظم المعلومات الادارية
عنوان اجتماع الشركة المقدم.
اسم الشركة خطة عمل.
مما بعض علمتني الحياة.
576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
تخطيط التدريس ما هي خطوات إعداد الدروس اليومية؟
تأسيس المشروع وخطة العمل
الحوكمــــة.
الجامعة تعقد جلستها الخامسة وتناقش عدداً من الموضوعات
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
معا ضد الفســـــــاد Together against corruption Anti corruption group
نسخة العرض التّقديمي:

دورة تدريبية المناصرة، التحشيد، التجنيد الجلسة الثانية

المناصرة، التحشيد، التجنيد الجلسة الثانية تحديد البيئة الخارجية للمشكلة ورسم خريطتها الضغط، والتأثير، وجعل الصوت مسموعاً الممارسة والتمارين العملية –ما الذي يجعل الناس يغيرون آرائهم الؤصول إلى أكبر قدر وعدد من الفئات المستهدفة العمل من تحالفات – بما في ذلك العمل مع المؤسسات والمنظمات الدولية غير الحكومية تحديد أهداف عملية المناصرة وعملية مراقبتها ورصدها وآليات تقييمها

تحديد البيئة الخارجية للمشكلة ورسم خريطتها 1 الفوائد من رسم خريطة البيئة الخارجية للمشكلة تحليل لجميع أطراف المشكلة الفئات المستهدفة: صنّاع القرار: الأشخاص الذين لديهم القدرة على إجراء التغييرات اللازمة الناس التي لها تأثير على صناع القرار الفئات المكوّنة: الناس الذين تعمل معهم ولصالحهم الناس الذين من المفترض أن يستفيدوا من عملية المناصرة التي تعمل عليها

تحديد البيئة الخارجية للمشكلة ورسم خريطتها ٢ التحالفات: أولئك الذين يشاركونك أهدافك ويمكنهم أن يساعدوك على التأثير أو الضغط على صانعي القرار الخصـــوم: أولئك الذين يعارضون ما تريد تحقيقه وهم محاولة لمنع التغييرات التي تريد أن ترى

الضغط، والتأثير، وجعل الصوت مسموعاً - النصائح الأعلى للنجاح ١ مجموعة الضغط عمل جماعة أو منظمة أو جمعية بشكل متواصل ومركّز، في محاولة منها للتأثير على المشرّعين أو غيرهم من الموظفين الرسميين لصالح قضية معينة. ويستخدم هذا المصطلح في الأصل للإشارة إلى الأشخاص أو جماعات الضغط داخل أروقة المؤسسات الحكومية من أجل الوصول إلى المشرعين واستمالتهم لقضية معينة.

الضغط، والتأثير، وجعل الصوت مسموعاً - النصائح الأعلى للنجاح ٢ عملية الضغط المؤثر تعريف نشاط وعملية الضغط هي مسألة تفسير قابلة للتأويل والاختلاف. في الغالب، يقتصر على وصف محاولات الضغط المباشر للتأثير على صانعي السياسات، والموظفين الرسميين أو غيرهم من صناع القرار من خلال مقابلاتهم شخصياً وإقناعهم بعمل ما. ومع ذلك، فإن بعض الناس يستخدم مصطلح "قابل للتغيير" من خلال المناصرة وبالتالي يشمل ذلك جميع المحاولات للتأثير بشكل مباشر أو غير مباشر على أي سياسة أو ممارسة أو نشاط حكومي، ويشمل ذلك أيضاً أي محاولة للتأثير على المشرعين والعاملين معهم، وموظفي الخدمة المدنية، والعاملين في الوكالات المنتظمة.

الضغط، والتأثير، وجعل الصوت مسموعاً - النصائح الأعلى للنجاح ٣ العاملين على الضغط هم الشخص/الأشخاص أو الكيان (مجموعة، مؤسسة، جمعية، اتحاد، ...الخ) الذين يقوم بأنشطة الضغط

الممارسة والتمارين العملية ما الذي يجعل الناس يغيرون آرائهم

الوصول إلى أكبر قدر وعدد من الفئات المستهدفة ١ أ) لماذا التواصل؟ ب) أدوات إعلامية خاصة بالحملة ت) الجمهور المستهدف والرسائل ما هي الرسالة "إذا لم يمكن بإمكانك كتابة فكرتك على الجزء الخلفي من بطاقة الدعوة، فبالتأكيد ليس لديك فكرة واضحة". (ديفيد بيلاسكو، منتج مسرحي)

الوصول إلى أكبر قدر وعدد من الفئات المستهدفة ٢ الرسالة هي بيان موجز ومقنع عن هدف المناصرة والتحشيد والتي من المفترض تغطي: ما الذي تريد تحقيقه لماذا تريد تحقيق ذلك – وما هية الآثار الإيجابية أو السلبية لعدم اتخاذ أي إجراء اقتراحاتك لتحقيق الأهداف توضيح دور الجمهور في العمل وما العمل تريدهم فعله يجب أن تتضمن الرسالة كل ما تحتاج قوله – ويفضل أن لا تكون على شكل شعارات أو مقاطع صوتية.

الوصول إلى أكبر قدر وعدد من الفئات المستهدفة ٣ الرسالة الجيدة من الأساس: يمكن تكييفها لتتناسب مع جمهور محدّد تستخدم حجج واضحة وموجزة من شأنها أن تقنع الجمهور تستخدم لغة بسيطة واضحة يمكن فهمها بسهولة ث) تصميم حملة - تمارين عملية

العمل من تحالفات – بما في ذلك العمل مع المؤسسات والمنظمات الدولية غير الحكومية تحديد أهداف عملية المناصرة وعملية مراقبتها ورصدها وآليات تقييمها