أهداف التسعير.

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
التجارة عبر الهاتف الخلوي
Advertisements

قائمة الدخل في منشأة تجارية
قياس المخاطر المنتظمة.
التسويق الإلكتروني E- Marketing
اقتصاديات الإدارة 317 قصد أ. نوف التويجري.
الفصل الرابع : نموذج تسعير الأصول المالية
الطلب والعرض وتوازن السوق Demand, Supply & Market Equilibrium
سياسات التسعير الدولي   2018.
بيانات البحوث التسويقية
المعرفة : الافكار او المفاهيم التي تُبديها كينونة معينة (فرد او منظمة او مجتمع) والتي تستخدم لاتخاذ سلوك فعال نحو تحقيق اهداف تلك الكينونة.
إدارة المصارف الاسلامية
العينات الهدف العام: معرفة مفهوم العينة و أنواعها وطرق تحديدها. عندما تكمل هذه الوحدة يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على أن: يعرف مجتمع وعينة الدراسة. يفهم.
التعليم الفني(التقني) والتدريب المهني
الظواهر الاقتصادية Economic Phenomena
مبادرة دبي للتدريب الذكي المنتدى الإقليمي الثالث للمحتوى الرقمي العربي
الفصل الثاني استراتيجية التسويق
برامج واستراتيجيات تصميم الأسعار إعداد/ أ . بشير عبد المجيد قفـة
[اسم المشروع] فحص بعد الفشل
تسعير السلع الصناعية الفصل السابع.
Strategy Implementation الفصل التاسع التنفيذ الاستراتيجي
سعر الصرف Exchange Rate
النقود و البنوك تعريف النقود : أداة تتمتع بقبول عام من قبل أفراد المجتمع لتقوم بوظائف النقود ،أو أداة تتمتع بقبول عام من قبل أفراد المجتمع كوسيط للتبادل.
إيراد المنتج والربح والخسارة
الترابط بين التخطيط الاقتصادي والاجتماعي
الأساسيات والاتجاهات الحديثة
حاجات المستهلك ودوافعه
دور إدارة الموارد البشرية تشييد البناء المعرفي للمنظمة
النقود والبنوك Money and Banking
مهن وتخصصات الحاسب.
وعلاقة إدارة الإمداد بإدارة التسويق أ . م . د مــــها عارف العزاوي
سياسات المنتجات الدولية
انواع البيئات 2. البيئة الاقتصادية Economical Environment : تؤثر على شاطات وقرارات الضيف والسوق معاً وان الظروف الاقتصادية المتغيرة تؤثر وتتاثر.
الفصل العاشر: عرض المنشأة في ظل المنافسة الكاملة
إدارة التسعير المحاضرة الأولى.
طرق توزيع التكاليف المشتركة
دراسة الجدوى التسويقية
نظرية العرض أ.د.عبد الستارعبد الجبار موسى
التخطيط العلمي للخزين في حالة الاستهلاك المتغير
التأمين الصحي م.م. سناء عريبي محمد.
محاضرة 1 دراسات الجدوى- الجانب المفاهيمي
مقدمة عن السيطرة النوعية
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
تحديات التجارة الالكترونية ومصادر العائدات
الفصل الثاني: العائد والمخاطر في الاستثمار
ادارة محفظه القروض العقارية
كيف ؟ مثال إلا ريكاردو بالرغم من بعده العاطفي لطبقة ملاك الأراضي
الفصل الرابع: توازن الدخل القومي
إدارة الموارد البشرية 3 تخطيط الموارد البشرية.
اجعل لسانك رطباً بذكر الله
العوامل المؤثرة على الطلب تعتمد تحليلات الطلب على فهم المباديء الاساسية التي ستساعدنا على ادراك جزء كبير من التحليل الاقتصادي الذي يساعد ادارة الوحدة الاقتصادية.
الأسواق Markets الفصل الرابع
الفصل الرابع الموازنة الراسمالية / التدفقات النقدية
سوق الاحتكارالتام أ. د.عبد الستار عبد الجبار موسى
: تعريف السوق كان السوق قديماً يعرف بأنه المكان الذي يلتقي فيه البائعون والمشترون بهدف اجراء عمليات التبادل على السلع والخدمات . ولكن في ظل التطورات الحديثة.
المحاضرة الثانية.
التخطيط والقرار الاستراتيجي التسويقي
التسويق المصرفي محاضرة رقم(20)
الصدمة.
الأساسيات والاتجاهات الحديثة
تحليل البيئة التسويقية
عنوان اجتماع الشركة المقدم.
اسم الشركة خطة عمل.
تابع نظرية الطلب المحاضرة الرابعة
المؤسسات التجارية تجارة التجزئة.
مفاهيم الاستثمارات المصرفية :-
 الإعلام من حولنا أصبح عدد وسائل الإعلام من الكثرة بحيث يكاد يستعصي على الحصر، ووسائل الإعلام لا تزال في ازدياد وتنوع، ونمو وتضخم،
الخواص الطبيعية والميكانيكية لأقمشة المفروشات
دراسة جدوى اقتصادية حول مشروع محل حلويات وجاتوهات هديل
تأسيس المشروع وخطة العمل
تقنية و برمجة الأجهزة الذكية
نسخة العرض التّقديمي:

أهداف التسعير

أهداف التسعير أهداف تعظيم الأرباح أهداف البقاء أهداف التسعير تتعدد أهداف التسعير إلا أنه لايوجد هدف واحد أو محدد لمؤسسة ما , فالأهداف تختلف باختلاف السياسات التسويقية والأهداف العامة للمنظمة سواء كانت تجارية , صناعية أم خدمية ولكن بشكل عام تشمل: أهداف التسعير أهداف تعظيم الأرباح أهداف الحفاظ على الوضع الراهن أهداف قيادة الحصة السوقية أهداف البقاء أهداف قيادة جودة المنتج

1- التسعير من أجل البقاء حيث يكون هدف الشركة في هذه المرحلة هو الصمود والبقاء في السوق بسبب تعرضها لمنافسة شديدة أو لظروف صعبة، وهنا يمكن أن تقبل الشركة بتحمل خسارة اقتصادية ولكن بشرط أن يغطي السعر جميع التكاليف المتغيرة وجزء من التكاليف الثابتة وذلك حتى تبقى الشركة في السوق ولا تخرج منه وذللك في عدد من الظروف والحالات في مقدمتها: المنافسة الحادة. تغير رغبات وأذوق واتجاهات المستهلكين اضطراب أوضاع المنظمة نتيجة ظروف اقتصادية طارئة

2- التسعير بهدف تعظيم الأرباح من الأهداف الهامة للشركات هو تعظيم الأرباح الحالية وكذلك زيادة التدفقات النقدية..وهذا أسلوب سهل التطبيق عمليا لأنه يرتبط بكمية المبيعات المتوقعة وتكاليف هذه المبيعات والنسبة التي تريدها المنظمة كهامش ربحي مناسب. وقد يكون الهامش الربحي موحدا أي لجميع انواع السلع التي تنتجها المنظمة وقد يتم تخصيص هامش ربحي محدد لكل نوع من انواع السلع بحث تتمكن المنظمة في النهاية من تحقيق الهدف التسعيري النهائي

3- التسعير بهدف زيادة الحصة السوقية والمقصود هنا أن الشركة تريد أن تحقق الريادة في الحصة السوقية وذلك عن طريق تخفيض الأسعار، وهذا سيؤدي إلى زيادة نسبة مبيعات الشركة قياساً إلى مبيعات المنافسين من نفس السلعة. ومثال على ذلك ..في مجال أجهزة الحاسوب مثلا لجأت جميع الشركات القائدة إلى تخفيض أسعارها أملا في الاستحواذ والإبقاء على نصيب أكبرمن السوق.

4- التسعير بهدف قيادة الجودة بعض الشركات تريد أن تكون هي الرائدة أو قائدة السوق بحيث تقدم أجود المنتجات وعليه يمكن أن تحدد السعر الذي يحقق لها ذلك. وغالبا ما تكون أسعار مثل هذه السلع عالية لتغطية تكاليف البحث والتطوير وايضا تكاليف الإنتاج المرتفعة بحكم جودة المنتج ورقي المواد الداخلة في إنتاجه وأيضا للمحافظة على منزلة مميزة للسلعة أ الخدمة في أذهان العملاء. عادة ما يكون هذا الهدف متبع من قبل شركات تصنيع الأجهزة الإلكترونية وكذلك الأجهزة الكهربائية المتطورة(مثل صناعة أجهزة التلفزيون المسطحة أو أجهزة الحاسب الآلي)وكذلك السلع الكمالية ذات العلامات التجارية الراسخة(مثل العطور والملابس المنتقاه)..أي أن هذا الهدف يلائم بالدرجة الأساسية شركات العلامات التجارية المشهورة والشركات الالكترونية.

5- التسعير للحفاظ على الوضع الراهن بعض المنظمات تكون قانعة بوضعها الراهن،ولا تتطلع للتورط في سياسات تسعيرية قد تحملها المخاطر.في هذه الحالة تكون الشركة في وضع مثالي بالنسبة لها من حيث السعر والمبيعات ولا تطمح لما هو أكثر, وبالتالي يكون الهدف من التسعير في هذه الحالة هو الحفاظ على الوضع الراهن.. ويناسب هذا الهدف في عدد من الحالات والظروف مثل: عدم الرغبة في الدخول بمواجهة مباشرة مع المنافسة الشديدة. عندما تكون الأسعار والسوق الكلية مستقرة نسبيا عندما تكون السلع نمطية الى حد كبير ويصعب تمييزها بخصائص مميزة.