الدكتورة إيمان يونس إبراهيم

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
لا هل يمكن أن يكتب اسم اللاعب مرتين في تسلسل الذين يضربون ركلات الترجيح ؟ لا عندما يختار المدرب مجموعة من اللاعبين في مباراة معينة ، فهل يكون ترتيب اختيارهم.
Advertisements

اساسيات تكنولوجيا الشبكات
الاسم : سارة صلاحات الصف : العاشر الاساسي
الصف السادس الفصل الدراسي الثاني.
المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين
{ الديدان الحلقية “دودة الارض“ }
سكري الحمل د. عبيد ناصر المطيري استشاري الامراض الباطنيه و امراض السكر استشاري مضاعفات القدم السكرى مستشفى الأمومه.
مشاكل اللغة والكلام في جيل الطفولة ووسائل دعم
بسم الله الرحمن الرحيم قصة : عند الطبيبة.
التبادل الايوني Ion Exchange نور ضياء جعفر الموسوي
*إدارة الصراع فى المنظمات*
تدريس العلوم – طريقة العرض
بم تفسر : اهمية التعداد السكانى ؟
التغذية السليمة والهرم الغذائي
الحوار مع جيلٍ يتواصل بالأصابع والأزرار
شكل (1.9). فترة الصلاحية لخليط فواكه إستوائية طازجة معالجة و غير معالجة بتقنية الضغط الهايدروستاتيكي العالي.
بسم الله الرحمن الرحيم المادة : تدبير منزلي الوحدة :توعية الصحية.
البــــــطاقات الغذائيـــــة
هل يعطيني طعامي ما أحتاج إليه؟
الأهمية التغذوية للأغذية النباتية
محاضرة الدكتورة بيداء عبد السلام
إذا أردت أن تتعلم أكثر عن الأسنان أنصحك أن تبقى معنا في هذه الصفحات
الريشة الطائرة المرحلة الثانية د. حسين علي حسين الكوفي العاب المضرب
  قيمة الصدقة ونيتها.
برامج وأساليب و استراتيجيات علاج صعوبات القراءة
الإدراك و التحفز.
العبء أو الحمل البيئي د. علي فرح Friday, July 26, 2019 د. علي فرح.
كيف تتغيـــر المـــادة ؟
التركيب الكيميائي لممادة الحية
الاسم:جاسم حميد عبدالله الصف:ثاني 6 الماده:علوم اشراف :أ.جعفر الزاير
تسعير السلع الصناعية الفصل السابع.
منتدى التقافة و البرمجة
التكيف العلوم.
نظريات التعلم.
السلام عليكم.
الحس الأمني مفهومة . . وأهميتة للعمل الشرطي
علم الأشنات مقرر 348 حدق.
تابع خطوات التثبيت المستديم الخطوات من 6-8
الواجب الثالث صممي رحلة معرفية
تقرير عن التدريب التعاوني ( هزر 400 )
Aldeen Foundation مهارة الاستماع للمتعلمين البالغين
الفصل 7 7-6خُطةُ حَلِّ المسألةِ.
الصيام وسيلة فعالة للتخلص من العادات السيئة والتي تؤثر سلباً على الحالة الصحية والتغذوية فالصيام دورة طبية مجانية يتلقاها المسلم كل عام مرة لصيانة الجسم.
مكتب التعليم بشرق الدمام الرؤية : الريادة لبناء جيل مبدع
تعصف بحياتنا بعض الازمات التى تجعلنا نغير من مفردات حياتنا ومعيشتنا ودراستنا مثل ما يحدث لدينا الآن جراء ازمة انفلونزا الخنازير " أعدت مدرستنا بعض الأنشطة.
مفهوم صعوبات التعلم.
إنَ تنظيم لون من ألوان الأحساسات أو العواطف فى نسق واضح ومنسجم وشامل يحتاج الى إنسان مبدع يحيل الحدث الغامض الى إستبصار منسق وفى مقدوره ان.
Fast food.
ساعد الطفل المسكين في الوصول إلى حبة الأجاص
الدكتورة إيمان يونس إبراهيم
أهداف ركن الاعمال الإدراكية
الحـصـة 17 أ / أحمد عبده استكشاف المدى المنوال الوسيط الوسط الحسابي.
: تعريف السوق كان السوق قديماً يعرف بأنه المكان الذي يلتقي فيه البائعون والمشترون بهدف اجراء عمليات التبادل على السلع والخدمات . ولكن في ظل التطورات الحديثة.
اعداد المعلمة: ايمان عوض
الطب الرياضي المرحلة الثالثة الاسبوع الخامس د. سامان حمد سليمان.
المحـاضـرة الـخـامـســة الفـصــل الثـالـث الـطـــــوب
حماية اللاجئين في حالات الآزمات الإنسانية الدوحة ديسمبر 2015
تقدير القيمة الغذائية للأعلاف المالئة اعتماداً على تحليلها
الجهازان الهيكلي والعضلي Skeletal and Muscular Systems
5-2 خصائص الجمع..
الدولة السنة (السنوات) الوضع التغذوي للأطفال الرسائل الرئيسية
الفهم من خلال التصميم المرحلة الثانية – دليل تقدير.
ادراة الصف في الروضة.
بسم الله الرحمن الرحيم الفقه الصف الخامس الابتدائي 1.
العوامل المؤثرة في التجوية
العوامل المؤثرة على دوافع الفرد
قصص الأرقام.
انها لغزا! استخلاص النتائج.
الريشة الطائرة المرحلة الثانية د. حسين علي حسين الكوفي العاب المضرب
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
نسخة العرض التّقديمي:

الدكتورة إيمان يونس إبراهيم تغذية الطفل الدكتورة إيمان يونس إبراهيم  

الأطعمة التي يحتويها الغذاء المقدم لطفل الروضة: يفضل الأطفال في هذه المرحلة من العمر تناول عدة وجبات صغيرة بدلاً من تناول وجبات كبيرة وبعدد قليل، وتساعد الوجبات الصغيرة في الحصول على الحاجة الغذائية دون تناول كميات كبيرة من الطعام في آنٍ واحد، إن كمية الغذاء التي يتناولها الأطفال في هذه المرحلة تختلف بدرجة كبيرة من طفل إلى آخر فيجب الانتباه إلى هذه الملاحظة وأخذها بنظر الاعتبار عند عمل الخطة الغذائية لوجبات الأطفال.

وفيما يأتي بعض المقترحات لعمل الخطة الغذائية لوجبات الطفل في مرحلة رياض الأطفال: 1- يفضل إعداد طعام معروف ومرغوب فيه من قبل الأطفال وذي طعم ونكهة معتدلة، حيث إن للأطفال حساسية شديدة للمذاق وذلك بسبب وجود عدد كبير من براعم التذوق الحسية في اللسان إضافة إلى ذلك فإن الأغذية ذات النكهة المعتدلة تجلب الطفل إليها ويمكن أن يبتعد الطفل عن تناول الطعام إذا كان ذا رائحة قوية.

2-يفضل تقديم وجبة طعام جديدة في المرة الواحدة لا أكثر. 3- تحضير أغذية متنوعة حسب الحاجة والشهية وتقديمها للطفل بكميات قليلة وحسب رغبته على أن يكون الطعام بسيطاً في تركيبه. 4- يجب أن تكون خطة الطعام المقدم مطابقة قدر الإمكان للمتطلبات الغذائية والكميات المقررة لذلك.

5- يفضل إعداد أطعمة يمكن مسكها بالأصابع، حيث يسهل حملها من قبل العديد من الأطفال ويمكن تناولها فيما بين الوجبات الرئيسية وتشمل هذه الأطعمة قطع الخضروات الطازجة وشرائح اللحم والشطائر، يشعر الطفل بتناولها بمتعة كبيرة أكثر من استخدام الملعقة في تناول الطعام.

6- إن ارتفاع درجة حرارة الطعام أمر غير مرغوب فيه عند الأطفال حيث إن فم الطفل حساس للحرارة وقد يحترق بدرجة حرارة يجدها الكبير مناسبة له، ومن ناحية أخرى فهناك بعض الأطفال يرفضون تناول (المثلجات المحلاة) الخارج تواً من المجمدة بسبب شدة برودته ويمكن علاج هذه المشكلة بسهولة بتقديم طبق الطفل في وقت ملائم وقبل تقديم أطباق الآخرين بشرط أن تكون حرارة الطعام مناسبة.

7- يجب أن يكون الطعام المقدم بألوان براقة ليساعد في جذب الطفل وزيادة شهيته. 8- إن الأطفال في هذه المرحلة من العمر تنمو أجسامهم وبضمنها الأسنان حيث يكون باستطاعتهم تقطيع الطعام ومضغه ومثال على ذلك الكرفس الذي يرتفع في محتواه من الألياف ويكون صعب المضغ من قبل الأطفال، وقد يشكل خطراً عليهم ولذلك يفضل عدم إضافة هذا النوع من الأطعمة حتى يبلغ الطفل ثلاث سنوات من العمر.

9- تشجيع الأطفال على إعداد وتحضير الوجبات بأنفسهم حيث يشعر الطفل بكونه جزءاً من العائلة إذا اشترك بإعداد الوجبة ويمكن حتى للطفل الصغير أن يفعل شيئاً بسيطاً يسعده ويجعله يشعر بروح المشاركة كأن يسحب خيوط الفاصوليا الخضراء الطازجة ويشجعهم ذلك على زيادة الشهية لتناول الطعام في وقت الوجبة. 10- إعطاء الأطفال فرصة لنقل ما يحتاجون من الطعام من إناء كبير إلى إنائهم الخاص مع قليل من المساعدة.

تقديم الكمية المناسبة من الطعام إلى الطفل وحسب رغبته ومن الأفضل وضع كمية قليلة في البداية، فقد تحصل حالة الشبع عند الطفل عندما يرى الطبق ممتلئاً، وقد يطلب الطفل كميات كبيرة من الطعام خصوصاً إذا كان كثير الحركة ويشعر بأن الطعام يسد حالة الجوع التي لديه.