انواع البيئات 2. البيئة الاقتصادية Economical Environment : تؤثر على شاطات وقرارات الضيف والسوق معاً وان الظروف الاقتصادية المتغيرة تؤثر وتتاثر.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
دراسة مقارنة لقياس العائد على التعليم دراسة حالة مصر والمملكة العربية السعودية خلال الفترة د. فاطمة أحمد حسن أستاذ الاقتصاد المساعد- كلية الادارة.
Advertisements

قياس العائد المتوقع والمخاطر المتوقعة
الفصل الرابع : نموذج تسعير الأصول المالية
الطلب والعرض وتوازن السوق Demand, Supply & Market Equilibrium
ثانيا : الامراض المميتة
سياسات التسعير الدولي   2018.
المعرفة : الافكار او المفاهيم التي تُبديها كينونة معينة (فرد او منظمة او مجتمع) والتي تستخدم لاتخاذ سلوك فعال نحو تحقيق اهداف تلك الكينونة.
Inflation and Unemployment
الفصل الأول: الاستثمار في الأوراق المالية
إدارة المصارف الاسلامية
الدخل والانتاج Production and Income
العينات الهدف العام: معرفة مفهوم العينة و أنواعها وطرق تحديدها. عندما تكمل هذه الوحدة يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على أن: يعرف مجتمع وعينة الدراسة. يفهم.
أهمية التنظيم التنظيم :-
الظواهر الاقتصادية Economic Phenomena
رابعا : معايير التقييم الاقتصادي للاستثمار هناك العديد من المعايير الاقتصادية المتخصصة في تقييم أي نشاط ومنها النشاط السياحي ولكن سنتناول اكثر المعايير.
د/ حنان الشاعر أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية البنات – جامعة عين شمس
البنوك المركزية وأدوات السياسة النقدية
العبء أو الحمل البيئي د. علي فرح Friday, July 26, 2019 د. علي فرح.
تصنيف صناديق الاستثمار
السجل العام.
تسعير السلع الصناعية الفصل السابع.
البناء الأخضر بين الاختيار و الضرورة مهندس/ شريف عبد الرحيم
الترابط بين التخطيط الاقتصادي والاجتماعي
الأساسيات والاتجاهات الحديثة
أ.م.د.اشواق صبرناصر ثالثا :المنهج الوصفي.
مناهج السياسة الخارجية
حاجات المستهلك ودوافعه
النقود والبنوك Money and Banking
سياسات المنتجات الدولية
مفهوم الفندق أن مفهوم العام للفندق بمعنى ( Hotel ) هو منظمة تقوم بتقديم الطعام والشراب والخدمات الاخرى وجميع التسهيلات الضرورية اللازمة للمبيت مقابل الحصول.
تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور.
أولاً : تحديد مستوي الدخل التوازني.
الفصل العاشر: عرض المنشأة في ظل المنافسة الكاملة
محاضرة 1 دراسات الجدوى- الجانب المفاهيمي
مقدمة عن السيطرة النوعية
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
الفصل الثاني: العائد والمخاطر في الاستثمار
ادارة محفظه القروض العقارية
الوظائف الادارية والاقتصاد الاداري :
المحاسبة في النشاط النفطي
الفصل الرابع: توازن الدخل القومي
المحاضرة العاشرة د. مصطفى كامل
إدارة الموارد البشرية 3 تخطيط الموارد البشرية.
اجعل لسانك رطباً بذكر الله
العوامل المؤثرة على الطلب تعتمد تحليلات الطلب على فهم المباديء الاساسية التي ستساعدنا على ادراك جزء كبير من التحليل الاقتصادي الذي يساعد ادارة الوحدة الاقتصادية.
المحاضرة الحادية عشر د. مصطفى كامل
المحاضرة التاسعة عشر د. مصطفى كامل
مبادئ الاقتصاد الكلي: مفاهيم وأساسيات
استطلاع الرأي حول اتجاهات الثقة في المجتمع التونسي
الفصل الرابع الموازنة الراسمالية / التدفقات النقدية
النظرية الموقفية الكتورة مكية كريدي بنيان
معنى الصحة النفسية المفهوم السلبي للصحة النفسية : هي السلامة من أعراض المرض النفسي أو العقلي . هذا المفهوم يلقى قبولا في ميادين الطب النفسي . المرض النفسي.
: تعريف السوق كان السوق قديماً يعرف بأنه المكان الذي يلتقي فيه البائعون والمشترون بهدف اجراء عمليات التبادل على السلع والخدمات . ولكن في ظل التطورات الحديثة.
إدارة وتنمية الموارد البشرية فى مجال السياحة
التسويق المصرفي محاضرة رقم(20)
المحاضرة العشرون د. مصطفى كامل
اسم المنتج.
السياسات الاقتصادية Economic Policies
تحليل البيئة التسويقية
قائمة الأرباح المحتجزة وقائمة التدفقات النقدية
تابع نظرية الطلب المحاضرة الرابعة
مراقبة عنصر تكلفة المواد control of material cost
تعرض دالة الانتاج التي تمت مناقشتها اعلاه قانون تناقص العائد الحدي نلاحظ ابتداءاً ان استخدام عدد اكبر من العمال لتشغيل معدات استخراج المعادن ( العنصر الثابت.
مفاهيم الاستثمارات المصرفية :-
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
الفصل السابع البدائل الاستراتيجية.
العوامل المؤثرة في التجوية
العوامل المؤثرة على دوافع الفرد
نظرية تكاليف الإنتاج أ.د.عبد الستارعبد الجبار موسى
الفصل الثامن : مفاهيم عامة في الاقتصاد الكلي General concepts in Macroeconomics د. كمال المصري.
نسخة العرض التّقديمي:

انواع البيئات 2. البيئة الاقتصادية Economical Environment : تؤثر على شاطات وقرارات الضيف والسوق معاً وان الظروف الاقتصادية المتغيرة تؤثر وتتاثر بأسلوب العرض والطلب وقوة الشراء والرغبة في الانفاق ومستويات أنفاق الضيف وشدة التنافس ، أن هذة التغيرات لها تأثير مباشر أو غير مباشر في نجاح الفندق ، كما التغيرات والتذبذات في الحالة الاقتصادية تؤثر بصورة سلبية أو أيجابية على المنظمة ولها أربع مراحل هي :

الرخاء :- الركود ( البطالة ): هذة الحالة يكون عدد البطالة قليلاً ومستوى الدخل كبير نسبياً أو معدل التضخم المالي قليل وهذة التشكيلة تؤدي الى زيادة قوة الشراء فتسعة المنظمات الى الاهتمام ( بمنتوجاتهم، توزيعها ، الحوافز، الاسعار ) للاستفادة من قوة الشراء كذلك يحاولالحصول على حصص كبيرة في السوق . الركود ( البطالة ): هي حالة عدم توظيف المواطنين وزيادة البطالة وعلية فأن قوة الشراء ستتدهور مما يؤدي الى تقليص المنظمات والمستهلكين من نفقاتهم ، وكلما قلت قوة الشراء تصبح المنتوجات أعلى قيمة وسعرأ ويبدأ المستهلك بأستخدام نفس المنتوجات واصلاحها ذاتياً ويعتم عند شرائه للمعدات بمدى صلاحيتها وعملها وضمان تشغيلها واستمراره لفترة معينة ، ولهذا فان المنظمات ستهتم بالقيمة والنوعية للمنتوج .

الكساد ( التدهور ) :- الانتعاش: هي الفترة التي تزداد فيها حالة الركود أوالبطالة وتقل فييها الاجور ويقل الدخل المصروف كذلك تقل ثقة المستهلك بالصناعة ، وفي هذة الحالة تتبع الحكومة سياسة المراقبة والسياسة المالية لتقليل أثر الركود والكساد ( فسياسة المراقبة تتبع السيطرة على توفير الاموال والسيطرة على النفقات وزيادة حالة الادخار والاستثمار ومراقبتها ) أما ( السياسة المالية فهي محاولة الحكومة لتغيير نظام النفقات والمدخرات بأتباع نظام ضرائب جديدة وتغير مستوى الانفاق ) وقد تقلل هاتين السياستين من حالة الركود والكساد . الانتعاش: هي حالة أنتقالية من مرحلة الى أخرى وخلالها يقل عدد البطالة ويزداد الدخل المصروف وتقل الظروف التي منعت المستهلك من شراء ما يرغب وتزداد الرغبة والقدرة على الشراء

فعند دراسة البيئة الاقتصادية فأن هناك مجموعة من الامور التي لابد من أخذها بعين الاعتبار ومنها : عدم استقرار الظروف الاقتصادية . التضخم ومعدلات الفائدة . الارتباط بين أقتصاديات الدول .

شُكراً على حُسنِ الأصغاء