[اسم المشروع] فحص بعد الفشل

Slides:



Advertisements
عروض تقديميّة مشابهة
عدة العمل المجتمعي (الفصل الثاني، القسم التاسع) استعداد المجتمع المحلّي *
Advertisements

#القواعدالذهبية الحملات القائمة على موضوعات لضمان الوعي الدائم بالقواعد الذهبية التعميم المصاحب - يوليو 2017.
أمن وحماية المعلومات.
التجارة عبر الهاتف الخلوي
أهم المناهج المستخدمة في البحوث الاجتماعي
متصفحاتَ آنترنتَ خديـچـه حسنَ آحمد آلحماديَ عاشرَ 3
الصف السادس الفصل الدراسي الثاني.
يبدأ الطالب بدايته للعام الدراسي الجديد بتنظيم طريقته في المذاكرة ، وتتعدد أساليب المذاكرة بسبب تعدد خلفيات كل طالب . ونحن هنا – إن شاء الله تعالى – بصدد.
الحوسبة السحابية. الحوسبة السحابية عادةً أين تخزني أو تحتفظي بملفاتك ومستندات الخاصة؟؟
أفضل ممارسات الإدارة المالية
دور المعلومات العلمية والرسمية وعلاقتها
لجنة التكنولوجيا من أجل التنمية
قياس العائد المتوقع والمخاطر المتوقعة
أدوار ضباط إتصال مرفق البيئة العالمية الوطنيين
الإطار على ماذا يحتوي تقرير الدولة الطرف؟ التقرير الخاص بمعاهدة محددة
بحث الدرس Lesson Study ( التطوير المهني القائم على المدرسة )
اولاً: الشركات. تجربة معهد نورين لإعداد معلمات القرآن الكريم بالرياض للتميز في معيار الشراكات والموارد.
Inter-Agency Network for Education in Emergencies
ابنتي الطالبة: نهنئك بقبولك في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ... ونفخر بانضمامك للسنة التحضيرية كعضو فعال ستكون له بصمة في مستقبل وطننا الغالي.
شبكة تقويم موضوع اختبار
مبادرة دبي للتدريب الذكي المنتدى الإقليمي الثالث للمحتوى الرقمي العربي
The Role of Supply in Profitable Companies
الشباك الإلكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية
التقويم التشخيصي المؤسسي للمدرسة
ما نوع التغذية الراجعة التي تسهم في تطوير المدارس؟
مفهوم الوحدة التدريبية
معايير تحليل الكتاب المدرسي
الجودة (أسس ومفاهيم).
Strategy Implementation الفصل التاسع التنفيذ الاستراتيجي
الترابط بين التخطيط الاقتصادي والاجتماعي
سيناريوهـات إدارة الازمات
إدارة المعرفة وأهميتها في مؤسسات التعليم العالي
دور إدارة الموارد البشرية تشييد البناء المعرفي للمنظمة
الفصل التاسع : التنمية الإدارية وتطوير الإداريين
تعتبر الموارد البشرية ومؤسسات التعليم التقني والمهني والمجتمع المحلي أو سوق العمل من المحاور الأساسية للتعليم التقني والمهني،ولكل من هذه المحاور الدور.
أساسيات التنظيم.
النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)
التخطيط العلمي للخزين في حالة الاستهلاك المتغير
تقرير عن التدريب التعاوني ( هزر 400 )
الوحدة الأولى القراءة الإعلامية.
Reform Program Phase II (TVET II)
مقدمة عن السيطرة النوعية
استراتيجيات اختيار الأسواق الدولية للخدمة السياحية والفندقية
د. بدرية راشد ثامر القحطاني
الوظائف الادارية والاقتصاد الاداري :
إدارة الموارد البشرية 3 تخطيط الموارد البشرية.
Leadership April 2007.
الفصـل التاسع.
أنواعها ومصادرها وتحولاتها
الفصل الرابع الموازنة الراسمالية / التدفقات النقدية
مشروع عن بعد تعلمت وللتقنية اتقنت
مصفوفة تنفيذ توصيات ملتقى التدريب و التعليم فى مجال علوم وتكنولوجيا الطيران والنقل الجوي المنعقد في الفترة من 9-10/مايو 2018 باكاديمية السودان لعلوم وتكنولوجيا.
: تعريف السوق كان السوق قديماً يعرف بأنه المكان الذي يلتقي فيه البائعون والمشترون بهدف اجراء عمليات التبادل على السلع والخدمات . ولكن في ظل التطورات الحديثة.
السلاسل الزمنية طرق التنبؤ النوعية.
مدخل الى ادارة الاعمال اعداد الأستاذ م . م علي كريم محمد
هدف التربية العام تهيئه الفرص المناسبة لمساعده الإفراد
اكتب تفاصيل الحدث هنا.
تعليم كوم - Education com
الأساسيات والاتجاهات الحديثة
تخطيط وتنمية الموارد البشرية
بحث وتدريب 492PAD الانتساب المطور ( نظام السنترا )
عنوان اجتماع الشركة المقدم.
اسم الشركة خطة عمل.
مراقبة عنصر تكلفة المواد control of material cost
تأسيس المشروع وخطة العمل
الزيارة الصفية مفهومها وأهدافها
ماجستير إدارة المشاريع Project Management
باحثة في مجال المكتبات وتقنيات المعلومات دكتوراه جامعة القاهرة
أهداف التسعير.
تقنية و برمجة الأجهزة الذكية
نسخة العرض التّقديمي:

[اسم المشروع] فحص بعد الفشل [الاسم]

الأداء مقابل الأهداف الهدف: بيّن الهدف الأصلي أو الأهداف الأصلية من المشروع اسرد القياسات (عناصر لمقاييس النجاح) الواقع الفعلي: قم بتلخيص ما حدث حقـًا فيما يتعلق بالأهداف اسرد التقدم مقابل القياسات

الأداء مقابل الجدول الزمني الخطة: قم بتلخيص الجدول الزمني الأصلي للمشروع اسرد الأحداث الهامة الرئيسية الواقع الفعلي: قم بتلخيص ما حدث حقـًا فيما يتعلق بالخطة اسرد الفوارق بلغة التواريخ الأصلية ("س" من الأسابيع تأخرًا و"ص" من الشهور مبكرًا إلخ)

الأداء مقابل الجودة هدف الجودة: بيّن هدفًا أو أهداف الكمية الأصلية لهذا المشروع اسرد القياسات الأساسية (عناصر لمقاييس النجاح) الواقع الفعلي: قم بتلخيص ما حدث حقـًا فيما يتعلق بأهداف الجودة اسرد التقدم مقابل القياسات

الأداء مقابل الميزانية الميزانية: بيّن هدف أو أهداف الكمية الأصلية لهذا المشروع اسرد أهداف التكلفة الأساسية وحدود النفقة التكلفة / النفقات الفعلية: قم بتلخيص ما حدث حقـًا فيما يتعلق بالميزانية اسرد التقدم مقابل الأهداف والحدود

فحص بعد الفشل حسب القسم

تخطيط المشروع كيف تم تخطيط هذا المشروع؟ تخطيط المشروع كيف تم تخطيط هذا المشروع؟ من كان مسؤولاً عن الخطط الأصلية؟ كيف سار هذا العمل؟ هل من قِبل المجموعة الصحيحة من الأشخاص؟ هل تم تعريف المشروع بشكل صحيح من البداية؟ هل كانت هناك خطة فعلية مكتوبة؟ كيف تم التواصل بخطة المشروع؟ إلى أي مدى نجح هذا التواصل؟

تخطيط المشروع هل كانت هذه الخطة هي الخطة الصحيحة؟ تخطيط المشروع هل كانت هذه الخطة هي الخطة الصحيحة؟ هل كانت الخطة جيدة؟ ماذا كان جيدًا فيها؟ وما فاتها؟ هل كانت الخطة واقعية؟ كيف كانت الخطة تدور حول الوقت؟ هل كان التغيير جيدًا أم سيئًا؟ كيف أثرت التغييرات في المشروع؟ نواحي التحسين الرئيسية: قم بتوفير توصيات محددة جدًا.

البحث والتطوير كيف تمت إدارة البحث والتطوير؟ البحث والتطوير كيف تمت إدارة البحث والتطوير؟ كيف تمت إدارة المشروع من خلال البحث والتطوير؟ كم عدد فرق العمل وعدد الأشخاص وبنية إعداد التقارير إلخ. إلى أي مدى نجح هذا العمل؟ هل احتاج إلى تحسينات؟ كيف تواصلت فرق عمل البحث والتطوير ما الأساليب والتوقيت إلخ إلى أي مدى نجح هذا؟

البحث والتطوير كم كانت فعالية وكفاءة البحث والتطوير؟ تحديد المشكلات الفنية وحلها هل تم تحديد المشكلات مبكرًا بوقت كافٍ؟ هل تم حل المشكلات جيدًا؟ ما الحلول التي نجحت؟ وما الحلول التي لم تنجح؟ هل كان يمكن أن تكون أفضل من هذا؟ التقديرات والتنفيذ هل كانت التقديرات متوافقة مع النتائج الفعلية؟ ما الذي ساعد الأشخاص في حسن التقدير؟  ما الذي جعل الأشخاص يسيئون التقدير؟

إدارة المشروع كيف تمت إدارة المشروع إدارة المشروع كيف تمت إدارة المشروع الاجتماعات: من / متى / كم مرة إلى أي مدى نجحت هذه الاجتماعات؟ الاتصال: من/متى/كم مرة إلى أي مدى نجح هذا الاتصال؟ التغييرات: كيف تم تعقبها والاتصال بها إلى أي مدى نجحت هذه التغييرات؟ أساليب أخرى: البريد الإلكتروني والجداول الزمنية وقواعد البيانات والتقارير إلخ.

التصنيع هل تم تجهيز الفريق بالشكل الملائم لاستلام المنتج؟ هل كانت فاتورة المواد الخام والأعمال الورقية كاملة ودقيقة؟ هل كانت المواد الخام التي تم طلبها جاهزة؟ هل استطاع المنتج أن يفي بأهداف القابلية للتصنيع؟ هل كانت هناك تأخرات أو مشكلات غير متوقعة؟

تأكيد الجودة والدعم كيف تم قياس جودة المنتج؟ هل كان هذا فعالاً؟ وهل تحققت فيه الكفاءة؟ كيف تمت مقارنة المنتج النهائي مقابل أهداف الجودة؟ كيف تم حل مشكلات الجودة؟ هل كانت فرق العمل مجهزة بالشكل الملائم؟ هل كانت جودة المنتج متسقة مع موارد الدعم؟

التسويق هل الوضع يطابق المنتج النهائي؟ هل كان الوضع ناجحًا؟ ومستحسنًا؟ وفعالاً؟ هل كان إطلاق المنتج فعالاً؟ هل تم تنفيذ برامج التسويق بفعالية؟ هل كان المنتج وإطلاقه يفيان بأهداف التسويق؟

المبيعات هل تم تزويد أفراد القنوات والمبيعات بأخبار حول المنتج بالشكل الملائم؟ هل كان المنتج والرسالة يفيان باحتياج العميل؟ هل كان التوقيت ملائمًا؟ والتكلفة؟ كيف كانت المبيعات الأولية مقارنة بالأهداف؟ كيف تم تلقي المنتج؟

الدروس الأساسية

ما الذي سار بشكل صحيح قم بتلخيص الأشياء المحددة التي نجحت في نقاط تعداد نقطي سريع استخدم أمثلة محددة: فمثلاُ قل "نجحت اجتماعات الحالة الصباحية لمدة 15 دقيقة يوميًا" ولا تقل "قام فريق العمل بالاتصال بعضه مع بعض جيدًا". قم بتوزيع أو سرد موقع النماذج على الشبكة أو الإجراءات أو التقارير إلخ التي ظهرت فائدتها بشكل خاص.

ما الذي سار بشكل غير صحيح قم بتلخيص الأشياء المحددة التي تسببت في مشكلات في نقاط تعداد نقطي سريعة حاول عزل الاتجاهات المحددة والإجراءات والأساليب ومشكلات التوقيت إلخ التي تسببت في مشكلات كيف استجاب الفريق إلى المشكلات؟

التوصيات حسب القسم أو مستوى الإدارة، قم بتسجيل التوصيات الضرورية للمنتجات المستقبلية من هذا النوع قم بتوزيع مستند أو موقع على الشبكة لملخص أكثر تفصيلاً من هذا العرض التقديمي

الأسئلة والتعليقات