إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
المهارات اللغوية تقديم : احمد مخلص.
Advertisements

بائِعُ العِلْكَةِ كانَ بائعُ العِلْكَةِ حافِيَ القَدَمَيْنِ مُبَعْثَرَ الشَّعرِ، في السّابعِةِ أو الثّامنةِ مِنَ العُمرِ، يحمِلُ عُلبةً وَيقفِزُ منْ رصيفٍ
الإيمو. الإيمو الايمو إذا نظرنا إلى تاريخ ثقافة "الإيمو" ، فقد أتت كلمة ايمو من الكلمة الانجليزية Emotion ايموتشن ـ والتي تعني الانفعال والإحساس. بدأت.
يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد.
المحاضرة الخامسة النظريات العاملية في الذكاء
1 - يا مَنْ لَهُ الأخْلاقُ مــا تَهْوى الـعُلا
نعم ابشروا فربكم ذو رحمه واسعه اسمع منادي الله ينادي:
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التربية الوطنية
D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي
إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية
الرواية المقررة لطلاب الصف التاسع : وهي بعنوان
(( رحلات عجيبة في البلاد الغريبة ))
مادة النحو 4 ARAB 415.
D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي
إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية
قانون العمل والعمال السعودي BL340
D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي
ثانيًا: تحرير التلخيص العلمي
الإدراك و التحفز.
عمل معلمة المادة: نهال أحمد.
النظرية اليابانية (نظرية Z) الدكتورة مكية كريدي بنيان
كيف تقـوي ذاكـرتـك كيف تقوي ذاكرتك.
إدارة الأمراض المزمنة.
التحدي العالمي محب الرشاقة الدرس ٣.
صفة لباس النبي صلى الله عليه وسلم
بعض الدروس المهمة لعامة الأمة
هذه كلمات جميلة، كتبها لك الشيخ عائض القرني في كتابه الجميل لا تحزن ، فاقرأها و لا تحزن إن كنت فقيرا فغيرك محبوس في دين ، و إن كنت لا تملك وسيلة نقل.
إعداد : محمد حامد العقيلي
طرق توزيع التكاليف المشتركة
إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية
1ـ تربية الأبناء على هدي النبوة 2ـ الدعوة إلى الإسلام 3 طلب العلم وتعليمه.
المحاضرة الثامنة مرحلة المهد 2.
D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي
الموضوع : الفهم القرائي
لام ( أل ). لام ( أل ) تمهيد تأمل الكلمات الآتية : (ﯞ ، ﮯ، ﮮ ) ب- (ﭷ، ﭣ، ﭑ) لاحظ : كل الكلمات مبدوءة بالحرف (أل) . ا لمجموعة الأولى ظهرت فيها اللام.
هل كل ذا عني أنا قاسى المسيح ذا العنا
كيفية التعامل مع النص المقروء
إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية
D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي
إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية
الركن الثاني رجاء الله.
مدرسة العلاقات الانسانية( السلوكية) الدكتورة مكية كريدي بنيان
إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية
اضغط مفتاح الإدخال (Enter) للمتابعة
أ. م . د . نضال عزيز مهدي كلية الإدارة والاقتصاد/ الجامعة المستنصرية
بسم الله الرحمن الرحيم توحيد للصف الخامس الابتدائي
بروفسور الدكتور فالح جعاز شلش
رسم التاء المفتوحة والتاء المربوطة
لغة الجسد.
أذكار الصباح تقديم د. عادل رشاد.
الق على الرب همك فهو يعولك.
الق على الرب همك وهو يعولك 3.
الوحدة الثانية المتممات المنصوبة (2).
التفكير الاستراتيجي المحاضرة الأولى.
اضغط مفتاح الإدخال (Enter) للمتابعة
D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي
إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية
الوحدة الثانية الأدب في عصر الدول المتتابعة
وحدات المعالجة أو وحدات التشغيل المركزية CPU
مجلس ابوظبي للتعليم منطقة العين التعليمية مدرسة مريم بنت سلطان ح3
الفصل 12 جمع الكسور العشرية وطرحها.
تعليم كوم - Education com
صعود الإقطاع في أوروبا خلال العصور الوسطى
576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
الميكرومتر العروض التقديمية المركزالإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
كلية التربية-جامعة دمياط
اختبار تراكمي (2) الفصول
نسخة العرض التّقديمي:

إعداد أ . مدني الجوهري وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي الشاعر النمر ( قصة قصيرة ) إعداد أ . مدني الجوهري

انبلاج احتجب اضمحلّ استأنفَ

ج1

لا لم يكن قراراً صائباً

كان الصوت صوتاً وهمياً ، ولم يشر النص إلى ذلك صراحةً .

افتراس النمر ليوان وحاشيته

لا ، ويلجأ الكاتب إلى ذلك ليرمز إلى صفات أخلاقية معينة وينتقدها بشكل غير مباشر

إلى تخلي الإنسان عن طبيعته البشرية وارتكابه الجرائم

نسيان البعض لطبيعتهم البشرية ، نعم ساعدت في فهم الفكرة الرئيسة

نعم ، وهذا يرمز إلى أن الإنسان قد يتخلى عن طبيعته البشرية في سبيل سعيه نحو سراب كاذب .

كانتا سببين رئيسيين لوصوله إلى هذه النهاية

اليأس وتحطم الآمال قد يؤدي إلى تخلي الإنسان عن طبيعته البشرية وتحوله إلى شخصٍ ضارٍ بمجتمعه . الحزن واليأس والتشاؤم ( أحسّ الهوان يتزايد على نفسه – أصبح رجلاً هزيلاً ذا سلوك غليظ – ثم قفز من الشباك بسحنةٍ متقلبة وعينين جاحظتين – انطلق في الظلام ). استقال ليتفرغ لكتابة الشعر ، ثم عاد إليها تحت ضغط قسوة الحياة والحاجة إلى المال .

الغرور وعدم الثقة بالنفس ، وقد أدرك ذلك بعد فوات الأوان وفقدان كل شيءٍ . بسبب غروره الجبان ، وخوفه من انكشاف زيف موهبته إن التقى بشعراء آخرين . أن الإنسان قد يفقد طبيعته البشرية بسبب غروره وسعيه خلف سراب لا يتحقق فيتحول إلى إنسان ضار .

الغرور ، وعدم الثقة بالنفس ، والجبن ، وعدم الإحساس بالمسؤولية . نعم ، وذلك حينما يرتكب الإنسان جرائم تُلحِق به وبغيره الضرر ، وليس أدل على ذلك من الحروب العالمية التي راح ضحيتها الملايين من البشر .

الكبرياء الغرور حاد رقيق الوحشية المرعبة الشمال الجنوب الضجر الضيق الوحشية الإنسانية الركض العَدْو الإنسان المتكبر يتعامل بتعجرف مع الآخرين بدا المريضُ هزيلاً ضعيفاً .

تعني أن لا أحد منهم نطق بأقل كلمة ، وهي كناية عن صدمتهم وفزعهم مما رأوه . تعود إلىّ لبضعِ ساعاتٍ فقط ، الليلُ يقترب من منتصفِه خلالَ اليومِ ، وفي صباحِ اليومِ التالي . شخصية مغرورة جبانة مستسلمة لليأس ، ولو كنت مكانه لسعيت حتى أحقق حلمي ، ولكن دون ترك وظيفتي .

الذّئب ؛ لما يحمله من صفات توقع الضرر بالآخرين . تجسيد صفات أخلاقية معينة ، أو نقد الواقع بشكل غير مباشر .