D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي وزاة التربية والتعليم D6قطاع العمليات التعليمية مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي الأيام ( سيرة ذاتية) إعداد أ . مدني الجوهري
وضعت حدّاً للأمر وأنهته . يهتم اغرورقت عيناها وامتلأت دموعاً تعودها واستأنس بها أشار بعضهم إلى بعض بأعينهم وأيديهم زجره و أغضبه وعنفه يجلس في زاوية منفرداً
كثير التطلع الوقار النهم والجشع وشدة الشهوة للطعام
مراحل ، والمفرد : طور اسم مكان للزجر ، وهو ما يدعو للزجر أو الطرد ، والمقصود هنا : الإهمال وعدم الاهتمام به . تعديد الميت : ذكر مناقبه ومحاسنه . الأعمى
بسبب عاهته وفقدانه البصر من صغره . أبو العلاء المعري حتى يعطي نصه شيئاً من الموضوعية وكأنه لا يتحدث عن نفسه
في البداية كان يشعر بالحرج ، لكنه أصر فيما بعد ألا يعرض نفسه لذلك مرة أخرى ، وتجنب كل ما يسبب له ذلك . ثم حرّم على نفسه من ألوان اللعب والعبث كل شيء إلا ما لا يكلفه عناءً ، ولا يعرضه للضحك أو الإشفاق . عزيز النفس ( كان يكره أن يضحك إخوته أو تبكي أمه ). الذكاء وحب التعلم ( حفظ صاحبنا الكثير من الأغاني وكثيراً من التعديد). الإصرار والعزيمة ( ومن ذلك الوقت عرف لنفسه إرادة قوية ).
إصرار وعزيمة . حدّت تفرّدَ مَضْرِب جدّ هزل
الملاعق غريب هادئ حزين الخادم