الصحفيون الشباب من أجل البيئة

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
الانتخابات الحرة والنزيهة
Advertisements

المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين
اعداد الطالبة : هيفاء حارب الخاطري الرقم الجامعي : BAF
تدريس العلوم – طريقة العرض
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية
تعزيز دور الحكومات في حوكمة الإنترنت: المسار العربي
أدوار ضباط إتصال مرفق البيئة العالمية الوطنيين
الإطار على ماذا يحتوي تقرير الدولة الطرف؟ التقرير الخاص بمعاهدة محددة
التكنولوجيا والابتكار في المنطقة العربية – الوضع الحالي وأطر السياسات
إندماج البيئة والتنمية:
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
مساعدة – مشروع التقييم الذاتي للقدرات الوطنية
المعرفة : الافكار او المفاهيم التي تُبديها كينونة معينة (فرد او منظمة او مجتمع) والتي تستخدم لاتخاذ سلوك فعال نحو تحقيق اهداف تلك الكينونة.
التميز بالإدارة العامة لشرطة الشارقة
الأسلوب التقليدي في الادارة
أنشطة التعاون الفني لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية الدورة الثانية
ادارة الغرف الصفية.
التعليم الفني(التقني) والتدريب المهني
استراتيجية الشمول المالي في العراق (الرؤية، الاهداف والتحديات)
د/ حنان الشاعر أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية البنات – جامعة عين شمس
بناء ثقافة التطوير المدرسي في اسكتلندا
الشباك الإلكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية
السجل العام.
[اسم المشروع] فحص بعد الفشل
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية - الدورة الثانية
التقويم التشخيصي المؤسسي للمدرسة
الجودة (أسس ومفاهيم).
النظرية اليابانية (نظرية Z) الدكتورة مكية كريدي بنيان
البناء الأخضر بين الاختيار و الضرورة مهندس/ شريف عبد الرحيم
الترابط بين التخطيط الاقتصادي والاجتماعي
التنمية الرقمية في المنطقة العربية وخطة التنمية المستدامة لعام 2030
الأستاذة / أميمة حسين هيكل
إدارة المعرفة وأهميتها في مؤسسات التعليم العالي
دور إدارة الموارد البشرية تشييد البناء المعرفي للمنظمة
المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين
التكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة: إتاحة فرص عمل لائقة وتمكين الشباب في الدول العربية 20 آذار 2019.
تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور.
أساسيات التنظيم.
( الأنشطة والوسائل التعليمية ) إعداد الطالبتين :
معوقات التنمية الصناعية في العراق إعداد أ.م .د / سرحان نعيم الخفاجي
خطة التأمين للمنشآت الشرطية والمنشآت الهامة
4- الأنشطة المنفذة في مجال الإحصاء
Dr.Israa Lec:2 5th yr ETHICS 9/4/2019
وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
انشاء وحدات صرف صحي في الزبيدات
الرابطة السورية للمواطنة (ر.س.م.)
إدارة الموارد البشرية 3 تخطيط الموارد البشرية.
مؤتمر الديوان الثالث 2017 ديوان الرقابة المالية والادارية
الفئة الثالثة : هؤلاء ا لقادمين من عمق الفقر والمناطق العشوائية-يستهلكوا المواد الاعلامية المعولمة / يترسخ لديهم الشعور بالدونية تختنق تلك الفئة بين قدرات.
الفصـل التاسع.
المحور الاول – الفصل الثالث السنة الاولى
تحديد الأهداف الباب الثاني – الفصل الثاني
مصفوفة تنفيذ توصيات ملتقى التدريب و التعليم فى مجال علوم وتكنولوجيا الطيران والنقل الجوي المنعقد في الفترة من 9-10/مايو 2018 باكاديمية السودان لعلوم وتكنولوجيا.
تنسيق الجهود لتوعية المواطنين على دور مكاتب المفتشين العامين
مهارات التوجه و الحركة المحاضرة الثامنة.
هدف التربية العام تهيئه الفرص المناسبة لمساعده الإفراد
مجلس ابوظبي للتعليم منطقة العين التعليمية مدرسة مريم بنت سلطان ح3
التحدي العالمي امراض غير معدية مقدمة.
حماية اللاجئين في حالات الآزمات الإنسانية الدوحة ديسمبر 2015
تخطيط وتنمية الموارد البشرية
تحليل البيئة التسويقية
ادراة الصف في الروضة.
576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية
الميثاق الوطني للتربية والتكوين
جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم / اليونسكو
مجال تشخيص الأمراض وانتاج المبيدات الحيوية لأمراض النبات
الحوكمــــة.
منظمة الأرصاد الجوية العالمية
الشباب العربى والعولمة
العقاب الجسدي من خلال التشريع المغربي والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان
نسخة العرض التّقديمي:

الصحفيون الشباب من أجل البيئة

أهداف التنمية المستدامة أهداف التنمية المستدامة 17 هدفا لتحويل عالمنا 1 القضاء على الفقر 2 القضاء التام على الجوع 3 الصحة الجيدة والرفاه 4 التعليم الجيد 5 المساواة بين الجنسين 6 المياه النظيفة والنظافة الصحية 7 طاقة نظيفة وبأسعار معقولة 8 العمل اللائق ونمو الاقتصاد 9 الصناعة والابتكار والبنيات التحتية 10 الحد من أوجه عدم المساواة 11 مدن ومجتمعات محلية مستدامة 12 الاستهلاك والإنتاج المسؤولان 13 العمل المناخي 14 الحياة تحت الماء 15 الحياة في البر 16 السلام والعدل والمؤسسات القوية 17 عقد الشراكات لتحقيق الأهداف أهداف التنمية المستدامة

أهداف التنمية المستدامة https://www.youtube.com/watch?v=5G0ndS3uRdo

ماذا تعني أهداف التنمية المستدامة ما بعد الأهداف الإنمائية للألفية مجموعة من الأهداف المقترحة المتعلقة بالتنمية الدولية في المستقبل أهداف التنمية المستدامة : موجهة نحو اتخاذ إجراءات ملموسة موجزة وسهلة للتواصل عدد محدود طموحة لها طابع شمولي وقابلة للتطبيق على الصعيد العالمي بالنسبة لجميع البلدان، مع مراعاة الواقع المختلف لكل بلد والقدرات ومستويات التنمية واحترام السياسات والأولويات الوطنية ركزت الأهداف الإنمائية للألفية، التي حددت في مؤتمر قمة الأمم المتحدة للألفية في سنة 2000، على البلدان النامية وعلى المواضيع الأساسية مثل تخفيف وطأة الفقر والتعليم والمساواة بين الجنسين. غير أن القضايا البيئية، لم تحظ في هذا الإطار بالاهتمام المناسب.

ما أهميتها بالنسبة لنا؟ لأنه خلال السنوات الـ 15 القادمة، سيقيس كل واحد مدى ارتباطك بأهداف التنمية المستدامة - المنظمات والجهات الراعية الخ. لأنها تعتبر بالنسبة لنا أداة تربوية لقياس كيفية تحقيقنا للتنمية المستدامة وما هو تأثيرنا. لأن مؤسسة التربية على البيئة شريكة لمنظمات الأمم المتحدة باعتبارها المنظمة التي تحقق أهداف التنمية المستدامة بطريقة عملية.

العلاقة بين «الصحفيون الشباب من أجل البيئة» وأهداف التنمية المستدامة العلاقة الأكثر وضوحا بين «الصحفيون الشباب من أجل البيئة» وأهداف التنمية المستدامة تتجلى في الهدفين 4 و 13 4 التعليم الجيد الهدف 4 : ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة للجميع. والفقرتين الفرعيتين؛ 4.4 - "... زيادة ... عدد الشباب والكبار الذين لديهم المهارات ذات الصلة، بما في ذلك المهارات التقنية والمهنية، للعمل وشغل وظائف لائقة ولمباشرة الأعمال الحرة" 4.7 - "ضمان اكتساب جميع المتعلمين المعارف والمهارات الضرورية لتعزيز التنمية المستدامة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر التعليم لتحقيق التنمية المستدامة واتباع أنماط العيش المستدامة، وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وتعزيز ثقافة السلام واللاعنف والمواطنة العالمية وتقدير التنوع الثقافي ومساهمة الثقافات في التنمية المستدامة". 13 العمل المناخي الهدف 13:  اتخاذ إجراءات عاجلة للتصدي لتغير المناخ وآثاره يرغب البرنامج التعليمي البيئي كذلك في اتخاذ "إجراءات لمكافحة تغير المناخ وآثاره"، وتحديدا ما يتعلق ب "تحسين التعليم وزيادة الوعي والقدرة البشرية والمؤسسية على التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه والحد من آثاره والإنذار المبكر" ( 13.3). ويمكن للبرنامج أيضا تنفيذ النقطة 13. ب: 13. ب: "تعزيز آليات تحسين مستوى قدرات التخطيط والإدارة الفعالين المتعلقين بتغير المناخ في أقل البلدان نموا، بما في ذلك التركيز على النساء والشباب والمجتمعات المحلية والمهمشة". تفكير نقدي الاتصال بالقضايا الملموسة التعلم الموجه نحو الحل الفعال

الهدف 3: ضمان تمتّع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار يعتبر «الصحفيون الشباب من أجل البيئة» شبكة من الشباب الذين يتعلمون من أجل التنمية المستدامة والقضايا البيئية بشكل عام. لذلك فهو يدعم أيضا هدف العديد من أهداف التنمية المستدامة الأخرى، مثل: الهدف 2: القضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائي والتغذية المحسّنة وتعزيز الزراعة المستدامة القضاء التام على الجوع الهدف 3: ضمان تمتّع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار الصحة الجيدة والرفاه الهدف 5: تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين كل النساء والفتيات المساواة بين الجنسين الهدف 6: ضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع 6.ب: "دعم وتعزيز مشاركة المجتمعات المحلية لتحسين إدارة المياه والصرف الصحي" المياه النظيفة والنظافة الصحية الهدف 7 – ضمان حصول الجميع بتكلفة ميسورة على خدمات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة 7-أ: "تعزيز التعاون الدولي لتسهيل الوصول إلى بحوث وتكنولوجيات الطاقة النظيفة". طاقة نظيفة وبأسعار معقولة الهدف 8 – تعزيز النمو الاقتصادي المطرد والشامل للجميع والمستدام، والعمالة الكاملة والمنتجة، وتوفير العمل اللائق للجميع 3.8- «تشجيع السياسات الموجهة نحو التنمية التي تدعم الأنشطة الإنتاجية، وخلق فرص العمل اللائق، وتنظيم المشاريع، والإبداع والابتكار .." العمل اللائق ونمو الاقتصاد

الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية الهدف 9 – إنشاء بنيات تحتية قادرة على الصمود، وتشجيع التصنيع الشامل والمستدام، وتشجيع الابتكار. 1.9- «تطوير بنية تحتية عالية الجودة وموثوقة ومستدامة ومرنة، بما في ذلك البنيات التحتية الإقليمية والعابرة للحدود، لدعم التنمية الاقتصادية ورفاهية الإنسان، مع التركيز على إمكانية تيسير سبل الولوج المتكافئ والمنصف للجميع " 5.9 - "تعزيز البحث العلمي". الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية الهدف 11 – جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة الحد من الأثر البيئي السلبي الفردي للمدن، بما في ذلك عن طريق إعطاء اهتمام خاص لنوعية الهواء وتدبير نفايات البلديات وغيرها 11 ب - "... زيادة ... عدد المدن والمستوطنات البشرية التي تعتمد وتنفذ سياسات وخططا متكاملة من أجل شمول الجميع، وتحقيق الكفاءة في استخدام الموارد، والتخفيف من تغير المناخ والتكيف معه، والقدرة على الصمود في مواجهة الكوارث... ". مدن ومجتمعات محلية ومستدامة الهدف 12 - ضمان وجود أنماط استهلاك وإنتاج مستدامة 2.12- «تحقيق الإدارة المستدامة والاستخدام الكفؤ للموارد الطبيعية» 4.12- «تحقيق التدبير البيئي السليم للمواد الكيميائية والنفايات طوال دورتها العمرية، والحد بدرجة كبيرة من إطلاقها في الهواء والماء والتربة من أجل مكافحة آثارها الضارة على صحة الإنسان والبيئة» 5.12- «الحد بدرجة كبيرة من إنتاج النفايات، من خلال المنع والتخفيض وإعادة التدوير وإعادة الاستعمال» 6.12- تشجيع الشركات.... على اعتماد ممارسات مستدامة، وإدراج معلومات الاستدامة في دورة تقديم تقاريرها» 7.12 – «تعزيز ممارسات الشراء العام المستدامة، وفقا للسياسات والأولويات الوطنية» 8.12 – «ضمان أن تتوافر للناس أينما كانوا المعلومات ذات الصلة والوعي بالتنمية المستدامة وأنماط العيش المتناغمة مع الطبيعة» الاستهلاك والإنتاج المسؤولان التأثير على العمل المحلي من خلال مقال صحفي

Inform and involve the local audience الهدف 14 - حفظ المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها على نحو مستدام لتحقيق التنمية المستدامة 14-1 «منع التلوث البحري بجميع أنواعه والحد منه بشكل كبير، خاصة الأنشطة البرية، بما في ذلك الحطام البحري وتلوث المغذيات» 14-2 «إدارة النظم الإيكولوجية البحرية والساحلية على نحو مستدام وحمايتها من أجل تجنب حدوث آثار سلبية كبيرة، بما في ذلك عن طريق تعزيز قدرتها على الصمود، واتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تحقيق الصحة والإنتاجية للمحيطات». 111الحياة تحت الماء الهدف 15 - حماية النظم الإيكولوجية البرية وترميمها وتعزيز استخدامها على نحو مستدام، وإدارة الغابات على نحو مستدام، ومكافحة التصحر، ووقف تدهور الأراضي وعكس اتجاهه، ووقف فقدان التنوع البيولوجي. 15-1 ضمان حفظ وترميم والاستخدام بطريقة مستدامة للنظم الإيكولوجية البرية والنظم الإيكولوجية للمياه العذبة الداخلية وخدماتها، ولا سيما الغابات والأراضي الرطبة والجبال والأراضي الجافة. 15-2 تعزيز تنفيذ التدبير المستدام لجميع أنواع الغابات، ووقف إزالة الغابات، وترميم الغابات المتدهورة وزيادة زرع الغابات وإعادة زرع الغابات. 3.15- مكافحة التصحر، وترميم الأراضي والتربة المتدهورة، بما في ذلك الأراضي المتضررة من التصحر والجفاف والفيضانات، والسعي إلى تحقيق عالمٍ خالٍ من ظاهرة تدهور الأراضي. 4.15- ضمان حفظ النظم الإيكولوجية الجبلية، بما في ذلك تنوعها البيولوجي، من أجل تعزيز قدرتها على توفير المنافع التي لا غنى عنها لتحقيق التنمية المستدامة. 5.15- اتخاذ ...إجراءات للحد من تدهور المساكن الطبيعية، ووقف فقدان التنوع البيولوجي،...حماية الأنواع المهدَّدة ومنع انقراضها. 7.15-اتخاذ إجراءات لوقف الصيد والاستغلال غير المشروع للأنواع المحمية من النباتات والحيوانات والاتجار فيها، والتصدي في أن واحد للعرض والطلب المتعلقين بمنتجات الأحياء البرية غير المشروعة،. الحياة في البر الهدف 16 - التشجيع على إقامة مجتمعات سلمية وشاملة من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وإتاحة إمكانية وصول الجميع إلى العدالة، وبناء مؤسسات فعالة وخاضعة للمساءلة وشاملة للجميع على جميع المستويات. «الصحفيون الشباب من أجل البيئة» يساعد على «تشجيع المجتمعات السلمية والشاملة من أجل تحقيق التنمية المستدامة...». السلام والعدل والمؤسسات القوية الهدف 17 - تعزيز وسائل التنفيذ وتنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة يمكن لـ «الصحفيون الشباب من أجل البيئة» «إحياء الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة» عقد الشراكات لتحقيق الأهداف Inform and involve the local audience