وسائل الإعلام كظاهرة اجتماعية

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
العصف الذهني العصف الذهني.
Advertisements

التجارة عبر الهاتف الخلوي
نظم المعلومات الهيدرولوجية
متصفحاتَ آنترنتَ خديـچـه حسنَ آحمد آلحماديَ عاشرَ 3
مهارات التهيئة الجيدة للدرس
مقرر الإحصاء (عرض 160) المحاضرة (8) أ . عهد الشائع.
الفصل الأول مدخل إلى علم الفيزياء 1.
المدخل إلى الثقافة الإسلامية
تدريبات الوحدة الخامسة
المهاراتُ اللُّغويَّة
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التربية الوطنية
منهاج البيولوجيا (5 وحدات تعليمية)
الطلب والعرض وتوازن السوق Demand, Supply & Market Equilibrium
دورة تدريبية المناصرة، التحشيد، التجنيد
ادارة الغرف الصفية.
الجامعة المستنصرية / الكلية الآداب القسم: الانثروبولوجيا والاجتماع
الظواهر الاقتصادية Economic Phenomena
محاضرة الدكتورة بيداء عبد السلام
تعريف القانون الدستوري ومصادره
بيئات السكن Session د. علي فرح أحمد.
تصنيف صناديق الاستثمار
النظرية اليابانية (نظرية Z) الدكتورة مكية كريدي بنيان
والمصطلحات المتعلقة بها
أسم المحاضرة: مدخل للاتجاهات النظرية/
الجامعة المستنصرية / الكلية الآداب القسم: الانثروبولوجيا والاجتماع
حاجات المستهلك ودوافعه
مهن وتخصصات الحاسب.
مكونات المنهج : المحتوى
التخطيط العلمي للخزين في حالة الاستهلاك المتغير
وظائف الرأي العام المدرس الدكتور غزوان جبار محمد- الجامعة المستنصرية- كلية الآداب- قسم الإعلام المحاضرة الثالثة عشرة: وظائف الرأي العام.
التأمين الصحي م.م. سناء عريبي محمد.
انظمة الدفع الإلكتروني في التجارة الالكترونية
أساليب البحث العلمي BMIS 212
مقدمة عن السيطرة النوعية
مبنى بجروت البيولوجيا ( 5 وحدات تعليمية)
مفهومه ـ أهميته ـ أسسه ـ مكوناته
نظرية الجشتالت (كوهلر،كوفكا، فرتهيمر)
تحديات التجارة الالكترونية ومصادر العائدات
ادارة محفظه القروض العقارية
مفهوم صعوبات التعلم.
تحليل نص أصل السيادة والاستعباد
الرابطة السورية للمواطنة (ر.س.م.)
العوامل المؤثرة على الطلب تعتمد تحليلات الطلب على فهم المباديء الاساسية التي ستساعدنا على ادراك جزء كبير من التحليل الاقتصادي الذي يساعد ادارة الوحدة الاقتصادية.
الإعجاز العلمي في القرآن : ظواهر كونية
مدرسة العلاقات الانسانية( السلوكية) الدكتورة مكية كريدي بنيان
الفصل الرابع الموازنة الراسمالية / التدفقات النقدية
النظرية الموقفية الكتورة مكية كريدي بنيان
الوحدة الأولى.
تحديد الأهداف الباب الثاني – الفصل الثاني
المدخل النفسي للوسيلة الاعلامية
: تعريف السوق كان السوق قديماً يعرف بأنه المكان الذي يلتقي فيه البائعون والمشترون بهدف اجراء عمليات التبادل على السلع والخدمات . ولكن في ظل التطورات الحديثة.
الوحدة الخامسة تقنيات تصميم الهياكل التنظيمية
تنسيق الجهود لتوعية المواطنين على دور مكاتب المفتشين العامين
في الجامعة التكنولوجية
التفكير الاستراتيجي المحاضرة الأولى.
هدف التربية العام تهيئه الفرص المناسبة لمساعده الإفراد
النظريات، العمليات الإدارية، وظائف المنظمة الدكتورة مكية كريدي بنيان
عناصر العلم الحصول على قدر من المعرفة للحقائق الطبيعية.
مديرية التربية والتعليم / المزار الجنوبي
تخطيط وتنمية الموارد البشرية
ادراة الصف في الروضة.
576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية
أسئلة وملاحظات حول وظائف النقود
المؤسسات التجارية تجارة التجزئة.
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد
الشباب العربى والعولمة
العقاب الجسدي من خلال التشريع المغربي والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان
بسم الله الرحمن الرحيم الفصل الثالث: خصائص العلم تقديم : د
معا ضد الفســـــــاد Together against corruption Anti corruption group
نسخة العرض التّقديمي:

وسائل الإعلام كظاهرة اجتماعية قواعد الأخلاق ، والأسرة، والممارسات الدينية ، وقواعد السلوك المهني.

إميل دوركايم وتشخيص الظاهرة الاجتماعية النوع الأول- ويشمل الظواهر الاجتماعية العامة والتي تفرض نفسها على كافة شرائح المجتمع. النوع الثاني- ويضم الظواهر الاجتماعية الخاصة التي تظهر في بعض شرائح المجتمع تحت ظروف اجتماعية خاصة، وفي فترة زمنية محددة

خصائص الظاهرة الاجتماعية أنها موضوعية: أي أن لها وجوداً خارجاً عن شعور الفرد لأنها ليست من صنع نفسه، بل يتلقاها من المجتمع الذي نشأ فيه. أنها إلزامية: لما كانت الظاهرة خارجة عن شعور الفرد، فهي إما أن تكون حاملة صفة الجذب أو مفروضة على شعوره وسلوكه دون أن يشعر بها ويستجيب لها تلقائيا مثل: الأخلاق، واللغة، والدين، وأنماط الأزياء، والتراث. أنها إنسانية: أي تنشأ داخل المجتمع الإنساني وتشمل أساليب وقواعد التفكير والعمل الإنساني. أنها تلقائية: أي يمارسها الفرد دون تردد لأنها من صنع المجتمع. أنها مترابطة وذلك مع بقية الظواهر الاجتماعية الأخرى ومع البيئة الاجتماعية التي ولدت فيها

الظاهرة الاجتماعية كيف تنشأ الظاهرة الاجتماعية كيف تنشأ عندما يحتاج الناس إلى تبادل أفكارهم وآرائهم من خلال اللغة الخاصة بهم، أو من خلال لهجات تولدت لدى المجتمعات المختلفة أو من خلال حاجة الناس إلى حفظ النوع والتوريث من خلال الأسرة التي نعتبرها ظاهرة اجتماعية لها قواعد تختلف من مجتمع لآخر وتقوم على علاقات بين أفرادها ويحكمها قوانين وأنظمة مثل الطلاق والميراث، وعندما تظهر حاجة الناس إلى تبادل المنافع من خلال البيع والشراء والاستهلاك تظهر الظاهرة الاجتماعية التي تختلف أيضاً من مجتمع لآخر.

وسائل الإعلام كظاهرة اجتماعية وسائل الإعلام كظاهرة اجتماعية وسائل الإعلام – بصفة عامة – ظاهرة اجتماعية تختلف باختلاف المجتمعات على مر العصور . كما أن ما نطلق عليه اسم وسائل الإعلام الجماهيرية، والتي تقوم بنقل الأفكار في رسائل مطبوعة أو إلكترونية بين الأفراد والجماعات تسمح للإنسان الاجتماعي الذي يتصل بأمثاله و أن يتغلب على عنصري الزمان والمكان

لوسائل الإعلام قواعد تحكم السلوك المهني لوسائل الإعلام قواعد تحكم السلوك المهني للأفراد العاملين بها هذه القواعد لاتتصل بفرد دون آخر ولكن تشمل جميع العاملين في قطاع الإعلام، ومن المفروض أن تطب ق القواعد على الجميع في حالة سيادة القانون أما غير ذلك فإنه يعتبر خللاً وظيفياً يؤثر ويتأثر بقطاعات وأنظمة عديدة داخل المجتمع