تسعير السلع الصناعية الفصل السابع.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
قائمة الدخل في منشأة تجارية
Advertisements

محمد البحراني الخطوة الرابعة
التسويق الإلكتروني E- Marketing
اقتصاديات الإدارة 317 قصد أ. نوف التويجري.
الفصل الرابع : نموذج تسعير الأصول المالية
الطلب والعرض وتوازن السوق Demand, Supply & Market Equilibrium
سياسات التسعير الدولي   2018.
إدارة المصارف الاسلامية
الدخل والانتاج Production and Income
العينات الهدف العام: معرفة مفهوم العينة و أنواعها وطرق تحديدها. عندما تكمل هذه الوحدة يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على أن: يعرف مجتمع وعينة الدراسة. يفهم.
الظواهر الاقتصادية Economic Phenomena
الفصل الثاني استراتيجية التسويق
برامج واستراتيجيات تصميم الأسعار إعداد/ أ . بشير عبد المجيد قفـة
The Role of Supply in Profitable Companies
Strategy Implementation الفصل التاسع التنفيذ الاستراتيجي
سعر الصرف Exchange Rate
النقود و البنوك تعريف النقود : أداة تتمتع بقبول عام من قبل أفراد المجتمع لتقوم بوظائف النقود ،أو أداة تتمتع بقبول عام من قبل أفراد المجتمع كوسيط للتبادل.
إيراد المنتج والربح والخسارة
الترابط بين التخطيط الاقتصادي والاجتماعي
الأساسيات والاتجاهات الحديثة
حاجات المستهلك ودوافعه
النقود والبنوك Money and Banking
وعلاقة إدارة الإمداد بإدارة التسويق أ . م . د مــــها عارف العزاوي
سياسات المنتجات الدولية
انواع البيئات 2. البيئة الاقتصادية Economical Environment : تؤثر على شاطات وقرارات الضيف والسوق معاً وان الظروف الاقتصادية المتغيرة تؤثر وتتاثر.
تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور.
تغيير سنة الأساس للحسابات الوطنية 2007 بدل التأثير على أهم المجاميع
الفصل العاشر: عرض المنشأة في ظل المنافسة الكاملة
إدارة التسعير المحاضرة الأولى.
دراسة الجدوى التسويقية
نظرية العرض أ.د.عبد الستارعبد الجبار موسى
التخطيط العلمي للخزين في حالة الاستهلاك المتغير
دور الدولة في الاقتصاد الإسلامي
التأمين الصحي م.م. سناء عريبي محمد.
محاضرة 1 دراسات الجدوى- الجانب المفاهيمي
مقدمة عن السيطرة النوعية
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
**** مدرسة طيبة الابتدائية بجدة ****
تحديات التجارة الالكترونية ومصادر العائدات
ادارة محفظه القروض العقارية
كيف ؟ مثال إلا ريكاردو بالرغم من بعده العاطفي لطبقة ملاك الأراضي
الفصل الرابع: توازن الدخل القومي
المحاضرة العاشرة د. مصطفى كامل
ترشيد الاستهلاك.
اجعل لسانك رطباً بذكر الله
العوامل المؤثرة على الطلب تعتمد تحليلات الطلب على فهم المباديء الاساسية التي ستساعدنا على ادراك جزء كبير من التحليل الاقتصادي الذي يساعد ادارة الوحدة الاقتصادية.
الأسواق Markets الفصل الرابع
المحاضرة الحادية عشر د. مصطفى كامل
7 – 3 خطة حل المسألة.
الفصل الرابع الموازنة الراسمالية / التدفقات النقدية
النظرية الموقفية الكتورة مكية كريدي بنيان
محاضرة 1 دراسات الجدوى- الجانب المفاهيمي
سوق الاحتكارالتام أ. د.عبد الستار عبد الجبار موسى
: تعريف السوق كان السوق قديماً يعرف بأنه المكان الذي يلتقي فيه البائعون والمشترون بهدف اجراء عمليات التبادل على السلع والخدمات . ولكن في ظل التطورات الحديثة.
المحاضرة الثانية.
التسويق المصرفي محاضرة رقم(20)
الأساسيات والاتجاهات الحديثة
تحليل البيئة التسويقية
محاضرة 1 دراسات الجدوى- الجانب المفاهيمي
تابع نظرية الطلب المحاضرة الرابعة
مراقبة عنصر تكلفة المواد control of material cost
المؤسسات التجارية تجارة التجزئة.
مفاهيم الاستثمارات المصرفية :-
دراسة جدوى اقتصادية حول مشروع محل حلويات وجاتوهات هديل
تأسيس المشروع وخطة العمل
محاضرة 1 دراسات الجدوى- الجانب المفاهيمي
نظرية تكاليف الإنتاج أ.د.عبد الستارعبد الجبار موسى
أهداف التسعير.
جامعة الملك سعود كلية علوم الأغذية والزراعة قسم الاقتصاد الزراعي
النظام المالي Financial Market
نسخة العرض التّقديمي:

تسعير السلع الصناعية الفصل السابع

الاعتبارات الأساسية عند تسعير السلع الصناعية من المتعارف عليه أن سوق السلع الصناعية يتميز بوجود عدد  قليل من الصناع والبائعين إذا ما قورن بسوق سلع المستهلك النهائي ؛ وعليه توجد العديد من الاعتبارات الأساسية الواجب أخذها في الحسبان عند تسعير السلع الصناعية وهي : ١-قلة عدد المنافسين ٢-قلة عدد الموزعين ٣-تأثر الاسعار بالكلف النهائية للسلع ٤- المفاوضة والمساومة على الأسعار كبيرة.

طرق تسعير السلع الصناعية: طرق تسعير السلع الصناعية: يوجد طريقتان لتسعير السلع الصناعية وهما: أولا:التسعير على أساس التكلفة الوحدة الواحدة: وبناء عليه تقوم المؤسسات بفرض الأسعار على السلع المطروحة في الأسواق المستهدفة على أساس تحديد مجموع التكاليف الثابتة والمتغيرة وتكاليف الإدارة والتسويق وغيرها بالإضافة لهامش ربح على كل وحدة. ثانيا:التسعير على أساس أحوال الأسواق المستهدفة: وبناء على هذه الطريقة تسعر المؤسسات الصناعية سلعها على أساس القدرة الشرائية للمستهلكين.

السياسات التسعيرية للسلع الصناعية السياسات التسعيرية للسلع الصناعية عادة تباع  السلع الصناعية لمختلف المستهلكين وبمناطق وكميات مختلفة ، وعليه فإن الاسعار تتبع السياسات التالية: 1-سعر الخصم: تلجأ عادة الشركات الصناعية لسياسة سعر الخصم لتشجيع المستهلك على التعامل مع الشركة وتشجيعه لشراء كميات كبيرة والدفع السريع ومن أنواع السياسة كما تم شرحه مسبقا: الخصم التجاري خصم الكمية خصم الدفع المقدم 2-التسعير الجغرافي العامل الجغرافي مهم في السلع الصناعية وعادة يختار ما بين: ان يدفع المشتري قيمة الشحن ولا يتغير السعر ان يدفع البائع اجور الشحن ويرتفع السعر