الإعلام من حولنا http://vimeo.com/2759273 أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
#القواعدالذهبية الحملات القائمة على موضوعات لضمان الوعي الدائم بالقواعد الذهبية التعميم المصاحب - يوليو 2017.
Advertisements

أمن وحماية المعلومات.
خريطة المفاهيم د. سهيل حسنين.
المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين
By/ Hassan Al-Sayed Kouta
تدريس العلوم – طريقة العرض
المحاضرة الثانية: مفهوم تحليل المحتوى وأهدافه
وسائل الإعلام و الإتصال التنموية
اعداد :نجوى الشيخ علي مديرة المدرسة منى مصطفى
إندماج البيئة والتنمية:
المملكة الأردنية الهاشمية وزارة العدل
ثانيا : الامراض المميتة
المعرفة : الافكار او المفاهيم التي تُبديها كينونة معينة (فرد او منظمة او مجتمع) والتي تستخدم لاتخاذ سلوك فعال نحو تحقيق اهداف تلك الكينونة.
دورة تدريبية المناصرة، التحشيد، التجنيد
إدارة المصارف الاسلامية
تحليل محتوى المنهج إلى المجالات المعرفية والنفس حركية والوجدانية
استراتيجية الشمول المالي في العراق (الرؤية، الاهداف والتحديات)
الظواهر الاقتصادية Economic Phenomena
برامج وأساليب و استراتيجيات علاج صعوبات القراءة
د/ حنان الشاعر أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية البنات – جامعة عين شمس
أثر تطور وسائل الإعلام على حقوق الإنسان
الإدراك و التحفز.
((التوزيع والاتصال في شركات السياحة والسفر ))
تسعير السلع الصناعية الفصل السابع.
التغذية المرتدة.
الترابط بين التخطيط الاقتصادي والاجتماعي
الأساسيات والاتجاهات الحديثة
مناهج السياسة الخارجية
حاجات المستهلك ودوافعه
الفصل التاسع : التنمية الإدارية وتطوير الإداريين
المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين
النقود والبنوك Money and Banking
التكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة: إتاحة فرص عمل لائقة وتمكين الشباب في الدول العربية 20 آذار 2019.
انواع البيئات 2. البيئة الاقتصادية Economical Environment : تؤثر على شاطات وقرارات الضيف والسوق معاً وان الظروف الاقتصادية المتغيرة تؤثر وتتاثر.
اسم المقال :القراءة والكتابة في صف الرياضيات
الحس الأمني مفهومة . . وأهميتة للعمل الشرطي
( الأنشطة والوسائل التعليمية ) إعداد الطالبتين :
الواجب الثالث صممي رحلة معرفية
المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية
مقدمة عن السيطرة النوعية
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
تحديات التجارة الالكترونية ومصادر العائدات
مفهوم صعوبات التعلم.
إدارة الموارد البشرية 3 تخطيط الموارد البشرية.
اجعل لسانك رطباً بذكر الله
الأسواق Markets الفصل الرابع
الدرس الاول : مصادر المعلومات مصادر المعلومات الوثائقية
الوحدة الأولى القراءة الإعلامية.
المحور الاول – الفصل الثالث السنة الاولى
النظرية الموقفية الكتورة مكية كريدي بنيان
الوحدة الأولى.
تحديد الأهداف الباب الثاني – الفصل الثاني
المدخل النفسي للوسيلة الاعلامية
المدخل النفسي للرسالة الإعلاميّة.
تنسيق الجهود لتوعية المواطنين على دور مكاتب المفتشين العامين
مهارات التوجه و الحركة المحاضرة الثامنة.
السياسات الاقتصادية Economic Policies
عناصر العلم الحصول على قدر من المعرفة للحقائق الطبيعية.
تخطيط وتنمية الموارد البشرية
تحليل البيئة التسويقية
الفهم من خلال التصميم المرحلة الثانية – دليل تقدير.
576نهج - تصميم وتطوير المناهج الرقمية
تابع نظرية الطلب المحاضرة الرابعة
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
تأسيس المشروع وخطة العمل
تقييم المعلومات المتاحة على الشبكة العالمية العنكبوتية
نظرية تكاليف الإنتاج أ.د.عبد الستارعبد الجبار موسى
مدرسة هلال فجحان المطيري المتوسطة . بنين
أهداف التسعير.
المحاضرة 3: أقسام درس التربية البدنية
نسخة العرض التّقديمي:

 الإعلام من حولنا http://vimeo.com/2759273 أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم، كمياً، ونوعياً، يوماً بعد يوم

لماذا نستخدم وسائل الإعلام ؟  لماذا نستخدم وسائل الإعلام ؟  الحصول على المعلومات توجيه الفهم توجيه السلوك اليومي فهم الذات تسهيل التفاعل الاجتماعي بديل للتفاعل الاجتماعي التحرر العاطفي و التسلية والترفيه

مصدر قوة وسائل الإعلام التنوع الجاذبية التفاعلية الوفرة سهولة التواصل الخصوصية الاختراق

كم الوقت الذي نقضيه أمام وسائل الإعلام ؟ كم الوقت الذي نقضيه أمام وسائل الإعلام ؟  أثبتت الدراسات أن الطفل العربي قبل أن يبلغ الثامنة عشرة، يكون قد أمضى أمام شاشة التلفزيون عدداً من الساعات أكثر من تلك التي قضاها في المدرسة.  http://www.youtube.com/watch?v=FE8Vt4tit64 هل نحن مستهدفون من وسائل الإعلام؟؟؟ صناعة الإعلام في العالم ليست عملية عبثية لا هدف لها، وليست ممارسة عدمية لا طائل من ورائها، بل هي صناعة مقنّنة، ذات أهداف محددة وواضحة، تستهدف التأثير على المتلقي بالدرجة الأولى.  ولنأخذ على ذلك مثالاً بالإعلان التجاري التلفزيوني عن سلعةً ما، فنحن نعرف أن منتج هذا الإعلان يهدف إلى التأثير في سلوك الجمهور لكي يقوموا بشراء هذه السلعة. 

سلبي إيجابي تأثير وسائل الاعلام علاقة سببية سبب لإحداث التأثير تأثير ( قصيرة المدى ( استثارة) – طويلة المدى – ظاهرة او مستترة – نفسية – اجتماعية – ساسية – اقتصادية http://www.youtube.com/watch?v=t3eripbm-GE

التصدي لقيم تنافي المجتمع ترسيخ قيم تغيير معرفي عميق كل معلومات الفرد مجالات تأثير وسائل الإعلام تغيير السلوك تغيير القيم في التنشئة الاجتماعية التصدي لقيم تنافي المجتمع ترسيخ قيم التغيير المعرفي تغيير معرفي عميق كل معلومات الفرد تغيير الموقف او الاتجاه تحديد الاتجاه ( سلبي-ايجابي) المعلومات

متغيرات البيئة متغيرات الوسيلة متغيرات المحتوى متغيرات الجمهور العوامل المؤثرة في فعالية وسائل الاعلام : متغيرات البيئة متغيرات الوسيلة متغيرات المحتوى متغيرات الجمهور متغيرات التفاعل

 هل الإعلام محايد ؟ ثقافة هدف أيدلوجية سياسة انتماء

من يحكم وسائل الإعلام ؟ إن الذين يتحكمون في وسائل الإعلام في العالم هم ملاّكها، الذين يقومون بتأسيسها، والإنفاق عليها، وتحمل تكاليفها.  فهم الذين يقررون ما الذي يخرج ؟ وما الذي يستبعد ؟  وهم الذين يقررون ماذا نشاهد ؟ وماذا نسمع ؟ وماذا نقرأ ؟ من هم ملا ك الوسيلة ؟ وما هي أهدافها ؟ أول خطوات الوعي الإعلامي هي معرفة ملاّك وسائل الإعلام، ولكن.. ماذا عن وسائل الإعلام الأخرى في العالم، سوآءا المحلية، أو الإقليمية، أو العالمية. http://www.saaid.net/Doat/Zugail/427.htm

اختر إحدى الوسائل الإعلامية، إما صحيفة يومية أو إذاعة، أو قناة فضائية اختر إحدى الوسائل الإعلامية، إما صحيفة يومية أو إذاعة، أو قناة فضائية.  2. حاول البحث عن المالك أو الملاك ومعرفة أسمائهم وجنسياتهم. 3. حاول البحث عن اسم المدير المسؤول عن صياغة الخطاب الإعلامي وتوجيهه.  4. حاول البحث عن أهداف الوسيلة الإعلامية وسياستها سوآءا على صفحاتها أو في موقعها الإلكتروني.