سياسات المنتجات الدولية

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
القانون التجاري السعودي د
Advertisements

لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية
البيئة التسويقية Marketing Environment
التسويق الإلكتروني E- Marketing
إندماج البيئة والتنمية:
الطلب والعرض وتوازن السوق Demand, Supply & Market Equilibrium
سياسات التسعير الدولي   2018.
المعرفة : الافكار او المفاهيم التي تُبديها كينونة معينة (فرد او منظمة او مجتمع) والتي تستخدم لاتخاذ سلوك فعال نحو تحقيق اهداف تلك الكينونة.
دورة تدريبية المناصرة، التحشيد، التجنيد
إدارة المصارف الاسلامية
الدخل والانتاج Production and Income
استراتيجية الشمول المالي في العراق (الرؤية، الاهداف والتحديات)
المقدمة لقد أفردنا هذا الدرس لهذا المهارة لأهميتها وذلك كثيرا
الظواهر الاقتصادية Economic Phenomena
الفصل الثاني استراتيجية التسويق
د/ حنان الشاعر أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية البنات – جامعة عين شمس
الإدراك و التحفز.
The Role of Supply in Profitable Companies
((التوزيع والاتصال في شركات السياحة والسفر ))
تصنيف صناديق الاستثمار
الفصل الثاني تقويم الأداء
السجل العام.
الجودة (أسس ومفاهيم).
تسعير السلع الصناعية الفصل السابع.
Strategy Implementation الفصل التاسع التنفيذ الاستراتيجي
النظرية اليابانية (نظرية Z) الدكتورة مكية كريدي بنيان
الترابط بين التخطيط الاقتصادي والاجتماعي
الأساسيات والاتجاهات الحديثة
حاجات المستهلك ودوافعه
الفصل التاسع : التنمية الإدارية وتطوير الإداريين
النقود والبنوك Money and Banking
وعلاقة إدارة الإمداد بإدارة التسويق أ . م . د مــــها عارف العزاوي
انواع البيئات 2. البيئة الاقتصادية Economical Environment : تؤثر على شاطات وقرارات الضيف والسوق معاً وان الظروف الاقتصادية المتغيرة تؤثر وتتاثر.
مفهوم الفندق أن مفهوم العام للفندق بمعنى ( Hotel ) هو منظمة تقوم بتقديم الطعام والشراب والخدمات الاخرى وجميع التسهيلات الضرورية اللازمة للمبيت مقابل الحصول.
تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور.
أساسيات التنظيم.
الفصل العاشر: عرض المنشأة في ظل المنافسة الكاملة
إدارة التسعير المحاضرة الأولى.
التخطيط العلمي للخزين في حالة الاستهلاك المتغير
انظمة الدفع الإلكتروني في التجارة الالكترونية
مقدمة عن السيطرة النوعية
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
الفصل الثاني: العائد والمخاطر في الاستثمار
الوظائف الادارية والاقتصاد الاداري :
الفصل الرابع: توازن الدخل القومي
إدارة الموارد البشرية 3 تخطيط الموارد البشرية.
اجعل لسانك رطباً بذكر الله
الأسواق Markets الفصل الرابع
وظائف النقود.
الفصل الرابع الموازنة الراسمالية / التدفقات النقدية
تحديد الأهداف الباب الثاني – الفصل الثاني
سوق الاحتكارالتام أ. د.عبد الستار عبد الجبار موسى
: تعريف السوق كان السوق قديماً يعرف بأنه المكان الذي يلتقي فيه البائعون والمشترون بهدف اجراء عمليات التبادل على السلع والخدمات . ولكن في ظل التطورات الحديثة.
المحاضرة الثانية.
التسويق المصرفي محاضرة رقم(20)
مدخل الى ادارة الاعمال اعداد الأستاذ م . م علي كريم محمد
الأساسيات والاتجاهات الحديثة
تخطيط وتنمية الموارد البشرية
تحليل البيئة التسويقية
عنوان اجتماع الشركة المقدم.
اسم الشركة خطة عمل.
تابع نظرية الطلب المحاضرة الرابعة
المؤسسات التجارية تجارة التجزئة.
مفاهيم الاستثمارات المصرفية :-
تأسيس المشروع وخطة العمل
الفصل السابع البدائل الاستراتيجية.
الحوكمــــة.
أهداف التسعير.
تقنية و برمجة الأجهزة الذكية
النظام المالي Financial Market
نسخة العرض التّقديمي:

سياسات المنتجات الدولية  

المزيج التسويقي: هو عبارة عن مجموعة من العناصر او الادوات التى يقوم مدير التسويق المسؤل في المشروع بمزجهم مع بعضهم البعض ويعمل على تطويرهم لتحقيق نسب المبيعات المطلوبة وبالتالى يتم تحقيق ما تم التخطيط الية مسبقاً.

المنتج: هو حزمة من المنافع التي تعني كل شيء يحصل عليه المشتري بما في ذلك المنفعة النفسية والمادية.

ان تقديم المنتج بما يتناسب مع رغبات وحاجات الزبون ومن ثم تحديد السعر المناسب والتنافس لبيعه ثم الترويج له ومن ثم توزيعه وإيصالهِ إلى المكان وفي الزمان المناسبين سيعمل على تحقيق رضا الزبائن من حهة و تحقيق الربح المناسب أو تحقيق أهداف وجود المنظمة من جهة اخرى . .

أهمية المنتج سواء كان ذلك بالنسبة إلى البائع أو الزبون من خلال المؤشرات آلاتية : - يعد المنتج بمثابة الحلقة الرئيسية في تحقيق عملية الاتصال مابين المشتري والبائع . - الاهتمام بالمنتج من قبل المنتج أو البائع سيساهم في زيادة مكانة وموقع المنظمة في السوق وزيادة أرباحها. - يساهم المنتج في بناء حالة تطور اجتماعي لدى الأفراد . - المنتج يواكب حاجات الإنسان المستجدة ويشبعها من خلال إنتاج سلع تشبع الحاجات المستجدة لدى الأفراد.

الماركات والعلامة التجارية: العلامة او الماركة التجارية اي شي يعرف منتجات البائع بحيث تميز نفسها عن الاخرين, فقد تكون العلامة كلمة ,حرف ,رمز,تصميم,مجموع من الكلمات,مركب مما سبق, فالاسم التجاري هو علامةاو جزء من العلامة الذي يحمي بحيث لايسمح القانون للاخرين باستخدامه, فمن مشاكل التسوق عالميا هي حماية الماركة والعلامة التجارية الخاصة بالشركة,وكذلك اتخاذ قرار بشان ايجاد ماركة عالمية واحده او ماركات محلية مختلفة لمنتج معين

التغليف Packaging يشمـل التغليف تصمـيم ، وإنتـاج العبـوة أو الغـلاف للمنتـج . وتقليدياً كانت الوظيـفة الاوليـــة للتغليف هـو احتواء المنتج وحمايته، أما في الأوقات الحالية فالعديد من العوامل تجعل التغليف أداة تسويقيـة مهمـة ، فالعبـوات يجب أن تؤدي العديد من مهام البيع من شد الانتباه إلى وصف المنتج إلى عمل البيـع، وتـدرك المنظمة قـوة التغليف الجيد لإنتـاج إدراك فوري للمنظمة أو العلامة التجاريـة

مواصفات المنتج: ان مواصفات المنتج في الاسواق المختلفة تحدد اذا ماكان بالامكان بيع منتج اجنبي في السوق دون اجراء اية تعديلات عليه, ويمكن تقسيم المواصفات الى مواصفات تقنية واخرى مقترنة بالحكومة, ومن الامثلةعلى المواصفات التقنية تلك الموجودة في صناعة الحواسيب الشخصية,أما التشريعات الحكومية فهي مصدر اخر لتحديد مواصفات المنتج,كما ان مواصفات الحكومة تستطيع ان تكون وسيلة للتخلص من المنافسة الاجنبية ,ان تحديد المعايير والمواصفات عملية لاتزال حديثة العهد في معظم الدول النامية

الضمانات: وهي وعد من البائع بان السلعة سوف تعمل مايجب ان تعملة وهذه تعطي المستهللك الاطمئنان للشراء وتعتبر الضمانات ذات اهمية كبيرة حينما يتم البيع في بلدان خارجية,فمن وجهة نظر الصانع فان .الضمانة صفتان هما:الحماية والترويج

تأثير بلد المنشاء: لقد بينت الدراسات ان المستهلكين لايقيمون المنتج فقط من حيث مظهره وخصائصة المادية ,بل ايضا من حيث الدول التي انتج فيها, وهذا هو تاثير بلد المنشاء فبعض الدول لها سمعة وصورة جيدة حول انتاج انواع متعدده من المنتجات

استراتيجية تطوير المنتجات واهداف التسويق الدولى 1 – اذا كان هدف الشركة دخول السوق الاجنبية: وكان معدل التطور التكنولوجي للمنتج منخفض فيمكن للشركة ان تقدم منتجها بحيث يستفاد منه باكثر من استعمالومثال ذلك سلعة خيام الرحلات حيث قد تستخدم على سفوح الجبال او على الشواطي او في الوديان والواحات والامر لا يحتاج سوى تعديل بسيط حيث ان خيمة الرحلات هي سلعة لاتتعرضللتطور التكنولوجي السريع او المعقد لان طبيعة السلعة ذاتها لايسمح بذلك مثلها في ذلك مثل بعض السلع الاخرى كالاغذية المجففة والمعلبة والادوات المنزلية وغيرها.  

2- إذا كان هدف الشركة تنمية السوق الأجنبية: ويتم ذلك من خلال حفاظها على الحصة التسويقية لهافي مواجهة المنافسين فيمكن استمرارها في تقديم المنتجات الحالية مع ادخال بعض التعديلات اللازمة عليها كرد فعل للتعديلات التي يدخلها المنافسين على منتجاتهم وذلك اذا كان معدل التطور التكنولوجي للمنتج منخفضا . 3- إذا كان هدف الشركة الحفاظ علي السوق الأجنبية: ويتم ذلك من خلال زيادة حصتها التسويقية على حساب المنافسين الاخرين فانها في حالة اذا كان معدل التطر التكنولوجي للمنتج منخفضا يمكن لها اعادة تصميم المنتج وتقديم شكل جديد له تماما كل فترة زمنية قصيرة الاجل وهو بمثابة تطوير تجاري يشمل الشكل الخارجي للمنتج ولايرتبط بالكفاءة الفنية لاداءالمنتجاو المواصفاتالفنية له

شكرا لحسن الإصغاء