الوحدة الأولى.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
#القواعدالذهبية الحملات القائمة على موضوعات لضمان الوعي الدائم بالقواعد الذهبية التعميم المصاحب - يوليو 2017.
Advertisements

أمن وحماية المعلومات.
التجارة عبر الهاتف الخلوي
الحوسبة السحابية. الحوسبة السحابية عادةً أين تخزني أو تحتفظي بملفاتك ومستندات الخاصة؟؟
وزارة التربية والتعليم مدرسة الرفاع الغربي الابتدائية للبنين
المدخل إلى الثقافة الإسلامية
تدريس العلوم – طريقة العرض
بإستخدام الموديول التعليمي
المحاضرة الثانية: مفهوم تحليل المحتوى وأهدافه
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التربية الوطنية
وسائل الإعلام و الإتصال التنموية
الجامعة الإسلامية – غزة كلية التجارة قسم الاقتصاد والعلوم السياسية
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
من قانون كرة القدم للصالات
بيانات البحوث التسويقية
و الصـلاة والسـلام على أشرف المرسليـن سـيدنا محمــد وعلـى آله وصحبـه أجمعيـن. نرحـب بالسـادة الكـرام. الأستـاذ: أم الرتـم نـور الديـن مشـرفـا والأستـاذ:
أنا أعمل عن بعد خالد صافي.
إدارة المصارف الاسلامية
العينات الهدف العام: معرفة مفهوم العينة و أنواعها وطرق تحديدها. عندما تكمل هذه الوحدة يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على أن: يعرف مجتمع وعينة الدراسة. يفهم.
ابنتي الطالبة: نهنئك بقبولك في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ... ونفخر بانضمامك للسنة التحضيرية كعضو فعال ستكون له بصمة في مستقبل وطننا الغالي.
من قانون كرة القدم للصالات
الصف الثاني الثانوي – الفصل الدراسي الثاني الوحدة الأولى
د/ حنان الشاعر أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية البنات – جامعة عين شمس
جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1435هـ
((التوزيع والاتصال في شركات السياحة والسفر ))
الشباك الإلكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية
الفصل السادس الحقائب التعليمية "أحد مصادر التعلم الحديثة"
كيف تقـوي ذاكـرتـك كيف تقوي ذاكرتك.
الترابط بين التخطيط الاقتصادي والاجتماعي
النقود والبنوك Money and Banking
ضوابط العلاقة بين الجنسين
اسم المقال :القراءة والكتابة في صف الرياضيات
المكتبة المركزية كانت مكتبة كلية المجتمع والتي تأست عام 1425 هـ كمكتبة فرعية من مكتبات كليات جامعة الملك سعود نواة للمكتبة المركزية لجامعة المجمعة بعد.
الناقض الثالث والرابع الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة المنورة لا تنسونا من صالح دعائكم الأستاذ أبو يوسف منتدى التربية والتعليم بالمدينة.
إعداد : محمد حامد العقيلي
الجدول الدوري والتوزيع الالكتروني
الوحدة السادسة مهن وتخصصات الحاسب.
الوحدة الأولى القراءة الإعلامية.
ما هي الاجسام/ الاشياء التي تشاهدونها في الصورة؟
مقدمة عن السيطرة النوعية
مفهوم صعوبات التعلم.
الأسواق Markets الفصل الرابع
الدرس الاول : مصادر المعلومات مصادر المعلومات الوثائقية
P.
مدرسة العلاقات الانسانية( السلوكية) الدكتورة مكية كريدي بنيان
الوحدة الأولى القراءة الإعلامية.
: تعريف السوق كان السوق قديماً يعرف بأنه المكان الذي يلتقي فيه البائعون والمشترون بهدف اجراء عمليات التبادل على السلع والخدمات . ولكن في ظل التطورات الحديثة.
أكتب اسمك هنا 28 سنة, عازب العنوان ضع صورتك هنا المهنه خبـرات العمـل
مهارات التوجه و الحركة المحاضرة الثامنة.
هدف التربية العام تهيئه الفرص المناسبة لمساعده الإفراد
قراءة التمثيلات البيانية
عناصر العلم الحصول على قدر من المعرفة للحقائق الطبيعية.
لماذا «سيدتي التعليمية»؟
مديرية التربية والتعليم / المزار الجنوبي
بحث وتدريب 492PAD الانتساب المطور ( نظام السنترا )
576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية
القوى في السيارة -1القوة و الحركة : ♠ ♠ مجلس أبوظبي للتعليم
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
تأسيس المشروع وخطة العمل
الزيارة الصفية مفهومها وأهدافها
تقييم المعلومات المتاحة على الشبكة العالمية العنكبوتية
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
تقنية و برمجة الأجهزة الذكية
نعمل .. لغدٍ افضل .. اعداد الاستاذ / محمد عمران الاستاذ / محمد حسن
المملكة العربية السعودية وزارة التعليم
الإنترنت .. مصدراً للمعلومات
نظام التقويم والامتحانات للصفوف ( 1 – 12 ) إدارة التقويم والامتحانات
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
النظام المالي Financial Market
نسخة العرض التّقديمي:

الوحدة الأولى

الوحدة القرائية

القراءة الإعلامية

الاختبار القبلي

أولاً: اكتب في الجدول التالي خصائص كل وسيلة إعلامية كما في المثال الأول: خصائصها ونقاط قوتها الوسيلة الإعلامية سرعة إنتاجه وتطويره وتحديثه سهولة الوصول إليه قدرة المستخدم على التفاعل والمشاركة ................................................................................................................................................................... الإعلام الإلكتروني (الإنترنت والمنتديات ووسائل التواصل الاجتماعي إلخ)

الإعلام الإلكتروني (الإنترنت والمنتديات ووسائل التواصل الاجتماعي إلخ) أولاً: اكتب في الجدول التالي خصائص كل وسيلة إعلامية كما في المثال الأول: خصائصها ونقاط قوتها الوسيلة الإعلامية ومن خصائصه أيضاً التنوع – المرونة – المساحة الجغرافية – قلة التكاليف – التفاعلية الإعلام الإلكتروني (الإنترنت والمنتديات ووسائل التواصل الاجتماعي إلخ)

أولاً: اكتب في الجدول التالي خصائص كل وسيلة إعلامية كما في المثال الأول: خصائصها ونقاط قوتها الوسيلة الإعلامية في متناول الجميع – معالجة القضايا الجادة – نشر بعض التسلية – نشر الأخبار الفورية المباشرة – نشر الصور المصاحبة للأخبار الصحيفة (الجريدة)

أولاً: اكتب في الجدول التالي خصائص كل وسيلة إعلامية كما في المثال الأول: خصائصها ونقاط قوتها الوسيلة الإعلامية سعة الانتشار – القدرة على مخاطبة جميع المستويات – سهولة المتابعة حتى مع الانشغال – قلة التكلفة – تساعد المستمع على التخيل الإذاعة

أولاً: اكتب في الجدول التالي خصائص كل وسيلة إعلامية كما في المثال الأول: خصائصها ونقاط قوتها الوسيلة الإعلامية التثقيف والتعليم – التربية – الحضور المتزامن الآنية – اشراك حاستي السمع والبصر – مخاطبة الرأي العام التلفاز

ثانياً: إذا حدث أن شاهدت حادث سيارة معتاداً أو حادث شغب يسيراً في ملعب لكرة القدم، ثم في اليوم التالي قرأت الخبر في صحيفتين مختلفتين، فبم تسمى رواية الصحيفة التي أغفلت سبب الحادث؟ وبم تسمى رواية الصحيفة الأخرى التي زادت في حجم الحادث؟ أسمي رواية الصحيفة الأولى رواية ............................................................................. مضللة.

ثانياً: إذا حدث أن شاهدت حادث سيارة معتاداً أو حادث شغب يسيراً في ملعب لكرة القدم، ثم في اليوم التالي قرأت الخبر في صحيفتين مختلفتين، فبم تسمى رواية الصحيفة التي أغفلت سبب الحادث؟ وبم تسمى رواية الصحيفة الأخرى التي زادت في حجم الحادث؟ أسمي رواية الصحيفة الأخرى رواية............................................................................. مضللة.

ثالثاً: إذا شاهدت برنامجاً حواريًّا في التلفاز يستشهد بكلام مبتور من سياقه لأحد الناس، ثم يحكم المتحاورون على ذلك الرجل بحكم معين في غيابه بناء على كلام مجزوء، فبم تحكم على ذلك التصرف؟ تصرف غير أخلاقي ولا يلتزم بمعايير المهنية الإعلامية وهذا من أساليب التضليل الإعلامي.

رابعاً: أيهما أوثق في رأيك للتثبت من معلومة محددة أهي الموسوعات التقليدية أم ويكيبيديا؟ ولماذا؟ الأوثق:............................................................................. الموسوعات التقليدية. السبب:............................................................................. التخصص والتدقيق.

صادقة في مضمونها وموثوق بها. خامساً: إذا وردت معلومة طبية في مجلة طبية أو معلومة علمية في مجلة علمية متخصصة، فكيف يمكن أن تكون درجة مصداقيتها؟ ولماذا؟ درجة مصداقيتها: ...................................................................................... صادقة في مضمونها وموثوق بها.

خامساً: إذا وردت معلومة طبية في مجلة طبية أو معلومة علمية في مجلة علمية متخصصة، فكيف يمكن أن تكون درجة مصداقيتها؟ ولماذا؟ السبب:. ..................................................................................... التخصص.

ما المفقود في الخبر السابق؟ سادساً: خبر يقول: قامت مدرستنا بتنظيم مباراة في كرة القدم بين الصف الأول الثانوي والصف الثالث الثانوي انتهت المباراة بفوز فريق الصف الثالث، ثم وُزعت عليهم الجوائز. ما المفقود في الخبر السابق؟ الإخبار بقيام المدرسة بتنظيم مباراة بين الصف الأول والصف الثالث، انتهاء المباراة بفوز الصف الثالث، توزيع الجوائز.

سابعاً: ميز في العبارات التالية بين الرأي والحقيقة العبارة يحد المملكة من جهة الغرب البحر الأحمر حقيقة

سابعاً: ميز في العبارات التالية بين الرأي والحقيقة العبارة الحياة في الريف أجمل من الحياة في المدينة رأي

سابعاً: ميز في العبارات التالية بين الرأي والحقيقة العبارة مادة اللغة العربية أسهل من مادة الرياضيات رأي

سابعاً: ميز في العبارات التالية بين الرأي والحقيقة العبارة إندونيسيا دولة إسلامية حقيقة

جميع طلاب المدارس المجاورة لمدرستنا متفوقون دراسياً. ثامناً: صنف العبارات في الجدول التالي بحسب ما يمكن أن تسمى بناء على مضمونها تنميط (قولبة) مبالغة تحيز تضليل العبارة جميع طلاب المدارس المجاورة لمدرستنا متفوقون دراسياً. 

أدركت من تجاربي أن السيارات الأمريكية أقوى من السيارات اليابانية. ثامناً: صنف العبارات في الجدول التالي بحسب ما يمكن أن تسمى بناء على مضمونها تنميط (قولبة) مبالغة تحيز تضليل العبارة أدركت من تجاربي أن السيارات الأمريكية أقوى من السيارات اليابانية. 

ثامناً: صنف العبارات في الجدول التالي بحسب ما يمكن أن تسمى بناء على مضمونها تنميط (قولبة) مبالغة تحيز تضليل العبارة تبين لي من خلال زيارتي لدولة ......... أن نسبة 50% من الشعب غير مثقفين. 

لا تأكل الشوكولاتة فهي السبب الأول في ظهور حب الشباب. ثامناً: صنف العبارات في الجدول التالي بحسب ما يمكن أن تسمى بناء على مضمونها تنميط (قولبة) مبالغة تحيز تضليل العبارة لا تأكل الشوكولاتة فهي السبب الأول في ظهور حب الشباب. 