الفئة الثالثة : هؤلاء ا لقادمين من عمق الفقر والمناطق العشوائية-يستهلكوا المواد الاعلامية المعولمة / يترسخ لديهم الشعور بالدونية تختنق تلك الفئة بين قدرات.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
الانتخابات الحرة والنزيهة
Advertisements

الجمهورية اليمنية.
المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية
تعزيز دور الحكومات في حوكمة الإنترنت: المسار العربي
أدوار ضباط إتصال مرفق البيئة العالمية الوطنيين
الجوانــب المعرفيــة للقانــون المقــارن
التكنولوجيا والابتكار في المنطقة العربية – الوضع الحالي وأطر السياسات
إندماج البيئة والتنمية:
الأمن و في الخليج العربي
اعداد الباحثان م.د. مصطفى جواد رديف
دورة تدريبية المناصرة، التحشيد، التجنيد
الأسلوب التقليدي في الادارة
أنا أعمل عن بعد خالد صافي.
إدارة المصارف الاسلامية
الدخل والانتاج Production and Income
أنشطة التعاون الفني لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية الدورة الثانية
Inter-Agency Network for Education in Emergencies
التعليم الفني(التقني) والتدريب المهني
الظواهر الاقتصادية Economic Phenomena
برامج وأساليب و استراتيجيات علاج صعوبات القراءة
د/ حنان الشاعر أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية البنات – جامعة عين شمس
الإدراك و التحفز.
بيئات السكن Session د. علي فرح أحمد.
((التوزيع والاتصال في شركات السياحة والسفر ))
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية - الدورة الثانية
الجودة (أسس ومفاهيم).
Strategy Implementation الفصل التاسع التنفيذ الاستراتيجي
التنمية الرقمية في المنطقة العربية وخطة التنمية المستدامة لعام 2030
دور إدارة الموارد البشرية تشييد البناء المعرفي للمنظمة
التكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة: إتاحة فرص عمل لائقة وتمكين الشباب في الدول العربية 20 آذار 2019.
تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور.
الحس الأمني مفهومة . . وأهميتة للعمل الشرطي
مداخلة الأستاذة : عربية الجبالي رئيسة و مؤسسة لجمعية رؤية حرة
4- الأنشطة المنفذة في مجال الإحصاء
التأمين الصحي م.م. سناء عريبي محمد.
Reform Program Phase II (TVET II)
ثقـافـة التطـوع : مـن أيـن تبـدأ ؟
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
الفصل الثاني: العائد والمخاطر في الاستثمار
الفصل الرابع: توازن الدخل القومي
برنامج نحو مجتمع آمن.
مفهوم صعوبات التعلم.
تساهم المراة في الانتاج الزراعي بفعالية في مختلف مناطق السودان
كلية التربية الاساسية –الجامعة المستنصرية
الرابطة السورية للمواطنة (ر.س.م.)
مؤتمر الديوان الثالث 2017 ديوان الرقابة المالية والادارية
أعداد السكان.
الوحدة الأولى القراءة الإعلامية.
المحور الاول – الفصل الثالث السنة الاولى
الصحفيون الشباب من أجل البيئة
عمل الطالب:احمد حميدالرميثي
تنسيق الجهود لتوعية المواطنين على دور مكاتب المفتشين العامين
وقاية الجهاز العصبي.
تكوين بيئة صفية إيجابية
هدف التربية العام تهيئه الفرص المناسبة لمساعده الإفراد
السياسات الاقتصادية Economic Policies
حماية اللاجئين في حالات الآزمات الإنسانية الدوحة ديسمبر 2015
مديرية التربية والتعليم / المزار الجنوبي
تحليل البيئة التسويقية
جامعة 6 اكتوبر كلية السياحة والفنادق
الدولة السنة (السنوات) المسح العنقودي متعدد المؤشرات
قائمة الأرباح المحتجزة وقائمة التدفقات النقدية
576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية
الميثاق الوطني للتربية والتكوين
الحوكمــــة.
باحثة في مجال المكتبات وتقنيات المعلومات دكتوراه جامعة القاهرة
كلية التربية-جامعة دمياط
الشباب العربى والعولمة
معا ضد الفســـــــاد Together against corruption Anti corruption group
نسخة العرض التّقديمي:

الفئة الثالثة : هؤلاء ا لقادمين من عمق الفقر والمناطق العشوائية-يستهلكوا المواد الاعلامية المعولمة / يترسخ لديهم الشعور بالدونية تختنق تلك الفئة بين قدرات عاجزة و تطلعات مستحيلة فى بحث اجرى فى مصر عام 2004% ظهر ان 1% من عينة البحث وقعت فى الادمان /17% قيد ضدهم جرائم سرقة و 22% جرائم اخرى -56% اميين

ثانيا التداعيات الاجتماعية :

التداعيات الاجتماعية ”ان مردود النمو يجب ان يظهر فى حياة الناس“ التداعيات الاجتماعية ”ان مردود النمو يجب ان يظهر فى حياة الناس“ طبقا لمستوى التنمية البشرية هناك دول عالية التنمية (4) دول متدنية المستوى(4) باقى الدول فى المجموعة المتوسطة عدا ”فلسطين“ و“ الصومال“ نقص الحرية (اقل الدول استمتاعا بالحرية فى العالم ) نقص تمكين النساء نقص القدرات (ادنى مستوى فى العالم فى الوصول لتقنيات المعلومات والاتصال) الاستغلال المبنى على عدم تكافؤ الفرص ضعف الفرص المصدر تقرير التنمية البشرية 2002الصادر عن UNDP

ثانيا التداعيات الاجتماعية :

التداعيات الاقتصادية: ”غالبا ما تترك التنمية الاقتصادية بعض اجزاء اقتصاد ما او بعض الفئات فى مجتمع ما متخلفة كثيرا ” خطة تحقيق ,MDG استبعاد فئات من الشباب ودمج اخرين التهميش الاجتماعى الاسواق المتوازية تدهور الجودة الفساد تانيث الفقر الحد من البطالة عن طريق المشروعات الصغيرة

التداعيات السياسية تختلف استجابات الدول العربية للمؤثرات العالمية التداعيات السياسية تختلف استجابات الدول العربية للمؤثرات العالمية المستقبل السياسى العربى يسير نحو : اما مشروع تنمية مقاوم لليمنه والعولمة الامريكية او مشروع متجه للاندماج فى العولمة وتحويل النظم العربية الى ادوات ترويج للنظام العالمى اليات التمكين السياسى فى المنطقة : تعزيز دور المجتمع المدنى تدعيم المشاركة اعداد الكوادر الساسية

هل نسعى لبناء استراتيجية واحدة للشباب العربى؟ يتنوع الشباب استنادا الى : الفقر : شباب فقير اقتصاديا شباب فقير تعليميا شباب فقير سياسيا

الشباب العربى يتنوع استنادا الى : الشباب العربى يتنوع استنادا الى : التكنولوجيا شباب يستخدم التكنولوجيا شباب يطور التكنولوجيا شباب يطور ذاته باستخدام التكنولوجيا

الشباب العربى يتنوع استنادا الى : الشباب العربى يتنوع استنادا الى : الحقوق : شباب يجهل حقوق المواطنة شباب يدرك حقوق المواطنة شباب يمارس حقوق المواطنة

هل تختلف الاحتياجات وفقا للنوع ؟ هل نعمل فى بناء استراتيجية الشباب انطلاقا من احتياجات الشباب ام من احتياجات الوطن من الشباب؟ هل تختلف الاحتياجات وفقا للنوع ؟ هل تختلف الاحتياجات وفقا للحالة الصحية ذوى الاحتياجات الخاصة – الاسوياء ؟

اليات حكومية اليات اهلية اليات دولية ما هى الاليات الموجودة فى الوطن العربى لمواجهة التداعيات السلبية للعولمة على الشباب؟ اليات حكومية اليات اهلية اليات دولية