وسائل الإعلام و الإتصال التنموية

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
#القواعدالذهبية الحملات القائمة على موضوعات لضمان الوعي الدائم بالقواعد الذهبية التعميم المصاحب - يوليو 2017.
Advertisements

الانتخابات الحرة والنزيهة
أمن وحماية المعلومات.
التجارة عبر الهاتف الخلوي
أهم المناهج المستخدمة في البحوث الاجتماعي
لـحـظـات الصدق The Successful Club Series (سلسلة الأندية الناجحة)
مهارات التهيئة الجيدة للدرس
الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية
مشاكل اللغة والكلام في جيل الطفولة ووسائل دعم
الحوسبة السحابية. الحوسبة السحابية عادةً أين تخزني أو تحتفظي بملفاتك ومستندات الخاصة؟؟
*إدارة الصراع فى المنظمات*
اعداد الطالبة : هيفاء حارب الخاطري الرقم الجامعي : BAF
تدريس العلوم – طريقة العرض
دور المعلومات العلمية والرسمية وعلاقتها
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية
المحاضرة الثانية: مفهوم تحليل المحتوى وأهدافه
المصدر : مركز الرائد للتدريب والتطوير الإعلامي (خاص)
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
الجامعة الإسلامية – غزة كلية التجارة قسم الاقتصاد والعلوم السياسية
برنامج التوستماستر التعليمي
بيانات البحوث التسويقية
دورة تدريبية المناصرة، التحشيد، التجنيد
الفصل الأول: الاستثمار في الأوراق المالية
يقول صلى الله عليه وسلم ‘بلغوا عني ولو ايه ‘
الريشة الطائرة المرحلة الثانية د. حسين علي حسين الكوفي العاب المضرب
أقساط الاستهلاك nada alhirabi.
د/ حنان الشاعر أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية البنات – جامعة عين شمس
((التوزيع والاتصال في شركات السياحة والسفر ))
تصنيف صناديق الاستثمار
الشباك الإلكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية
[اسم المشروع] فحص بعد الفشل
في التربية والتعليم والدعوة إعداد وتدريب:أ.هناء الصنيع
النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)
المكتبة المركزية كانت مكتبة كلية المجتمع والتي تأست عام 1425 هـ كمكتبة فرعية من مكتبات كليات جامعة الملك سعود نواة للمكتبة المركزية لجامعة المجمعة بعد.
التوحد وأسبابه وبرامجه.
برنامج برنامج Focusky لإنشاء عروض تقديمية مذهلة
مكونات التصميم الأساس للجريدة
أساسيات الحاسب ونظام التشغيل
الوحدة الأولى القراءة الإعلامية.
CHEMA1301 Syllabus 2014.
تحديات التجارة الالكترونية ومصادر العائدات
المصدر : مركز الرائد للتدريب والتطوير الإعلامي (خاص)
الدبلوم التربوي مسار الإعاقة السمعية أ. لجين سندي
الأسواق Markets الفصل الرابع
استطلاع الرأي حول اتجاهات الثقة في المجتمع التونسي
القياس: المحيط والمساحة والحجم
الوحدة الأولى.
معنى الصحة النفسية المفهوم السلبي للصحة النفسية : هي السلامة من أعراض المرض النفسي أو العقلي . هذا المفهوم يلقى قبولا في ميادين الطب النفسي . المرض النفسي.
المدخل النفسي للوسيلة الاعلامية
: تعريف السوق كان السوق قديماً يعرف بأنه المكان الذي يلتقي فيه البائعون والمشترون بهدف اجراء عمليات التبادل على السلع والخدمات . ولكن في ظل التطورات الحديثة.
تنسيق الجهود لتوعية المواطنين على دور مكاتب المفتشين العامين
حقوق الطالب والالتزامات المترتبة عليه
مهارات التوجه و الحركة المحاضرة الثامنة.
هدف التربية العام تهيئه الفرص المناسبة لمساعده الإفراد
تعليم كوم - Education com
عناصر العلم الحصول على قدر من المعرفة للحقائق الطبيعية.
لماذا «سيدتي التعليمية»؟
مديرية التربية والتعليم / المزار الجنوبي
تحليل البيئة التسويقية
قائمة الأرباح المحتجزة وقائمة التدفقات النقدية
أساسيات استخدام الانترنت
الادارة الاتصالات عبارة عن تبادل المعلومات بين الأفراد بواسطة الوسائل الشفهية و غير الشفهية و ذلك للتأثير على السلوك و تحقيق النتائج المطلوبة". - و عرفّـه.
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
ملف المقرر كلية التربية للأقسام العلمية بجدة قسم الكيمياء مادة/ الكيمياء الفيزيائية (حركية)Kinetics – Chemistry رمز المقرر :ECHM رقم المقرر : 344 الفصل.
أهلاً وَ سهلاً ومرحباً بطالبات مقرر الإعلام والتنمية.
الاقتباس: هو احد وسائل جمع البيانات للمادة العلمية ويكون الاقتباس متماشيا مع خطوات صياغة البحث حيث يتم استخدام المادة المقتبسة خلال صياغة المادة من قبل.
مقدمة في إدارة مصادر المعلومات
الإنترنت .. مصدراً للمعلومات
النظام المالي Financial Market
نسخة العرض التّقديمي:

وسائل الإعلام و الإتصال التنموية الجزء السابع

نشاط ما هي الوسائل الاتصالية المسخدمة في الحملة الإنتخابية

أنواع وسائل الاتصال بحسب الرموز: 1. وسائل الاتصال بالفعل 2 أنواع وسائل الاتصال بحسب الرموز: 1.وسائل الاتصال بالفعل 2.وسائل الاتصال اللفظي 3.وسائل الاتصال غير اللفظي

أولاً:وسائل الاتصال بالفعل على أي مستوى تستخدم؟

أنواعها: 1.القدوة والنموذج 2.المشاركة في المناسبات الاجتماعية والدينية 3.تقديم الهدايا والمنح والتبرعات 4.القيام بأعمال التشهيلات والخدمات المختلفة

1.القدوة والنموذج

-القدوة في اللغة -القدوة في علم النفس -لماذا يقتدي الإنسان بغيره؟ 1 -القدوة في اللغة -القدوة في علم النفس -لماذا يقتدي الإنسان بغيره؟ 1.الرغبة في الإرتقاء : الكسب المادي،اتقان العمل والنجاح. 2.السلطة والمركز الاجتماعي. 3.المجبة والألفة التي تجتمع أفراد المجتمع. -من هم الذين نقتدي بهم؟

دراسات في القدوة (قادة الرأي) 1.يستقي الناس معلوماتهم بحسب مصادرهم الموثوقة(القدوة/قادة الرأي) 2.غالباً ما يتمركزون في القسم الأعلى من التنظيم الاجتماعي 3.لهم ملكية أكبر من غيرهم

2.المنح والهدايا

3.المشاركة في المناسبات الاجتماعية والدينية

4.تقديم الخدمات والتشهيلات

ثانياً:وسائل الاتصال غير اللفظية الؤسائل غير اللفظية التي يستخدمها الخبير التنموي: 1.تعبيرات الوجه 2.حركات الجسم 3.وسائل التعبير بالأشياء المادية 4.المنشآت و المعدات والديكورات 5.الصور والرسوم و المجسمات

ثالثاً:وسائل الاتصال اللفظي: 1.وسائل الاتصال الشخصي 2.وسائل الاتصال الجمعي 3.وسائل الاتصال الجماهيري

وسائل الاتصال الشخصي أ.وسائل الاتصال الشخصي غير المباشرة: -سماتها: 1.الإفادة من التطورات التكنولوجية في عالم الاتصال 2.قلة عدد القائمين بالاتصال 3.صغر حجم الجمهور المستقبل للرسالة،وعدم تجانسه،وتباعده مكانياً 4.التجاوب الفوري بين طرفي الاتصال 5.إمكانية السيطرة على الظرف الاتصالي 6.استقبال الرسالة يتم في لحظة إرسالها

أنواعها: أولاً:الإلكترونية: 1.التلفون 2.التلغراف و التليكس و الفاكسميلي 3.اتصالات الحاسب الآلي 4.الدوائر التلفزيونية المغلقة

ثانياً:غير الإلكترونية: 1 ثانياً:غير الإلكترونية: 1.التقارير : هو عرض للحقائق الخاصة بموضوع أو مشكلة أو ظروف أو أحداث أو أقوال بطريقة مبسطة مع ذكر الاقترحات التي تمشي مع النتائج. وهي أنواع:تقارير إخبارية ، تقارير التحليلة،السنوية،إحصائية،إدارية،تفسيرية

2.الخطابات والرسائل: تمتاز الخطابات بأنها غير مكلفة و سريعة، مباشرة،شخصية وموحية بالألفة،تخلق شعوراً بالتقدير والاهتمام. 3.لوحة الإعلانات

ب.وسائل الاتصال الشخصي المباشرة: -سماتها: 1.أن المرسل والمستقبل يكونان وجهاً لوجه 2.أن التجاوب والتفاعل يكون فعلياً و فورياً 3.تتيح الفرصة لاشتراك جميع أفراد المجموعة الصغيرة في عملية الاتصال

-أهمها: 1.المناقشات و المحادثات الرسمية(المحادثات المباشرة،مناقشات المتخصصين،المناقشات المفتوحة) 2.الاجتماعات 3.الزيارات 4.المقابلات

وسائل الاتصال الجمعي 1.صحف الحائط 2.مجلة المنشأة 3.النشرات 4.ألكتيبات 5.الملصقات 6.الندوات 7.المحاضرات 8.الخطب 9.المؤتمرات 10.المناظرات 11.المعارض 12.الاحتفالات