بعدها، حاول تثبيته على الحائط استكشف أكثر: فك ربط بالون واحد افركه بقطعة الصوف بعدها، حاول تثبيته على الحائط ما الذي يحدث؟ يقدم الاستقصاء الموجه خبرات أكثر للطلاب تمكنهم من البدء في فهم شيء هو أن ما يتم شحنه لا يبقى مشحونا دائما 1/28/2019 Developing,Designing and Developing an Inquiry Instructional Model
هل من أسئلة أخرى يمكن البحث بها؟ استقصاء يثيره الطلاب أو استقصاء مفتوح ما هي بعض الطرق الأخرى التي يمكن شحن البالونات بها؟ ما الأجسام الاخرى التي تنجذب إلى بالونات؟ 1/28/2019 Developing,Designing and Developing an Inquiry Instructional Model
الاستقصاء أشبه ما يكون بمقعد ذي ثلاث أرجل الاستقصاء العلمي فهم الطلاب للاستقصاء العلمي تساعد مرحلة الاستقصاء الطلاب على فهم المحتوى وعلى إدراك أن العلوم هي جسم معرفي دائم التغير. وهنا سوف يقرأ الطلاب معلومات حول المفهوم الذي مروا به. يفهم الطلاب كيف ولماذا تتغير المعارف العلمية استجابة لما يظهر من أدلة جديدة. إن معرفة كيفية ممارسة العلوم وفهم مجال العلوم هما ما يعززان من معرفة العلوم. 1/28/2019 Developing,Designing and Developing an Inquiry Instructional Model
الشرح سيقوم الطلاب بما يلي: تحليل البيانات وتفسيرها تجميع أفكارهم بناء النماذج وتوضيح المفاهيم قراءة المعلومات حول المفهوم والبحث فيها نسمي هذه المرحلة بمرحلة الشرح [انقر]: 1/28/2019 Developing,Designing and Developing an Inquiry Instructional Model
الأفكار الرئيسية بعض جسيمات المادة مشحونة بشحنة سالبة وبعضها مشحون بشحنة موجبة الشحنات المختلفة تتجاذب الشحنات المتماثلة تتنافر سنقوم بتطوير الفكرة الرئيسية للمفهوم 1/28/2019 Developing,Designing and Developing an Inquiry Instructional Model
المفردات الشحنة الكهربائية الكهرباء الساكنة تفريغ الشحنة الموصل الكهربائي العازل قدِّم المفردات الخاصة باللغة الأكاديمية للعلوم وقم بتعريفها 1/28/2019 Developing,Designing and Developing an Inquiry Instructional Model
القراءة التبادلية خذ صفحة وأعط زميلا لك صفحة أخرى اقرأ الورقة الخاصة بك في القراءة التبادلية. ناقش مع زميلك كل جزء من القراءة التبادلية دوّن الملاحظات في دفتر العلوم الخاص بك لمساعدتك على تذكر ما تتعلمه جوان: (انقر) 1/28/2019 Developing,Designing and Developing an Inquiry Instructional Model
القراءة التبادلية جوان: (انقر) 1/28/2019 Developing,Designing and Developing an Inquiry Instructional Model
إذا كنت خارج البيت وصدف أن حدثت عاصفة رعدية فهل تلمس جسماً معدنياً؟ التقويم التفكير الناقد: إذا كنت خارج البيت وصدف أن حدثت عاصفة رعدية فهل تلمس جسماً معدنياً؟ علل ذلك اشرح إجابتك [انقر]: 1/28/2019 Developing,Designing and Developing an Inquiry Instructional Model
توسيع التعلم الجديد يصمم الطلبة تجاربهم أو عروضهم: لإظهار فهمهم للمفهوم أو ليكتشفوا شيئا أكثر عن المفهوم جوان: [انقر]: 1/28/2019 Developing,Designing and Developing an Inquiry Instructional Model
توسيع التعلم الجديد! 1/28/2019 Developing,Designing and Developing an Inquiry Instructional Model
الاستقصاء أشبه ما يكون بمقعد ذي ثلاث أرجل الاستقصاء العلمي فهم الطلبة للاستقصاء العلمي قدرة الطلبة على القيام بالاستقصاء العلمي مجموعة طرق التعليم التي يمكن للمعلم أن يستخدمها في تعزيز الاستقصاء راجع المراحل الثلاث للاستقصاء العلمي 1/28/2019 Developing,Designing and Developing an Inquiry Instructional Model
تعليم علوم عالي الفعالية المبادئ التوجيهية التي يشترك بها معلمو العلوم الفعّالون. القدرة على: إدراك وسبر المفاهيم القبلية للطلاب بناء على خبراتهم اليومية والأفكار الحدسية. فهم ما يُعنى بـ ”ممارسة العلوم“. توفير الفرص لكي يتاح للطلبة الحصول على منهج وراء الإدراك في التعلم. راجع تعليم العلوم عالي الفعالية. 1/28/2019 Developing,Designing and Developing an Inquiry Instructional Model
”التعليم فنّ وحرفة يشحذها الوقت من خلال خبرات النمو المهنية والفحص الذاتي والممارسة المهنية“ أدوات ومزايا، معلمي العلوم ذوي الكفاءة العالية، K-8 1/28/2019 Developing,Designing and Developing an Inquiry Instructional Model