Union Générale des Travailleurs du Maroc Syndicat des Ciments du Maroc Safi الاتحاد العام للشغالين بالمغرب نقابة إسمنت المغرب أسفي.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
عدة العمل المجتمعي (الفصل الثاني، القسم التاسع) استعداد المجتمع المحلّي *
Advertisements

#القواعدالذهبية الحملات القائمة على موضوعات لضمان الوعي الدائم بالقواعد الذهبية التعميم المصاحب - يوليو 2017.
المملكة المغربية وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي - قطاع التربية الوطنية - الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس.
المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين العيون 2013/2014
تدريس العلوم – طريقة العرض
أفضل ممارسات الإدارة المالية
المحـــــرك خــطوة خــطـوة
«الصوت الثالث لأجل لبنان»
الهواء من حولنا L’air qui nous entoure L’air qui nous entoure
Pr. MARJANE Driss (FSDM)
التأمين الإجباري عن المرض
التكوين الإعدادي الخاص بولوج إطار تقني من الدرجة الأولى
إندماج البيئة والتنمية:
الجامعة الإسلامية – غزة كلية التجارة قسم الاقتصاد والعلوم السياسية
أ.د. السيد أبو هاشم قسم علم النفس
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
اولاً: الشركات. تجربة معهد نورين لإعداد معلمات القرآن الكريم بالرياض للتميز في معيار الشراكات والموارد.
Ein Glaubenskurs mit Menschen verschiedener Sprache und Herkunft.
و الصـلاة والسـلام على أشرف المرسليـن سـيدنا محمــد وعلـى آله وصحبـه أجمعيـن. نرحـب بالسـادة الكـرام. الأستـاذ: أم الرتـم نـور الديـن مشـرفـا والأستـاذ:
التميز بالإدارة العامة لشرطة الشارقة
تعزيز الرعايه الصحيه الأساسيه من خلال سياسه طب الأسره
ابنتي الطالبة: نهنئك بقبولك في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ... ونفخر بانضمامك للسنة التحضيرية كعضو فعال ستكون له بصمة في مستقبل وطننا الغالي.
التعليم الفني(التقني) والتدريب المهني
النظرة المقاصدية للوقف التجربة الغربية نموذجا
الوظائف الاساسية لمكاتب التشغيل العمومية
قانون العمل والعمال السعودي BL340
الشباك الإلكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية
السجل العام.
التقويم التشخيصي المؤسسي للمدرسة
الجودة (أسس ومفاهيم).
النظرية اليابانية (نظرية Z) الدكتورة مكية كريدي بنيان
المستوى التعليمي في إسرائيل
La lumière autour de nous الضوء من حولنا مكونات الذرة Pr, EL HABIB.
الأستاذة / أميمة حسين هيكل
للعام للعام الجامعي ( ) هـ
العطل و متابعة الغيابات
مهن وتخصصات الحاسب.
شهادة الدراسات العُليا في العلوم الطبية ببريطانيا
انواع البيئات 2. البيئة الاقتصادية Economical Environment : تؤثر على شاطات وقرارات الضيف والسوق معاً وان الظروف الاقتصادية المتغيرة تؤثر وتتاثر.
لقاء تأطيري حول مستجدات
تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور.
دليل الباحث لاستخدام محركات البحث
تغيير سنة الأساس للحسابات الوطنية 2007 بدل التأثير على أهم المجاميع
للعام للعام الجامعي ( ) هـ
المملكة المغربية وزارة التعمير وإعداد التراب الوطني
المعالجة من أجل مساعدة المتعلّم على الرّفع من قيمة إنتاج
منابع الضوء و مستقبلاته
الوحدة السادسة مهن وتخصصات الحاسب.
التأمين الصحي م.م. سناء عريبي محمد.
الفصل التدريبي : الثاني + الصيف، للعام 1436/ 1437 هـ
جهة التدريب : شركة اراسكو إعداد المتدرب: علي الرشيد
الطبعة الرابعة لأيام الماستر يوم 25مارس 2019
مكتب التعليم بشرق الدمام الرؤية : الريادة لبناء جيل مبدع
التمكين الاقتصادي للنساء
برنامج نحو مجتمع آمن.
إدارة الموارد البشرية 3 تخطيط الموارد البشرية.
أعداد السكان.
مشروع عن بعد تعلمت وللتقنية اتقنت
مصفوفة تنفيذ توصيات ملتقى التدريب و التعليم فى مجال علوم وتكنولوجيا الطيران والنقل الجوي المنعقد في الفترة من 9-10/مايو 2018 باكاديمية السودان لعلوم وتكنولوجيا.
التحدي العالمي صمم وأنشئ ابتكارك.
دليــــل الطــالب 2019 Guide du bachelier 2019
مجلس ابوظبي للتعليم منطقة العين التعليمية مدرسة مريم بنت سلطان ح3
حماية اللاجئين في حالات الآزمات الإنسانية الدوحة ديسمبر 2015
تخطيط وتنمية الموارد البشرية
نموذج الحوكمة لوضع التقويمات المدرسية الخارجية وتنفيذها
الحــــــــالات الــــــــثـــــلاث لــلـــمــــادة
الأسلوب المنهجي في تصميم البرنامج التدريبي
نظام التقويم والامتحانات للصفوف ( 1 – 12 ) إدارة التقويم والامتحانات
العقاب الجسدي من خلال التشريع المغربي والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان
سياسات وإجراءات الموارد البشرية. المقدمة مرحبا بكم في شركة تغليف المعادن العربية الصناعية. هذه السياسات تم إنشاؤها لتزويدك بمصادر معلومات حول اسئلة شائعة.
نسخة العرض التّقديمي:

Union Générale des Travailleurs du Maroc Syndicat des Ciments du Maroc Safi الاتحاد العام للشغالين بالمغرب نقابة إسمنت المغرب أسفي

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب نقابة إسمنت المغرب أسفي U.G.T.M Syndicat des Ciments du Maroc Safi الاتحاد العام للشغالين بالمغرب نقابة إسمنت المغرب أسفي توضيحات للملف المطلبي

تصنيــف الدرجات المهنية تصنيف الدرجات المهنية حسب الشواهد المحصل عليها ومستوى التأهيل المهني المكتسب بالتجربة والتكوين المهني. لمــــــــــــــــاذا ؟ تقليص الفوارق الشاسعة في الأجور داخل الشركة. الرفع من الأجور لتحسين المستوى المعيشي للأجراء. تطبيق مبدأ : ”لعمل مماثل أجر مماثل“.

تصنيــف الدرجات المهنية Classification professionnelle Catégorie professionnelle Niveau de qualification professionnelle Cadres et cadres assimilés A Ingénieur ou études supérieures avec expérience combinée à un niveau de connaissance équivalent aux exigences du poste Classe de maîtrise B1 : Maîtrise supérieure B2 : Maîtrise (contremaître, chefs de quart, chefs d’équipe) Études supérieures ou diplôme de technicien combinée à une expérience équivalente aux exigences du poste Classe de technicien C (laborantins, électriciens, rondiers; mécaniciens, comptables, acheteurs…) Diplôme de formation professionnelle dans la filière technique ou dans une filière de gestion ou de comptabilité Classe des employés/ouvriers D1 : Administratifs D2 : Mécaniciens sans diplôme ou opérateurs productifs D3 : Agents de surveillance et de nettoyage Formation élémentaire combinée à une expérience équivalent aux exigences du poste

مراجعة الأجور : مقارنة داخل الشركة عينة شملت 65 أجيرا من كل الفئات و المصالح بالمصنع

مراجعة الأجور : مقارنة داخل الشركة 5000dhs لعمل مماثل أجر مماثل الأجراء 1و2 أكثر تجربة من الأجير3 لكن الفرق شاسع في الأجر

مراجعة الأجور :مقارنة داخل الشركة عينة من الأجراء لها نفس التكوين ونفس الأقدمية يشتغلون بمصالح مختلفة: نلاحظ شساعة الفرق في الأجوربعد مضي 16 سنة

نظام الترقية في إطار سياسة تدبير المسار المهني للعمال، نقترح كنظام للترقية : * إجراء محادثات بين العامل ورئيسه المباشر،مثلا كل سنتين، غايتها التقييم * اجتياز امتحانات مهنية مع التوفر على تكوين مطابق لمتطلبات المنصب الشاغر * ترقية أوتوماتيكية بالأقدمية بعد فترة اختبارية (3 شهور) يرسم الأجير في منصبه الجديد ويتسلم رسالة إثبات، أو يعاد إلى منصبه الأصلي.

مراجعة الأجور : غياب الترقية عينة من الأجراء لها نفس التكوين الفارق هو التجربة : نلاحظ أن الأجور متشابهة نسبيا الفارق ضعيف مقارنة مع الحد الأدنى للأجور N : بدون تجربة R:16 سنة أقدمية

التعويض عن السكن تعميم التعويض عن السكنIndemnité de logement الحد من الفوارق الشاسعة في هذا التعويض بين كافة العمال عبر التسوية وحسب الدرجات المهنية مع الأخذ بعين الاعتبار : مستوى الكراء بالمدينة و عدد الأطفال مساعدة لأرباب العائلات.

الرفع من المنح منحة القفة : الرفع منها ومضاعفتها لكل أجير اشتغل ساعات إضافية الرفع من منحة عيد الاضحى الرفع من منحة الدخول المدرسي

الرفع من المنح : منحة عاشوراء Comparaison avec d’autres sociétés Société CIMAR SAFI METRA-GAZ Banque Populaire Ciment LAFARGE Ciment TEMARA Montant en DH 75 Par famille 350/enfant moins de 15 ans Bon d’achat par enfant moins de 13 ans Bon d’achat de 400/enfant Bon d’achat par enfant

الرفع من المنح : منحة الديمومة نطالب أن تكون منحة الديمومة جزافية حسب الرتب المهنية (Astreinte forfaitaire ) زيادة منحة لأيام العطل والأعياد التي تصادف أيام الديمومة Exemple de METRAGAZ : La prime allant de 660 DH par semaine pour les opérateurs jusqu’à 1320 par semaine pour les chefs et responsables des centres.

إحداث المنح التالية: منحة البعدÉloignement منحة الخطر Prime de Risques تعميم منحة الشهر 13 على جميع العمال منحة عيد الفطر منحة الساعات الإضافية : الاستفادة من منحة سنوية تقدر بنسبة من أجرة الساعات الإضافية السنوية. منحة العمل بنظام التناوب. منحة الشهر 14

إحداث المنح التالية: إحداث منحة تتماشى وأرباح الشركة. تحديد تراخيص التغيب مؤدى عنهاPermission avec solde) ) تعويض عن النقل لعمال الإسمنت بالجرف الأصفر مع احتساب ساعة إضافية كمنحة للطريق.

السـكــــن : وضع برنامج طموح لتمكين العمال من سكن لائق إعطاء قروض بدون فوائد لاقتناء بقع أرضية أو سكن تقديم إعانة مجانية من الإسمنت.

الصــحـة والسلامة : تبسيط مسطرة التحمل الطبي للعمال مع إشراك المتقاعدين فيها. إبرام اتفاقيات مع مصحات متخصصة بالمدينة وخارجها. تأدية الأجر الكامل للعمال عن عطل المرض. إحداث تعويضات عن الأمراض المزمنة. تفعيل سياسة الوقاية من حوادث الشغل والأمراض المهنية مع الاعتراف بهما.

الشـؤون الاجتماعيـة : الرفع من الميزانية المخصصة للشؤون الاجتماعية. الزيادة في عدد المستفيدين من مناسك الحج. إحداث قروض بدون فائدة للاحتياجات العائلية.

التكويـــن والتكوين المستمر : المساعدة المادية والمعنوية على متابعة التكوين في المعاهد والمؤسسات التعليمية والتقنية. التكوين من أجل التأهيل المهني حسب التخصص داخل المعمل.

الملف المطلبي نتمنى أن يخرج الحوار بنتائج مرضية للجميع. وشكرا لكم على حسن إصغائكم.